اعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين


جراسا -

قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين وتشكيل لجنة منبثقة عنها لمتابعة تنفيذ خارطة الطريق لمكافحة التبغ والمراحل التي انجزت على هذا الصعيد.

حاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الشياب اليوم الاربعاء في مبنى الوزارة مع مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتور رامي فراج وممثلي هيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال مكافحة التبغ بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية ماريا بروفيلي.

وجدد الدكتور الشياب التأكيد على منتهى الجدية والالتزام بمكافحة آفة التبغ وتنفيذ الالتزامات في اطار الاتفاقية الاطارية لمكافحة التبغ التي يعد الاردن من اوائل الدول الموقعة عليها.

واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بتطبيق احكام القوانين والانظمة والتعليمات ذات الصلة بالتدخين والوقاية من اضراره والرامية لمكافحته حفاظا على الصحة العامة بمنتهى الحزم وعدم التهاون مع المخالفين .

وتطرق الدكتور الشياب لاجراءات الوزارة على صعيد المكافحة والجهود التي تبذلها للرقابة على مدى تطبيق القوانين والانظمة والالتزام بمضامينها واحكامها لافتا الى رفع عدد ضباط الارتباط ممن لديهم صلاحيات الضابطة العدلية الى 750.

واشار الى ان الوزارة والادارة الملكية لحماية البيئة اطلقتا اليوم الاربعاء فرقا مشتركة في جولات ميدانية صباحية ومسائية تشمل الاماكن العامة التي يحظر التدخين والوزارات والمؤسسات والمولات والمطاعم ومحال بيع السجائر ولوازم التبغ .

واتفق المجتمعون على ضرورة تعزيز دور ضباط الارتباط ومنحهم الصلاحيات اللازمة واخضاعهم لمزيد من التدريب والتأهيل المناسب لتمكينهم من اداء دورهم الهام بفاعلية .

واكد المجتمعون ضرورة تكامل جهود القطاعات المعنية كافة وتكاتفها من اجل مكافحة ناجحة تحقق الاهداف التي نسعى اليها جميعا في الحد من ظاهرة التدخين وتداعياتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية السلبية على المجتمع والافراد.

ودعت الجمعية والهيئات الوزارة الى ايجاد خط ساخن مخصص لغاية تقديم الشكاوى والملاحظات والاراء المتعلقة بالتدخين وتعزيز وتفعيل التجاوب السريع معها.

وبين الدكتور الشياب ان مثل هذا الخط متوفر وبامكان المواطنين التواصل على الخط الساخن رقم ( 5004545 ) الخاص بوزارة الصحة عبر مركز الاتصال الوطني وحدد الرقم الفرعي 5 للشكاوى والملاحظات المتعلقة بالتدخين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات