طفلك لا يحب الخضار .. جربي هذه الحيل


جراسا -

الخضار من العناصر الغذائية التي يجد الأطفال صعوبة في تناولها، خصوصاً أنهم يفضلون تناول الحلويات أو الأطعمة الدسمة ذات النكهة المميزة والشهية، ولكن الخضار يعتبر من المكونات الغذائية المفيدة للطفل ولكنه لا يحبها، لذا نسمع العديد من الأمهات اللواتي يشكين "طفلي لا يحب الخضار".

- عليك أن تكوني أكثر ابتكاراً في الطريقة التي تقدمين بها الخضار إليه، وأن تقومي بتحضيره بطريقة ملفتة تجذبه إليها، كأن تقدميها ببعض التصاميم الملفتة كوجوه حيوانات او شخصيات محببة إلى قلبه أو غيرها من الصور التي تجذبه.

- كما أن مزج الخضار مع بعض الأصناف الأخرى التي يحبها الطفل تعتبر من الطرق التي يمكنك اتباعها لتشجيعه على تناول الخضار التي تقدمينها له، وفي هذا الاطار، إحرصي على تحضير اطباقه المفضلة مع بعض الخضار المفيدة له، حينها سيتناولها الى جانب الاطعمة المفضلة لديه.

- بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تقدمي له الخضار بطريقة مطحونة ومنكهة بإحدى النكهات التي يحبها، قومي بتحضير الخضار بأسلوب يسهل على الطفل تناوله دون أن يدرك أنه يتناول الخضار التي لا يحبها.

- وطريقة أخرى تساعدك على تشجيع طفلك على تناول الخضار وهي أن تقدمي الحلوى له بعد الوجبة أو من خلال أخذه في رحلة أو نزهة خارج المنزل في حال أنهى طعامه كله، وتناول الخضار التي قدمتها له.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات