محافظ إربد يرعى ورشة عمل "الشبكة الوطنية للمساندة الإنسانية"


جراسا -

رعى محافظ إربد السيد خالد عوض أبو زيد صباح يوم  الأربعاء ورشة العمل والتي جاءت تحت عنوان "الشبكة الوطنية للمساندة الإنسانية" في مبنى المحافظة وبحضور الأمين العام لشبكة المساندة الإنسانية من العقيد ثامر المجالي ورئيس المجلس التنفيذي السيدة فاطمة العبادي ومندوبين من كافة الجهات المعنية  وأعضاء من المجلس التنفيذي  للشبكة وعدد من المشاركين من الجمعيات والمؤسسات العامة والخاصة ذات العلاقة وعدد من ذوي الاختصاص.
 وتهدف الورشة إلى التعريف بشبكة المساندة الإنسانية والتي تأسست تجسيداً للرؤى الملكية السامية وتنفيذاً لمبادرة جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة حول تقديم الدعم النفسي والمساندة الإنسانية للمتضررين جراء التعرض للحالات الطارئة.
وأكد محافظ إربد في كلمته على أن منهجية بناء الإنسان الأردني يجب أن تبدأ ببناء الذهنية السليمة الصادقة المؤمنة بالمصلحة الوطنية العليا وتحديد مرجعية واضحة للمواطن وتنمية ثقافة الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر بعيداً عن الإقصاء والإلغاء والتعصب بكافة أشكاله. 
كما أكدت رئيس المجلس التنفيذي السيدة فاطمة العبادي على أنه لابد من تضافر الجهود من قبل المؤسسات الوطنية المشاركة من أجل ترسيخ وتعميق أواصر التعاون المشترك وإنشاء آلية مناسبة تمكنها من القيام بالمهام المنوطة بها وذلك للتصدي للحالات الطارئة الناتجة عن الأزمات والكوارث والتي قد تؤثر سلباً على التوازن الاجتماعي والنفسي والاقتصادي للأفراد والجماعات الأمر الذي يستدعي تقديم الدعم اللازم لهم لإعادة دمجهم في المجتمع والعودة لممارسة حياتهم الطبيعية دون تأثر أو خلل قد يلحق بهم أو بأسرهم أو بمجتمعهم. 
كما  تم خلال الورشة عرض تقديمي تناول الخطة الإستراتيجية والخطة التنفيذية لأعمال الشبكة الوطنية للمساندة الإنسانية بما تتضمنه من برامج ومشاريع تحقق الأهداف المرجوة .
بعد ذالك دار حوار وتم خلاله طرح العديد من الأسئلة من قبل الحضور وتم الإجابة عليها من قبل الأمين العام للشبكة ورئيس المجلس التنفيذي
وفي نهاية الورشة ثمن الحضور المستوى المتميز والمتطور الذي وصلت إليه الشبكة الوطنية للمساندة الإنسانية إعداداً وتأهيلاً وأداءً .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات