الصفدي : مشاركتنا في حرب اليمن ضمن القانون الدولي


جراسا -

قال وزير الخارجية أيمن الصفدي ، حول مشاركة الأردن بالتحالف الدولي في اليمن ،  أن الأردن  دولة في كل ما تفعل تلتزم القانون الدولي وتعمل وفق القانون الدولي ولا تقوم بأي فعل يتناقض مع القانون الدولي. هذا هو الموقف الأردني الواضح، وهذا هو التاريخ الأردني وهذا هو السجل الأردني الذي يعرفه كل من تعامل ويتعامل مع الأردن. المملكة الأردنية الهاشمية تعتز وتفتخر بأنها دائماً تلتزم القانون الدولي ولا تقوم بأي شيء يتناقض معه. ونحن مرة أخرى نؤكد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي لهذا الأزمة. الأزمة طالت، تبعاتها كثرت، وكلنا في المنطقة معنيون بأن نصل لحل لهذه الأزمة على أساس قرار مجلس الأمن 2216 وعلى أساس مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية".

وزاد في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الألماني " هيكو ماس " بمبنى الوزارة ، مساء الخميس ،  إن مشاركة الأردن في التحالف هي في إطار ما يسمح به القانون الدولي، "وأعتقد أن كل من يتابع الأوضاع في اليمن يعرف ما هو الدور الأردني، ويعرف انسجامه مع القانون الدولي، وسنستمر في العمل مع الأشقاء في المنطقة العربية ومع المملكة العربية السعودية ومع المجتمع الدولي ومع الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي ينهي هذه الكارثة، ويضمن ولليمن مرة أخرى ليس فقط نهاية الحرب، ولكن يضمن أن يبقى اليمن آمناً مستقراً، وخال من التدخلات الخارجية التي تمعن في تغذية الحرب وتمعن في تغذية الفرقة".

وقال إنه "عندما نتحدث عن الشرق الأوسط برمته فإن إحدى التحديات التي يجب أن نتصدى لها في المنطقة هي وقف التدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية من قبل أي دولة تسعى أو تقوم بذلك خدمة لمصالحها ولأجنداتها. نريد منطقة خالية من الصراعات، لكن من أجل تحقيق ذلك يجب أن تكون العلاقات الإقليمية قائمة على القانون الدولي وعلى الاحترام المتبادل وعلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات