الإصلاح حزب أردني جديد


جراسا -

وافق نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بكتابه رقم ق أ/54/48 تاريخ 26/5/2010 على تاسيس حزب سياسي جديد باسم " حزب الاصلاح "، على ان يقوم القائمون عليه بممارسة انشطتهم السياسية التحضيريه ، والترويج لافكار ومبادئ الحزب الاولية، استنادا لاحكام قانون الاحزاب.
وينص القانون على ان يتقدم القائمون على الحزب، بطلب التاسيس عند استكمال الشروط التي يتطلبها القانون المذكور ، خلال مدة لاتزيد على ستة اشهر من تاريخ الموافقة الاولية .
وكانت شخصيات اردنية قد تقدمت بطلب لتاسيس الحزب الجديد ، تحت اسم حزب الاصلاح ، الذي يعتبر بعد الموافقة الاولية لوزير الداخلية ، حزبا تحت التاسيس، الى ان يستكمل الشروط المنصوص عليها في القانون .
ويتعرض الحزب في افكاره ومبادئه الاولية ، لمختلف الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية المحلية ، ويشخص الاوضاع القائمة ، ويطرح حلولا ورؤى ، يرى انها ستشكل نهجه الموضوعي في ممارسة الانشطة السياسية على الساحة المحلية ، باعتباره حزبا جماهيريا وليس نخبويا ، ويحاول تجنب الاسباب التي ادت حتى الان ، الى ضعف اداء بعض الاحزاب القائمه .
كما يتناول القضايا العربية والدولية ، وعلى راسها القضية الفلسطينية ، والوحدة العربية ، والعلاقات العربية العربية ، والتحديات الحضارية التي تواجهها الامة، سواء في ظروفها الداخلية ، او من قبل القوى الاقليمية والدولية الفاعلة .
وفيما يلي اسماء الذين تقدموا لوزارة الداخلية بطلب تاسيس الحزب :

1 : ابراهيم توفيق فرح ابوجابر
2: ابراهيم محمود ظاهر الظاهر
3 : أحمد محمد الحاج لامي الجزازي
4: احمد محمد سعيد ناجي المرداوي
5 : ثامر ملوح عواد الفايز
6 : د. ريما لطفي عبد الفتاح ابو حميدان
7: زيد سلامه بخيت البخيت
8: د. سعاد اسماعيل حمدان العبدلات
9: المحامي صالح محمد صالح الديسي
10: د . طارق عبد العزيز عزت الخياط
11 : د. عبد الله فالح عبد الرحمن الدبوبي
12: د . عبد الحميد مسلم المجالي
13: د . كليب سعود غالب الفواز
14: د . محمد ابراهيم محمد القداح
15: محمد بهجت امين البلبيسي
16: محمد جعفر ناجي الشامي
17: مجحم كريم فارس القاضي
18: د . مشهور محمد عبد ربه الطويقات
19: المهندس مصطفى محمود مصطفى الواكد
20: نزال محمد نزال العرموطي



تعليقات القراء

المهندس مصطفى الواكد
أبارك للوطن ولزملائي المؤسسين ولادة هذا الحزب الذي جهدنا منذ البدايات أن يكون حزبا وطنيا يشكل إضافة نوعية لمكونات الدولة الأردنية ، أعضاؤه سواسية في الحقوق والواجبات ، قياداته بالإنتخاب ، ليس ملكا لأحد ، ولا يتعهد مصاريفه مليونير أو يقرر مواقفه متنفذ. مباركة جهود المؤسسين
24-02-2012 01:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات