م. البشير يرعى حفل جمعية ابداع الخيرية للمشاركين برحلـة "النوايا الحسنة"


جراسا -

‏رعى نائب أمين عمان المهندس عامر البشير الحفل الخيري الذي نظمته جمعية إبداع الخيرية في حدائق الحسين للمشاركين في رحلة " النوايا الحسنة " خلال مرورهم بالاردن احدى محطات الرحلة .

واشاد المهندس البشير بمبادرة " النوايا الحسنة الهادفة الى تخفيف المعاناة الإنسانية في الأماكن التي تمزقها الحروب والجوع والنكبات خاصة في فلسطين ،لافتا الى الدعم المتواصل الذي يقدمه الاردن للاشقاء في الضفة الغربية وقطاع غزة بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله  . 

من جانبها أشادت رئيسة الجمعية في كلمتها بجهود المشاركين في الرحلة لتحقيق غاياتها الانسانية ، إضافة للتعبير عن الوقوف الى جانب الاشقاء في فلسطين .

وتهدف رحلة النوايا الحسنة التي يقوم بها عضو جمعية اللعب والمحبة البريطانية وسام الجيوسي بمشاركة مجموعة من الناشطين الملتزمين بتخفيف المعاناة الإنسانية في الأماكن التي تمزقها الحروب والجوع والنكبات الى لفت انتباه العالم الى معاناة الأطفال في فلسطين .

وجمع التبرعات للاطفال الذين أصيبوا جراء العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وبناء مدرسة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع . 

بدوره اشار الجيوسي في كلمته إلى أن نسبة الأطفال الذين تضرروا او تشوهوا خَلقياً نتيجة العدوان على غزة تراوحت بين 7 و10٪ ، وهي ليست بالنسبة القليلة ، الأمر الذي دعاه الى القيام بخطوة انسانية يساهم خلالها في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني .

وبين ان رحلة النوايا الحسنة ستقطع مسافة ترواح 40 الف كم2 من خلال المرور بـ 36 عاصمة عربية واوروبية . ‏

وتخلل الحفل الذي شارك به فريق من نادي الدراجات الملكي بعرض دراجاتهم النارية بمعية عدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عدد من الفقرات الفنية قدمتها فرقة القدس للتراث الفلسطيني الشعبي وفرقة الموسيقى لجامعة عمان الأهلية .

من الجدير بالذكر "النوايا الحسنة" انطلقت من مدينة دبي مروراً بعُمان وإيران والأردن وسوريا وتركيا واليونان وبلغاريا ورومانيا وصربيا ، إضافة لمدن البوسنة وكرواتيا وسلوفينيا والمجر وسلوفاكيا والنمسا وتشيكيا وبولندا وصولاً إلى أوكرانيا وبيلاروسيا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا وفنلندا والسويد والنرويج والدنمارك وألمانيا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وفرنسا وسويسرا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال قبل الانتهاء في المملكة المتحدة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات