ثلوج على المرتفعات الجمعة والسبت وارتفاع الحرارة الأحد


جراسا -

تبقى الأجواء اليوم الخميس باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع تساقط الأمطار بمشيئة الله بين الحين والآخر خاصة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد، وتمتد إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية وتكون خفيفة إلى متوسطة، بينما تسود في المناطق الجنوبية الشرقية أجواء غائمة جزئياً ومغبرة أحياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية لـ"جراسا" فإن الأجواء ليلا ستستمر باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، هذا ومن المتوقع أن تخف الهطولات بشكل عام خلال ساعات ما بعد منتصف الليل، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

أما في خليج العقبة تكون الأجواء باردة نسبياً نهارا مع ظهورغيوم منخفضة الارتفاع، ورياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط أحياناً ، والبحر هادئ إلى خفيف مع ارتفاع الموج ، وفي الليل تستمرالأجواء باردة وغائمة جزئياً، والرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف الموج.

أما يوم الجمعة فتشهد المملكة تدفقا لهواء شديد البرودة، يؤدي إلى انخفاض ملموس على الحرارة، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً تتحول إلى غائمة مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً إلى الأجزاء الجنوبية الغربية.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً، قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد، كما وتسقط بمشيئة الله ثلوج متقطعة بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 900 م فوق سطح البحر، حيث يتوقع أن تكون الهطولات الثلجية متفاوتة بين منطقة وأخرى، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

أما يوم السبت المقبل فمن المتوقع أن تكون الأجواء باردة جداً وغائمة مع تساقط زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة كما تبقى الفرصة في ساعات الصباح لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في شرق المملكة، ومع ساعات الليل تميل الأجواء إلى الأستقرار وتتناقص الغيوم، وفي ساعات الليل المتأخرة يتشكل الانجماد فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

ويوم الأحد تشهد الأجواء ارتفاعا على درجات الحرارة رغم بقائها باردة وغائمة جزئياً مع تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات