حقيقة منع السعودية مياه زمزم من دخول للأردن (صور)


جراسا -

خاص- قامت السلطات السعودية بمنع ادخال "جالونات" مياه زمزم مع المعتمرين بحسب فيديو وصل لـ"جراسا" من الحدود الاردنية السعودية. 

بدوره بين الناطق الاعلامي للحج والعمرة في وزارة الاوقاف ان السلطات السعودية لم تمنع دخول المياه الى الاردن نهائيا، مؤكدا انها منعت الكميات الزائدة من الدخول حسب تعليمات تبين ان الحاج او المعتمر برا يحق له الحصول على 10 ليتر من مياه زمزم فقط و السلطات السعودية تشترط اخذ عبوة واحدة، وان تكون العبوة مختومة بختم مصنع مياه زمزم في مكة، واي كمية ليست من المصنع او تزيد عن 10 لتر تتعرض للاتلاف.

وشدد القضاة على ضرورة الالتزام بالتعليمات حفاظا على سلامة وراحة المعتمرين والحجاج، وهذا هو الهدف من اتخاذ القرارات. 

وبين القضاة ان نقل المياه والامتعة بكميات كبيرة يتسبب باعاقة حركة راكبي الحافلات، ويؤدي الى تشكيل خطورة على سلامتهم على الطرقات، مضيفا ان وزارة الاوقاف تهيب بالاخوة المعتمرين والحجاج ضرورة التقيد بتلك التعليمات.

وحول الخطورة التي تشكلها الاحمال الزائدة من المياه، اوضح مدير ادارة سير العاصمة عمان باسم خرابشة لـ"جراسا"، بان جميع المركبات والحافلات مصممة بحمولات محورية معينة وتوزيع الحمولة بداخلها بطريقة مدروسة هندسياً بحيث تكون متوازنة.

واشار الخرابشة، ان اي زيادة على وزن المركبة يؤدي الى احتمالية وقوع حوادث للاخلال بتوازنها ، مشيراً الى ان الحافلات عادة ما يتم توزيع الحمولات المسموح بها بطريقة معينة تضمن السلامة العامة، واي اخلال في توزيعها يؤدي الى تدهورها او انقلابها خاصة على المنحدرات والمنعطفات.




تعليقات القراء

دقامسه
تصريح وزارتنا مضلل وغير دقيق!
السلطات السعودية منعت ادخال ماء زمزم في هذه الحالة لانها ليست من "المصنع" !
هذا مخالف للتعليمات ... لكن كان ينبغي حل هذه المسألة بطريقة منطقية !
07-04-2018 03:15 PM
Ran
نعمة ربنا مش بالطريقة الهمجية هاي بتنكب ..حسبنا الله ونعم الوكيل في السعودية ... الكل عارف الصح من الغلط
07-04-2018 03:38 PM
مغترب اردني
مش عارف لقضاه شو بسولف ان دل على شيء بدل على ضعف المسوولين في الاردن يجب اتخاذ قرارات حاسمه .
07-04-2018 04:48 PM
اسماعيل يوسف
خلال رحلات العمرة التي قمت بها أويد هذا التصرف من الشقيقةالسعوديه فلقد كانت بعض حمولة الباصات من مياه زمزم أكثر من حمولة الركاب بوزنها مما كان يخلق عبئا على الحافله ومضايقه على الركاب وسلا متهم
07-04-2018 05:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات