عبد الله الثاني اول من كسر الحصار على غزة وليس اردوغان واسطول الحرية


لا ادري الى متى سيبقى النكران والجحود ونسيان التاريخ هو ديدن غالبية العرب من الذين تتقلب وجوههم تبعا للمصالح والاهواء كما تتقلب الفصول كل سنة , وكأنهم خارج معطيات الزمن الجديد , فتراهم يطالبون يوميا من على شاشات الفضائيات بكسر الحصار على اهل غزة , ويصفقون لاردوغان ويعتبرونه ومن على اسطول الحرية بأنهم اول من كسر الحصار على اهلنا هناك , جاحدين وناكرين ومتناسين بان الحصار تم كسره من قبل الشعب الاردني وقيادته قبل اعوام وهولاء نيام.
فالحقيقة تقول بأن الملك عبدالله الثاني هو اول من كسر الحصار على اهلنا في غزة , وليس اردوغان وراكبي اسطول الحرية, الا ان نكران الجميل الملتصق بالبعض من العرب كالاسم تغضبهم رؤية الحقائق ويفرحهم تحريفها وتلوينها تبعا لمصالحهم الشخصية والاهواء السياسية .
فوجود المستشفيات الاردنية المتحركة المزودة بأحدث الاجهزة الطبية في غزة منذ ثلاث سنوات والتي استطاعت معالجة مئات الالاف من المرضى الغزيين والتخفيف عنهم , اضافة الى اسطول الشاحنات التي تسيرّها الهيئة الخيرية الهاشمية شبه شهريا الى غزة حاملة على متنها كل اسباب الصمود والثبات للغزيين , هي اكبر دليل على ان الاردن هو اول من كسر الحصار دون ان يستغيث به احد, ليمكن اهلنا هناك من الصمود في وجه الطغيان الصهيوني والايادي والافواه المتحالفة معها , وهذا ليس حديثا اردني الهوى , بل فلسطيني القول حيث ذكرته ألسن الشرفاء من قادة حماس في غزة وخاصة اسماعيل هنية في اكثر من مرة وعلى شاشات الفضائيات.
فاذا كان اصحاب الجرح والالم معترفون بفضل اهل الفضل عليهم وخاصة جلالة الملك عبدالله , فما هو شأن اولئك الجاحدين والناكرين من اعضاء الاحزاب والتنظيمات السياسية والنقابات المهنية في الاردن وخارجه ممن يلتهمون اجود انواع الاطعمة وينامون تحت احدث انواع المكيفات ويركبون فارهه السيارات , ويناضلون بشعب غزة من الابواق وشاشات الفضائيات, ويطالبون بكسر الحصار على غزة وكأنه لم يكسر من قِبل الاردنيين قبل محاولات اردوغان واساطيل الحرية التي ستجلب الويلات للغزيين بأعوام.
ان اهلنا بغزة ليسوا بحاجة هذه الايام الى الكذب السياسي والدجل والنفاق الاجتماعي وتلميع الصور امامهم للمزيد من الشهرة الجوفاء على ظهورهم وجراحهم, بل هم بحاجة الى الغذاء والدواء وكل الاسباب التي تمكنهم من الصمود على ارضهم , وهو ما وفره لهم الاردن ضمن حدود امكاناته وان كان البعض لا يريد تذكر ذلك , او الاعتراف به.
فالظلم الحقيقي للاردن وقيادته وشعبه يتجلى في اروع صوره على ايادي وافواه بعض ممتهني السياسة ممن اجادوا مهنة الرقص على الحبال الشعبية , و عزفوا على اوتار الالام الغزّية والفلسطينية لغايات انتخابية للمطالبة بفك الحصار عن غزة, فغلفوا ظلمهم للاردن بانكار حقه في ان يكون اول من كسر الحصار على الغزيين قبل اكثر من ثلاث سنين, دون الحاجة الى ان يذهب الاردني الى قبرص او اليونان او اسطنبول لعتلي ظهر اساطيل الحرية المشبوهة النوايا لكسر الحصار.
وقفة للتأمل: نقول لكل من ينكر فضل الاردن وشعبه وقيادته على الغزيين ويجحد بانهم اول من كسروا الحصار عليهم بأن " الحشرة قد تلسع جوادا اصيلا , ولكنها تبقى حشرة والجواد يبقى اصيلا".

Quraan1964@yahoo.com

* عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

محمد
روح الله يشفيك من داء الحسد
07-06-2010 06:29 PM
المحامي امجدخريسات
جلاله الملك عبد الله الثاني هو اول من كسر الحصار الاسرائيلي دون مزاوده او اي مصلحه سوى مساعده الاخوه في فلسطين برام الله وغزه
07-06-2010 06:37 PM
عمرمحمودالناصر
صح السانك ابوقرعان0 الهاشمين دائما في الطليعة
07-06-2010 06:57 PM
سلامتك والبططا
يا زلمه روح
07-06-2010 07:00 PM
غسااااان
يسلم ثمك يا احمد خليل
اخيرا نطقنا وحكينا لان كلنا نسينا فضل الله وعبدالله ولم نهلل ولم نبهرج كما فعلت القنوات والموواقع الفضائيه
ادام الله ابو حسين وادام عزه وخيره
ونحنا لم نتظر الشكر والتقدير لكن الحق لازم ينحكي لما نشيد بشيء معين
07-06-2010 07:00 PM
علي محمد السعودي
وليش هز الذنب
07-06-2010 07:01 PM
معانستان
نعتذر
07-06-2010 07:08 PM
ابو خلف
الحشرة قد تلسع جوادا اصيلا , ولكنها تبقى حشرة والجواد يبقى اصيلا

يا ايها الكاتب المحترم ححيت بتحية اردنية شمالية ربداوية نعم فعل الملك عبدالله هذا وفعل الاكثر وكاد ان ينسى هم الاردن ويعتلي هم فلسطين فجميع جولاته يتحدث بها عن فلسطين ولا نسمع منه حديث عن الاردن فاستقرار فلسطين يعني استقرار الاردن ويا ليت من جميع القراء سماع حديث الملكة رانيا ونا فعلا استغرب عند سماع اقاويل واكاذيب عن الوضع الفلسطيني دخل الاردن فعند ذهابي الى عمان او الزرقاء تجد انك لست بالاردن فقد وكانك عبرت الحدود الى دولة اخرى بمسميات غريبة ولهجات وكلمات غريبة ووطنية غريبة وهوية غريبة فاقول اتمنى ان تنصهر مختلف الاطياف داخل الاردن لتشكل طيفا واحدا طيفا اردنيا الهوى والانتماء والهوية والتاريخ ومن ثم علينا كاردنيين اولا اولا ان نعكس حبنا للوطننا وخوفا عليه وانتمائنا الجاد والتفكير الجاد بتحديات المحيطة بنا وقرائة واقع السياسي قرائة معمقة والبعد عن العواطف الكاذبة والشعارات المنافقة ومن ثم نتحدث عن الواقع العربي والقضية الفلسطينية التي تستلزم اولا حل الخلاف الفلسطيني الفلسطيني ومن ثم الحديث عن الوضع الاسرائيلي الفلسطيني ولماذا نتهم تقصير تعاون الدول ولماذا لا نتهم الساسة الفلسطينين بتأزيم المواقف ولماذا نتهم الاخرين بالعنصرية فجميعنا علينا ان نكون عنصرين لمحبة الاردن لانه الوطن الاول والاخر ولا ان نعبث بوحدته فنخسر لا قدر الله الاردن وفلسطين وحينها سنسمع اراء الطبول القارعة والعقول الفارغة الذين لا يكترثون اصلا وهم ولله الحمد اقلية قليلة جدا ولا تكاد تذكر بالمتاجرة بالاردن مثلما تاجروا بفلسطين واخيرا استغرب عند اتهامنا لكاتب بالعنصرية وهل محبة الاوطان اصبحة في زمننا هذا تهمة وجنحة.
07-06-2010 07:16 PM
مواطن مغترب ومتابع
كلمة حق قالها السيد احمد خليل القرعان . ان الهاشمي المعطاء حقيقه ثابته لكل من له ضمير وعيون ترى واذان تسمع. القوافل الهاشميه التي لا عدد ولا حصر لها والخدمات الطبيه والمستشفى الذي يعالج اهالي غزه لهو الدليل الساطع على المالهاشميه . وهو البرهان على كسر الحصار.

ادام الله الشبل الهاشمي المعطاء دون مقابل او هدف غير تقديم العون في وقت الحاجه

الصديق المخلص عند الضيق والحاجه ولو كره الحاقدون
ادامك الله مليكا وابا للاردن
07-06-2010 07:25 PM
حسونة ابو حسن
يعني انت شايف إنو الطعام والشراب كل اشي
الاسرة الهاشمية طول عمرها مع اهل فلسطين وهذا ليس جديد عليهم
بس في اشياء اهم من الطعام والشراب
على كل حال انت لازم تعرف إنو اليهود عدوا كل واحد يعرف معنى الانسانية وحق العيش بكرامة
وفي النهاية اقول شكرا لكم يا اصحاب الجلالة على دعمكم للشعب فلسطين
07-06-2010 07:29 PM
أبو الحكم الحمايدة
سلم الله لسانك على ما جاء في مقالك الذي تتجلى فيه روح الانتماء الصادق لبلد الرجال الصادقين المخلصين لوطنهم ومليكهم وأمتهم فكل ماء جاء في مقالك الموقر ما هو الا تأكيدا لتاريخ قديم جديد للهاشميين الذين لم يتأخروا للحظة واحدة عندما يدعوهم الواجب فهم قادة الرجال في ميادين الرجولة بدءا من سيدنا محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام الذي أخرج البشرية من ظلم الكفر الى نور الاسلام مرورا بالشريف الحسين بن علي الذي أعاد للأمة العربية هيبتها ولحقه الملك عبدالله الأول ابن الحسين مؤسس المملكة وتبعه الملك طلال بن عبدالله ومن ثم الملك الأب والوالد الحاني لجميع الأردنيين دون استناء الحسين بن طلال طيب الله ثراهم جميعا ..... فبعد هذا التاريخ الحافل بالأمجاد الذي لا يستطيع نكرانه أحد الا هؤلاء الذين لا تاريخ لهم ولا أمجاد .... جاء دور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ليكمل مسيرة الآباء والأجداد فهو حقا أول من كسر الحصار على الأهل في غزة هاشم والبصمات العملية هي التي تتحدث عن ذلك وليست الأقلام والتفاصيل واضحة في مقال الأخ القرعان حفظ الله الأردن عربيا هاشميا حرا رغم كيد الكائدين .... وكل الاحترام للسيد القرعان الذي ما فاته أن يذكر بهذا الدور البطولي للقيادة الهاشمية المظفرة
07-06-2010 07:34 PM
لست قاعديا
أتمنى على الكاتب المحترم أن يوضح لهؤلاء الأغلبية كما يقر ويعترف بغالبيتهم من العرب ماهي معطيات الزمن الجديد التي تعرفها الأقلية التي هو بنتمي لها حكما كونه يسخر من غالبيتهم وجهلهم بالمعطيات، فهو يدعو ضمنا من خلال خواطره الجلية هنا ان يظل الأقليون هم المسيطرون على زمام الأمور يتصرفون كيفما شاءوا، وإن كان ذلك كذلك، فلتمضي إذن أهواء أقلية الشعب من خلال ممثليهم في المجالس التشريعية وترفع الظلم وتحقق العدالة لكافة فئات المجتمع، لا لا وليس كذلك أيها القرعان، فلطالما أن غالبية العرب يرون ذلك فهم على حق ونحن متفقون على أن القرارات والقوانين تمضي حين يصوت عليها الغالبية، ولا أرى قرارا او قانونا يتخذ بأقلية المصوتين عليه ، هذا من ناحية. ومن أخرى أرجوك ثم أرجوك أيها الكاتب المنتمي للأقلية ان تعلمني انا المنتمي للغالبية ما هي معطيات الزمن الجديد. ألا تعتبر العودة إلى الإسلام هي من معطيات الزمن الجديد، أليست الصحوة الإسلامية هي من معطيات الزمن الجديد تستدعيها هذه المرحلة من حياة التشرذم والتمزق التي تنخر في جسد الأمة، نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ولا عزة لنا بغيره ولا سبيل يوصلنا إلى عدالة ونعيم ورخاء وصدق مع أنفسنا غير طريق العز والفخار طريق الأنبياء والرسل طريق الهداية طريق الاسلام. كما أظن أنه لا يجوز لك ان تصف ديدن الأغلبية هو تقلب وجوههم تبعا للمصالح والاهواء كما تتقلب الفصول كل سنة. لن تصبح وزيرا للثقافة أو التربية والتعليم والتعليم العالي، فلو حدث ذلك وصرت وزيرا فهذا سيؤكد منحى الأقلية في التحكم بمصائر الغالبية. والله من وراء القصد.
07-06-2010 07:34 PM
دلقموني الى 1 و4 و6 فعلا انكم هزازين ذنب وبس
دائما الاردن مظلوم من ابنائة واشقائة قبل الاعداء الان اصبح نجاد واردوغان وابو الحساسين تبع حزب الشيطان هم الذين كسروا الحصار فشروا وفشر كل من يشد على يدهم وادام الله عز الاردن وعز قيادتة القئمين بواجبهم تجاة الاهل في فلسطين بدون منيَة لان هذه طباع الهاشميين التي جبلوا عليها لان الاردن الاول في كل شيء والاردن اولا لم يأتي من فراغ يارب يا الله احمي هذا البلد من كل شر وغدر واجعله سدا منيعا عاصيا على كل خوان وطاعن بلظهر امين يارب العالمين
07-06-2010 07:35 PM
خلدون المواجـــدة
نعم الاردن - قيادة وشعباً- كان وما زال الداعم الاول والرئيس للشعب العربي الفلسطيني عامةً والاهل في غزة خاصة...
اوليس تلك السفن امتداد ومناصرة للخط والنهج الذي يقوم به الاردن قيادة وشعباً !؟
ولكن !! لماذا !؟ يفترض لبعض "الكتبة" ان الولاء للقائد هو شتم الرؤساء واحرار العالم والناشطين لقضايانا والنقابات والاحزاب وهي التي تقف مع الحق والنهج الاردني !؟ ضد الارهاب والقرصنة " الاسرائيلية " !؟ وفي ذات الوقت نادراً ما تقرأ !؟ ردا على الوقاحات والجرائم " الاسرائيلية" و تهديداتها للأردن وآخرها اختطاف عدد من الاردنيين وسرقة جوازات سفرهم ! اوليست المعاهدة تفرض عليهم احترام حقوق وسيادة الاردن والاردنيين !!؟ ولماذا ؟! تبرعون بشتم المقاومة ودولاً تحترمنا وتساندنا في قضايانا المصيرية !؟ ما الفرق بين قراصنة الصومال والقرصنة "الاسرائيلية " !؟
مصيبتنا !!؟!؟!؟! أن بعض كتبة المقالات هم كتبة تقارير ليس الآ !؟
وادعوا الى قراءة مقالة للملكة رانيا.............
وجهت الملكة رانيا العبدالله الاثنين انتقادات شديدة الى اسرائيل بسبب هجومها على اسطول الحرية المتوجه الى غزة الاسبوع الماضي، محذرة من ان سلوك اسرائيل يهدد بتعزيز المتطرفين واضعاف المعتدلين في المنطقة.

وكتبت الملكة رانيا في مقالة نشرتها صحيفة انديبندنت البريطانية ان الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة "حوله الى سجن في الهواء الطلق" مضيفة "كل يوم يستمر فيه الحاصر، هو يوم اخر تبقى فيه البشرية محاصرة".

ورأت ان الهجوم الاسرائيلي على قافلة المساعدات الى غزة والذي تسبب بمقتل تسعة ناشطين ينم عن "انتهاك فاضح وعبثي لكل ما يشبه القانون الدولي وحقوق الانسان والاعراف الدبلوماسية".

وكتبت الملكة رانيا "رغم ذهولي ازاء فظاعة الهجوم، لم افاجأ به"، معتبرة ان السلوك الاسرائيلي ناجم عن عقيدة "هدفها الاول هو البقاء على قيد الحياة، وهي تضع ذلك فوق اي اعتبار".

وتابعت ان "القادة الاسرائيليين اقروا لانفسهم بالسلطة والحصانة، ويشعرون بالتالي بانهم مخولون القيام بكل ما يشاؤون بدون ان يتوقعوا اي استنكار دولي".

وحذرت من عواقب السياسات الاسرائيلية على المدى البعيد موضحة "اخشى اذا لم تتبدل الرياح في منطقتنا، ان يكون الاعتدال من اوائل الضحايا الاليمة لسياسات العدوان والتصلب المستمرة".

وانضمت الاردن التي وقعت معاهدة سلام مع اسرائيل عام 1994 الى التنديد الدولي بالهجوم الاسرائيلي على اسطول المساعدات والى المطالبة باجراء تحقيق حوله، فيما ترفض الدولة العبرية اي تحقيق دولي مؤكدة ان جنودها ردوا على هجمات مجموعة من الناشطين على سفينة "مافي مرمرة" التركية كبرى سفن اسطول المساعدات.

http://www.gerasanews.com/web/?c=117&a=29153
07-06-2010 07:35 PM
خلدون المواجـــدة
نعم الاردن - قيادة وشعباً- كان وما زال الداعم الاول والرئيس للشعب العربي الفلسطيني عامةً والاهل في غزة خاصة...
اوليس تلك السفن امتداد ومناصرة للخط والنهج الذي يقوم به الاردن قيادة وشعباً !؟
ولكن !! لماذا !؟ يفترض لبعض "الكتبة" ان الولاء للقائد هو شتم الرؤساء واحرار العالم والناشطين لقضايانا والنقابات والاحزاب وهي التي تقف مع الحق والنهج الاردني !؟ ضد الارهاب والقرصنة " الاسرائيلية " !؟ وفي ذات الوقت نادراً ما تقرأ !؟ ردا على الوقاحات والجرائم " الاسرائيلية" و تهديداتها للأردن وآخرها اختطاف عدد من الاردنيين وسرقة جوازات سفرهم ! اوليست المعاهدة تفرض عليهم احترام حقوق وسيادة الاردن والاردنيين !!؟ ولماذا ؟! تبرعون بشتم المقاومة ودولاً تحترمنا وتساندنا في قضايانا المصيرية !؟ ما الفرق بين قراصنة الصومال والقرصنة "الاسرائيلية " !؟
مصيبتنا !!؟!؟!؟! أن بعض كتبة المقالات هم كتبة تقارير ليس الآ !؟
وادعوا الى قراءة مقالة للملكة رانيا.............
وجهت الملكة رانيا العبدالله الاثنين انتقادات شديدة الى اسرائيل بسبب هجومها على اسطول الحرية المتوجه الى غزة الاسبوع الماضي، محذرة من ان سلوك اسرائيل يهدد بتعزيز المتطرفين واضعاف المعتدلين في المنطقة.

وكتبت الملكة رانيا في مقالة نشرتها صحيفة انديبندنت البريطانية ان الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة "حوله الى سجن في الهواء الطلق" مضيفة "كل يوم يستمر فيه الحاصر، هو يوم اخر تبقى فيه البشرية محاصرة".

ورأت ان الهجوم الاسرائيلي على قافلة المساعدات الى غزة والذي تسبب بمقتل تسعة ناشطين ينم عن "انتهاك فاضح وعبثي لكل ما يشبه القانون الدولي وحقوق الانسان والاعراف الدبلوماسية".

وكتبت الملكة رانيا "رغم ذهولي ازاء فظاعة الهجوم، لم افاجأ به"، معتبرة ان السلوك الاسرائيلي ناجم عن عقيدة "هدفها الاول هو البقاء على قيد الحياة، وهي تضع ذلك فوق اي اعتبار".

وتابعت ان "القادة الاسرائيليين اقروا لانفسهم بالسلطة والحصانة، ويشعرون بالتالي بانهم مخولون القيام بكل ما يشاؤون بدون ان يتوقعوا اي استنكار دولي".

وحذرت من عواقب السياسات الاسرائيلية على المدى البعيد موضحة "اخشى اذا لم تتبدل الرياح في منطقتنا، ان يكون الاعتدال من اوائل الضحايا الاليمة لسياسات العدوان والتصلب المستمرة".

وانضمت الاردن التي وقعت معاهدة سلام مع اسرائيل عام 1994 الى التنديد الدولي بالهجوم الاسرائيلي على اسطول المساعدات والى المطالبة باجراء تحقيق حوله، فيما ترفض الدولة العبرية اي تحقيق دولي مؤكدة ان جنودها ردوا على هجمات مجموعة من الناشطين على سفينة "مافي مرمرة" التركية كبرى سفن اسطول المساعدات.

http://www.gerasanews.com/web/?c=117&a=29153
07-06-2010 07:35 PM
عوض
نعتذر
07-06-2010 08:00 PM
123
صدقا لا ادري علا شو الميمعه الي عملوها علا السفينه والشاحنات الاردنيه والاماراتيه يوميا رايحه وجاي علا غزه ولم نسمع قناة او موقع اشاد كما اشادوا بتركيا التي لم توصل لغاية الان شوال سكر ورز
هذا نقص عند البعض اقول البعض وليس الكل
07-06-2010 08:01 PM
فاعل خير
سيدي الكريم: معك حق بكل كلمة كتبتها، والحق يقال بأن المستشفى الميداني بغزة حقق وانجز عمليات معقدة، لكن الكل يقوم من موقعه ويؤدي دوره، لكن دعني ان اوضح لك بعض الامور:
لا احد ينكر دور جلالة الملك في مد يد المساعده والمبادرة في مد يد هذه المساعده كانت من الاردن لكن ما يميز اردوغان ما يلي:
1)اول رئيس في العالم يتخطى حاجز الشجب والاستنكار والأدانه،بل تعدى ذلك الى اصدار تصريحات لم يجرء رئيس في العالم على أصدارها بما فيها امريكا.
2)اول رئيس في العالم يدعو اسرائيل الى عدم اختبار قوة صبر بلده،في الوقت اننا ما زلنا نماطل في ورقه لا يتعدى عدد كلماتها 100 كلمة تدعى المبادرة العربية
3) الرئيس الوحيد الذي جلب جميع الخيوط بيده بما في ذلك ( ايران وسوريا وحزب الله وحماس) وانت تعلم انها معادلة صعب جدا.
4) فخور بأصله، خاصة عندما قال نحن أحفاد العثمانيين، لم يجرء رئيس على الإفتخار بأصله او تذكير اسرائيل بأننا اصحاب فضل عليهم، الشيء الوحيد الذي قدمناه لأسرائيل هو (فلسطين على طبق من ذهب)
5) لم يجرء رئيس في العالم في الوقت الحالي على انتزاع أسف من دولة يهودية سوا اردوغان، عندما قامت اسرائيل على اهانة السفير التركي. وعليه لم يجرء رئيس على امهال دولة اسرائيل 24 ساعه واذا لم تقدم اعتذار سوف تنهي علاقتها بها،مما حدا بنتنياهو التقدم باعتذار.
6) لم يجرء رئيس في العالم على الانسحاب من امام رئيس دولة اسرائيل سوا اردوغان خلال منتدى دافوس،بالوقت انه لم يجرء رئيس على تقديم شيء محرز لمجزرة غزة سوا الشجب والادانه.
7) لا تجرء دولة في العالم على عدم استقبال وزير خارجية او دفاع اسرائيلي سوا تركيا واردوغان كنتيجة اهانة السفير التركي بأسرائيل
وهناك الكثير من عوامل القوة التي يملكها اردوغان تجعل منه قائد فذ كسب وسيكسب حب وولاء الجميع،،، عن ماذا تتحدث يا سيدي الكريم في ظل صمت عربي، لو جاء لنا رئيس دولة الواق واق وخرج عن طوره وحاول وضع النقط على الحروف مثل اردوغان لكان اصبح له اشياع واتباع،،، واذا لاحظت معظم الصور في الفيس بوك كانت لعلم دولة نيكارجوا التي قطعت علاقتها بأسرائيل، واقسم لك انه لا احد يعلم اين تقع نيكارجوا، نحن كشعوب عربية نتعلق بالقشه، وملينا من الخطابات وعبارات الشجب والادانه والاستنكار، قلي بالله عليك من هو الرئيس العربي الذي طالب اسرائيل بكلمة اسف،، الوقوف الشعبي والاعلامي مع اردوغان ليس فقط من اجل سفينة الحرية بل من اجل مواقفه المتكررة الرائعه بحق شعب مخنوق مات من الجوع، نصيحه لك يا سيدي الكريم، لا تسير بعكس التيار مع انه جميل ان تخرج عن السرب، لكن اقراء عن اردوغان وموقفه تجاه القضيه، وبعديها هجم الزلمة، واسف على الاطالة
07-06-2010 08:03 PM
حسن النعيمي شاعر الامن العام
اذا استقبل هذا الموقع 3 مليون تعليق يؤيدك فالاردن بخير وكل الاردنيين يحبون بلدهم لكني انا شخصيا احيي انفاسك العروبية الاردنية وليخسأ من يزاود علينا
07-06-2010 08:11 PM
الى فاعل خير
نشكر الله علا نعمته انه عنا قائدنا ابو حسين ان قال فعل واوفا
وعلا قولك انه وانه انا بقلك خلينا نشوف الرئيس التركي شو بدوا يطلع منه
حبيبيي هذه الدعايه الي نازله علينا هاليومين انه الاتراك عملوا وبدهم يعملوا طلعت حكي خراطي يعني بالعربي اسرائيل مسحت بكرامة تركيا الارض وخلت سمعتهم علا المحك فش داعي اوضح اكثر
الاتراك هددوا وصرخوا كله علا الفاضي وحبيبتك تركيا لا ولن تضحي بمستقبل علاقاتها مع اسرائيل كرمال عيون العرب
بعدين انت ناسي انه تسليح الجيش التركي كله اسرائيل بس تركيا حبت تجامل العرب راحت دخلت علا شغله كبيره هي مش قدها فرجينا وينه الرد التركي قتلوا 15 من رعاياهم ومسحوا بكرامتهم الارض وجاء الرد التركي اننا لو اردنا واننا سوف ولولو كلوا سلامتك والمشمش
07-06-2010 08:26 PM
111111111
يكفينا فخرا انه المتضمنين رجعوا بلادهم عن طريق الاردن
والاتراك اسرئايل حلقت الهم علا الناشف
07-06-2010 08:28 PM
الى احمد القرعان من فلسطيني في الضفه الغربيه
العائله الهاشميه ممثلة بجلالة الملك عبالله بن الحسين وكان قبله المرحوم جلالة الملك الحسين بن طلال محفوره في قلوب الفلسطينين اينما كانوا وكذلك الشعب الاردني العظيم ان الاردن ليس بحاجه من يدافع عنه ان الاردن واهله هم اصلا من فلسطين وفلسطين بلدهم ووطنهم واذا بكت فلسطين تبكي الاردن واذا بكت الاردن تبكي فلسطين ان الاردن لم تخذل اهل فلسطين ولن تخذلها انتم والله في الاردن السند والذخيره للشعب الفلسطيني وتحيه لكم من فلسطين
07-06-2010 08:29 PM
الى احمد القرعان من فلسطيني في الضفه الغربيه
العائله الهاشميه ممثلة بجلالة الملك عبالله بن الحسين وكان قبله المرحوم جلالة الملك الحسين بن طلال محفوره في قلوب الفلسطينين اينما كانوا وكذلك الشعب الاردني العظيم ان الاردن ليس بحاجه من يدافع عنه ان الاردن واهله هم اصلا من فلسطين وفلسطين بلدهم ووطنهم واذا بكت فلسطين تبكي الاردن واذا بكت الاردن تبكي فلسطين ان الاردن لم تخذل اهل فلسطين ولن تخذلها انتم والله في الاردن السند والذخيره للشعب الفلسطيني وتحيه لكم من فلسطين
07-06-2010 08:30 PM
الى تعليق رقم 18
فعلا انك ابدعت يا فاعل الخير، وتأكيد لكلامك اذكر هذا الموقف البسيط وهو :
( اليوم بقلب بقنوات الاخبار، واذا اجت معي قناة الاردن الفضائية، واذا من ضمن الاخبار الرئيسية كان عن الزيتون وموسم قطافه !!! قعلا كان شيء يقهر، العالم مقلوب قلابه واحداث ليست ببسيطه منها:
- ايران تتطوع بأرسال بواخر وطائرات لحماية السفن المتجه لغزة
- تركيا تؤيد فكرة ايران، وحماس تقول لأيران شكرا
- اسرائيل تدرس فك الحصار جزئي عن غزة
- مشكلة المعلمين، وطلاب العربية،والافراج عن امجد الشلبي،ومصادرة جوزات السفر الاردنية باسرائيل
- اوباما يقول بأن كارثه خليج المكسيك مشكلة بيئية كبيرة وضخمة
- اثيوبيا واوغندا تبدء ببناء سدود علة نهر النيل
- البشير يدعو الفصائل الى اجتماع من اجل المصالحه الاخيرة
- مقتل عدد من الضباط
الانتحابات البريطانية، والعراقية، والايرانية،
يعني، بصدق مو كل شي خبز وسكر وملح، لكن هناك اخبار مهمة جدا يجب ان تذكر، وبدك ايانا نهلل ونطبل لشوال رز، في مواضيع اهم من انو نطرح موضوع قطاف الزيتون، يا راجل خلينا واقعيين،،،، فعلا انو فاعل الخير كتب في صلب الموضوع
07-06-2010 08:43 PM
ن
هسة انت خونت كل العالم وطلعتهم متامرين على الاردن وسبيت عليهم ولعنت ابوهم ، لأ يا عمي مش صحيح كل واحد بكسر الحصار بالي بقدر هليه والاصل ان نسقط الحصار كاملا

كلامك تخوين للناس لا يجوز
07-06-2010 09:09 PM
من شلوى وو الى الرقم24
ارجو ان نكون صادقين عندما ننقل خبر ما!
"الحرس الثوري الإيراني يعرض حراسة «سفن غزة».. وحماس ترفض! بينما عرض الحرس الثوري الإيراني حراسة «سفن غزة»، رفضت حركة حماس أي تدخل عسكري في موضوع السفن البحرية التي تحاول كسر الحصار عن القطاع. وقال النائب عن حماس، جمال الخضري «لا نريد أي تدخل عسكري». وكان ممثل عن المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي قد أعلن أن الحرس الثوري الإيراني مستعد لتوفير حراسة عسكرية للسفن ." هذا هو الخبر ,
وبالتالي لم يتطرقوا الى ارسال سفن , ولن يفعلوا لأنها مناورات وتكتيكات فارسية! وتصريح جمال الخضري لحفظ وجه ماء ايران , ليس الآ. بسبب تقصيرهم الدائم عن الفعل فقط جعجعات!
وهذا كله دجل واضح من ايران لان ايران اقرب الى اسرائيل أكثر من الغرب نفسه. لن تطلق ايران رصاصة واحدة تجاه اسرائيل. وهي دعايه مضحكه لنظام الملالي في ايران. ليخرجوا من العراق اولاً وليعيدوا الجزر الاماراتية الثلاث , وليتوقفوا عن التآمر ضد هوية العرب والاسلام. وبعدها لكل حادث حديث!
07-06-2010 09:12 PM
أمريغو فيسبوتشي .US
أماكفاكم هزلا وهزالا..........................أما حفظتم الدرس وبئس ماتدرسون................أما وصلت الأمم الى المريخ....................ومازلنا نزرع البطيخ أفلا تعقلون......تعلمت الأمم حق الحياة............................وأنتم لارحمة بينكم ولاترحمون....أم ندعي الدين نفاقا....................................وتقلبا بالفتاوى أشكالا وفنون
07-06-2010 09:33 PM
خلدون المواجـــدة
هنالك خبر ثاني!؟ يقول : إيران تعرض تحرير الجولان ولكن سوريا ترفض !؟ وأيضاً خبر ثالث !؟ اجتماع طارئ !! ؟ لمجلس الامن القومي الإيراني وخروجه بقرار يقول : إيران تعرض تحرير فلسطين والاقصى المشرفة ولكن العرب والمسلمون يرفضون ذلك!؟... كما يرفضون القضاء على الكيان الصهيوني كما في العرض المسرحي الدائم لأحمدي نجاد ... مخدوعين وحزانا من هم أسرى تلك اللعبة الرخيصة العاجزون عن تحرير عقولهم من عمليات الدجل الإيراني الفارسي... ومحظوظة إيران الفارسية التي تضاف إلى رصيدها الكثير من الانتصارات المزورة والتي تروج عند بعض الجماهير العربية كما حدث في نكبتي لبنان وغزة ...والتي لا زالت آثارهما قائمة حتى اليوم.
ومثل ذلك مسرحية يوم الجمعة ... تصريح حسن نصر الله تأييده ومطالبته العرب بتأييد النظام المصري في فتحه لمعبر رفح في محاولة منه سرقة الموقف المصري ... وان العبث الدائم لأيران ووكلائها في المنطقة ... هو من أوصل الفلسطينيين والعرب إلى هذا الوضع المزري وحتى تصريح نتن ياهو كونه لن يسمح تحويل غزة إلى مرفأ إيراني لا يؤخذ على ظاهره ... فهو في الحقيقة تواطؤ بينهما ... لإخراج إسرائيل من مصيدة المفاوضات من باب الإرهاب الإيراني ومن الجهة الاخرى إعطاء صفة الجهاد لأيران ... وتوطئة لتشييع المخدوعين و فتح حقبة من الصراع الطائفي كإستراتيجية لضمان بقاء الاحتلال الاسرائيلي وعدم قيام دولة فلسطينية.

07-06-2010 09:45 PM
عنود
صحيح انك مش لاقي شغلة ...
07-06-2010 09:54 PM
البلقاوي
اخي القرعان صح لسانك وحيا الله نباك,ان كل من يتطاول او يذمك بهذا المقال هم اعداء الاردن وبالاخص جماعة القنال 6.
07-06-2010 10:08 PM
ياقرعان، نصيحة !!!!
ليس هناك من أنكر أو ينكر جهود سيدي جلالة الملك حفظه الله، جهوده السياسية قبل الاقتصادية.
وجهود سيدنا وجهود حكومتنا ليست بحاجة أن تعرض بهذه الطريقة العدوانية والاستعدائية والتصادمية في آن واحد، وبشكل شرس يوحي أن العالم ضدنا، أو ان تركيا قد سلبتنا حقنا.
ثم قناعاتك العنصرية الإقليمية يجب ألا تصب في قالب وطني تقوم أنت بمهاراتك الحربائية بعرضه وكأن هناك فريقا متربصا يتربص بالأردن، وتوحي بأن هناك من ينكر أن جلالة سيدنا قد أمر بأرسال معونات إلى غزة والضفة.
جميع المواطنين، والمهتمين بالأمر في العالم يعلمون جيدا أن جلالته سيدنا تبرع بالدم لتشجيع الجميع على التبرع بالدم قبل بضعة أعوام أثناء الاعتداء على غزة.
فضائل مولانا جلالة الملك يجب ألا يقوم بعرضها إنسانا مكروها مثلك بسبب مواقف سابقة ضمنت لك عداوة وتحفظ وكراهية الأردنيين قبل غيرهم من المواطنين من أصول فلسطينية وشامية وشركسية وشيشانية ودرزية وأرمنية وغيرها.
جهود جلالة سيدنا يجب ألا تكون بضاعة لنزقك وطيشك، وتقمصك درع المدافع عن جلالته وعن الأردن، وجهوده أمد الله في عمرة ليست بحاجة إلى مقارناتك المغرضة التي لن تجلب لنا إلا العداء والتحفظ.
جلالة الملك حفظه الله مشهود له في العالم بأسره بالعمل على حفظ الحقوق الفلسطينية، وليس هناك في تركيا أو في أي مكان في العالم من ينكر جهود جلالته. وأضيف أن جلالته محبوب في العالم كله في الأوساط الشعبية والبرلمانية والرسمية.
لكن لو جاء أحمق مثلك وقال: مكة للمسلمين الأطهار، ويجب على بقية الأجناس الاعتراف بهذا الحق للمسلمين، وعلى الناكرين أن يعلموا أننا نعرفهم، وعليهم أن يفهموا أن أئمة المسجد الحرام أيضا من المسلمين، وعلى من أراد أو من لم يرد أن يقتنع بهذه الحقائق وأن يسمع ما يقوله له سدنة البيت الحرام، وإلا فإنه ناكر للدين. هذه الطريقة ياقرعان هي التي تضمن العداوات وتحفز المناوئين. جلالة مولانا حفظه الله ليس بحاجة لك أن تدافع عنه، والأردن أيضا لا يشرفه أنك تدافع عنه.
الأردن لا أعداء له، لكنك تخلقهم لغرض خبيث في نفسك.
عسى أن تتدخل الحكومة وتهمس في أذنك أن تكتب في الشؤون العامة دون الاحتكاك بالمقام السامي. وليت الحكومة تقطع أذنك أو تقطع دابرك بتوضيح الأمور لك بشكل أكبر.
نحن لا نقارن جلالة سيدنا بأي زعيم في العالم، لكنك حين تقوم بذلك فإنك تشهد على نفسك بمحدودية الرؤية والبصيرة وعمىً في التفكير، والضلالة والزيغ البعيد عن مصلحة بلدنا.
فبالأمس كنت تشتم حماس وهنية بالذات وقلت أن حماس صنيعة للشيعة وللصفويين، واليوم تقول لنا "الشرفاء من قادة حماس في غزة وخاصة اسماعيل هنية". ألا تخجل من ذلك؟ أم هل تريد مسح قاذوراتك بالتنطع للدفاع عن الأردن الذي لم يهاجمه أحد، ولا أحد ينوي ذلك، أم عن سليل أشرف الخلق سيدنا محمد (ص) من لا يمكن مهاجمته، وكل الإعجاب به وبقيادته وبقدراته وطنيا وإقليميا وعالميا. وكل الوفاء والانتماء والولاء لجلالة سيدنا أعزه الله بنصره آمين.
بضاعتك ياقرعان خاسرة، فلا تعرضها علينا.
نحن من شتى المنابت والأصول هاشميون ولاءً وانتماءً.
07-06-2010 10:16 PM
ياقرعان، نصيحة !!!!
ليس هناك من أنكر أو ينكر جهود سيدي جلالة الملك حفظه الله، جهوده السياسية قبل الاقتصادية.
وجهود سيدنا وجهود حكومتنا ليست بحاجة أن تعرض بهذه الطريقة العدوانية والاستعدائية والتصادمية في آن واحد، وبشكل شرس يوحي أن العالم ضدنا، أو ان تركيا قد سلبتنا حقنا.
ثم قناعاتك العنصرية الإقليمية يجب ألا تصب في قالب وطني تقوم أنت بمهاراتك الحربائية بعرضه وكأن هناك فريقا متربصا يتربص بالأردن، وتوحي بأن هناك من ينكر أن جلالة سيدنا قد أمر بأرسال معونات إلى غزة والضفة.
جميع المواطنين، والمهتمين بالأمر في العالم يعلمون جيدا أن جلالته سيدنا تبرع بالدم لتشجيع الجميع على التبرع بالدم قبل بضعة أعوام أثناء الاعتداء على غزة.
فضائل مولانا جلالة الملك يجب ألا يقوم بعرضها إنسانا مكروها مثلك بسبب مواقف سابقة ضمنت لك عداوة وتحفظ وكراهية الأردنيين قبل غيرهم من المواطنين من أصول فلسطينية وشامية وشركسية وشيشانية ودرزية وأرمنية وغيرها.
جهود جلالة سيدنا يجب ألا تكون بضاعة لنزقك وطيشك، وتقمصك درع المدافع عن جلالته وعن الأردن، وجهوده أمد الله في عمرة ليست بحاجة إلى مقارناتك المغرضة التي لن تجلب لنا إلا العداء والتحفظ.
جلالة الملك حفظه الله مشهود له في العالم بأسره بالعمل على حفظ الحقوق الفلسطينية، وليس هناك في تركيا أو في أي مكان في العالم من ينكر جهود جلالته. وأضيف أن جلالته محبوب في العالم كله في الأوساط الشعبية والبرلمانية والرسمية.
لكن لو جاء أحمق مثلك وقال: مكة للمسلمين الأطهار، ويجب على بقية الأجناس الاعتراف بهذا الحق للمسلمين، وعلى الناكرين أن يعلموا أننا نعرفهم، وعليهم أن يفهموا أن أئمة المسجد الحرام أيضا من المسلمين، وعلى من أراد أو من لم يرد أن يقتنع بهذه الحقائق وأن يسمع ما يقوله له سدنة البيت الحرام، وإلا فإنه ناكر للدين. هذه الطريقة ياقرعان هي التي تضمن العداوات وتحفز المناوئين. جلالة مولانا حفظه الله ليس بحاجة لك أن تدافع عنه، والأردن أيضا لا يشرفه أنك تدافع عنه.
الأردن لا أعداء له، لكنك تخلقهم لغرض خبيث في نفسك.
عسى أن تتدخل الحكومة وتهمس في أذنك أن تكتب في الشؤون العامة دون الاحتكاك بالمقام السامي. وليت الحكومة تقطع أذنك أو تقطع دابرك بتوضيح الأمور لك بشكل أكبر.
نحن لا نقارن جلالة سيدنا بأي زعيم في العالم، لكنك حين تقوم بذلك فإنك تشهد على نفسك بمحدودية الرؤية والبصيرة وعمىً في التفكير، والضلالة والزيغ البعيد عن مصلحة بلدنا.
فبالأمس كنت تشتم حماس وهنية بالذات وقلت أن حماس صنيعة للشيعة وللصفويين، واليوم تقول لنا "الشرفاء من قادة حماس في غزة وخاصة اسماعيل هنية". ألا تخجل من ذلك؟ أم هل تريد مسح قاذوراتك بالتنطع للدفاع عن الأردن الذي لم يهاجمه أحد، ولا أحد ينوي ذلك، أم عن سليل أشرف الخلق سيدنا محمد (ص) من لا يمكن مهاجمته، وكل الإعجاب به وبقيادته وبقدراته وطنيا وإقليميا وعالميا. وكل الوفاء والانتماء والولاء لجلالة سيدنا أعزه الله بنصره آمين.
بضاعتك ياقرعان خاسرة، فلا تعرضها علينا.
نحن من شتى المنابت والأصول هاشميون ولاءً وانتماءً.
07-06-2010 10:22 PM
متقاعد الى مجموعة اصفاررقم 21
عن اي فخر وين هو الفخر ..
مهو مافي شي عامل المصايب الا انو عم نسحل ونزرق المعونات الهزيلة لغزة وبندخل عملاء السلطة الفتحاويين وعملاء الموساد الكلاب من ازلام السلطة العميلة ..
لانه لو مافي علاقات خوش بوش مع اليهود والصهاينه كان غصب عن يلي طبعها اسرائي بدها ترجع الناس والعالم لبلادهم بطائرات الاوروبيه والامريكيه عن طريق وسطاء ..ولولا هالمعهاهدة اللعينه وهالعلاقات الفاشلة مع اسرائيل كان زمان انفك الحصار عن غزة بس اليهود بحكوا شو بدكم هي الاردن بتسحل وبتمرق عن طريقها معونات وهي اي واحد بنخطفه بنرجعوا لبلده عن طريق الاردن

المفروض انه ولا واحد كان يرجع عن طريق الاردن ..المفروض كل المخطوفين يرجعوا لتركيا ومن تركيا الاتراك الابطال يلي برجعوا المتضامنين لبلادهم معززين مكرمين مش اليهود والصهاينه بسلمونا ياهم على الجسر بطريقه مهينه ..

المفروض الاردن تقول ولا واحد برجع عن طريق الاردن زي ما خطفتوهم وقتلتوهم وجرحتوهم وسرقتوا السفن روحوا وواجهوا العالم كلو وخلي العالم كلو يعرف قديش الاسرائيليين مجرمين ..
ادخالهم عن طريق الاردن اهانه وكانه صك غفران للصهاينه .
المفروض انه ولا شيء يدخل غزة عن طريق الاردن من خلال اسرائيل حتى ما يكون في حجة لاسرائيل انو والله احنا مزبوط احنا محاصرين غزة بس هيها الاردن بتبعت شاش ويود وبتزرق شويه معونات لغزة ..فالجماعة في غزة يا عالم ما عم بموت ولا جوعان ..
خلي العالم كلو يتحمل مسؤولية غزة وخليهم يشوفوا اجرام الصهيونيه ..

07-06-2010 10:38 PM
منقول...


نسخة لطباعة
تاريخ النشر : 03/06/2010
الدم التركي.. أحيا أمة.. فأديموا ظله وأشعلوا وقوده
اسم الكاتب : د. محمد أحمد جميعان
في التاريخ أحداث تشكِّل مفصلاً تحيي أمة، وتشكِّل منعطفًا، وكأنها قدر يساق لأمر عظيم سوف يحدث في الكون، ولكن القدر حين يساق لا بد من بشر يستثمره ويحمل رسالته، والصالحون الشرفاء الذين هم عنوان أمتهم في كل مرحلة هم المكلفون بحمل الرسالة، وهم الذين يعمر الإيمان قلوبهم، يؤمنون بالقدر، ويحملون الأمانة في مقارعة الشر والظلم وأهله. لقد سال الدم التركي والعربي الطاهر معًا على سفينة "مرمرة" التركية في سبيل غزة المحاصرة في مشهد بطولي خالد قلَّ نظيره يذكِّرنا بأمجاد العثمانيين الذين وحَّدوا الأمة تحت راية الإسلام؛ أربعة قرون لم يساوموا ولم يهادنوا ولم يبيعوا مترًا واحدًا من الأمانة ومن أرض فلسطين، ونحن نتذكر ما عُرض على السلطان عبد الحميد من إغراءات لإعطاء جزءًا من فلسطين. هذا الدم العزيز هو عنوان مرحلة عنوانها إحياء الأمة؛ لتعود من جديد، لا مذهبية دينية، ولا عنصرية قومية، بل أمة إسلامية واحدة، توحد دمها، وهي تلتقي على أرض فلسطين التي لعب بها من لعب، ولغ فيها من ولغ، وها هو التاريخ يعيد نفسه في حدث يشكِّل منعطفًا، وكأنه قدرٌ يساق لأمر عظيم؛ ليلتقي دم حزب الله في لبنان وحماس والجهاد في غزة مع الترك العثمانيين وكل الشرفاء الذين سالت دماؤهم من حرب الكرامة وأبطالها وشهدائها إلى أبطال أسطول الحرية وشهدائها، وما بينهما من بطولات وشهداء سطَّرتها المقاومة تحت عنوان واحد.. إحياء أمة وتحرير فلسطين. لقد اعتدى الكيان الصهيوني بعنجهيته المعهودة على مدنيين وبرلمانيين ورجال دين وحقوق إنسان في مهمة إنسانية من 30 دولة إلى بقعة محاصرة وضعها الكيان الصهيوني في سجن مغلق لأكثر من مليون ونصف المليون من البشر، وأقدمت على حماقة صهيونية معهودة، ولكن هذه المرة جلبت على نفسها غضب الروس والصين والأوروبيين وشعوب العالم قاطبةً، وأصبحوا يطالبون لأول مرة وبقوة لرفع الحصار فورًا، ولكن الأهم دماء الشهداء التي سالت أحيت أمة، وحرَّكت الشعوب ووضعت الكيان الصهيوني في مأزق يضاف إلى حال الارتباك الذي تعيشه. فلا نجهد أنفسنا في رجاء في غير محله وهتافات في غير مكانها، فالانظمة الرسمية حسمت امرها ولن تغير مواقفها مهما بحت الحناجر ولوحت الايدي واتعبت الخطى بالمسيرات الا اذا ادركت ان مصلحتها المباشر في معاقبة اسرائيل او مقاطعتها او دعم المقاومة على الاقل ، وهذا لن يكون الا بعد ان ترى اسرائيل تتهاوى او تنهزم امام عيونها وعندها لاحاجة لنا بمواقف هذه الانظمة. فاتجهوا بالرجاء إلى المقاومة ورجالها وكل الشرفاء في العالم الذين يقفون معها ويساندونها، فهم يحملون الأمانة، وهم من يضحُّون بدمائهم، وهم من يصنعون النصر القادم.. إن زخم الرجاء للمقاومة والشرفاء يوفِّر لهم قاعدةً شعبيةً وسياسيةً ومعنويةً، تجعلهم قادرين على العمل من أجل إدامة ظل هذا الدم العزيز الذي اريق وهم من سوف يشعل وقوده ولهم الرجاء للقيام بهذه الأمانة. وليكن العمل في اتجاهين؛ الأول: يتولاه الشرفاء في العالم ليسيروا مزيدًا من القوافل والأساطيل والسفن إلى غزة بشكل أكبر وأعظم، ولنرَ ما يفعله الكيان الصهيوني مع هذا الإصرار، وقد كان الشريف رئيس الوزراء التركي أردوغان في خطابه أمام البرلمان حاسمًا وحازمًا في هذا المجال، عندما أكد أنهم لن يديروا ظهرهم إلى غزة، بل إنهم مصممون على رفع الحصار عنها، ولنكن سندًا لهذا الصوت والفعل القوي من تركيا وقيادتها الرسمية. والثاني: تتولاه المقاومة، وللمقاومة أقول: أنتم أدرى بتقدير الموقف لديكم، وتقييم الواقع الميداني والاستخباري مع العدو، إضافةً إلى الوضع السياسي في المنطقة، ولكن حجم الزخم التعبوي الذي صنعه الأبطال على متن أسطول الحرية، وشعلة الشهداء ودماؤهم الزكية الذي وحَّد الأمة وأحيا فيها الروح يجب أن يستثمر، وأنتم الأقدر على إدامة هذا الزخم التعبوي واستثماره في عمليات مؤلمة ومؤثرة وكبيرة في عمق هذا الكيان الغاصب، وأنتم بهذا تديمون ظل الدم الذي أزهق ظلمًا وجورًا، وتعظِّمون الزخم التعبوي الذي نتج من ذلك، وتشعلون وقوده لاجتثاث كيان تجبَّر وتمادى وفقد البوصلة وكل قواعده، ولقد أصبح انهياره حقيقةً يصنعها الشرفاء. ----------------- *
07-06-2010 10:44 PM
الى ابناء واحفاد الخائن عبدالناصر
حمى الله الاردن من ابناء واحفاد الخونة الزناديق اتباع ايران اما بعد:-
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد:
فلا شك أن أي فرد يتمنى الخير لبلده وأمته، ولكن الواقع الذي حدث من عبد الناصر في حرب يونيو 1967 يظهر لنا عكس ذلك، ويظهر لنا مدى الخسارة الفادحة والهزيمة المنكرة التي ذاقتها البلاد والعباد، وذلك بسبب الأوامر التي قام عبد الناصر بإصدارها، والأحداث التي قام بصنعها وقيادتها حتى أدت إلى ذلك الواقع المرير الذي لا يتمناه من عنده أدنى ذرة من حب لدينه أو حتى بلاده، وسنتجول في مبحثنا هذا عن دور عبد الناصر عن هزيمة حرب يونيو.

حرب 1967:
استفاد اليهود من حرب يونيو 67 استفادة كبيرة جداً علي يد جمال عبد الناصر وفي مجالات شتى مما لم يكن يخطر لهم على بال سواء في حينها أو بعدها وحتى الآن، ونبين هنا أن الإجراءات التي اتبعت في حرب يونيو 67 متماثلة مع الإجراءات المتبعة في حرب 1956 مع خلاف بسيط، مما يجعل المرء يعتقد أن من وراء ذلك سوء قصد، وتعمد الوصول للنتائج التي أدت إلى الهزيمة المخزية والمزرية، ومن ذلك:

1- علم عبد الناصر المسبق بوقوع الحرب:
ثبت أن عبد الناصر كان على دراية سابقة بوقوع الحرب، وسنتكلم هنا بإيجاز عن ذلك ثم دوره بناءاً على هذا العلم، في هذه الحرب كان عند عبد الناصر معلومات كثيرة أكيدة ودقيقة عن قرب وقوع العدوان، وبصورة أوضح بكثير من حرب 1956 نسوق منها:

- وصول معلومات وتفصيلات عن استعداد إسرائيل العسكري للحرب، وتحديد 5 يونيو للهجوم على مصر، وذلك عن طريق مندوب المخابرات المصرية المزروع في إسرائيل والمسمى "رأفت الهجان" (1).

- إعطاء كولونيل فرنسي تفاصيل خطة الهجوم على مصر وساعة وتاريخ الهجوم على مصر للمفوض المصري بباريس "عز الدين شرف" الذي سافر للقاهرة لإبلاغ شقيقه "سامي شرف" "مدير مكتب الرئيس"، والذي قام بدوره بإبلاغ عبد الناصر بذلك في نفس اليوم.

- جاء على لسان الفريق أول محمد أحمد صادق، مدير المخابرات الحربية عام 1967 أنه في أحد الاجتماعات العسكرية التي عقدت برئاسة عبد الناصر يوم 2 يونيو 1967، أعلن فيه أن معلوماته التي حصل عليها شخصياً من مصادر دولية كبيرة كالهند تؤكد هجوم إسرائيل يوم 4 أو 5 يونيو.. وتقرير المخابرات بصوت مسموع: "إن إسرائيل ستهجم يوم 5 يونيو" (2).

وقال: "إن علينا ألا نبدأ بالهجوم، ونتلقى الضربة الأولى، وأن روسيا أكدت أن خسائرنا لن تزيد على 15 في المئة" (3).
هذه المعلومات وغيرها وصلت إلى علم عبد الناصر، ويؤكد ذلك قوله في خطاب 23 يوليو 1967 والذي أشار فيه إلى اجتماعه بالقادة العسكريين الكبار بمبنى القيادة العامة للقوات المسلحة، حيث قال: ".. وقلت في هذا الاجتماع يوم 2 يونيو أنه لابد لنا أن نتوقع ضربة من العدو في خلال 48 ساعة إلى 72 ساعة لا تتأخر عنها أبداً على أساس ما كانت تشير دلائل الحوادث والتطورات، وقلت أيضاً في هذا الاجتماع إنني أتوقع أن يكون العدوان في الاثنين 5 يونيو وأن الضربة الأولى ستوجه إلى قواتنا الجوية.." وحدث ما تم ذكره تماماً من ضرب القوات الجوية في التاريخ المذكور.

ب- استجابة عبد الناصر لنداء روسيا وأمريكا وانتظار الضربة الأولى:
في حرب يونيو 1967 طلبت كل من الاتحاد السوفيتي، والولايات المتحدة الأمريكية من عبد الناصر ضبط النفس وعدم المبادأة بالعدوان، وقد استجاب عبد الناصر لذلك رغم علمه بتوقع الحرب - كما سبق القول - وانتظر الضربة الأولى حتى وقعت دون أن يكون هناك أدنى استعداد من جهته لذلك.

يقول في المؤتمر الصحفي يوم 28 مايو عام 1967: "مستنيين (منتظرين) تاركين المبادأة لهم".

ولا يفوت عبد الناصر أن ذلك خطة السياسة العسكرية الإسرائيلية أن تكون هي دائماً البادئة بالعدوان نظرا لوضعها وحجمها "إن فرصة إسرائيل الوحيدة في التغلب على خصمها الذي يفوقها في العدد والعدة تكمن في أن تكون البادئة بالهجوم" (4).

وأكد عبد الناصر في اجتماع القادة يوم 2 يونيو 1967 أن الوضع سيحل سلمياً عن طريق أمريكا وروسيا، وسيرسل زكريا محيي الدين إلى الولايات المتحدة لذلك.

- ويقول محمد حسنين هيكل في مقاله: "بصراحة إن المواجهة المسلحة مع إسرائيل أصبحت واقعة لا محالة ولكننا سننتظر الضربة الأولى منها ونرد عليها بضربة ردع حاسمة" (5).

ج- الإجراءات العسكرية في المعركة:
أهم ما نلاحظه في سير هذه المعركة هو أمر عبد الناصر بتخفيض حمولة الطائرات من الذخيرة بنسبة 25 في المئة، والسماح لأجازات الطيارين بنسبة 15 في المئة،على أن تنفذ هذه التعليمات اعتباراً من يوم 5 يونيو 1967م، وزاد من بلية الأمر وغرابته ووضع علامة استفهام كبيرة على تصرف عبد الناصر هذا بالذات هو إصداره أمراً للمشير عبد الحكيم عامر ومعه طائرتان تحملان طاقم القيادة العسكرية بالكامل بالتوجه إلى سيناء، وإعطاء أوامر للدفاع الجوي بمنع التعرض لأي هدف طائر على مستوى الجمهورية من الساعة الخامسة من صباح 5 يونيو رغم اعترافه وعلمه السابق الإشارة إليه بأن الطيران الإسرائيلي سيبدأ الهجوم بين الساعة السابعة والساعة الثامنة من صباح يوم 5 يونيو 1967م.

- وبدأ الهجوم صباح هذا اليوم والطيران الإسرائيلي يسبح في سماء الأجواء المصرية بطلاقة وحرية، دون أن تتعرض له الصواريخ أو المدفعية المضادة للطائرات تنفيذاً للتعليمات الصادرة في اليوم السابق للعدوان.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية المطارات المصرية، والطائرات رابضة في ممراتها وفي خلال ساعات دمرت هذه المطارات بنسبة 80 في المئة.

فالأمر في الاستعداد لمعركة 1967 في منتهى الغرابة وفي غاية الدهشة والفوضى والتسيب.
- يقول الفريق أول "محمد أحمد صادق" مدير المخابرات الحربية عام 1967م "جريمة كبرى ولا يمكن أن أصفها بأقل من ذلك تلك التي ارتكبوها في حق الشعب المصري وهم ينفذون مشروع التعبئة العامة لمعركة 5 يونيو 1967، عندما قاموا بكل الهزل والاستخفاف بإرسال تشكيلات قوات الاحتياط بملابسهم المدنية إلى مسرح القتال ودون أسلحة أو أغذية أو أدوية، بل بدون توفير مياه الشرب لهذه القوات، أرسلوا مئات الدبابات دون وقود، ودون إبر ضرب النار إلى سيناء وأطقم دبابات "ث34" يرسلونها إلى دبابات "ت54" ودبابات جديدة خرجت من المخابرات (6) بشحومها وبدون بطاريات أو ذخيرة، وبينها دبابات شيرمان الغربية التي حصلت عليها مصر سراً قبل الحرب بفترة قصيرة، تشكيلات برية دفعوا بها إلى سيناء، دون أن يكون لدى قادتها خرائط بمواقعهم، أو أوامر بواجباتهم القتالية، كما شحنوا إلى الجبهة بوحدات الحرس الوطني دون مهام لها، فتحولوا إلى عبء خطير إدارياً وقيادياً وإنسانياً، ولم يرسلوا إليهم بكميات من الأغذية تكفي أسبوعا ولا حتي يوماُ واحداً ولا بمياه شرب وبالدواء تحسباً للأمراض المفاجئة، أعادوا قادة من الجبهة دفعوا بدلاً منهم آخرين على مستوى التشكيلات الكبيرة والصغيرة كذلك، دون أن يكون لهؤلاء القادة الجدد أدنى فكرة عن تنظيم التشكيلات التي سيتولون قيادتها واستمر ذلك حتى نهار 4 يونيو، وظلت مستودعات الذخيرة والبترول واحتياطات الغذاء الجافة متناثرة في جبهة سيناء كما تستلزم حالة السلم دون نقلها إلى مستودعات أخرى خشية التدمير أو السقوط في أيدي العدو الذي استخدمها وهو يزحف متقدماً نحو الضفة الشرقية للقناة وبين هذه المستودعات مخازن الذخيرة" (7).

د- انسحاب يونيو 1967م:
أصدر جمال عبد الناصر الأوامر بالانسحاب الفوضوي غير المدروس، وبدون خطة، مما أربك القوات المصرية في صحراء سيناء المكشوفة، وأصبحت هدفاً سهلاً للطيران الإسرائيلي، مما عرضها للإبادة، وتركها الأسلحة والمعدات والعربات ثم ملاذها بالفرار في اتجاه القناة والنجاة بنفسها.

- نتائج الحرب:
في حرب 1967م احتلت إسرائيل سيناء بأكملها حتى قناة السويس، هذا بخلاف مرتفعات الجولان والقدس والضفة الغربية فإلى جانب الخسائر الباهظة في الحرب من ألوف القتلى والجرحى والأسرى، ومئات الملايين ثمن المعدات والأسلحة المختلفة، والتجهيزات العسكرية والمدنية، مما كان له عظيم الأثر على اقتصاد مصر فأدى بها إلى الخراب الذي وقع بها، فعانت ويلاته ولا تزال تعانيه حتى الآن (8).

الخاتمة:
فعبد الناصر كان هو السبب الرئيسي في الهزيمة المنكرة في حرب يونيو1967م، ولقد أتاح ذلك لإسرائيل كل السبل لتحقيق السبل لتحقق لنفسها كل هذه المكاسب باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكانت هذه النتيجة هي التمهيد الطبيعي لاتفاقيات السلام بين مصر وإسرائيل فيما بعد، والذي يتبادر إلى الذهن هو التساؤل عن كيفية صدور مثل هذه القرارات والأوامر والتصرفات من رجل عسكري كان مدرساً بمدرسة المشاة ثم الكلية الحربية ولا يخفى عليه ما فعله.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*انظر "عبد الناصر وعلاقاته الخفيُّة" للأستاذ أحمد عبد المجيد من ص 59 إلى ص 69 بتصرف.
1- الشرق الأوسط في 17/7/1986.
2- الشرق الأوسط في 9/6/1987.
3- جريدة الوفد في 24 شوال 1407هـ الموافق 30 يونيو 1987م.
4- الموساد - جهاز المخابرات الإسرائيلية السري ص 106.
5- الأهرام في 26 مايو 1967م.
6- التي هو مديرها.
7- الشرق الأوسط في 9/6/1987.
8- انظر كتاب وزارة المالية - اللجنة العامة لتعويضات الحرب - ملف100/1.
مات عبدالناصر ولكن له ابناء في سوريا ولبنان وفلسطين(العدد بفلسطين غير محدود وحسب الراوي نزح منهم الى الاردن عدد لايستهان به؟؟؟),وبعد البحث والتحري ثبت ان والد عبد الناصر الاصلي هو تركي وامه هي ايرانيه والشاطر يفهم.(البلقاوي)
07-06-2010 10:46 PM
ورد وشوك
هطلت على المنطقه ثلوج وامطار في اليومين الماضيين حيث تاثرت المنطقه بمنخفض جوي عميق وكان قطبي وكان مصدره تركيا وكان التاثيرالثلوج والامطار على غزه وكان ارتفاع الثلوج في غزه 2م مما تسبب في غرق وتعطيل حياة الناس
07-06-2010 10:53 PM
ابناء واحفاد المغول والتاتار
فما هو شأن اولئك الجاحدين والناكرين من اعضاء الاحزاب والتنظيمات السياسية والنقابات المهنية في الاردن وخارجه ممن يلتهمون اجود انواع الاطعمة وينامون تحت احدث انواع المكيفات ويركبون فارهه السيارات , ويناضلون بشعب غزة من الابواق وشاشات الفضائيات, ويطالبون بكسر الحصار على غزة وكأنه لم يكسر من قِبل الاردنيين قبل محاولات اردوغان واساطيل الحرية التي ستجلب الويلات للغزيين بأعوام.(اقتباس)
من ذهب وتظاهر مع اسطول الحرية اقسم لك انهم اردنيو الجنسية بجوازاتهم ولكن بقلوبهم يعلمه الله ؟؟؟ايرانيون تتار او سكناج والدليل على ذلك استغنائهم عن جوازاتهم الاردنية للجنود الصهاينة واحتفضو بقلوبهم المليئة بالحقد على الاردن ,فعبروا بخباثتهم وتركو جوازتهم بالزبط كما فعل ابائهم واجدادهم.
07-06-2010 11:02 PM
احمد القرعان
ثلاثة ملاين احمد القرعان لابل الاردن كله من شماله لجنوبه ومن غربه الى شرقه احمد القرعان.:-P:-P:-P:-P:-P:-P
07-06-2010 11:09 PM
عوض
35 انت زنديق
07-06-2010 11:37 PM
الى قرعان من هالة القرعان
ألا تدري يا قرعان أن الفتنة أشد من القتل وأنت رجل يعرفه الجميع يأنك السيد الأول في الفتن حرمنا الله من مقالاتك وعباراتك اللاذعة في حق إخوانك المسلمين الذبن لا ينكرون فضل الأردن ولا ينكرون فضل سيدنا حفظه الله لنا اللهم امين ..... الحشرة قد تلسع جوادا اصيلا , ولكنها تبقى حشرة والجواد يبقى اصيلا والحشرة أنت وسيأتي يوم لإبادتك وإبادة كل المفسدين اللهم احمي الأردن ملكا وشعبا وطفلا وكهلا
07-06-2010 11:41 PM
تعليق قوي
ليس هناك من أنكر أو ينكر جهود سيدي جلالة الملك حفظه الله، جهوده السياسية قبل الاقتصادية.
وجهود سيدنا وجهود حكومتنا ليست بحاجة أن تعرض بهذه الطريقة العدوانية والاستعدائية والتصادمية في آن واحد، وبشكل شرس يوحي أن العالم ضدنا، أو ان تركيا قد سلبتنا حقنا.
ثم قناعاتك العنصرية الإقليمية يجب ألا تصب في قالب وطني تقوم أنت بمهاراتك الحربائية بعرضه وكأن هناك فريقا متربصا يتربص بالأردن، وتوحي بأن هناك من ينكر أن جلالة سيدنا قد أمر بأرسال معونات إلى غزة والضفة.
جميع المواطنين، والمهتمين بالأمر في العالم يعلمون جيدا أن جلالته سيدنا تبرع بالدم لتشجيع الجميع على التبرع بالدم قبل بضعة أعوام أثناء الاعتداء على غزة.
فضائل مولانا جلالة الملك يجب ألا يقوم بعرضها إنسانا مكروها مثلك بسبب مواقف سابقة ضمنت لك عداوة وتحفظ وكراهية الأردنيين قبل غيرهم من المواطنين من أصول فلسطينية وشامية وشركسية وشيشانية ودرزية وأرمنية وغيرها.
جهود جلالة سيدنا يجب ألا تكون بضاعة لنزقك وطيشك، وتقمصك درع المدافع عن جلالته وعن الأردن، وجهوده أمد الله في عمرة ليست بحاجة إلى مقارناتك المغرضة التي لن تجلب لنا إلا العداء والتحفظ.
جلالة الملك حفظه الله مشهود له في العالم بأسره بالعمل على حفظ الحقوق الفلسطينية، وليس هناك في تركيا أو في أي مكان في العالم من ينكر جهود جلالته. وأضيف أن جلالته محبوب في العالم كله في الأوساط الشعبية والبرلمانية والرسمية.
لكن لو جاء أحمق مثلك وقال: مكة للمسلمين الأطهار، ويجب على بقية الأجناس الاعتراف بهذا الحق للمسلمين، وعلى الناكرين أن يعلموا أننا نعرفهم، وعليهم أن يفهموا أن أئمة المسجد الحرام أيضا من المسلمين، وعلى من أراد أو من لم يرد أن يقتنع بهذه الحقائق وأن يسمع ما يقوله له سدنة البيت الحرام، وإلا فإنه ناكر للدين. هذه الطريقة ياقرعان هي التي تضمن العداوات وتحفز المناوئين. جلالة مولانا حفظه الله ليس بحاجة لك أن تدافع عنه، والأردن أيضا لا ... أنك تدافع عنه.
الأردن لا أعداء له، لكنك تخلقهم لغرض خبيث في نفسك.
عسى أن تتدخل الحكومة وتهمس في أذنك أن تكتب في الشؤون العامة دون الاحتكاك بالمقام السامي. وليت الحكومة تقطع أذنك أو تقطع الأمور لك بشكل أكبر.
نحن لا نقارن جلالة سيدنا بأي زعيم في العالم، لكنك حين تقوم بذلك فإنك تشهد على نفسك بمحدودية الرؤية والبصيرة وعمىً في التفكير، والضلالة والزيغ البعيد عن مصلحة بلدنا.
فبالأمس كنت تشتم حماس وهنية بالذات وقلت أن حماس صنيعة للشيعة وللصفويين، واليوم تقول لنا "الشرفاء من قادة حماس في غزة وخاصة اسماعيل هنية". ألا تخجل من ذلك؟ أم هل تريد مسح قاذوراتك بالتنطع للدفاع عن الأردن الذي لم يهاجمه أحد، ولا أحد ينوي ذلك، أم عن سليل أشرف الخلق سيدنا محمد (ص) من لا يمكن مهاجمته، وكل الإعجاب به وبقيادته وبقدراته وطنيا وإقليميا وعالميا. وكل الوفاء والانتماء والولاء لجلالة سيدنا أعزه الله بنصره آمين.
بضاعتك ياقرعان خاسرة، فلا تعرضها علينا.
نحن من شتى المنابت والأصول هاشميون ولاءً وانتماءً.
08-06-2010 12:48 AM
تعليق
كل يعمل ما بوسعه لكسر الحصار والاشادة بالدور التركي لا يتناقض مع الدور الاردني،
بعدين انت من اشد المعادين لحماس كل يوم بوجه
08-06-2010 12:54 AM
خبر منقول
عمان - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أمس ضرورة إجراء تحقيق دولي ومستقل حول الهجوم الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية، الذي يشكل جريمة مرفوضة وخرقا واضحا للقانون الدولي.

وأعرب جلالته خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس التركي عبدالله غول، عن تعازيه ومواساته بوفاة المواطنين الأتراك الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على أسطول قافلة الحرية نهاية الشهر الماضي.

كما بحث جلالته والرئيس التركي العلاقات بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل التعامل معها بما يخدم القضايا العربية والإسلامية
08-06-2010 01:08 AM
الملك يؤكد ضرورة التحقيق الدولي في العدوان على «أسطول الحرية»
عمان - بترا

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني امس اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي عبدالله جول أعرب جلالته خلاله عن تعازيه ومواساته بوفاة المواطنين الأتراك الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على أسطول قافلة الحرية الأسبوع الماضي.

وأكد جلالته خلال الاتصال ضرورة إجراء تحقيق دولي مستقل حول الهجوم ، الذي يشكل جريمة مرفوضة وخرقا واضحا للقانون الدولي.

وبحث جلالته والرئيس التركي العلاقات بين البلدين ، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل التعامل معها بما يخدم القضايا العربية والإسلامية.

الى ذلك ، تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني امس اتصالا هاتفيا من الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يوديونو أعرب خلاله عن شكر وتقدير بلاده العميق لجلالة الملك والأردن على التسهيلات والجهود التي بذلت لنقل الرعايا الاندونيسيين الذين كانوا على متن أسطول قافلة الحرية الذي تعرض للهجوم الإسرائيلي إلى الأردن ، وتأمين عودتهم سالمين إلى بلدهم.

وتطرق الاتصال الهاتفي كذلك إلى علاقات التعاون بين البلدين وآليات تطويرها في مختلف المجالات
08-06-2010 01:10 AM
الشرفات
الاردن قدم و لا زال يقدم الكثير للاهل في فلسطين .. لكننا نتطلع الى ما يضع قضية حصار غزة على المحك الدولي و العالمي .. لا ننكر دور قيادتنا الهاشمية في دعم القضية الفلسطينية لكننا نشيد بالدور البطولي التي قامت به تركيا ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.
ان وجودنا الاردني في غزة هو بتنسيق مع الحكومة الاسرائيلية و هذا ما يجعل الوجود الاردني طبيعيا لكن المطلوب هو تحريك هذه المعاناة لتكشف ظلم و اضطهاد الصهاينة للفلسطينيين و سفن الحرية كان لها دور رئيسي في ذلك لا ينكرها الا جاحد .. فالاردن وحدها لا تستطيع تلبية كل ما هو مطلوب لقطاع غزة لذا لا بد من وجود جهات تدعم المجالات الضرورية الاخرى. اننا كاردنيين نحب وطننا و لا ننكر انه المتنفس الذي كان الوحيد لفترات طويلة لاهلنا في فلسطين.
08-06-2010 01:27 AM
الى البلقاوي\ اسف احمد القرعان رقم35\ ارجو النشر يا جراسا
الله اكبر عليك عبد الناصر خائن وانت الوطني ايها ...متلون كالحباء لا وجه لك ولا قفا كل يوم في راي مرة تحرض على الفلسطيني ومرة تريد ضرب الوحدة الوطنية وفسرت اقوال سيدنا عن قدسيتها وتحذيره لمن يحاول العبث بها واليوم نريد ان تبيضفحتك باتهامك لاردوغان بانه بالون هواء يتاجر بغزة واهلها ما الذي يضيرك لو تكاتف الجهد الاردني والعربي مع التركي اليس افضل معنويا وماديا لاهل غزة واشد خطرا على الصهاينة لكنك شخص تبحث عن الفرقة حتى في مواقف الزعماء الشرفاء والله يستر ما تمعط مقالة تتهم فيها ضد... بانه عميل وخائن لا تجرأ وقصف اسرائيل من اي طينة انت ومن اي صوب قدمت الينا تتمنى وتوافق على ضرب سفيرنا في اسرائيل باالاحذية على ان نغضب الصهاينة الهذه الدرجة ولائك لهم ابتعد عن مواقف الرجال من ال هاشم واسياد العرب ليسو بحاجة لمنافق مثلك ليرينا ما هي مواقفهم فهم اعلام مشهود لهم العروبة والحرص على قضايا الامة ونهجهم تعلمناه منهم نحن الاردنيين ونحن نحي ونشد على ايدي اي زعيم عربي ومسلم يريد الخير للامة ولقضاياها ويقف في وجه اسرائيل نفس الرجال بحيي الرجال واليد لوحدها ما تصفق وتركيا دولة مسلمة ابتليت بزعماء علمانيين واراد الله لها الخير على يد اردوغان وانت تعارض ذلك اين لنت ايها الدعي من هذه القامات العالية لن تحصل على مرادك وتنال منصب اعلى في التربية امثالك الى الخارج والى الهامش لا يرون ولا ينالون اي احترام لا تدلس علينا بضهارك مواقف الاحرار الهواشم اعز الله ابو الحسين واردوغان وكل حر مسلم من العرب والمسلمين ينصرون ويساعدون اهل فلسطين على بلائهم اليس افضل من سكوت وتقاعص زعماء الدوزل العربية وكانهم لا شان لهم ويعيشون في عالم اخر... الاردن الاحرار
08-06-2010 03:47 AM
القيسي
الاخ المحترم احمد القرعان ما قلته قي بداية مقالك عن الدور الذي قام ويقوم به الهاشميين وسيدنا ابوالحسين اعز االله ملكه صحيح مئة بالمئة لا يجادلك فيه احد لكنك خرجت الى امور كنت احب ان اسمعها واقراها منك ايغضب الاردن وقائده المفدى من جهد اخر يساعد في رفع المعاناة عن اهل غزة لا واللهلكنه يفرح ويشعر بالغبطة ان هناك مسلمين وعرب يساندون الدور الهاشمي في نصرة اهل فلسطين وهل ما يقدمه بلد واحد او زعيم بمفرده كما يقدمه مجموع من البلاد والزعماء كانا ننشد وحدة العرب والمسلمين وهكذا ما امرنا به الله ورسوله اليس كذلك لم التبخيس والنيل من الزعماء الذين صرخو في وجه اليهود ومن يواليهم من الدول الغربية وامريكا الله اكبر يا ابو القرعان ليس هكذا تورد الابل الم ترى كيف كان التضامن العربي والاسلامي في حرب عام 1973 على الارض السورية والمصرية الم يهب الاردن ويرسل خيرة ابنائه لسوريا وارض الجولان لردع اعداء الامة والديتن والدفاع عن الارض العربية وكيف هو حالنا الان ممزقين ومنقسمين وكلنا لا يهمه سوى المصلحة القطرية الم نخسر العراق بسبب ضعف العرب والمسلمين وافغانستان والله يستر باقي بلدنا الاسلامية لتتكاتف جهود المسلمين من شتى انحاء المعمورة فلا نزايد على بعضنا الاتراك اخوة لنا في الدين وفلسطين تهمهم كما تهمنا وقد قدمو دماء ابنائهم على متن اسطول الحرية ارجوك كن وحدويا واقتدي بما تعلمناه من قادات الاردن الهواشم انهم يدافعون عن مصالح وقضايا الامة وعلمونا اننا عرب ومسلمين ويجب ان نساهم في ردع اي اعتداء او ضرر على بلاد المسلمين انظر للمستشفيات الاردنية في اراضي بلاد الاسلام اليس هذا نهج الهاشميين اعد حساباتك واقرا الواقع بجدية لقد جانبت الصواب في تهكمك من الدور التركي ومن ما يقوم به المخلصين من ابناء الامة والعالم تجاه رفع لاالظلم عن اهل فلسطين وغزة ابتداء اللهم وحد امة المسلمين والف بين قلوبهم واكثر لنا من زعاماتنا امثال ابو الحسين واردوغان الذين يصرخون ويسمعون الصهاينة حجم اتلغضب العربي والاسلامي وكشف اكاذيب اليهود المعتدين وليسو لكباقي الزعماء نائمين في العسل وكانهم يعيشون على كوكب اخر وانت تعرفهم جيدا
08-06-2010 04:14 AM
القيسي
الاخ المحترم احمد القرعان ما قلته قي بداية مقالك عن الدور الذي قام ويقوم به الهاشميين وسيدنا ابوالحسين اعز االله ملكه صحيح مئة بالمئة لا يجادلك فيه احد لكنك خرجت الى امور كنت احب ان اسمعها واقراها منك ايغضب الاردن وقائده المفدى من جهد اخر يساعد في رفع المعاناة عن اهل غزة لا واللهلكنه يفرح ويشعر بالغبطة ان هناك مسلمين وعرب يساندون الدور الهاشمي في نصرة اهل فلسطين وهل ما يقدمه بلد واحد او زعيم بمفرده كما يقدمه مجموع من البلاد والزعماء كانا ننشد وحدة العرب والمسلمين وهكذا ما امرنا به الله ورسوله اليس كذلك لم التبخيس والنيل من الزعماء الذين صرخو في وجه اليهود ومن يواليهم من الدول الغربية وامريكا الله اكبر يا ابو القرعان ليس هكذا تورد الابل الم ترى كيف كان التضامن العربي والاسلامي في حرب عام 1973 على الارض السورية والمصرية الم يهب الاردن ويرسل خيرة ابنائه لسوريا وارض الجولان لردع اعداء الامة والديتن والدفاع عن الارض العربية وكيف هو حالنا الان ممزقين ومنقسمين وكلنا لا يهمه سوى المصلحة القطرية الم نخسر العراق بسبب ضعف العرب والمسلمين وافغانستان والله يستر باقي بلدنا الاسلامية لتتكاتف جهود المسلمين من شتى انحاء المعمورة فلا نزايد على بعضنا الاتراك اخوة لنا في الدين وفلسطين تهمهم كما تهمنا وقد قدمو دماء ابنائهم على متن اسطول الحرية ارجوك كن وحدويا واقتدي بما تعلمناه من قادات الاردن الهواشم انهم يدافعون عن مصالح وقضايا الامة وعلمونا اننا عرب ومسلمين ويجب ان نساهم في ردع اي اعتداء او ضرر على بلاد المسلمين انظر للمستشفيات الاردنية في اراضي بلاد الاسلام اليس هذا نهج الهاشميين اعد حساباتك واقرا الواقع بجدية لقد جانبت الصواب في تهكمك من الدور التركي ومن ما يقوم به المخلصين من ابناء الامة والعالم تجاه رفع لاالظلم عن اهل فلسطين وغزة ابتداء اللهم وحد امة المسلمين والف بين قلوبهم واكثر لنا من زعاماتنا امثال ابو الحسين واردوغان الذين يصرخون ويسمعون الصهاينة حجم اتلغضب العربي والاسلامي وكشف اكاذيب اليهود المعتدين وليسو لكباقي الزعماء نائمين في العسل وكانهم يعيشون على كوكب اخر وانت تعرفهم جيدا
08-06-2010 04:14 AM
وضحه البنا
سيدنا لايحتاج شهادتك نحن والعالم نعرف ان سيد البلاد دائما اول المبادرين والداعم الاكبرلقضيتنا العربيه الفلسطينيه ومش محتاج ....
08-06-2010 06:17 AM
هلا عمي
يا اخي المساعدات الاردنية لم تسع لكسر الحصار المفروض على غزة، فالمساعدات تدخل الى غزة من الاردن بترتيب مع الاسرائيليين. اما اسطول الحرية فهو صرخة دولية لكسر الحصار وفتح المياه الاقليمية الفلسطينية امام العالم. بإمكان تركيا واليونان وبشكل رسمي ارسال مساعدات عن طريق اسرائيل او مصر اذا سمحت اسرائيل بذلك، الا ان المواقف الشعبية يجب ان تُظهر للعالم مدى الظلم والتعنت الاسرائيلي. ويجب ان تخرج العقلية الاسرائيلية من فكرة انهم اسياد المنطقة. فهم محتلون وسارقون وقاتلون .... الخ.
ولا داعي لهذه الحملة المنصفة للاردن، فالاردن همه اولا واخير الشعب الفلسطيني. وسلامتكم
08-06-2010 06:50 AM
الى الكاتب
اقسم بالله لو انك كتبت مقاله عن الرسول الكريم لشنوا عليك حربا!!!!!
08-06-2010 08:51 AM
اردني
حجم المساعدات الاردنيه التي قدمت لغزه تكفي الاردن ثلاث سنوات!!!!!
08-06-2010 08:52 AM
عربي اردني
لماذا كل هذا التجني على الزعماء العرب؟الم يقدموا الكثير لفلسطين؟هل وصل فينا المطاف للتخبط ونكران الجميل؟هل اردوغان الذي رفض من قبل الاتحاد الاوروبي اصبح بطل قومي؟هل المساعدات الاردنيه والعربيه التي وصلت لاهلنا بغزه بحجم اسطول الاسلحه والذي كان بصفة هديه متواضعه لاسرائيل؟لماذا نحن مع عالي الصوت؟هل لنا ان نفيق من نومنا؟
ان ما قدمه الاردن لفلسطين لم ولن يقدمه اهلها الاصليين.
حفظ الله قائدنا المفدى جلالة الملك عبدالله
وحمى الله الاردن.
سلمت استاذ احمد القرعان
08-06-2010 09:03 AM
الى تعليق 32
اي بضاعه تقصد؟هل ولاء وانتماء الكاتب الرائع هي بضاعه خاسره؟ام انك اتيت ومعك اوسخ قاذورات الارض لتدنس ارضنا الطاهره؟فنحن لسنا بحاجة امثالك كي تعلمنا معنى المديح المبطن.
08-06-2010 09:09 AM
محمد الخلايله
نعتذر
08-06-2010 09:10 AM
الى المزيف محمد الخلايله
من خلال رفض جراسا الرائعه لطرح تعليقك يتضح لي بانه دنيء كحجمك!!!!
غير اسمك يا متسلق!!!
08-06-2010 09:28 AM
محمد الخلايله
إلى جراسا المحترمين
تفاجأت بأنكم اعتذرتم عن نشر تعليقي، وأنا أحترم حقوقكم في ذلك واعتذاركم، لكن يؤسفني أنكم تسمحون لمثل كاتب هذا المقال أن يكتب مثل هذه الجمل وهذه الكلمات ككلمة الحشرة، وفي المقابل تعتذرون للمعلقين بنشرها
أجدد احترامي لكم وعتبي عليكم بنشر مثل هذه المقالات لهذا كاتب المقال الذي يمدح شخصا ما او بلدا ما او قوما ما وثاني يوم يذمه
يمدح فلسطين وأهلها ويذمهم ويتهمهم في اليوم الثاني، كذلك مع العراق، كذلك مع الكويت، واليوم مع تركيا، بل وحتى داخل الاردن من مؤسسات، أو هيئات أو نقابات ....الخ
انا وغيري عندما نتابع مقالاته ليس لانه عبقري او كاتب فذ، لكن لنرى مدى المستوى الهابط من الكتابة والتفكير التي وصل إليها
وأريد أن أعتذر منكم بشدة أنني أزعجتكم بتعليقي وأعتذر منكم لدخولي إلى موقعكم
أكرر احترامي وشكري لكم
محمد الخلايله
08-06-2010 09:43 AM
إلى 51
كلامك صحيح، تعرف ليش؟! لأنه لو كتب عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم راح يخبص وراح يطعن في الرسالة والنبوة حتى وإن لم يكن متعمداً أو متقصداً، والسبب في ذلك أنه يكتب ولا يعرف ماذا يكتب، عداك عن الأخطاء اللغوية والإملائية القاتلة التي حتى لو كتب كلاماً صحيحاً ومدح لكنه بخطأ لغوي وكتابي قد ينقلب المعنى من مدح إلى ذم ومن حقيقة إلى كذب
لذلك أحسن له ما يكتب وتحديدا عن أي شيء يتعلق بالإسلام وبالأنبياء.
متابع
08-06-2010 09:53 AM
ايها الاشاوس
لقد ابدعتم ولكن الكاتب لم يفرق بين كسر الحسار وبين دخول المساعدات
08-06-2010 10:30 AM
الى تعليق59
(كسر الحسار) من خلال كسر حسارك لم اكن اريد التعليق والرد لكن سوف ارد عليك على قدر فهمك!!!!!
ان دخول المساعدات الانسانيه رغم انف اسرائيل هو بمثابة كسر للحصار المفروض على اخوتنا في غزه.لكن ان يخرج من الاردن فهذا عبء كبير عليك وعلى امثالك.
ادام الله ملكك سيدنا ابا الحسين
08-06-2010 12:22 PM
الى المزيف محمد الخلايله
الكاتب له اجنده خاصه وقاموس غير اجندتك وقاموسك المزيف!!
وعندما شيه الجواد بالوطن كان يشبه امثالك بالحشره التي تلدغ وتهرب.
08-06-2010 12:27 PM
المحامي مجد المحادين
الهاشميون يسيرون دون ان يسمعوا طقطقة اقدامهم لاحد ولكن العتب كل العتب على اعلامنا الاردني الغائب عن الساحة الاعلامية العالمية ليعرف العالم مدى انسانية جلالة مليكنا المفدى في كل قضايا العالم الانسانية بداية من قوات حفظ السلام المنتشرة في العالم وانتهاءا بقضية الشعب العربي الفلسطيني
08-06-2010 01:27 PM
إلى 56 وإلى 61
كيف عرفت ان تعليقي دنيء، وخاصة أن جراسا كتبت مقابله نعتذر، فمن أين وصلك تعليقي، وكيف عرفت بمحتواه، بس للأسف الشديد كشف المستور، وهذا يدل على أنك أنت كاتب المقال، فلماذا لا تكتب اسمك يا جبان، انت كاتب المقال وصلك تعليقي بطريقة ما والذي رفض نشره، طبعا زعلت مني لاني استخدم اسم محمد الخلايله اللي انت كنت تستخدمه دائما وتمدح به نفسك، فالحشرة التي تلدغ الوطن هي أنت، لأنك كل يوم تخرج علينا بموضوع يناقض ما طرحته في اليوم السابق
ويا جراسا هذا يدل على أن التعليقات تصل للكاتب اولا بأول عندما ترفض، او أن أحداً منكم رد نيابة عن الكاتب، والدليل رفض نشر كلمة الحشرة مني وأنتم استعملتموها الآن
بس بالنهاية العتب مش عليكم ولا على كاتب المقال، العتب على اللي بيدخل على هيك مواقع
08-06-2010 01:31 PM
إلى رقم 61
كيف عرفت ان كاتب المقال له أجندة خاصة وقاموس خاص يختلف عني، بس هذا إن دل فإنما يدل دلالة قطعية على انك كاتب المقال نفسه، وتخشى ان تدخل باسمك، وهذه أساليب الافاعي وهذه أساليب الثعالب المكارة يا مكار
أنت تقول أنك شبهت الوطن بالجواد وغيره بالحشرة التي تلدغ، بس هذا الواضح، بس ما تقصده وهو الباطن أسوء من ذلك
أنت ظاهرك حق لكن باطنك باطل
كلنا نقول ونجمع أن من يلدغ الوطن فالوطن صامد، والذي يلدغ هو حشرة مين ما كان يكون، سيبقى الوطن وستبقى الأوطان جميعا كالجياد الأصيلة بل كالجبال الشامخة أمام المفسدين أشكالك وأمام الثعالب المكارة أمثالك والأفاعي أمثالك
اللهم احمي الاردن من امثالك
عاش أبوحسين
محمد الخلايله
08-06-2010 01:38 PM
إلى 56
كيف عرفت انني مزيف وأنني لست محمد الخلايله، بس هذا يدل على انك نفس كاتب المقال انقهرت من كلامي واحترق دمك واسود وجهك وان شاء الله يبقى وجهك مسود إلى يوم القيامة، عيب عليك تستخدم اسمي وتمدح نفسك، هذا دليل على انك كاتب المقال، وتخشى من كتابة اسمك والرد على منتقديك وعلى المعلقين
وهذه دلالة واضحة على جبنك، وانت قلت لي غير اسمك يا متسلق، فأقول لك يا قرعان اياك ان تدخل باسمي وتمدح نفسك يا اكبر متسلق على وجه الارض، وأنا اعرف وغيري انك تدخل باسمي وباسم ابناء بني حسن وخلف المواجدة وصادق الكرمي من فلسطين و و و الكثير من الاسماء المستعارة التي تمدح وتؤيد بها نفسك.
ولعلمك جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله والأردن والشعب الأردني بغنى عن مدحك، والكل يعرف الحقيقة منذ الاعتداء على غزة وجلالته بادر بالمستشفيات المتنقلة والمساعدات الانسانية والطبية، فتأتي أنت اليوم لتقول لنا شيء عرفه العالم كله من شماله لجنوبة ومن شرقه لغربه عن مكارم الهاشميين
ابتعد خيو ابتعد عنا وكف بلاك عنا وعن بلدنا الطيب
شي غاد
يلا يلا روح بعيد العب غيرها
طبعا انا متأكد 100% انك راح ترد باسم مختلف او نفس الرد السابق إلى المزيف محمد الخلايله هذا شيء معروف، بس يا ريت تكون شوي شجاع، انتبه شوي مش شجاع كامل أو بطل كامل يا ريت تكون شوي بطل وشجاع وتدخل باسمك لما ترد على المعلقين أو المنتقدين

محمد الخلايله
08-06-2010 02:01 PM
معانستان الى الكويتب
اليوم الملك شدد في خطابه على الوحده الوطنية وعلى لوزوم التصدي لمثيري الفتنه.. نعم كلمات الملك حق لازم نتصدى لمثيري الفتنه وانا ارى انك معول هدم للوحده الوطنيه ومثير للفتنه لازم نتصدى لك بكل السبل ...كل مقالاتك بتهز فيها ذنب لكن والله مو زابطه معك رح اتظل تهز ذنب حتى يدخل ذنبك كتاب غينس وآخرتها على الفاضي رح يصبوا على(.....) ميه ويروحوك عند امك
08-06-2010 02:11 PM
الى عوض 39
لن انزل لمستواك ,انما لي سؤال واحد اجبني عليه بصراحة هل انته من احفاد عبد الناصر القادمين من الغرب؟
لان الخيانة شيمه من شيمك واكبر اثبات هو التاريخ ,وانا بالنسبة لعبدالناصر ما جبت حكي من عندي .*انظر "عبد الناصر وعلاقاته الخفيُّة" للأستاذ أحمد عبد المجيد من ص 59 إلى ص 69 بتصرف.
1- الشرق الأوسط في 17/7/1986.
2- الشرق الأوسط في 9/6/1987.
3- جريدة الوفد في 24 شوال 1407هـ الموافق 30 يونيو 1987م.
4- الموساد - جهاز المخابرات الإسرائيلية السري ص 106.
5- الأهرام في 26 مايو 1967م.
6- التي هو مديرها.
7- الشرق الأوسط في 9/6/1987.
8- انظر كتاب وزارة المالية - اللجنة العامة لتعويضات الحرب - ملف100/1.
مات عبدالناصر ولكن له ابناء في سوريا ولبنان وفلسطين(العدد بفلسطين غير محدود وحسب الراوي نزح منهم الى الاردن عدد لايستهان به؟؟؟),وبعد البحث والتحري ثبت ان والد عبد الناصر الاصلي هو تركي وامه هي ايرانيه والشاطر يفهم.(البلقاوي)
08-06-2010 02:43 PM
جواز السفر الاردني
هؤلاء الذين امتطوا سفينة الحرية اقول لهم لولا جواز السفر الاردني وتدخل جلالة الملك عبدالله الثاني لما نجوا من الموت وامثال هؤلاء شبعونا مراجل وانكار للاردن امثال الرفايعة

08-06-2010 02:51 PM
تنبيه من كاتب التعليق رقم 31 و 32
تعليقي الأصلي منشور تحت رقم (31) و (32) بعنوان ((ياقرعان، نصيحة !!!!)) أعيد نشره تحت رقم (42) تحت عنوان جديد "تعليق قوي". أشكر من قام بإعادة نشره على الاهتمام بالتعليق، لكن كان يجب على من أعاد نشره أن يتوخى الأمانة والدقة والإشارة إلى رقم التعليق الأصلى 31 و 32، وعدم العبث بمحتوى التعليق، لأنه جرى بعض الاقتطاع والعبث ببعض الكلمات.
وشكرا.
لذا اقتضى التنويه للقراء والمعلقين الكرام.
وبمناسبة عيد الجيش والثورة العربية الكبرى كل عام وأنتم بخير، وأمنياتي للجميع بالتوفيق.
08-06-2010 02:56 PM
تنبيه من كاتب التعليق رقم 31 و 32
تعليقي الأصلي منشور تحت رقم (31) و (32) بعنوان ((ياقرعان، نصيحة !!!!)) أعيد نشره تحت رقم (42) تحت عنوان جديد "تعليق قوي". أشكر من قام بإعادة نشره على الاهتمام بالتعليق، لكن كان يجب على من أعاد نشره أن يتوخى الأمانة والدقة والإشارة إلى رقم التعليق الأصلى 31 و 32، وعدم العبث بمحتوى التعليق، لأنه جرى بعض الاقتطاع والعبث ببعض الكلمات.
وشكرا.
لذا اقتضى التنويه للقراء والمعلقين الكرام.
وبمناسبة عيد الجيش والثورة العربية الكبرى كل عام وأنتم بخير، وأمنياتي للجميع بالتوفيق.
08-06-2010 03:00 PM
تنبيه من كاتب التعليق رقم 31 و 32
تعليقي الأصلي منشور تحت رقم (31) و (32) بعنوان ((ياقرعان، نصيحة !!!!)) أعيد نشره تحت رقم (42) تحت عنوان جديد "تعليق قوي". أشكر من قام بإعادة نشره على الاهتمام بالتعليق، لكن كان يجب على من أعاد نشره أن يتوخى الأمانة والدقة والإشارة إلى رقم التعليق الأصلى 31 و 32، وعدم العبث بمحتوى التعليق، لأنه جرى بعض الاقتطاع والعبث ببعض الكلمات.
وشكرا.
لذا اقتضى التنويه للقراء والمعلقين الكرام.
وبمناسبة عيد الجيش والثورة العربية الكبرى كل عام وأنتم بخير، وأمنياتي للجميع بالتوفيق.
08-06-2010 03:03 PM
تنبيه من كاتب التعليق رقم 31 و 32
تعليقي الأصلي منشور تحت رقم (31) و (32) بعنوان ((ياقرعان، نصيحة !!!!)) أعيد نشره تحت رقم (42) تحت عنوان جديد "تعليق قوي". أشكر من قام بإعادة نشره على الاهتمام بالتعليق، لكن كان يجب على من أعاد نشره أن يتوخى الأمانة والدقة والإشارة إلى رقم التعليق الأصلى 31 و 32، وعدم العبث بمحتوى التعليق، لأنه جرى بعض الاقتطاع والعبث ببعض الكلمات.
وشكرا.
لذا اقتضى التنويه للقراء والمعلقين الكرام.
وبمناسبة عيد الجيش والثورة العربية الكبرى كل عام وأنتم بخير، وأمنياتي للجميع بالتوفيق.
08-06-2010 03:05 PM
الى اردني رقم 52
قصدك تكفي 3 ايام..
08-06-2010 04:21 PM
ابن البلد
اسرائيل وتركيا وجهان لعمله واحدة
هل نستيم ا لاكراد وماذا فعلوا بهم الاترااااااك
الاتراك يريدون استفراد العضلات بس مع مين ايران من هنا واسرائيل من هنا
الحرب يا اخوان علا الابواب وما يحدث الان مجاولة تجنبها اصبروا وانتظروا
08-06-2010 07:14 PM
الى الزيف محمد الخلايله
ان هذا الموقع المشرف الذي منحك ومنحنا جميعا حرية التعبير بالتعليق لكن حسب الاصول وبدون تجريح وذم لاحد.ان جراسا الرائعه الصادقه بغنى عنك وعن كل من يسيء الادب لاننا الاردنيون هكذا تربينا وهكذا نحن.لكن ان يخرج من ينعق مثل الغراب يجب علينا جميعا التصدي له.وعندما تقول بان العتب على من يدخل هيك موقع!!!! اقول لك ان هيك موقع بغنى عنك!
محمد عليان الخلايله
09-06-2010 07:50 AM
يا قرعان احذر من خلط الأوراق
إلى كاتب المقال أقول لك لا تخلط الأوراق بعضها ببعض، فلم ينكر الفلسطينيون أو الأردنيون من أصول فلسطينية دور جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ودور الأردن والشعب الأردني في وقوفهم معهم ومع قضيتهم وخاصة في الاجتياح والاعتداء الإسرائيلي على غزة، حيث كان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين أول من وقف وما زال حتى اللحظة مع أهلنا في غزة، وفي حينها بث التلفزيون الأردني على وجه التحديد عداك عن تلفزيون فلسطين والأقصى وباقي الفضائيات مقابلات مع أهل غزة ومع الشارع الأردني كافة والكل أثنى وما يزال يثني على دور الأردن بقيادته الحكيمة الهاشمية التي ما توقفت حتى اللحظة عن دعم الشعب الفلسطيني، وكذلك أثنت حركة حماس بقياداتها التي اتهمتها أنت سابقا بالخيانة واليوم تمدحها وتثني عليها بالشرف والأخلاق، أثنت وشكرت جهود جلالة الملك والأردن والشعب الأردني، لكن يبدو أنك نسيت ذلك ولم تتابع على شاشات التلفزيون وهذه مصيبة، لكنني أجزم أنك تابعتها ولم تنساها لكنك اليوم تتناساها عامدا متعمدا لهدف ما وهذه مصيبة كبرى.
واليوم تأتي أنت وتخلط الأوراق وتحاول إظهار أن الفلسطينيين أو الأردنيين من أصول فلسطينية يتنكرون وينكرون هذا الدور، لا وألف لا، أنت تتكلم بلسانك فقط، أنت تريد تشويه الصورة والسمعة، ثم إن العالم جميعا بما فيهم الفلسطينيون أينما كانوا حتى هنا في الأردن عندما صفقوا لأردوغان وتركيا لا يعني ذلك نكران الجميل أو نسيان ما قدمه الأردن، إنما هو بمثابة الشكر لتركيا وشعبها وقيادتها على ما فعلت، وأكرر مع عدم نكران أو نسيان أن الأردن وجلالة الملك حفظه الله كان أول من بادر بالمساعدات والدعم المادي والمعنوي وما زال حتى اللحظة.
فمحاولاتك يا قرعان لخلط الأوراق وتشويه سمعة أهلنا واتهامهم بالخيانة والعمالة ونكران الجميل مكشوفة، لعبتك مكشوفة، وعيب عليك ذلك.
بالأمس اتهمت حماس وقيادتها بالخيانة ونكران الجميل لجلالة الملك وللأردن واليوم تثني عليهم وتشكرهم، مع العلم بأنهم لم ينكروا يوماً ما لا هم ولا حتى السلطة الفلسطينية في رام الله ولا الشعب الفلسطيني لا في غزة ولا في باقي فلسطين ولا حتى الفلسطينيون هنا في الأردن جميعا لم ينكروا الدور الأردني بقيادة جلالة الملك، بالعكس الفلسطينيون في فلسطين والأردن يحبون الأردن ويحبون جلالة الملك عبدالله الثاني ليس كما تصورهم أنهم حاقدون ويكرهون ويمكرون، لا وألف لا، محاولاتك لتشويه السمعة وتشويه الصورة مردودة عليك.
فأقول لأهلنا في فلسطين: نحن ملكا وحكومة وشعبا معكم، ولن نتخلى عنكم وكلنا ثقة بأنكم معنا ولن تتخلوا عن الأردن ملكا وحكومة وشعبا ونحن جميعا معا يدا بيد دمنا واحد ديننا واحد عروبتنا وكرامتنا واحدة كلها جميعا في التصدي للهمجية الصهيونية.
حفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وحفظ الله الأردن والشعب الأردني من كل العابثين، ولنا عبرة وعظة بخطاب جلالة الملك في الأمس الذي بثه التلفزيون الأردني الذي كان شاملاً كاملاً وافيا ورداً كافيا على كل العابثين والمفسدين، حيث حذر جلالته من المفسدين ومثيري الفتنة مهما كانوا وأنت منهم طبعا، إياك والفتنة يا قرعان هذا تحذير مباشر لك ولأمثالك من جلالة الملك حفظه الله
وقفات للتأمل: الحمد لله الذي من على الأردن بقيادة هاشمية حكيمة تعرف كيف تدير الأمور وتضع حدا للعابثين والمفسدين، ونقول لكل الشرفاء أينما كانوا ومن أين كانوا: إذا جاءتكم مسبتكم من ناقص فتلك شهادة لكم بأنكم كاملين والكمال لله وحده
يا قرعان لا تلعب بالنار تحرق أصابيعك

والشكر الجزيل لجراسا لإتاحتها لنا بالتعليق، أشكركم وأعانكم الله على هذه المسؤولية
أرجو النشر مع احترامي لكم

محمد الخلايله
09-06-2010 08:36 AM
za3lan
الملك: الوحدة الوطنية أمانة في أعناق الجميع
وأريد أن نتذكر كلنا, وأقول للجميع, وبلا استثناء, ما قاله الحسين رحمة الله عليه, كل من يحاول العبث بالوحدة الوطنية, والإساءة إليها, هو عدوي إلى يوم القيامة, وهو أيضا, عدو عبدالله بن الحسين, وعدو كل الأردنيين.
09-06-2010 08:43 AM
اردني
الوحده الوطنيه هي التي تجمع وتوحد ابناء الشعب الواحد من شرقه لغربه ومن شماله لجنوبه.
ام ان هنالك تفسير اخر وهو ان الوحده بين الاردني والسريلانكي؟
09-06-2010 10:38 AM
الى تعليق 76 محمد الخلايله
بس بالنهاية العتب مش عليكم ولا على كاتب المقال، العتب على اللي بيدخل على هيك مواقع.
هذا ما ورد في تعليقك رقم 63
انا الان اعتب على جراسا بتنزيلها تعليق هذا المنافق الذي وصف موقعكم الرائع بهيك موقع.
محمد عليان
09-06-2010 11:43 AM
إلى 75
كما قلت لك يا قرعان في تعليقي رقم 65 سترد علي باسم الى المزيف محمد الخلايله وها انت رددت كما انا توقعت ولكنك كتبت الى الزيف بدلا من المزيف
:-[]:-[]:-[]>-(>-(>-(:-P:-P:-P

وقف للتأمل: صدق الشاعر عندما قال في نهاية مقطع أحد أبيات قصيدته
أجسام البغال وأحلام العصافير
وهنالك دعوة للجميع وخاصة لكاتب المقال
أن يقرأ كتاب اسمه عندما يحكم الغباء، لعله يستفيد منه
:-P:-P:-P:-P>-(>-(>-(>-(

محمد الخلايله
09-06-2010 11:45 AM
نسيم الجنوب
من خلال متابعتي لكتابات القرعان أيقنت بدون ادنى شك انك من مثيرين الفتنة في الاردن وانك معول هدم للوحده الوطنية فبذلك تكون عدوا لسيدنا ابوحسين الذي قال بالامس ان من يهدد الوحده الوطنيه ويثير الفتنه هو عدو عبد الله بن الحسين ليوم الدين
09-06-2010 11:56 AM
تأييد لمحمد الخلايله 76
شكرا أخ محمد الخلايله على شعورك الأصيل تجاه إخوانك الفلسطينيين، وهذا ما عهدناه من إخواننا الأردنيين ومن الأردن الطيب بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأريد أن أقول من خلال خلط الكاتب للأوراق ومحاولة إثارة الفتنة وإظهار أن هنالك أناس يعيثون في الأردن فسادا ويحاولون تشويهه ممن يحملون جنسيته كما في مقالته هذه وكما في مقالات سابقة ويقصد بذلك الأردنيين من أصول فلسطينية، فأقول له خسئت يا هذا
نحن كأردنيوا الجنسية من أصول فلسطينية نفخر ونعتز بالجنسية التي نحملها والجواز الذي نحمله الجواز الأردني والذي هو موقع باسم صاحب الجلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية وهو فخر لنا، نفتخر بالجنسية الأردنية كون الأردن بلد عربي إسلامي مبارك، وفي المقابل لا ننسى أصولنا الفلسطينية لأن من ينسى أو ينكر أصله فلا أصل له، فلا يعني تمسكنا بقضيتنا وحديثنا عن قضيتنا وبلادنا فلسطين أننا ننكر بذلك الجنسية الأردنية ونتنكر لها كما تصوره أنت،، الجنسية الأردنية شرف كبير لنا لا كما تصوره أنت عندما تصفنا أننا نحمل الجنسية ونهينها بمكرنا أو محاولات تشويهنا لسمعة الأردن أو نكراننا للجميل كما تدعي وتقول عنا،،،
فأقول لك ابتعد عنا ولا تتكلم بالشأن الفلسطيني نهائيا
يكفينا فخرا وشرفاً كبيرا وقوف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بجانب القضية الفلسطينية ووقوف الأردن والشعب الأردني الأصيل، وسنقف نحن مع الأردن ملكا وحكومة وشعبا في مواجهة الهجمة الصهيونية الشرسة، وبالرغم من وقوف الأشقاء والدول وكافة الجمعيات والمنظمات والهيئات الدولية مع القضية الفلسطينية، لكن يبقى الأردن بقيادته الحكيمة على رأس هؤلاء كلهم، هم على رأس الهرم
وفي الختام أثني على الكلمة التي قالها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه والتي بثها التلفزيون الأردني والتي كما قال أخي محمد الخلايله عنها أنها كانت فعلا شاملة وكاملة وكافية ووافية

أخوكم / الأردني المولد الفلسطيني الأصل العربي الانتماء
09-06-2010 12:18 PM
متكسب
ليس المتسول هو من ترونه في قارعة الطريق بل هناك متكسبون بافلامهم واقلامهم وهم يختبئون وراء مقالاتهم المزيفة وفي قلوبهم السم الزعاف ، ملك البلاد اسمى من كل كلماتك التي تطل علينا من باب الاثارة والفتن ، والملك واردوغان مسلمون كل واحد منهم يخدم القضية بما يستطيع فلا تجعل من ابواب الفرج والخير حصانا تمتطيه لكي تحصل على مكسب دنيوي ، فاتق الله حيث قال الحق في كتابه العزيز (( قل ان الخاسرين الذين خسروا انفسهم واهليهم يوم القيامة الا ذلك هو الخسران المبين ))
09-06-2010 12:58 PM
الى المزيف محمد الخلايله
اذا انت رجل وابن رجل وقلبك قوي اكتبلي عنوانك ورقم موبايلك حابب ازورك.
محمد عليان الخلايله
09-06-2010 01:19 PM
إلى 84
إذا كنت فعلا محمد عليان الخلايله كما تقول فأهلا بيك
أنا اليوم راح أنتظرك أمام مدخل بوابة جامعة آل البيت راح أكون واقف هناك الساعة 6.00 مساء وراح انتظرك وسأضيء الغماز الرباعي وراح تعرفني لوحدك
طبعا انت معزوم عندي عالغداء في بيتي في المفرق
هلا بيك عمي
محمد الخلايله المزيف كما تدعي انت
مع اني ما ادري كيف تحكم علي اني مزيف
على كل هلا بيك الساعة 6.00 اليوم
09-06-2010 03:26 PM
الى تعليق رقم ثمانية
كلامك منطقي ورائع افضل من المقالة

محمود العبسي
09-06-2010 04:47 PM
ابن رشد - إلى القرعان
نعتذر
09-06-2010 06:39 PM
النسر الازرق الى( سلامتك والبططا)
الى سلامتك والبططا
انت مكاتك في الحسبة
كلامك يدل على العقلية الرجعية الفاشلة الفاشية النازية
اانا انصحك تراجع المستشفى الامراض العقلية

10-06-2010 09:11 AM
النسر الازرق الى( سلامتك والبططا)
الى سلامتك والبططا
انت مكاتك في الحسبة
كلامك يدل على العقلية الرجعية الفاشلة الفاشية النازية
اانا انصحك تراجع المستشفى الامراض العقلية

10-06-2010 09:11 AM
سلامتك والبطاطا الى النسر الازرق
بكره ان شاء الله لما ترجع دولة الخلافة والله الجن الازرق مايعرفلك طريق انت وأمثالك من المنهزمين والمنبطحين والمتفيهقين والمتشدقين والممغوصين من الاحرار..... وسلامتك والباذنجان
10-06-2010 12:28 PM
إبن رشد - إلى أحمد القرعان
إبن رشد - إلى أحمد القرعان
اسمعني جيدا يا أحمد:
كتبت لك نصائح جيدة وأنا لست ضدك أبدا، أنا أعرف أنك تريد أن تصل لدائرة النور، لكن حين تستخدم "كوعك" فإنك تدفع محبيك (مثلى) بعيدا عنك.
أقول كتبت لك نصائح آخرها تعليق رقم 31 وتكرر تحت رقم 32.
نصيحتي لك هذه المرة تجربة عملية أرجوك أن تقرأ هذه المقالات (وجميعها من جراسا التي نحبها ونحترم القائمين عليها):
http://www.gerasanews.com/web/?c=122&a=28895
http://www.gerasanews.com/web/?c=143&a=29253
http://www.gerasanews.com/web/?c=143&a=29171
http://www.gerasanews.com/web/?c=122&a=29164
http://www.gerasanews.com/web/?c=143&a=29082
ثم أنصحك بقراءة هذه المقالة التي تشبه مقالتك تمام، وأرجوك أن تعلق عليها.
http://www.gerasanews.com/web/?c=143&a=29162
أرجوك وأكرر رجائي أن تقرأ المقالة الأخيرة. ربما لن تعجبك، لكن رجاء من ابن رشد، إقرأها، وأرجوك أن تعلق عليها. ولي كلمة على تعليقك بعد أن أقرأه.
نحن يا قرعان لسنا موظفين، لكننا نحب جلالة سيدنا، ونكن له الولاء والوفاء الأعلى، ولو توظفنا لن يزيد ذلك في وفائنا أو في انتمائنا، ونحن لا نطالب بوظيفة أبدا. لأن المحبة النقية هي تلك التي لا تختلط بها المصالح والمنافع، لأن المحبة في هذه الحالة ستكون ملوثة. وحاشا لله أن تكون محبتنا ووفاؤنا وولاؤنا لجلالة سيدنا إلا نقية كقطر الندى، وصافية كزرقة السما.
إقرأ المقالات التي رجوتك أن تقرأها، وعلق على الأخيرة بإنصاف.
قبل أن نفترق أنقل لك تحيات سامي الصندواني، وباسل الحمداني.
وتحيات من،
ابن رشد
10-06-2010 05:59 PM
من احمد عربيات الى المحامي امجد خريسات
صدقت فان الملكعبدالله هو اول من كسر الحصار على اهلنا في غزة ولكن هناك عيون تلبس نظارات الحداد السوداء فلا ترى كل ابيض لللاردن لسواد قلبها.
شكرا الى الكاتب احمد القرعان الذي البس كلماته ثوب الوطنية.
10-06-2010 06:46 PM
عمر محمود الناصر الى سلامتك والبطاطا
يبدوا بانك مقنع بالوطنية التي لطالما رسمتها في تعليقاتك فلماذا تقول للكاتب روح يا زلمة فهل لديك شك في ان الملك عبدالله الثاني هواول من ارسل الماء والدواء والطعام لاهل غزة اليس هذا كسر للحصار ام ان اكلنا ليس كسر للحصار واكل تركيا هوكسر الحصار.
فلوكنت اردنيا بحق ولديك مشاعر وطنية لا فتخرت بان الاردن هواول من كسر الحصار ولكنني اقول لك كما قال الشاعر بحق امثالك من ناكري الجميل :
اذا انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا
10-06-2010 06:46 PM
عمر محمود الناصر الى سلامتك والبطاطا
يبدوا بانك مقنع بالوطنية التي لطالما رسمتها في تعليقاتك فلماذا تقول للكاتب روح يا زلمة فهل لديك شك في ان الملك عبدالله الثاني هواول من ارسل الماء والدواء والطعام لاهل غزة اليس هذا كسر للحصار ام ان اكلنا ليس كسر للحصار واكل تركيا هوكسر الحصار.
فلوكنت اردنيا بحق ولديك مشاعر وطنية لا فتخرت بان الاردن هواول من كسر الحصار ولكنني اقول لك كما قال الشاعر بحق امثالك من ناكري الجميل :
اذا انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا
10-06-2010 06:47 PM
احمد السعودي بصيرا الطفيلة الى علي السعودي
.انت لست طفيليا ولا اردنيا حرا بل شخص تقنع خلف اسم شريف فما هو هز الذنب في ان يقول الكاتب ان الملك هو اول من كسر الحصار . عرفناك عرفناك سيبك من الدجل والاحتماء باسماء شريفة لتلويثها.
10-06-2010 06:47 PM
احمد السعودي بصيرا الطفيلة الى علي السعودي
.انت لست طفيليا ولا اردنيا حرا بل شخص تقنع خلف اسم شريف فما هو هز الذنب في ان يقول الكاتب ان الملك هو اول من كسر الحصار . عرفناك عرفناك سيبك من الدجل والاحتماء باسماء شريفة لتلويثها.
10-06-2010 06:48 PM
الى تعليق 123
نعم انها زيطة وبرنليطة عملوها لتركيا ولسفن الحرية رغم اننا لن نسمع ان شوال سكر وصل غزة.
العبوا غيرها
10-06-2010 06:48 PM
من عايد العموش الى سلامتك والبطاطا
في عندنا مثل فلاحي يقال لمن لا ينفع ومواقفه دائما تافهة روح يا ابو البطاطا دلالة على الرخص واحنا بنقولك سلامتك والبطاطا.
10-06-2010 06:49 PM
شاعر الجنوب الى شاعر الامن العام
شكرا اخي حسن النعيمي ان تعليقك هو مقالة بحق فلن ترى امنيتك تتحقق وصدقني لو ان الكاتب كتب ومدح شارون لوجدت الالاف التعليقات مكتوبة.
10-06-2010 06:50 PM
هايم على راسه الى ابناء المغول والتتار
لا تستغرب ما يقال عن المجمعات المهنية التيتناصر غزة واهلها بسيوف الاخرين ندرك بان ما تقول صحيح فالاردنيون كانوا على متن سفن حرية الدهلزة ولو قيل لهم اركبوا على متن الشاحنات الاردنية الذاهبة لغزة واهلها للمساعدة لرفضوا ليس لانهم وطنيون حتى الثمالة بل لانهم يريدون كل دعم لفلسطين عبرهم وهنا الطامة الكبرى.
10-06-2010 06:50 PM
هايم على راسه الى ابناء المغول والتتار
لا تستغرب ما يقال عن المجمعات المهنية التيتناصر غزة واهلها بسيوف الاخرين ندرك بان ما تقول صحيح فالاردنيون كانوا على متن سفن حرية الدهلزة ولو قيل لهم اركبوا على متن الشاحنات الاردنية الذاهبة لغزة واهلها للمساعدة لرفضوا ليس لانهم وطنيون حتى الثمالة بل لانهم يريدون كل دعم لفلسطين عبرهم وهنا الطامة الكبرى.
10-06-2010 06:50 PM
الى تعليق رقم 25
كل من يخون الاردن هو خائن حتى لوكنت انت.
10-06-2010 06:52 PM
من معانستان الى سلامتك والبطاطا
مطلوب موظف بمستشفى الامراض العقلية فهل انت مستعد للعمل هناك فعيب عليك تتدعي الوطنية وانت تقول بان كل من يدافع عن وطنه عليه مراجعة مستشفى الامراض العقلية.
10-06-2010 06:52 PM
الى سلامتك والبططا) من النسر الازرق
عمي روح بيع خضرة
الحمد لله ان في البلد ديمقراطية
لانة الي زيك بتعرف وين راح يروح
الله يحفظ البلد ويديم عرش الملك
اسمع يا مرتزقة
انا اردني وافتخر في بلدي
وراح افدي بلدي بروح باذن الله اذا تتطب الامر
مكانك انت واشكالك في (...............) خلية بنفسك مش راح احكية
10-06-2010 06:52 PM
من ابن الجبل الابيض الى محمد عليان الشمع الخلايله ابو مجدي
لا عليك يا اخي فمهما ادعوا تحريف اسمك فانا اعرفك تماما واعرف اخلاقك الوطنية التي لن ترضى النزول الى مستنقعات التحريف التي همز بها من عنون نفسه باسمك البريء منه ثم ان المفرق ليس بها ساكن واحد من خلايلة بني حسن وعيب عليك تحريف اسمك.
10-06-2010 06:53 PM
من معانستان الاصلي الى امريغوا وسلامتك والبطاطا
الوطنية ليست مهاترات فالخفافيش حيوانات ضعيفة ليس لها حول ولا قوة.
10-06-2010 06:54 PM
من ابن الجبل الابيض الى محمد عليان الشمع الخلايله ابو مجدي
لا عليك يا اخي فمهما ادعوا تحريف اسمك فانا اعرفك تماما واعرف اخلاقك الوطنية التي لن ترضى النزول الى مستنقعات التحريف التي همز بها من عنون نفسه باسمك البريء منه ثم ان المفرق ليس بها ساكن واحد من خلايلة بني حسن وعيب عليك تحريف اسمك.
10-06-2010 06:54 PM
الى سلامتك والبططا) من النسر الازرق
عمي روح بيع خضرة
الحمد لله ان في البلد ديمقراطية
لانة الي زيك بتعرف وين راح يروح
الله يحفظ البلد ويديم عرش الملك
اسمع يا مرتزقة
انا اردني وافتخر في بلدي
وراح افدي بلدي بروحي باذن الله اذا تتطب الامر
مكانك انت واشكالك في (...............) خلية بنفسك مش راح احكية
هي الضريب ما تقدر انت واشكالك تدفعوه (ضريبة الدم)
10-06-2010 06:55 PM
ابن الاردن
اؤيد الكاتب في تحليله جملة وتفصيلا فجلالة الملك لا يعني ولن يعني بالوحدة الوطنية المزيد من التجنيس او السماح بطلب الجنسية لمن لا يحملها بل عنى بالوحدة الوطنية ان نقف جميعا فلسطينيين واردنيين امام مخططات الصهاينة فلا نضيع فلسطين ولا نتعب الاردن.
شكرا جزيلا للكاتب
10-06-2010 06:55 PM
الى تعليق 33
هاي لعبة الفهمانين سيبك منها وخليك بالحسبه والنضال الثوري الفاضي فالاردن ليس بحاجة اليك لكي تعلمه ماذا يصنع لان اهل مكة ادرى بشعابها فهل انت من اهل مكة ؟؟.
10-06-2010 06:56 PM
ابن الاردن
اؤيد الكاتب في تحليله جملة وتفصيلا فجلالة الملك لا يعني ولن يعني بالوحدة الوطنية المزيد من التجنيس او السماح بطلب الجنسية لمن لا يحملها بل عنى بالوحدة الوطنية ان نقف جميعا فلسطينيين واردنيين امام مخططات الصهاينة فلا نضيع فلسطين ولا نتعب الاردن.
شكرا جزيلا للكاتب
10-06-2010 06:56 PM
من خالد القرعان الطيبة اربد الى هالة القرعان
اتحداك اذا كنت تحملين جينا واحدا من ابناء القرعان المنتشرين على امتداد الوطن , وفعلا ستبقى الحشرة حشرة ولا بد يوما من الموت على حاويات القمامة حيث مكانها الحقيقي اطلعي منها وبلاش تختبئي وراءاسم القرعان. فالكاتب يمثل كل شريف في الاردن وليس بحاجة اليكي ولا الى انتقادك وصدقيني لو كنت اردنية حرة وشريفة لكنت قد افتخرت بالمقالة لانها تمجد سيد البلاد ولكن المزور الذي زور قواشين بلاده وباعها ليس صعبا عليه تزوير ارادة امة.
10-06-2010 06:57 PM
ابن الاردن
اؤيد الكاتب في تحليله جملة وتفصيلا فجلالة الملك لا يعني ولن يعني بالوحدة الوطنية المزيد من التجنيس او السماح بطلب الجنسية لمن لا يحملها بل عنى بالوحدة الوطنية ان نقف جميعا فلسطينيين واردنيين امام مخططات الصهاينة فلا نضيع فلسطين ولا نتعب الاردن.
شكرا جزيلا للكاتب
10-06-2010 06:58 PM
من متابع الى سلامتك والبطاطا
ليش ما جاوبت على اسئلة الشريف الذي قال لك ولامثالك ممن تدعون بان القرعان يقف ضد اهل فلسطين وهو مثير للفتنة وعنصري لماذا لم تسأل عن حقيقة السائق الذي هومن مخيم الوحدات الذي وظفه في تربية عمان الاولى . عيب استحوا على حالكم نكران الجميل مصطلح ثابت في قواميسكم.
10-06-2010 06:58 PM
من جنكيزخان كل كارهين الاردن
او ان ابين لبعض المعلقين امرا يتلخص في ان المقالة وما يعنيه الكاتبفي واد وهم في واد , ليس لان المقالة غير مفهومة بل لاحد امرين الاول ان المعلقين سطحيين الثقافة ولا يدركوا المعاني الخطيرة بين السطور والثاني انهم يتعمدون الهجوم لانهم ليسوا اردنيون وان تلحفوا في اسماء وهمية .
ان في المقالة نقاط يجب ان نتوقف عندها جميعا وبخاصة اصحاب الفكر :
1- توضيح معنى الوحدة الوطنية التي ارادها الملك .
2- ادراك خطورة الموقف وخاصة من المطالبين بالتجنيس.
3- الوحدة الوطنية تقوماصلا على قتل الوطن البديل لانه بدأ يكبر قبل آوانه ولعل الكاتب تحدث واسهب فيهذه النقطة بشكل جميل.
4- بيان توضيح الهوية الاردنية والفلسطينية بحيث نعرف من الاردني ومن الفلسطينيوهذا يتطلب اعادة النظر في الدستور والقوانين .
5- تعميق الولاء والانتماء للقيادة وللاردن لانهما الاساس الذي تقوم عليها الاوطان فهي السد المنيع والحصين امام المتربصين بالاردن.
على العموم نشكر الكاتب القرعان في تسليط النظر على اهم المستجدات التي يتحدث بها الانسان الاردني وهي حقائق يجب ان ننكرها حتى لوكان الحيدث فيها اخطر من السكوت عنها.
10-06-2010 07:02 PM
مناضل الى سلامتك والبطاطا
يجب وأد فكرة الوطن البديل فنحن جميعا فيالاردن اردنيون مهما تنوعت مشاربنا وهنا يجب ان اضم صوتي للاخ الكاتب مؤيدا له فيما كتب لاننا كاردنيون يجب ان نخلع من الاردن كل من لا ينتمياليه والانتماءللاردن لا يعنياننا نقف ضد فلسطكين واهلها بل على العكس فان الانتماء للاردن والولاء لقيادته تعني منح فلسطين قوة اكبر وتمكين اهلها من الصمود والثبات على ارض فلسطين
10-06-2010 07:03 PM
الى وضحه البنا
. لا تنه عن خلق وتاتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم ,
ان من يرغب بقتل الفلسطينيين وينادي بذلك امثالك لهم المتلاعبين بالمشاعر وعليك دراسة التاريخ بشكل اوضح وكفى مهاترات لا طائل منها غير الكذب.
10-06-2010 07:04 PM
من صادق الكرمي في طولكرم الى الكاتب الوفي لفلسطين
إن من يتابع ما تكتب لا بد له الا ان ينحني تقديرا لما تطرح لان منبعه الوطنية الخالصة , ومن يبكي على نفسه يجب ان لا يلام ولا يتم انتقاده فانت رائع الطرح صادق التوجه فلقد تم اتهامك في اكثر من تعليق بانك عنصري فاية عنصرية يمكن وصف الانسان بها اذا احب وطنه وبكى عليه وخاف من الاعداء عليه , واية فتنة تتهم فيها ايها الرفيق القديم بدفاعك عن مرتكزات وطنك ؟.
اخي العزيز احمد لقد قال عليه الصلاة والسلام قبل اكثر من 1500 عام حديثه النبوي الشريف ذا المضمون " تاتي على امتي سنوات خداعات يؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الامين , يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق , ويتحدث فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة يا رسول الله اجاب الرجل التافه الذي يتحدث في امور العامة " صدق رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلم.
فانا عشت معك اربع سنوات كاملة في الجامعة الاردنية واتذكر كيف كنت لي نعم الاخ ونعم النصير وكيف كان والدك يمدنا بالفلوس اذا تاخرت علينا الفوس من الضفة الغربية وكيف كان بيتكم مستقر لنا وكانت والدتكم يرحمها الله تغسل لنا ثيابنا وتكويها كذلك.
انا احببت من التطرق لذلك لكي اذر الرماد في عيون من يتهمك فيما ليس بك , وصدقني يا اخي احمد بأن من ليس به خير لفلسطين لن يكون فيه خير يوما ما للاردن الذي قدم لفلسطين واهلها ما عجزت دول كبيرة في الحجم والاقتصاد.
سير على بركة الله ولتبقى العقول العفنة التي تتعمد عدم فهم مقاصدك ليس الا لانه راغب في ضياع فلسطين واحداث فتنة في الاردن لن يكون ضحاياها غير الابرياء.
اللهم رد فلسطين لنا على ايدي رجالها ونسائها الصابرين على ارضها واحمي الاردن من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
فليس دائما ان يكون الخائن يهوديا او معاديا لك في التوجه فقد يكون الخائن ينام في حجرك وانت لا تعلم.
اخوك ابن فلسطين / طولكرم - صادق الكرمي الذي لن ينسى ايامه معك.

10-06-2010 07:05 PM
نازل طالع الى سلامتك والبطاط
تقول للكاتب روح يا زلمة وكأن الامر في كذب لان من تعود على الكذب يرى كل الناس غيرة كاذبون فاعذروني وتحملوني على قد فهمي فانا راعي للغنم لا اجيد الاختباء بدهاليز النفاق ولا امتهن تزوير الحقائق والوقائع, فانا اتابع كغيري هذا الكاتب وارى بانه يتعرض لهجمة شرسة من قبل مجموعة زعران ليس لتعليقاتهم أي رابط بالمقالة فمن العيب على الانسان ان يكون موضوع الحديث الاسراع بدفن الميت وهناك من يعترض على دفنه لان له عند الميت ربع دينار وعند تتبع الامر وجدنا بان ليس هناك رابط بين المدين والمدان.
اقول وانا راعي للغنم ليس من حملة الشهادات ولا ادعي العلم , ولكنني انأ بنفسي عن الكذب والتمحور والتخندق وراء ادعاءات باطلة , فقد لمست مسألة في غاية الاهمية بان التعليقات الواردة كثير جدا على الكاتب بعضها ينم عن وطنية اصحابها وصدق طرحها وبعضها ينم عن اعداء للوطن لان فيها جمل مخزية , والبعض الاخر من التعليقات لا يخرج الا من افواه الحمير والبغال, اذ ان الحقيقة تطلب حقيقة لدحضها اما بقبولها او انكارها الحجة بالحجة اما ان نتحول الا شعب سباب وشتام فهذا عيب بحق وطننا الاردن الذي ليس لنا سواه ومن يملك سواه ولا يرغب بهوانا فهليه الذهاب الى حيث الهواء النقي.

10-06-2010 07:06 PM
من صادق الكرمي في طولكرم الى الكاتب الوفي لفلسطين
إن من يتابع ما تكتب لا بد له الا ان ينحني تقديرا لما تطرح لان منبعه الوطنية الخالصة , ومن يبكي على نفسه يجب ان لا يلام ولا يتم انتقاده فانت رائع الطرح صادق التوجه فلقد تم اتهامك في اكثر من تعليق بانك عنصري فاية عنصرية يمكن وصف الانسان بها اذا احب وطنه وبكى عليه وخاف من الاعداء عليه , واية فتنة تتهم فيها ايها الرفيق القديم بدفاعك عن مرتكزات وطنك ؟.
اخي العزيز احمد لقد قال عليه الصلاة والسلام قبل اكثر من 1500 عام حديثه النبوي الشريف ذا المضمون " تاتي على امتي سنوات خداعات يؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الامين , يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق , ويتحدث فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة يا رسول الله اجاب الرجل التافه الذي يتحدث في امور العامة " صدق رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلم.
فانا عشت معك اربع سنوات كاملة في الجامعة الاردنية واتذكر كيف كنت لي نعم الاخ ونعم النصير وكيف كان والدك يمدنا بالفلوس اذا تاخرت علينا الفوس من الضفة الغربية وكيف كان بيتكم مستقر لنا وكانت والدتكم يرحمها الله تغسل لنا ثيابنا وتكويها كذلك.
انا احببت من التطرق لذلك لكي اذر الرماد في عيون من يتهمك فيما ليس بك , وصدقني يا اخي احمد بأن من ليس به خير لفلسطين لن يكون فيه خير يوما ما للاردن الذي قدم لفلسطين واهلها ما عجزت دول كبيرة في الحجم والاقتصاد.
سير على بركة الله ولتبقى العقول العفنة التي تتعمد عدم فهم مقاصدك ليس الا لانه راغب في ضياع فلسطين واحداث فتنة في الاردن لن يكون ضحاياها غير الابرياء.
اللهم رد فلسطين لنا على ايدي رجالها ونسائها الصابرين على ارضها واحمي الاردن من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
فليس دائما ان يكون الخائن يهوديا او معاديا لك في التوجه فقد يكون الخائن ينام في حجرك وانت لا تعلم.
اخوك ابن فلسطين / طولكرم - صادق الكرمي الذي لن ينسى ايامه معك.

10-06-2010 07:06 PM
نازل طالع الى سلامتك والبطاط
تقول للكاتب روح يا زلمة وكأن الامر في كذب لان من تعود على الكذب يرى كل الناس غيرة كاذبون فاعذروني وتحملوني على قد فهمي فانا راعي للغنم لا اجيد الاختباء بدهاليز النفاق ولا امتهن تزوير الحقائق والوقائع, فانا اتابع كغيري هذا الكاتب وارى بانه يتعرض لهجمة شرسة من قبل مجموعة زعران ليس لتعليقاتهم أي رابط بالمقالة فمن العيب على الانسان ان يكون موضوع الحديث الاسراع بدفن الميت وهناك من يعترض على دفنه لان له عند الميت ربع دينار وعند تتبع الامر وجدنا بان ليس هناك رابط بين المدين والمدان.
اقول وانا راعي للغنم ليس من حملة الشهادات ولا ادعي العلم , ولكنني انأ بنفسي عن الكذب والتمحور والتخندق وراء ادعاءات باطلة , فقد لمست مسألة في غاية الاهمية بان التعليقات الواردة كثير جدا على الكاتب بعضها ينم عن وطنية اصحابها وصدق طرحها وبعضها ينم عن اعداء للوطن لان فيها جمل مخزية , والبعض الاخر من التعليقات لا يخرج الا من افواه الحمير والبغال, اذ ان الحقيقة تطلب حقيقة لدحضها اما بقبولها او انكارها الحجة بالحجة اما ان نتحول الا شعب سباب وشتام فهذا عيب بحق وطننا الاردن الذي ليس لنا سواه ومن يملك سواه ولا يرغب بهوانا فهليه الذهاب الى حيث الهواء النقي.

10-06-2010 07:07 PM
ابو الجهاد بسيف غيره
كنت من اكثر المعلقين عليك قسوة وقمت بذمك لطرحك وكلما تمعنت بصدق نواياك واستمرارك على ذات النهج اقتنعت بانك وطني حتى الثمالة.
سامحني من القلب فالدنا صغيرة جدا.
.

10-06-2010 07:09 PM
من الكاتب احمد خليل القرعان الى ابن رشد وكل المتجنين على شخصي ابعث
الى الاخ ابن رشد الذي اوجعني بتعليقاته فادماني ابعث بخالص تحياتي لابرهن له عدم مصداقية ادعائه لي بالحقائق والوثائق لعله يستعيد رشده لابقى استفيد من تعليقاته لاثرائها في المرات القادمة, راجيا ان ابين له وللقراء بأنني ما كنت يوما ضد فلسطين واهلها ومعاذ الله ان اكون ذلك .
فانا اعتبرنفسي على الاقل صادقا مع نفسي دون التجني على احد , اكتب ما يمليه عليّ ضميري الوطني غير ابهه بمن يشتمني ولن اشتم من يشتمني ايمانا منيبان المسلم غير لعّان ولا طعّان.
شكرا لتعليقك راجيا ان اضع بين يديك ما يثبت براءتي منحقديعلى حماس واتحدى ايا كان ان يقول بان هناكمن كتبعن حماس اقوى مما كتبت عنها. راجيا زيارة موقع المجهر لترى بنفسك مدى تجنيك عليّ سامحك الله من القلب
حق على كل اردني حر تقبيل رأس قادة حماس.
حق على كل اردني حر تقبيل رأس قادة حماس.
احمد القرعان
- المجهر -
القرعان يكتب للمجهر: حق على كل اردني حر تقبيل رأس قادة حماس.
علينا التمييز بين الفتحاوي الباحث عن السلطة والحمساوي الباحث عن النقمة, وبين شرفاء فتح وحماس.
حماس احبطت المخطط العربي اليهودي بإحداث الهجرة الخامسة للارض الاردنية.
* احمد خليل القرعان –: الى كل من اشبع حماس وقادتها شتماً وسّباً أقول : فلنتقي الله بمن خدموا الاردن دون ان ندري , فكفوا السنتكم يا من اطلقتم العنان لها لتمضغ لحم حماس وقادتها, ولتمجّدوا من كان اكثر ضررا على الاردن بنزعه لحجر اساس الدولة فلسطين كلما تم وضعه, لا خدمة لفلسطين وشعبها بل لنبقى في الاردن نعيش في دوامة الشك التي قضت على اجسادنا ولكنها لم تمتنا بعد.
فالى كل من مجد هذا وذاك لتبعية في تنظيم, او لحقد في قلب نقول بأن من مجدتم وتمجدون !!!! ؟ , هم أول من تاجر بالقضية وباعوها في أسواق تل أبيب وأوسلو وساهموا في بناء الجدار العازل، فباعوا القدس وحقوق اللاجئين , وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضهم ومياههم , وخير شاهد على البيع والقبض تمتع ابناء فلان وعلان بالملايين التي يملكونها؟, فعلينا رحمة بالاردن التمييز بين الغث والسمين.
انا هنا لا ادخل في سياسة دولة اخرى , ولكنني اجد كل الحق في ان اكتب عندما تكون تلك السياسة ذات تأثير هائل على امن وطني, لذا علينا التمييز بين الفتحاوي الباحث عن السلطة و الحمساوي الباحث عن النقمة, وبين شرفاء فتح وحماس, ولا اعني هنا شرفاء فلسطين من فتح وحماس, بل الذين نصّبوا انفسهم ليتلاعبوا بقضية الشعب الفلسطيني, فتراهم يصافحون العدو ويتآمرون معه بالخفاء لتصفية القضية على حساب الاردن.
هؤلاء يجب ان لا نفضّلهم على المجاهدين من حماس والمقاومة؟, الذين قدموا للاردن خدمة جليلة بصمودهم وثباتهم على ارض غزة عام 2006 , فأحبطوا بصمودهم المخطط العربي الاسرائيلي بمنع الهجرة الخامسة الى الارض الاردنية لتغيير ديمغرافيا السكان في المحافظات الجنوبية, والتي لو تمت لكان الوطن البديل قد القى بثوب زفافه في احضان الارض الاردنية .
ومن هنا فدعوني اوجه حديثي لكل من ينتقد حماس اليوم, فاقول لهم عليكم ان تصوبوا سهامكم تجاه العدو الإسرائيلي الذي لم يعد لدى البعض عدوا ,لان في قاموسه ثمة تآمر ومخطط على الاردن لم ينفذ بعد.
فإلى كل من فقد البصر والبصيرة ,وأصبح بائع وسمسار لتنفيذ سياسة إسرائيل بالخفاء والعلن اقول : بانه اذا كانت فلسطين لعبة اطفال بايديكم تتلهون بها , او انها رخيصة لا تعني لكم أي شيء, فانها بالنسبة للاردني الحر تعني الحياة او الموت ؟.
وبناء على ما تقدم أجدني مضطرا لان اكتب بالحبر الاردني الخالص الصافي ,صفاء دماء رجاله التي روت ارض الاسراء والمعراج في وقيعة ذات يوم, بأن علينا رحمة بالاردن وأمنه ان لا نساوي بين رجال السلطة وبين حماس فيما يجري على الارض الفلسطينية ، فمن يتمعن بالمشهد الفلسطيني لا بد له الا ان يرى بان حماس لا تستحق منا هذا التحقير أو هذه الشتائم أو اللوم, لانها ليست السبب في فرقة الشعب الفلسطيني؟ بل هي تنظيم قام بما يمليه عليه الواجب الوطني والديني, لذا تم تلويث سمعته, لكي ينال حظه من العزلة الدولية تحت كذبة الارهاب المقدسة عربيا.
صدقوني ولا تعاتبونني فانا هنا لا ابكي على فلسطين لان اهلها اصدق مني بالبكاء عليها, وان كان قلبي يقطر دما لما يجري لشعبها , فالاردن اولى ان ابكي عليه , ومن لا تدمع عيونه على وطنه, فدموعه اشبه ما تكون بدموع التماسيح , التي اثبت العلم بانها لا تبكي, بل تذرف الدموع عندما تنقض على فريستها فرحا بمقدم الوجبة الجديدة .
تصوروا معي يا اعداء حماس, لو ان حماس ُهزمت في المعركة الاخيرة وتبعثرت اوراقها: فأين يا ترى سيتم جمعها ؟, أن المتمعن بجغرافية المنطقة سيعرف بان اوراق مليون فلسطيني في غزة لو ُهزمت حماس سيتم جمعها في محافظات الاردن الجنوبية بحكم الامتداد الجغرافي للمنطقة, واليوم زاد الجدار العازل الفولاذي المصري الاسرائيلي الالكتروني من عمق التخوف الاردني والذين بنيا ليشكلا كابوسا على الاردن خطورته تفوق خطورة القنبلة النووية, فلا قدر الله لو حدثت معركة مشابهة لمعركة غزة الاخيرة, وانهزمت حماس وتم تشتتيت فلسطيني غزة, فاين سيذهبون وليس بمقدورهم الذهاب الى مصر بفعل جدارها الفولاذي, وليس بمقدورهم الذهاب لاسرائيل بفعل جدارها الالكتروني وليس بمقدورهم الذهاب الى البحر المحاصر , إذن لن يتبقى امامهم سوى العزف على لحن الانسانية الاردنية, وسيتم عندها اسكانهم لحين حل القضية تلك الاسطوانة المشروخة التي نفذها العرب قبل اليهود.فهل عرفتم الان يا من تنتقدون حماس , لماذا علينا دعمها ومؤازرتها والعض عليها بالنواجذ؟؟؟.
فمن واجبنا أن نبعد المتآمرين على الاردن عن مراكز السياسة لأنهم على غير نقيض مع من احتل أرض فلسطين, ويهادنونه ويكذبون علينا بانهم يعملون لمصلحتنا, ولكن أين ذلك؟ فهل تحققت مصلحة الاردن بعد 16 عاما من المفاوضات العبثية أو المهادنة المذلة؟.
فيا حماس اصبري ولا توقعي على وثيقة الا بعد قيام دولة فلسطين , فلا يمكن للماء والزيت أن يمتزجان؟ فرجال السلطة تلهث وراء المصالحة للمنفعة الشخصية, ونحن نرغب بدعمك لمصلحة الاردن اولا, ومصلحة الاردن هنا هي باقامة دولة فلسطين المستقلة على ارضها التاريخية دون المساس بالحدود الاردنية.
Quraan1964@yahoo.com
* عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين

10-06-2010 07:41 PM
من الكاتب احمد خليل القرعان الى ابن رشد وكل المتجنين على شخصي
الى الاخ ابن رشد الذي اوجعني بتعليقاته فادماني ابعث بخالص تحياتي لابرهن له عدم مصداقية ادعائه لي بالحقائق والوثائق لعله يستعيد رشده لابقى استفيد من تعليقاته لاثرائها في المرات القادمة, راجيا ان ابين له وللقراء بأنني ما كنت يوما ضد فلسطين واهلها ومعاذ الله ان اكون ذلك .
فانا اعتبرنفسي على الاقل صادقا مع نفسي دون التجني على احد , اكتب ما يمليه عليّ ضميري الوطني غير ابهه بمن يشتمني ولن اشتم من يشتمني ايمانا منيبان المسلم غير لعّان ولا طعّان.
شكرا لتعليقك راجيا ان اضع بين يديك ما يثبت براءتي منحقديعلى حماس واتحدى ايا كان ان يقول بان هناكمن كتبعن حماس اقوى مما كتبت عنها. راجيا زيارة موقع المجهر لترى بنفسك مدى تجنيك عليّ سامحك الله من القلب
حق على كل اردني حر تقبيل رأس قادة حماس.
حق على كل اردني حر تقبيل رأس قادة حماس.
احمد القرعان
- المجهر -
القرعان يكتب للمجهر: حق على كل اردني حر تقبيل رأس قادة حماس.
علينا التمييز بين الفتحاوي الباحث عن السلطة والحمساوي الباحث عن النقمة, وبين شرفاء فتح وحماس.
حماس احبطت المخطط العربي اليهودي بإحداث الهجرة الخامسة للارض الاردنية.
* احمد خليل القرعان –: الى كل من اشبع حماس وقادتها شتماً وسّباً أقول : فلنتقي الله بمن خدموا الاردن دون ان ندري , فكفوا السنتكم يا من اطلقتم العنان لها لتمضغ لحم حماس وقادتها, ولتمجّدوا من كان اكثر ضررا على الاردن بنزعه لحجر اساس الدولة فلسطين كلما تم وضعه, لا خدمة لفلسطين وشعبها بل لنبقى في الاردن نعيش في دوامة الشك التي قضت على اجسادنا ولكنها لم تمتنا بعد.
فالى كل من مجد هذا وذاك لتبعية في تنظيم, او لحقد في قلب نقول بأن من مجدتم وتمجدون !!!! ؟ , هم أول من تاجر بالقضية وباعوها في أسواق تل أبيب وأوسلو وساهموا في بناء الجدار العازل، فباعوا القدس وحقوق اللاجئين , وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضهم ومياههم , وخير شاهد على البيع والقبض تمتع ابناء فلان وعلان بالملايين التي يملكونها؟, فعلينا رحمة بالاردن التمييز بين الغث والسمين.
انا هنا لا ادخل في سياسة دولة اخرى , ولكنني اجد كل الحق في ان اكتب عندما تكون تلك السياسة ذات تأثير هائل على امن وطني, لذا علينا التمييز بين الفتحاوي الباحث عن السلطة و الحمساوي الباحث عن النقمة, وبين شرفاء فتح وحماس, ولا اعني هنا شرفاء فلسطين من فتح وحماس, بل الذين نصّبوا انفسهم ليتلاعبوا بقضية الشعب الفلسطيني, فتراهم يصافحون العدو ويتآمرون معه بالخفاء لتصفية القضية على حساب الاردن.
هؤلاء يجب ان لا نفضّلهم على المجاهدين من حماس والمقاومة؟, الذين قدموا للاردن خدمة جليلة بصمودهم وثباتهم على ارض غزة عام 2006 , فأحبطوا بصمودهم المخطط العربي الاسرائيلي بمنع الهجرة الخامسة الى الارض الاردنية لتغيير ديمغرافيا السكان في المحافظات الجنوبية, والتي لو تمت لكان الوطن البديل قد القى بثوب زفافه في احضان الارض الاردنية .
ومن هنا فدعوني اوجه حديثي لكل من ينتقد حماس اليوم, فاقول لهم عليكم ان تصوبوا سهامكم تجاه العدو الإسرائيلي الذي لم يعد لدى البعض عدوا ,لان في قاموسه ثمة تآمر ومخطط على الاردن لم ينفذ بعد.
فإلى كل من فقد البصر والبصيرة ,وأصبح بائع وسمسار لتنفيذ سياسة إسرائيل بالخفاء والعلن اقول : بانه اذا كانت فلسطين لعبة اطفال بايديكم تتلهون بها , او انها رخيصة لا تعني لكم أي شيء, فانها بالنسبة للاردني الحر تعني الحياة او الموت ؟.
وبناء على ما تقدم أجدني مضطرا لان اكتب بالحبر الاردني الخالص الصافي ,صفاء دماء رجاله التي روت ارض الاسراء والمعراج في وقيعة ذات يوم, بأن علينا رحمة بالاردن وأمنه ان لا نساوي بين رجال السلطة وبين حماس فيما يجري على الارض الفلسطينية ، فمن يتمعن بالمشهد الفلسطيني لا بد له الا ان يرى بان حماس لا تستحق منا هذا التحقير أو هذه الشتائم أو اللوم, لانها ليست السبب في فرقة الشعب الفلسطيني؟ بل هي تنظيم قام بما يمليه عليه الواجب الوطني والديني, لذا تم تلويث سمعته, لكي ينال حظه من العزلة الدولية تحت كذبة الارهاب المقدسة عربيا.
صدقوني ولا تعاتبونني فانا هنا لا ابكي على فلسطين لان اهلها اصدق مني بالبكاء عليها, وان كان قلبي يقطر دما لما يجري لشعبها , فالاردن اولى ان ابكي عليه , ومن لا تدمع عيونه على وطنه, فدموعه اشبه ما تكون بدموع التماسيح , التي اثبت العلم بانها لا تبكي, بل تذرف الدموع عندما تنقض على فريستها فرحا بمقدم الوجبة الجديدة .
تصوروا معي يا اعداء حماس, لو ان حماس ُهزمت في المعركة الاخيرة وتبعثرت اوراقها: فأين يا ترى سيتم جمعها ؟, أن المتمعن بجغرافية المنطقة سيعرف بان اوراق مليون فلسطيني في غزة لو ُهزمت حماس سيتم جمعها في محافظات الاردن الجنوبية بحكم الامتداد الجغرافي للمنطقة, واليوم زاد الجدار العازل الفولاذي المصري الاسرائيلي الالكتروني من عمق التخوف الاردني والذين بنيا ليشكلا كابوسا على الاردن خطورته تفوق خطورة القنبلة النووية, فلا قدر الله لو حدثت معركة مشابهة لمعركة غزة الاخيرة, وانهزمت حماس وتم تشتتيت فلسطيني غزة, فاين سيذهبون وليس بمقدورهم الذهاب الى مصر بفعل جدارها الفولاذي, وليس بمقدورهم الذهاب لاسرائيل بفعل جدارها الالكتروني وليس بمقدورهم الذهاب الى البحر المحاصر , إذن لن يتبقى امامهم سوى العزف على لحن الانسانية الاردنية, وسيتم عندها اسكانهم لحين حل القضية تلك الاسطوانة المشروخة التي نفذها العرب قبل اليهود.فهل عرفتم الان يا من تنتقدون حماس , لماذا علينا دعمها ومؤازرتها والعض عليها بالنواجذ؟؟؟.
فمن واجبنا أن نبعد المتآمرين على الاردن عن مراكز السياسة لأنهم على غير نقيض مع من احتل أرض فلسطين, ويهادنونه ويكذبون علينا بانهم يعملون لمصلحتنا, ولكن أين ذلك؟ فهل تحققت مصلحة الاردن بعد 16 عاما من المفاوضات العبثية أو المهادنة المذلة؟.
فيا حماس اصبري ولا توقعي على وثيقة الا بعد قيام دولة فلسطين , فلا يمكن للماء والزيت أن يمتزجان؟ فرجال السلطة تلهث وراء المصالحة للمنفعة الشخصية, ونحن نرغب بدعمك لمصلحة الاردن اولا, ومصلحة الاردن هنا هي باقامة دولة فلسطين المستقلة على ارضها التاريخية دون المساس بالحدود الاردنية.
Quraan1964@yahoo.com
* عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين

10-06-2010 07:43 PM
النسر الازرق(يوسف الجبور)
اشكر كل انسان وطني
وانحني واقبل راسة الحرة
كل اردني من هذة البلد الشريف يجب ان يغار على وطنيتة وعلى تراب البلد الغالى
نعم انا اردني غيور على كل اردني
وانا افتخر بكل انسان غيور على الامة العربية مثل الملك عبدالله الثاني دام عرشة وعزة
الله لا يحرمنا من الامن والاستقرار امين
10-06-2010 08:07 PM
za3lan
أعتقد بعد خطاب الملك لن تكتب ما يمس الوحده الوطنيه
10-06-2010 08:54 PM
النسر الازرق الى( سلامتك والبطاطا)
قد يجد الجبان 36 حلا لمشكلته ولكن لا يعجبه سوى حل واحد منها وهو.. الفرار
10-06-2010 08:56 PM
متابع
احب الاردن وثرى الاردن وقيادته حفظها الله من كل مدسوس متزلف ومتسلق من زمان فكرتك بالكويت بعدمقال السفير يا عين لو تكون السفير الاردني بالكويت المصاري بالشوالاث ها هاهاهاهاهاهاهاها
10-06-2010 09:41 PM
za3lan
أعتقد بعد خطاب الملك لن تكتب ما يمس الوحده الوطنيه
10-06-2010 09:52 PM
za3lan
أعتقد بعد خطاب الملك لن تجرؤ أن تكتب ما يمس الوحده الوطنيه
10-06-2010 09:56 PM
za3lan
أعتقد بعد خطاب الملك لن تجرؤ أن تكتب ما يمس الوحده الوطنيه
10-06-2010 10:11 PM
za3lan
أعتقد بعد خطاب الملك لن تجرؤ أن تكتب ما يمس الوحده الوطنيه
10-06-2010 10:53 PM
za3lan
أعتقد بعد خطاب الملك لن تجرؤ أن تكتب ما يمس الوحده الوطنيه
10-06-2010 11:21 PM
عندما يتحدث جلالة الملك المعظم فليصمت المشككون وتجار الفتن
عندما يتحدث جلالة الملك المعظم فليصمت المشككون وتجار الفتن
11-06-2010 12:26 AM
إبن رشد - إلى أحمد القرعان
إبن رشد - إلى أحمد القرعان
اسمعني جيدا يا أحمد:
كتبت لك نصائح جيدة وأنا لست ضدك أبدا، أنا أعرف أنك تريد أن تصل لدائرة النور، لكن حين تستخدم "كوعك" فإنك تدفع محبيك (مثلى) بعيدا عنك.
أقول كتبت لك نصائح آخرها تعليق رقم 31 وتكرر تحت رقم 32.
نصيحتي لك هذه المرة تجربة عملية أرجوك أن تقرأ هذه المقالات (وجميعها من جراسا التي نحبها ونحترم القائمين عليها):
http://www.gerasanews.com/web/?c=122&a=28895
http://www.gerasanews.com/web/?c=143&a=29253
http://www.gerasanews.com/web/?c=143&a=29171
http://www.gerasanews.com/web/?c=122&a=29164
http://www.gerasanews.com/web/?c=143&a=29082
ثم أنصحك بقراءة هذه المقالة التي تشبه مقالتك تمام، وأرجوك أن تعلق عليها.
http://www.gerasanews.com/web/?c=143&a=29162
أرجوك وأكرر رجائي أن تقرأ المقالة الأخيرة. ربما لن تعجبك، لكن رجاء من ابن رشد، إقرأها، وأرجوك أن تعلق عليها. ولي كلمة على تعليقك بعد أن أقرأه.
نحن يا قرعان لسنا موظفين، لكننا نحب جلالة سيدنا، ونكن له الولاء والوفاء الأعلى، ولو توظفنا لن يزيد ذلك في وفائنا أو في انتمائنا، ونحن لا نطالب بوظيفة أبدا. لأن المحبة النقية هي تلك التي لا تختلط بها المصالح والمنافع، لأن المحبة في هذه الحالة ستكون ملوثة. وحاشا لله أن تكون محبتنا ووفاؤنا وولاؤنا لجلالة سيدنا إلا نقية كقطر الندى، وصافية كزرقة السما.
إقرأ المقالات التي رجوتك أن تقرأها، وعلق على الأخيرة بإنصاف.
قبل أن نفترق أنقل لك تحيات سامي الصندواني، وباسل الحمداني.
وتحيات من،
ابن رشد
11-06-2010 02:39 AM
زملاءقرعان
نعتذر
11-06-2010 12:14 PM
إلى خالد القرعان الخبيث من القرعان الطيبين
اتحداك اذا كنت تحمل جينا واحدا من ابناء القرعان المنتشرين على امتداد الوطن , وفعلا ستبقى الحشرة حشرة ولا بد يوما من الموت على حاويات القمامة حيث مكانها الحقيقي اطلع منها وبلاش تختبئ وراءاسم القرعان ومن أنت لتشكك في قرعانيتي.... بس بشعر مش مثلك مقرع ولا الكاتب يمثل كل شريف في الاردن وليس بحاجة اليك ولا الى انتقادك ليش لركت الكل وكتبت لي حل عني لولا إنو صحيح ما انقهرت ومن حمك فار دمك.... لإنو أحنا تربينا غير هيك وكل صديقاتي من أصل فلسطيني وليس من أصل يهودي وصدقني لو كنت اردني حر وشريف ركز على شريف لكانت أزعجتك المقالة لانها توسخ في سمعة الأردنيين الأحرار والشرفاء مثلي ولكن المزور الذي زور حتى في كتابتي وأنا أفتخر أني أردنية وأحزن إنو واحد مثلك حشرة منا حمى الله بلدنا من أمثالك نسيت أسألك شو بيقرب لك الكاتب لإنكم نفس الفتنة سبحان الله
11-06-2010 12:41 PM
أبو أيهم المحسيري
أنا بستغرب من إللي جعلوا هذا الشخص ( كاتب ) يا إخوان هذا الشخص لما أخذ الدكتوراه كما يدعي ترجم كتاب عن لغة أخرى وأخذ الدكتوراه وألّف كتاب وهو ما بفهم إشي ومعظم مقالاته من صحف أخرى ويقوم بنسبها إلى نفسه ولعن الله مثير الفتنة .روح أول اعرف كيف تتعامل مع إخوانك الصغار وبعدين احكي عن تخوين الأردني من أصل فلسطيني يا.......................؟؟؟
11-06-2010 10:23 PM
إلى القرعان من ابن رشد

رددت على تعليقي رقم 91 ردا لا علاقة له به. وشططت شططا مخيفا، فكل التهم التي ,وجهها لك المعلقين سكبتها في ردك على تعليقي، وغلفتها بمسوغات لا تهمني أبدا. فرغم أنني لم أطلب منك إلا بضعة نقاط فقط. جاء ردك طويلا، وتبريريا، وهروبيا أيضا ولم تتطرق فيه بتاتا إلى الرد الدقيق على ما طُلب منك، حتى أنني ظننت أنك قرأت تعليقي وحين شرعت في الكتابة، خانتك الذاكرة فنسيته كليا.
موقفك من حماس أو غيرها لا يعني أحد أبدا، وبالتأكيد لا يعنيني. ولك أن تذهب أنت وحماس وفتح إلى حيث شئتم، وتأخذوا معكم من تريدون من السياسيين والمتعنتين، فهذا لا يهمني مطلقا. وما طلبته منك له علاقة بأخلاقيات الكتابة، نعم بأخلاقيات الكتابة، وليس له علاقة بقناعاتك السياسية لأن هذا أمر لا أناقشه ولا يهمني.
أقترح عليك إزالة كل الضبابيات، ومؤثرات المعلقين من ذهنك، وقراءة تعليقي والاقتصار في ردك على ما ورد فيه فقط. وتعليقي يتركز في مجموعة من المقارنات التي ستفيدك كثيرا.

12-06-2010 06:22 AM
إلى القرعان من ابن رشد

رددت على تعليقي رقم 91 ردا لا علاقة له به. وشططت شططا مخيفا، فكل التهم التي ,وجهها لك المعلقين سكبتها في ردك على تعليقي، وغلفتها بمسوغات لا تهمني أبدا. فرغم أنني لم أطلب منك إلا بضعة نقاط فقط. جاء ردك طويلا، وتبريريا، وهروبيا أيضا ولم تتطرق فيه بتاتا إلى الرد الدقيق على ما طُلب منك، حتى أنني ظننت أنك قرأت تعليقي وحين شرعت في الكتابة، خانتك الذاكرة فنسيته كليا.
موقفك من حماس أو غيرها لا يعني أحد أبدا، وبالتأكيد لا يعنيني. ولك أن تذهب أنت وحماس وفتح إلى حيث شئتم، وتأخذوا معكم من تريدون من السياسيين والمتعنتين، فهذا لا يهمني مطلقا. وما طلبته منك له علاقة بأخلاقيات الكتابة، نعم بأخلاقيات الكتابة، وليس له علاقة بقناعاتك السياسية لأن هذا أمر لا أناقشه ولا يهمني.
أقترح عليك إزالة كل الضبابيات، ومؤثرات المعلقين من ذهنك، وقراءة تعليقي والاقتصار في ردك على ما ورد فيه فقط. وتعليقي يتركز في مجموعة من المقارنات التي ستفيدك كثيرا.

12-06-2010 06:27 AM
إلى القرعان من ابن رشد

رددت على تعليقي رقم 91 ردا لا علاقة له به. وشططت شططا مخيفا، فكل التهم التي ,وجهها لك المعلقين سكبتها في ردك على تعليقي، وغلفتها بمسوغات لا تهمني أبدا. فرغم أنني لم أطلب منك إلا بضعة نقاط فقط. جاء ردك طويلا، وتبريريا، وهروبيا أيضا ولم تتطرق فيه بتاتا إلى الرد الدقيق على ما طُلب منك، حتى أنني ظننت أنك قرأت تعليقي وحين شرعت في الكتابة، خانتك الذاكرة فنسيته كليا.
موقفك من حماس أو غيرها لا يعني أحد أبدا، وبالتأكيد لا يعنيني. ولك أن تذهب أنت وحماس وفتح إلى حيث شئتم، وتأخذوا معكم من تريدون من السياسيين والمتعنتين، فهذا لا يهمني مطلقا. وما طلبته منك له علاقة بأخلاقيات الكتابة، نعم بأخلاقيات الكتابة، وليس له علاقة بقناعاتك السياسية لأن هذا أمر لا أناقشه ولا يهمني.
أقترح عليك إزالة كل الضبابيات، ومؤثرات المعلقين من ذهنك، وقراءة تعليقي والاقتصار في ردك على ما ورد فيه فقط. وتعليقي يتركز في مجموعة من المقارنات التي ستفيدك كثيرا.

12-06-2010 06:27 AM
za3lan
كما توقعت لم تعد الى إثارة الفتن عبر مقالاتك المريضه , وفق الله الملك على ردع أمثالك
12-06-2010 08:27 AM
za3lan
كما توقعت لم تعد الى إثارة الفتن عبر مقالاتك المريضه , وفق الله الملك على ردع أمثالك
12-06-2010 08:30 AM
إلى أبو أيهم المحسيري رقم 138

خفت أكتبلك إلى أبي أيهم المحسيري فتعتقد أنني أقصد شخصا آخر.
الله يسامحك، مين اللي قاللك إنو القرعان معاه دكتوراة؟؟؟
لا أخذ دكتوراه ولا أعطى دكتوراه، ولا ترجم ولاحتى ترحم على أحد.
الزلمة من قلة ما يفتخر به صار الوحيد بين أعضاء اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين يضع اسم الاتحاد تحت اسمه. يعني مثل ما تقول "اللي ما معو عصاه يتعكز عليها، بيتعكز على كتف صاحبو". وإذا بدك الصحيح حياة العرب كلها تعكيز.
القرعان هو الوحيد في الدنيا كلها اللي بيحط اسم الاتحاد ورا اسمو. هذا المسكين، يظن أن من انتسب إلى الاتحاد يصبح كاتبا بقوة العضوية.
القرعان بيعتقد أنو شو ما كتب بيطلع كويس لأنو عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين.
القرعان راح إلى نقابة المحامين بدو يصير عضو، قالو له ياعمي لازم تكون محامي عشان تنظم لنقابتنا، فقال لهم ياعمي اقبلوني وباصير محامي. قال لهم: طيب اقبلوني أول وباصير محامي بعدين ياعمي.
وعمل نفس الشي مع نقابة المهندسين، وسمع منهم نفس الجواب.
القرعان لا يدري أن هناك مئات المواضيع الهامة التي يمكن الكتابة فيها مثل الإصلاح، ومعالجة الفقر، وتوعية الأسر لمسألة الإسراف في الطعام ورميه في حاويات القمامة، والحريات، والمساواة، والديمقراطية، وغير ذلك الكثير. لكن مثل ما إنته شايف القرعان ما بيكتب إلا عن الوطن البديل. يعني لو ما حدا بدو وطن بديل، بيظل القرعان مصر على أنو في ناس بدهم وطن بديل، وفي ناس معاهم أرقام وطنية وجوازات سفر أردنية ولا تنطبق عليهم المواصفات التي يعتمدها القرعان، وهي "أردني أصيل"، لذلك لا بد من سحب الأرقام الوطنية والجوازات منهم للمحافظة على فلسطين. شايف كيف!!!
في هالحالة أنا شايفلك القرعان تفوق على ميشيل عفلق في التنظير السياسي والوطني والعقائدي.
ولو إنك يا أبو أيهم المحسيري شايف إنو العالم العربي متخلف في كل مجال، لكن الحمد لله عندنا منظرين بالملايين، وعندنا ناس بالعشرات، لأ بالمئات، لآ بالآلاف، لأ بالملايين، كل واحد منهم بيكتب تحت أسامو "مفكر عربي"، ما بتشوفهم في التفلزيونات. أنا ما عندي تلفزيون، باروح أتفرج عاتلفزيون عند جيرانا، ولما باشوف واحد حاطط تحت اسمو "مفكر عربي" بدي أطق من الفرحة، يعني يا أبو أيهم المحسيري بحس إنو إحنا أمة متقدمة وعندنا مفكرين عرب.
بس إن شاء الله نعيش لما نشوف حدا كتب تحت أسمو "مجنون عربي"، أو "متخلف عربي". آه ياعمي، مادام عندنا مفكرين فهذا يعني أن عندنا مجانين، وعندنا أيضا متخلفين، لكن حتى الآن لم يعلن أحد منهم عن نفسه. طبعا ياعمي ثروة وطنية استراتيجية.
12-06-2010 09:26 AM
إلى أبو أيهم المحسيري رقم 138

خفت أكتبلك إلى أبي أيهم المحسيري فتعتقد أنني أقصد شخصا آخر.
الله يسامحك، مين اللي قاللك إنو القرعان معاه دكتوراة؟؟؟
لا أخذ دكتوراه ولا أعطى دكتوراه، ولا ترجم ولاحتى ترحم على أحد.
الزلمة من قلة ما يفتخر به صار الوحيد بين أعضاء اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين يضع اسم الاتحاد تحت اسمه. يعني مثل ما تقول "اللي ما معو عصاه يتعكز عليها، بيتعكز على كتف صاحبو". وإذا بدك الصحيح حياة العرب كلها تعكيز.
القرعان هو الوحيد في الدنيا كلها اللي بيحط اسم الاتحاد ورا اسمو. هذا المسكين، يظن أن من انتسب إلى الاتحاد يصبح كاتبا بقوة العضوية.
القرعان بيعتقد أنو شو ما كتب بيطلع كويس لأنو عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين.
القرعان راح إلى نقابة المحامين بدو يصير عضو، قالو له ياعمي لازم تكون محامي عشان تنظم لنقابتنا، فقال لهم ياعمي اقبلوني وباصير محامي. قال لهم: طيب اقبلوني أول وباصير محامي بعدين ياعمي.
وعمل نفس الشي مع نقابة المهندسين، وسمع منهم نفس الجواب.
القرعان لا يدري أن هناك مئات المواضيع الهامة التي يمكن الكتابة فيها مثل الإصلاح، ومعالجة الفقر، وتوعية الأسر لمسألة الإسراف في الطعام ورميه في حاويات القمامة، والحريات، والمساواة، والديمقراطية، وغير ذلك الكثير. لكن مثل ما إنته شايف القرعان ما بيكتب إلا عن الوطن البديل. يعني لو ما حدا بدو وطن بديل، بيظل القرعان مصر على أنو في ناس بدهم وطن بديل، وفي ناس معاهم أرقام وطنية وجوازات سفر أردنية ولا تنطبق عليهم المواصفات التي يعتمدها القرعان، وهي "أردني أصيل"، لذلك لا بد من سحب الأرقام الوطنية والجوازات منهم للمحافظة على فلسطين. شايف كيف!!!
في هالحالة أنا شايفلك القرعان تفوق على ميشيل عفلق في التنظير السياسي والوطني والعقائدي.
ولو إنك يا أبو أيهم المحسيري شايف إنو العالم العربي متخلف في كل مجال، لكن الحمد لله عندنا منظرين بالملايين، وعندنا ناس بالعشرات، لأ بالمئات، لآ بالآلاف، لأ بالملايين، كل واحد منهم بيكتب تحت أسامو "مفكر عربي"، ما بتشوفهم في التفلزيونات. أنا ما عندي تلفزيون، باروح أتفرج عاتلفزيون عند جيرانا، ولما باشوف واحد حاطط تحت اسمو "مفكر عربي" بدي أطق من الفرحة، يعني يا أبو أيهم المحسيري بحس إنو إحنا أمة متقدمة وعندنا مفكرين عرب.
بس إن شاء الله نعيش لما نشوف حدا كتب تحت أسمو "مجنون عربي"، أو "متخلف عربي". آه ياعمي، مادام عندنا مفكرين فهذا يعني أن عندنا مجانين، وعندنا أيضا متخلفين، لكن حتى الآن لم يعلن أحد منهم عن نفسه. طبعا ياعمي ثروة وطنية استراتيجية.
12-06-2010 09:29 AM
الى المحسيري
دليل على كذبك ونفاقك معلوماتك الخاطئه!!!!
13-06-2010 08:07 AM
الى ابن رشد
انت منافق ومتملق دليل على ذلك بحثك عن وظيفه من خلال تعليقاتك!!!
اردني
13-06-2010 08:09 AM
الى ابن الجبل الابيض
اشكرك يا ابن العم على توضيحك الرائع.لك مني كل التقدير والاحترام.
محمد عليان
13-06-2010 08:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات