المومني يتحدث عن أبرز القرارات الحكومية الجديدة (صور)


جراسا -

اكثم الخريشة - تصوير فارس خليفة - كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني خلال مؤتمر صحفيّ عقد مساء اليوم الاثنين، ان ابرز القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء خلال جلسة اليوم.

واشار المومني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بدار الرئاسة مساء اليوم انه تم إجراء دراسات الأثر البيئي للأراضي التي سيتم استملاكها من أجل أنبوب الغاز مع "اسرائيل"

وحول قرارات الحكومة بين المومني، ان مجلس الوزراء قد قرر تخصيص 17 مليون دينار لإعداد برنامج خاص للمتقاعدين العسكريين، مضيفاً ان القرر جاء لاعداد برنامج للتشغيل الذاتي للمتقاعدين العسكريين من خلال اقراضهم وتدريبهم لانشاء مشاريع خاصة.

وأكد المومني ان من ضمن الاسس التي سيتم اعتمادها بهذا الخصوص ان يكون من بين ال 5 اشخاص على الاقل المتقدمين للتشغيل الذاتي من بينهم شخص واحد على الاقل متقاعد عسكري للتقدم للاستفادة من هذا البرنامج وستقوم القوات المسلحة بالمساعدة في تدريب وتاهيل هولاء المتقاعدين من اجل البدء بمشروع التشغيل الذاتي الذي يعد من المبادرات الهامة للحد من البطالة بشكل عملي .

ولفت المومني الى أن جلالة الملك عبدالله الثاني التقى اليوم مع المتقاعدين العسكريين في يوم الوفاء لهم وكان لجلالته حديث مع هذه الفئة الهامة والعزيزة من ابناء الاردن التي قدمت الكثير من التضحيات للاردن وشعبه وحافظت على امنه ومقدراته حيث وجه جلالته باعطاء الاهمية والاولوية للمشاريع الانتاجية التي تساعد هذه النخبة من ابناء الوطن.

واضاف المومني ان مجلس الوزراء ناقش واقر ثلاث نقاط أساسية لمرضى السرطان، وهي:
1- من يتعالج الآن في مركز الحسين سيبقى الحال كما هو عليه
2- الذي يتجاوز عمره الـ 60 للمشمولين بالعلاج المجاني وسيبدأ علاجه الآن هناك لجنة طبية ستقرر اين سيبقى العلاج.
3- فئه غير مؤمنه سوف يتعاملوا معاملة المؤمنين صحيا

فيما اقر مجلس الوزراء مشروع معدل لنظام الخدمة المدنية والذي يفعل مبدأ الثواب والعقاب بناءا على تقييم
الموظف، حيث ان الموظف الذي يحصل على تقييم ضعيف لمدة عامين يفصل من عمله.

ولفت المومني إلى أن مجلس الوزراء ناقش موضوع توسعة وإعادة تأهيل فندق كراون بلازا / البترا المملوك للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وهو مشروع متعثر.

وقرر المجلس الموافقة على تكليف وزير العمل / رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وبالتنسيق مع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالمباشرة فورا في إعادة تأهيل الفندق ومرافقه بالكامل وتأثيثه، والذي سيوفر نحو 250 فرصة عمل مباشرة وتأجيل موضوع التوسعة للفندق.

المومني : مجلس الوزراء وجه وزير الصناعة لدراسة أوضاع الأسعار والالتزام بسقوف سعرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات