اسطول الحرية بالون هواء اختبرته اسرائيل لاعادة قومية عبد الناصرعبراردوغان تركيا


اتخذت اسرائيل من حصار اهل غزة مسرحا لتصوير احدث افلامها الدرامية , لكشف الصورة العربية وونبش الهوية الاسلامية, تمهيدا لقراءتها جيدا قبل وضع تصورها القادم على خريطة المنطقة مستغلة بذلك احادية القوة.
لم يدرك العرب بعد بأن غزة كانت وستبقى خارج نطاق الفكر الصهيوني , بدليل اجتزاءها وقطعها من فلسطين جغرافيا واشراكها بالحدود مع اسرائيل والبحر, لاستغلالها كورقة سياسية تفاوضية لزعزعة وشق الصف الفلسطيني والذي نجحت به بإمتياز الى الان.
ولكن للاسف يدعي العرب بانهم يجيدون قراءة التاريخ والاهتمام به, الا انني اجد نفسي قائلا ان العرب نجحوا في امور كثيرة ولكنهم رسبوا في امتحان التاريخ وسيرسبون به ما لم يدركوا احداثه ويتعلمون منها ما يفيد رسم سياساتهم.
فلقد مرت علينا كعرب ويلات ومصائب ابطالها زعماء عرب طبلنا لهم وسرنا خلفهم, حتى اثبت التاريخ بعد سنين طوال خداعهم وتآمرهم على القضايا العربية وخاصة قضيتنا المركزية فلسطين , فكلنا يعرف كم طبل العرب لجمال عبد الناصر رغم تركه المعركة الحقيقية مع اليهود, ووجه جنوده صوب اليمن والعراق والاردن والسعودية للقضاء على الانظمة الملكية فيها , حتى طارت القضية وتم تصفيتها ومات والعرب يصفقون ويطبلون له , ليخلفه بتجارة الشعارات امام المسلمين وقائد حزب الله حسن نصرالله الذي اشبع اسرائيل تهدياد وتوعدها بضربة قاسمة , حتى جاءت معركة تموز 2006 , فلم نرى تدميرا في اسرائيل سوى تكسير زجاج 5 سيارات وعشرين بيتا وقطع اغصان ععد من الاشجار في الشوارع , في قامت اسرائيل بتدمير 5 مليون متر مكعب من الباطون في العمارات والبيوت والبنية التحتية لشعب لبنان الشقيق, بلغت تكلفتها اكثر من 10 مليارات دولار, واليوم يصفق العرب لنجادي ايران الذي يحتل جزر الامارات العربية الثلاثة منذ السبعينيات, ويهدد الكويت باحتلال جزيرة بوبيان , ويعتقل 7 مليون عربي مسلم احوازي في الاحواز في ايران , حيث منع عنهم الصلاة في المساجد , ولعل اخطر ما قام به ضد العرب قيامه بادخال الامريكان لرحم العراق بغداد .
ويعود العرب هذه الساعات من جديد بالتهليل والتطبيل والتزمير لاردوغان تركيا الذي تلحف بالثوب الاسلامي , كما تلحف واستظل عبد الناصر بالثوب القومي , وما بين الثوبين تكمن المآساة التي علينا وقفها سريعا بقراءة التاريخ والمواقف بعقلية بعيدة عن التشنج العاطفي.
فأسطول الحرية الذي غزت اخباره العالم, لم يكن اكثر من بالون هواء للاختبار, ارادت من وراءه اسرائيل دراسة واقع الموقف العربي والاسلامي تمهيدا لمرحلة قادمة رسمهتا الصهيونية العالمية , قد تكون اشعال حرب قادمة في فلسطين لتهجير مليون فلسطيني تجاه الاردن لتنفيذ مشروع الوطن البديل واعلانه رسميا على خارطة الشرق الاوسط الجديد ,التي رسمها اللوبي اليهودي في الادارة الامريكية قبيل سقوط بغداد.
اقول هنا فيما يجري على ساحتنا بعد حادثة اسطول الحرية, بأن تركيا وللاسف تلعب دورا رخيصا في المنطقة رسمته لها عصابات المافيا التي تتحكم في الساسة التركية وتصنع لها الزعامات منذ مطلع السبعينات والى الان .
فيا ايها العرب إتعضوا من تاريخكم وخذوا العبر, فتركيا تملك اكبر تجارة في المنطقة مع اسرائيل , وتزود اسرائيل بالمياه على حساب حصة الشعب العراقي من نهر الفرات بواسطة انابيب مدت لهذه الغاية تحت البحر , كما تملك علاقات استخباراتية وعسكرية على اعلى الصعد مع الجيش التركي.
فلا تصدقوا ايها العرب هتافات اردوغان " عبد الناصر الجديد" واعلموا بأن تركيا لن تحرك اسطولا واحدا لمحاربة اسرائيل, ولن تشترك يوما بحصارها ,ولن ترسل جنودها لحرق ما تبقى من جيش اعتدى على رجالها في عرض البحر, فما حدث مع المستضعفين هو مجرد بيع مواقف وتصدير شعارات ليس الا.
فلنبتعد عن دعاة القومية التي اهلكنا بها عبد الناصر وسرقت القضية الفلسطينية من اهلها ببيعها لليهود, والابتعاد كذلك عن دعاة الوطنية المطالبين بحل القضيةعلى حساب الارض الاردنية , وتمزيق اصحاب المصالح الطبقية , والتمسك بالعشائرية التي كانت ولا زالت تمثل صمام الامان للاردن وقيادته, وهذا يتطلب منا الفطنة والتيقظ لما يحاك ضد الاردن وشعبه بالابتعاد عن اصحاب الفتاوى الضالة والمضلة والمشبوهة , وخاصة المطالبة بحرب مع اسرائيل او قطع العلاقات معها, لكي يخلوا لصفوف قراصنتها الرقص على جراح الاردنيين.
رقصنا وطربنا طويلا على خطابات جمال عبدالناصر حتى اضاع فلسطين منا ولم تجر علينا سياساته ونداءاته وخطاباته غير المآسي, واليوم يتجدد الحال فيرقص العرب على خطابات نصر الله ونجادي واردوغان .
فالى متى سيبقى العرب يتجاهلون القيمة المعنوية للمثل الانجليزي القائل "لا تصدق ثلثي ما تسمع وكل ما ترى" , ففلسطين كان يضيع جزءا منها بعد كل خطاب وهتاف ,فدعونا نتجرد من العواطف الجياشة مرة واحدة بالعمر, ونركز على التفكير العقلي الذي اضعناه منذ زمن بعيد .
فما حدث لاسطول الحرية كان بالامكان تفاديه بسهولة , لولا ن الطبيعة العربية اللاهثة وراء اصحاب الشعارات الثورية ممن تعودوا شتيمة وسب اسرائيل .
فواقعة اسطول الحرية افادت اسرائيل ومنحتها قوة على قوتها, ولم تؤزم موقفها وتشتت صفوفها كما يتوهم العرب من اصحاب الشعارات والتنديدات الكاذبة .
فاسرائيل مع الاحترام لكل القوى المناهضة لها تعلم جيدا ماذا تريد؟, فعندما قررت اقتحام السفينة لم تفعل ذلك صدفة , بل لانها رغبت بايصال رسالة لامة نائمة وضائعة ,لكي تتأكد من بقاء سطوتها على المنطقة , دون ان يتحرك احد من العرب او المسلمين لزعزعتها.
كفانا بكاء وصراخا على اهل غزة فاهل غزة ليس بحاجة الى الاكل والشرب ,فصدقونني بان فيها من المواد الغذائية والملابس واسباب الرفاهية ,ما هو غير متوفر للعديد من الدول التي كان افرادها على متن اسطول الحرية .
نريد مواقف ايجابية تنفع اهل فلسطين وتثبتهم على ارضهم فلقد ملت فلسطين المهاترات الهامشية والشعارات الثورية ومسيرات الغضب الشعبية والتي ليس من ورائها غير تأزيم موقف فلسطين وشعبها.

QURAAN1964@YAHOO.COM

* عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

وضحه البنا
انت صدقت بجمله واحده لاننافعلا امه نائمه اما اول موضوعك فهو يؤكد انك انت راسب بامتياز بالتاريخ وناجح بامتياز بالانتماء لاعداء الامه . واتمنى من جراسا ان تعلم ان الامر عندما يصل للكفر لم تعد حريه راي اتقوا الله بمشاعرنا القوميه والوطنيه
04-06-2010 12:05 PM
محمد حسان البلوي
أخي أحمد والله لا أدري ما أقول لك تبدأ مقالك بعمق الكاتب ونستمتع بقراءته وفجأة تزج الينا كلمة الوطن البديل فيا أخي كف عن هذا الشعب الاصيل وأبعد عنك عداوتك الشخصيه معهم فهم لم يضروك بشيء فإتقي الله فيهم فكفاك كرها غير مبرر فمن هم الشعب الفلسطيني الذي تكره فهذا عيب عليك حتى أصبح الناس يتسائلون ماذا فعل اهل فلسطين بعائلة القرعان وبك شخصيا لتتحامل عليهم فكف لسانك وقلمك ولعنة الله على كل من يوقذ فتنه على شاكلتك وأراحنا الله منكم .
اما رجب طيب اردوغان فلا تقترب منه فهو رجل مسلم يناهض العلمانيه في بلده ويقاوم قدر استطاعته وهو يستحق شكر كل العرب وان نقصوا واحد على شاكلتك فل ينتقص من قيمته شيء فهو على ما أظن لم يسمع بك كاتبا والا لحرم على نفسه القراءة اما المقاومين لهذا الاحتلال فقل خيرا في حقهم أو إصمت فمثلك لن ينادوه للجهاد فأنت ثمنك معروف فسوف حينها تستبدل الجهاد بمنصب تحلم به حتى لو كان دفاعا عن اردننا فمثلك سوف يختبيء ولا تنسى ان الاقصى والقدس هي اراضينا ونحن مسؤولين عنها والجهاد فرض عين على كل مسلم الا اذا انت اعكتفيت بأردنيتك لتغنيك عن الاسلام وتخاف عدو أمرنا الله بقتاله فصلاح الدين هذا الكردي المسلم حضر من أقصى العالم ليحرر القدس فلم يكن اردنيا والحمد لله لمن يكن قرعانيا فإتقي الله وكف عنا فشعبنا الاردني بقيادة هذا الشبل الهاشمي يضع جل عينيه تحرير القدس وفلسطين ولن يستعين بك وبأمثالك فبلادنا كلها رجال وحين يسمعوا وا معتصماه سترونهم يهبون للحرب وشكرا لجراسا
04-06-2010 12:20 PM
اقتباس
اهل غزة فاهل غزة ليس بحاجة الى الاكل والشرب ,فصدقونني بان فيها من المواد الغذائية والملابس واسباب الرفاهية ,ما هو غير متوفر للعديد من الدول التي كان افرادها على متن اسطول الحرية )).

هذا يدل على انك مدعوم من الصهيونية لتظليل الراي العام
وثانيا لا تعلم من هو اردوغان قد تعتقد انه ممثل سينمائي لانك لا تعرف سوى الطعن في فلسطين واهلها ايها المتامر
اوراقك مكشوفة للجميع لكن نهايتك الفشل

تسكت دهرا وتنطق كفرا
04-06-2010 12:35 PM
كازز
نعتذر
04-06-2010 02:00 PM
مهتم
للاسف انك مسجل عضو اتاد الكتاب وانا والله اكتب واقرأ التاريخ والواقع بشكل افضل منك اعتقد ان غايتك ان تلفت النظر الى نفسك
04-06-2010 02:04 PM
أرفان
نعتذر
04-06-2010 02:06 PM
مهتم
للاسف انك مسجل عضو اتاد الكتاب وانا والله اكتب واقرأ التاريخ والواقع بشكل افضل منك اعتقد ان غايتك ان تلفت النظر الى نفسك
04-06-2010 02:08 PM
متقاعد
يا رجل انت وكتاباتك ومقالاتك وصلت وصارت مقززة
04-06-2010 02:10 PM
جرمق
تحياتي للكاتب
يا اخي والله لو ماتت بقرة في الهند الا بقدرة قادر تجيبها من ضمن اسس اسرائيل للتهجير !!
اكتب وكتاباتك مقروؤة وتقبل النقد بصدر رحب
بس للتنويه للمثل الانجليزي كنت بفضل انك تذكر قول سيدنا علي كرم الله وجه حين قال الفرق بين الصدق والكذب هو اربعه ووضع اربعة اصابع بين ادنه وعينه وقال لا تصدق كل ما تسمع وصدق نصف ما تري ( بما معناه وليس نقل حرفي )
شكرا
04-06-2010 02:19 PM
جرمق
تحياتي للكاتب
يا اخي والله لو ماتت بقرة في الهند الا بقدرة قادر تجيبها من ضمن اسس اسرائيل للتهجير !!
اكتب وكتاباتك مقروؤة وتقبل النقد بصدر رحب
بس للتنويه للمثل الانجليزي كنت بفضل انك تذكر قول سيدنا علي كرم الله وجه حين قال الفرق بين الصدق والكذب هو اربعه ووضع اربعة اصابع بين ادنه وعينه وقال لا تصدق كل ما تسمع وصدق نصف ما تري ( بما معناه وليس نقل حرفي )
شكرا
04-06-2010 02:20 PM
جرمق
تحياتي للكاتب
يا اخي والله لو ماتت بقرة في الهند الا بقدرة قادر تجيبها من ضمن اسس اسرائيل للتهجير !!
اكتب وكتاباتك مقروؤة وتقبل النقد بصدر رحب
بس للتنويه للمثل الانجليزي كنت بفضل انك تذكر قول سيدنا علي كرم الله وجه حين قال الفرق بين الصدق والكذب هو اربعه ووضع اربعة اصابع بين ادنه وعينه وقال لا تصدق كل ما تسمع وصدق نصف ما تري ( بما معناه وليس نقل حرفي )
شكرا
04-06-2010 02:21 PM
الحجايا ... أخالفك أستاذ أحمد
كيف لك أن تشير بأصابع الخيانة لزعيم تحرك وتكلم عندما طنش الأخرون وهم المعنيون بالقضية ..... عقدة التخوين والتأمر لا زالت تطاردنا ... هذا ما ظهر جليا" بما ذكرت من كلام غير موزون كتبته على عجل .... أصبحت تقحم موضوع الوطن البديل في كل مقالة لك .... وكنت في مقالتك تقفز من فكرة لأخرى دون تنسيق أو إرتباط ... فلم تنجح في صياغة المفدمة ولم تقم بتحليل أفكارك ولم تخلص لنتيجة .... أنا لست مع عبد الناصر أو غيره ... فعبد الناصر عهد وأنتهى .... والشعوب حينها كانت تتشبث بأي بصيص أمل تعتقد أنه سيعيد لها كرامتها ... وماء وجهها ... وظنت أن عبد الناصر هو ذلك البصيص ...

أخالفك الراي تماما" في قلت عن هذا الرجل ( أوردغان) .... هل نسيت ما حصل لمهاتير محمد عندما تعرض لإسرائيل بالنقد ... لم تقم له قائمة بعدها ... وأوردغان يعرض نهسه الآن ويضحي وأقول يضحي لأن غيره الكثير ممن لم يضحي ....يضحي بوجوده كرجل سياسة ... يعاند إسرائيل التي عجز عن عنادها حتى رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية ...

كان ما صنعه المشاركون في أسطول الحرية عملا" عظيما" جدا" وتضحية بالغة بالدم والنفس والمال وحتى الولد ولم يكونوا يسعون للشهرة أو أنهم يعانون من وقه فراغ ... وأنت بكل بساطة تصفه بأنه فقاعة هواء .... أعتقد أن هذه الفقاعة موجودة في رأسك ... متى وجدت هذه القطرية البغيضة ... حتى نقسم الناس بين عرب وعجم ....

وأن ما انفكيت تدافع عن العشائرية ( ماذا صنعت بنا) والى أين وصلنا ... إن دولة المؤسسات في الغرب الديمقراطي ما وصلت الى ما وصلت اليه من وأد للفساد والمحسوبيات إلا لأنها تخلو من هذا المصطلح ( العشائرية) فلا أحد فيها محسوب على أحد ... ولا يوجد ( قظبة شان لحدا ) فالكل سواسية .....

أوردغان سيبقى رجل موافق مشرفة في تاريخ تركيا ... أعاد إلينا وقفات الرجال .... لدولة لها وزنها ووجودها ومن خلفه شعبها المسلم الذي يغار على أخيه المسلم ....

ثم نرجوا عدم خلط الأوراق : أعني إيران وحسن نصر الله .... موضوع أوردغان وتركيا مختلف ....

التاريخ البعيد موجود في الكتب والتاريخ القريب موجود في عقولنا .... ولسنا نحن من عليه أن يقرأ بل الصهاينه .... فزوالهم قريب بإذن الله ....... أما نحن فنحن عطشى لبضيض أمل من أوردغان أو حتى تشافيز .....
04-06-2010 02:38 PM
الضاحية
اتحدى كل االمحللين السياسين واساتذة التاريخ الاحياء منهم والاموات واللذين سوف يولدون الى ان تقوم الساعة ان يطلعوا بمثل هذا التحليل القيم الذي يدل على سعة افق الكاتب وقدرته على قراءة الاحداث بالاستشعار والاستنباط . شي غاد زهقتنا من كثر فهمك
04-06-2010 02:41 PM
الدكتور
له له له له يا صديقي زعلتني منك هذه المرة .... نحن مع الشرفاء اهل النخوة في كل مكان وزمان .. واعتبر هذا المقال كبوة حصان .. او اذا بدك صحبتنا فرطت وخربت ؟!
04-06-2010 03:17 PM
عبقرينو
يا بيي ما أذكاك .هه هه هه ، على فكرة نسيت تحلل الاعصار اللي جاي على سلطنة عمان ، لانه متأمر مع اسرائيل وبدو يمر على فلسطين ويحمل أهلها ويحطهم ببيتك ، اكفينا بلاهة تعليقاتك فالاردن أقوى مما تحاول نصويره ، وللعلم الاسطول كان يحتوي على 17 جنسية مش بس اتراك ، ويبدو أن شجاعتهم قد عرت جبنك مما ضايقك ، وأظر مرض أفكارك ، حمى الله أردننا العزيز بكافة أطيافه تحت ظل القيادة الهاشمية الشجاعة ، وحمى الله الوطن من أفكارك المريضة الهدامة .
04-06-2010 03:20 PM
ابن فلسطين
:-P
الى الكاتب الحاقد على كل ما هو عربي واسلامي من انت حتى تقيم هؤلاء العظام امثال عبدالناصر وحسن نصرالله واردوغان لا بد انك من جماعة نتنياهو وساركوزي واوباما ولا بد انك معجب بهم وتناصرهم فهنيئا لك على هؤلاء الاحبة فالمرؤ يحشر مع من احب .
04-06-2010 03:37 PM
ابن فلسطين
:-P
الى الكاتب الحاقد على كل ما هو عربي واسلامي من انت حتى تقيم هؤلاء العظام امثال عبدالناصر وحسن نصرالله واردوغان لا بد انك من جماعة نتنياهو وساركوزي واوباما ولا بد انك معجب بهم وتناصرهم فهنيئا لك على هؤلاء الاحبة فالمرؤ يحشر مع من احب .
04-06-2010 03:37 PM
حلا المجالي
اما وقد بدأت بالقصف العشوائي على عبدالناصر واردوغان 00 فأنني ىاستغرب عدم زجك للشهيد صدام بقصفك العشوائي وبرغم تزلفك وتقربك للكوايته 00وتناسيت عمالتهم للأمريكان وعماله جميع الانظمه العربيه للأمريكان والصهاينه
04-06-2010 04:15 PM
وادي الذئاب
تحية اردنية معطرة الى الكاتب/احمد القرعان ابن الاردن الصابر المصابر على ردود بعض القراء الذين ينامون ويقومون في جلساتهم وندواتهم على العنصرية المقيتة.
فمنهم من هو لا مبدء ولا دين (شيعي)ويدخل عليك من مدخل ديني ويبدء التنظير الفارغ.
ومنهم ومنهم من هم من بقايا سبعينات القرن الماضي والذين حاولو المساس بهذا البلد,وتم لجمهم وتعريفهم بحدودهم.
ومنهم من باع نفسه لدول ومنظمات مقابل اليرو والدولار من اجل العمل كمبرس .
ومنه من هو الاطرش بالزفة معاهم معاهم عليهم عليهم.
اما بالنسبة للاتراك فالقضية واضحة وضوح الشمس فهم اصبحو مرفوضين امريكين واوروبين وبدء مرحلة بحث جديده كما هو الحال في مسلسل وادي الذئاب.(البلقاوي)
04-06-2010 04:20 PM
الي تعليقات القراء
أسطول الاستفزاز لتحقيق مكاسب سياسية وليس أسطول الحرية.(قافلة الحريه ) لان النتيجة كانت معروفة قبل أنطلاقه. حماس هي التي تحاصر غزة وليس أحد أخر، فبأي منطق يتحكم الجالسون على الكراسي بقوت شعبهم وحريته.
04-06-2010 04:56 PM
حاسبوا هؤلاء.. حاسبوهم قبل أن تحاسبوا إسرائيل..usa
الجيش التركي الذي يشارك إسرائيل في ترتيبات عسكرية ومناورات
04-06-2010 04:59 PM
خلدون المواجـــدة
"فواقعة اسطول الحرية افادت اسرائيل ومنحتها قوة على قوتها, ولم تؤزم موقفها وتشتت صفوفها كما يتوهم العرب من اصحاب الشعارات والتنديدات الكاذبة ."
لن ادخل في نقاش مقالة واشبهها بلعبة " طاولة التنس " !؟! ومحتواها كالكره!!؟!؟! ( مشتته ).
لكن اؤكد هنا بان جريمة وقرصنة الاسطول فضحت الصهاينة وضعّفت موقفهم وستكون بداية لرفع الحصار عن سجن غزة واهلها الصامدون والمحاصرون عربياً وفلسطيناً واسرائلياً !!؟!؟!؟ الاكل والشرب ليس كل شيء !!؟؟ الاساس الحرية ومن حقهم كغيرهم ... كرامة العيش كباقي البشر !!؟ وعلى أرضهم ... ومساعدتهم على التشبث بأرضهم .. وبكل الوسائل الممكنة !!؟؟!
وليس كل العيب من الزعماء العرب !!؟ ولكن المجتمع الفاسد والذي يبدأ بالضياع !؟... هو مجتمع سهل تطويعه !؟ وبالتالي سهولة السيطرة عليه !؟؟!.

04-06-2010 05:19 PM
بهالدنيا
يا الله كم أنت عبقري .......
04-06-2010 06:14 PM
الى وادي الذئاب
عيب عليك كل العيب ...
04-06-2010 06:16 PM
إيناس
ليس من طبعي أن أشتم من لم يعجبني كلامه أو خالفني الرأي فسأمسك نفسي..لا يوجد في مقالتك كلمة مقنعة ومهما حاولت فالحقيقة واضحة وضوح الشمس.. أشعرتني بالإشمئزاز يا هذا
حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى من هم من شاكلتك..
04-06-2010 06:24 PM
كركي مغترب -الى الكاتب والى حلا المجالي
تحياتي للجميع
ابدا تعليقي الى حلا المجالي فاقول :
ما ذكرتيه هو ما خطر على بالي عند قراءة ما يكتبه الخرفان اقصد القرعان
فهو تعمد عدم زج اسم الرئيس صدام حسين خوفا من فساد تجارته الفاسدة
فهو يعلم ما يعنيه صدام داخل مخيلة وعقلية المواطن الاردني
والى الكاتب اقول :
انت بعيد كل البعد عن قراءة التاريخ فالتاريخ يقول لك ولنا
ان المزج باسم عبدالناصر ليقابله اسم اردوغان هو مزج مسموم وامثالك كثيرون كحمادة فراعنه
وجيش الكتاب مدفوعي الاجر المسبق ومن جهات متعددة ، تماما كما كانت عليه الحال مع بعض التنظيمات التي كانت تدعي انها فلسطينية كجماعة ابو نضال وغيرها ، ويمكن ان ارى في كتاباتك نفس عقلية وليد جبنلاط ( الحرباء السياسية ) فانتم تتلونون وتتشكلون حسب اوامر دافعي الدولار .
واذا كنت كاتبا كفؤا كما تدعي وقارئ للتاريخ كما تقول فاجبني على اسئلتي هذه :
1- ما رأيك بموقف الزاعامات العربية سواء عند حرب غزة او فيما يتعلق باسطول الحرية ؟
2- طالما انك تقول ان اردوغان فزاعة اسرائيلية فما هو الحل برأيك ؟
3- هلا اشرت علينا نحنا المواطنين الجاهلين بالحل المناسب لما آل اليه حالة الامة العربية ؟
4- اكرر طالما ان اردوغان صنيعة اسرائليلة هلا اشرت علينا بقائد اصيل من الامة العربية لا يمكن ان يشكك احد في انه قد يكون صنيعة اسرائيل او غيرها ؟
5- الظاهر ان القرعان من جماعة عزام الاحمد فهو اول من ادعى ان غزة لا تعاني حصارا ولا تحتاج للمعونات وان في غزة من الخير الكثير ما يكفيها سنوات وان اسطول محمود عباس من المواد الغذائية يدخل الى غزة يوميا 200 شاحنة ، وسؤالي للقرعان من اين لك انت والاحمد هذه المعلومات ؟ علما بانني اعرف الكثيرين من سكان غزة ممن اثق بهم يخبروني عن الحال الذي وصلت اليه الامور في غزة ؟ ثم ما قولك بارقام وكالة الغوث - على فكرة هي وكالة ليست تركية - والتي تقول ان نسبة البطالة والفقر لا يمكن مقارنتها حتى مع الصومال وافغانستان ؟
اخيرا اقول هداك وايانا الله فانت تكتب من قلة الفكر
04-06-2010 07:12 PM
العلمو نورن
هه هه هه هه هه هاي :-D :-D :-D :-D :-D :-D نعم نعم يجب ان نتمسك بالعشائرية فبها سننتصر على الشيوعية و الراسمالية و الصهيونية العالمية و القومية العربية و ايران و اسرائيل وحركة حماس و كل اعداء الامة ونحرر فلسطين و العراق و افغانستان و يا ويلهم منا خاصة اذا استعملنا ضدهم سلاح الدحية او سلاح المنسف ما نخلي واحد منهم
ها ها ها هي هي هي هو هو هو
04-06-2010 07:17 PM
الى المعلق رقم 20
يعحبني ذكائك , واتمنى على صبيح المصري ان يزرع منك كثير , فانت ثروة .
04-06-2010 07:30 PM
سيادة الكاتب الفريد
نريد مواقف ايجابية تنفع اهل فلسطين وتثبتهم على ارضهم فلقد ملت فلسطين المهاترات الهامشية والشعارات الثورية ومسيرات الغضب الشعبية والتي ليس من ورائها غير تأزيم موقف فلسطين وشعبها.
........................اعطيتا موقف واحد من المواقف المطلوبة ويخلف عليك...خلينا نعرف شو اللي الفكر اللي في مخك مش موجود عند الملايين من احرار الامة اللي مش عاجبك حدا فيهم ....شو المطلوب..ريحنا واستريح....اتحداك ان ترد وتجيب على السؤال...شو اللي بدك توصل الو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عشان الله والله انا تعبت وانا افكر يا ترى شو اللي بدو اياه الكاتب بلف وبدور والفكرة اللي بكررها هي هي ما في غيرها بس مش راضي يدخل في الموضوع دايركت
04-06-2010 08:14 PM
الى كافة المعلقين
واللة لم اقراء الا العنوان فقط، ناشدتكم باللة ان لا تقرؤا لة ولا تعلقوا على كتاباتة لانة لا يستحق، وبعكس ذلك فان كثرة التعليقات تعطية شعورا بانة مهم ومثقف
04-06-2010 09:34 PM
za3lan
يا صديقي زعلتني منك هذه المرة .... نحن مع الشرفاء اهل النخوة في كل مكان وزمان .. واعتبر هذا المقال .... او اذا بدك صحبتنا فرطت وخربت ؟!
04-06-2010 09:48 PM
الى 19
نقول امركيا...أروبيا.......والله انك عن جد نهفة ..لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون
04-06-2010 10:19 PM
خلدون المواجـــدة
اليوم الجمعة : أعلن رئيس الوزراء التركي ، رجب طيب أردوغان ، أن حركة حماس " ليست إرهابية " !؟!.... بل " حركة مقاومة مشروعة " وأن حكومتها " منتخبة ديموقراطيا وينبغي منحها الفرصة لإدارة البلاد " . وبذلك ... تكون حكومة حماس المقالة قد نالت اعترافا سياسيا من قبل تركيا ... الدولة المعتدلة والديموقراطية المعترَف بها من الغرب ... والعضو المسلم الوحيد في حلف الناتو والحليف الرئيسي للولايات المتحدة في المنطقة .

04-06-2010 10:23 PM
رأي
الموقف التركي احرج الزعماء العرب وخصوصا حسني مبارك
04-06-2010 11:52 PM
عناد
عزيزي الكاتب ....دائما ما تجعل من نفسك ....
04-06-2010 11:52 PM
رأي
الموقف التركي احرج الزعماء العرب وخصوصا حسني مبارك
05-06-2010 12:03 AM
احلى نكته
هههههه القريقعان مو عاجبو اردغان
05-06-2010 12:14 AM
مقتبس من مقال خالد محادين
في حديث الى وكالة الانباء الالمانية قال عزام السلطة ما يلي:

1- أقول بملء فمي أن غزة ليست بحاجة الى امدادات من المواد الغذائية او الانسانية، والسلطة تتولى توفير كل هذا ويوميا هناك 200 شاحنة ترسلها السلطة لا عبر رفح ولكن عبر المعابر الاخرى (يقصد هنا معابر العدو الصهيوني التي هاجمت قواته قافلة الحرية وقتلت وجرحت العشرات من المشاركين فيها).

2- ليس صحيحا ان هناك استياء في حركة فتح لان النظام المصري قرر فتح معبر رفح

3- ليس صحيحا ان النظام المصري فتح معبر رفح من اجل ارسال مساعدات لحماس وتساءل: من قال ان فتح المعبر لحماس ولادخال المواد الانسانية والمساعدات لحماس.

4- النظام المصري بالاساس لم يغلق يوما ما معبر رفح في وجه تقديم المساعدات الانسانية لاهل غزة.

5- المشكلة إذن ليست قصة حصار وانني واثق انه لن ينتهي الا بانهاء الانقسام الراهن من قبل حركة حماس.
لا يجوز لاحد ان يستغرب صدور مثل هذه التصريحات عن فتحاوي طعن حركته النضالية في الصدر والظهر، وقاتل ضد كل اعداء التحرير والعودة والسيادة والتطلعات الفلسطينية المشروعة، فقد قاتل عزام الاحمد في امريكا اللاتينية ورافق فيديل كاسترو وتشي غيفارا في مقاومتهما المسلحة للقوى الاستعمارية، وانتسب الى قوات تحرير الجزائر وفيتنام وكان اقرب الناس اليه هوشي منه والجنرال جياب، ولو ان لجنة طبية محايدة كشفت على جسده لوجدت ان ليس في هذا الجسد مساحة في حجم علبة ثقاب ليس فيها رصاصة من مسدس او بندقية او طعنة من حربة او شظية من صاروخ ارض- ارض او ارض- جو، ويؤكد بعض اصدقائه انه لا يرتدي عند النوم منامة حريرية بل كفنا حتى يظل في كل لحظة مستعدا للشهادة حتى يظل حيا لان الذين يقتلون في سبيل الله والوطن والشعب لن يكونوا امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون، وعندما تسمعه يتحدث عبر احدى الفضائيات تنتصب اذناه ويستطيل أنفه وتجحظ عيناه اذا كان الحديث عن حركة حماس او اية حركة مقاومة وجهاد فلسطينية، اما اذا كان الحديث عن العدو الصهيوني فيظهر على الشاشة طفلا وادعا يذكرك بالشقيق الاصغر لماما تيريزا او للموناليزا.

في مطلع هذه المقالة تحدثت عن استضافة الاستاذ جورج قرداحي للمناضل عزام الاحمد- ارجو ان يعتبر هذه الصفة من قبيل المزاح الاخوي- واستطيع تصور كيف تكون مشاركته في برنامج (من سيربح المليون) سيبدأ جورج بالاسئلة السهلة مثل: ما هي عاصمة اسرائيل؟ فيرد عزام: القدس، وسيسأله: اذكر اسماء خمسة شهداء فلسطينيين، فيشعر عزام بالحرج ويطلب الاستعانة بصديق، يسأله جورج: من هو هذا الصديق؟ يرد عزام: أي واحد من هؤلاء الاربعة نتنياهو، باراك، ليبرمان، دايتون!!

هنا اريد ان امزح مع المناضل الشرس واعتذر مرة اخرى عن استخدام هذا الوصف واتساءل: لو ان موسوعة جينس تضع قائمة باسماء اشرس اعداء شعوبهم فانني اظن- وبعض الظن ليس اثما- ان مستر عزام الاحمد قد يحتل رأس القائمة وربما حتى نهاية الالفية الرابعة.

تصريحات عزام الاحمد جاءت في توقيت واحد مع القرصنة الصهيونية التي استهدفت قافلة انسانية تحمل مواد بناء وبيوتا جاهزة واغذية وادوية لاهل غزة المحاصرين كما تعرف الانسانية كلها وكما ينكر عزام الاحمد ولا ارغب في التوقف مع مزاعمه حول ان النظام المصري لا يغلق معبر رفح ويمنع دخول الادوية والاغذية والاطباء والممرضين وحتى المستشفيات التي ارسلها البعض فقام النظام المصري بقرصنتها ومنعها من الوصول الى المرضى والجوعى والاطفال وحتى نهبها وتركها تفسد على حدود القطاع البطل.

لا اطلب من عزام الاحمد ان يقرأ تاريخ شعبه العربي الفلسطيني ولا ان يحاول معرفة عشرات الاف الشهداء ومئات الاف الجرحى وعشرات الاف الاسرى، لكنني اتمنى لو يقرأ تاريخ عائلته وليعرف الابطال من اسرته الذين طاردهم الاستعمار فلجأوا الى الكرك العظيمة حيث أقاموا معززين مكرمين ابطالا شرفاء لم يتعاملوا مع والد نتنياهو ووالد باراك ووالد ليبرمان ووالد دايتون وبقية قائمة العنصريين والقتلة والجزارين.

وبعد

هل تركت الامثال امرا لم تقله او حكمة لم تطلقها بدءا من (اذا لم تستح فقل ما تشاء) ومرورا بـ ( اذا لم تستح فافعل ما تشاء) وانتهاء بـ (اذا لم تستح فاسقط كما تشاء) ولانه ليس من حقي ولا من حق احد آخر ان يتهم عزام الاحمد بالخيانة فذلك لانني اتذكر دائما ما قاله الجزائري عمر بن جلون تعليقا على زيارة انور السادات الى القدس (هذا الرئيس لم يرتكب خيانة لانه عدو والعدو لا يخون).

صابون نابلس كله لا يكفي لتنظيف خائن او عميل بل ان كل مصانع الصابون في العالم لا يمكن ان تشطف سنتيمترا واحدا من عقل او قلب او لسان مثل هذا العميل او ذاك الخائن، وازاء صمت سلطة محمود عباس على ما قاله عزام الاحمد فاننا جميعا نعتبره ناطقا مخولا ورسميا باسمها واتمنى على منظمات المجتمع المدني الاردنية والفلسطينية ان تعقد محاكمة شعبية لعزام الاحمد وامثاله، فتأييد الحصار خيانة وانكار الحصار خيانة والدعوة الى استمراره خيانة، واتمنى لو ان فلسطينيا او عربيا يسحب لسانه او يقطعه حتى ننعم بصمته بعد ان اساء الينا جميعا بتصريحاته.
05-06-2010 01:12 AM
رد
هل كلام الصهاينة أصبح مرجعا ، لدى تلاميذ ستالين ولينين الذين أشبعونا يوما عن الشعبوية والاشتراكية، قبل أن يرضعوا أفكار الكتائب اللبنانية واستطاعوا أن ينقلوها ببراعة ويفرقوا بين المسلم والمسيحي الفلسطيني والأردني مثلما فعلوا في لبنان، فاليوم بات هؤلاء يراقبون أي تصريح للصهاينة لينشروه في الأردن ، ويحرضوا عليه القراء والناس وتنشر أفكارهم مستغلين معاناة المواطن من نتائج الانهيارات والبطالة الاقتصادية فظنوا أن ما يحدث تفسيره عند عشاق التصريحات الصهيونية ، الذين تفنوا في اختراع مسمى الليبرالية الجديدة ، ومن ثم الوطن البديل ، وبعدها التوطين واستغلال هذه المصطلحات للتفرقة بين الشعب الواحد وليس لمحاربة الخصخصة أو التهجير أو تفريغ الدولة من الاحتفاظ بمؤسساتها الاستثمارية .
لماذا تمادت هذه الأقلام إلى الحد الذي باتوا لا يرون الأضواء الحمر الداخلية و ماذا ينتظر المرء ممن يتلقى الشتمية في وجهه ويزيح جفنه، ويصر أنه غير المعني أو من يبحث عن اسم متشابه يخفي به أصله، أو يخشى مواجهة خشية من اتهامه بتهم معلية جهزوها مسبقا في معركة باتت مكشوفة وواضحة ومع قلتها وانحصارها إلا أن الخشية حقا باتت من نشر هذه السموم ، وفقدان السيطرة من عدة تساؤلات واضحة إلى متى السكوت ؟
05-06-2010 01:21 AM
بنت الكرك
ان مثلك من هم سبب ضعف هذه الامه وهوانها ترون الكرامه غباء والحريه اوهام والوطنيه خيانه عليك وعلى امثالك اللعنه فلولا عبد الناصر هل نعي معنى العروبه ولولا اردوغان هل نعي معنى الاسلام في هذا الوقت الذي امتلات الشاشات الفضائيه بالشيوخ دون ان يعلمونا كيفية الأنتصار لبلد اسلامي غدر فيه اشقاءه
05-06-2010 01:42 AM
بنت الكرك
ان مثلك من هم سبب ضعف هذه الامه وهوانها ترون الكرامه غباء والحريه اوهام والوطنيه خيانه عليك وعلى امثالك اللعنه فلولا عبد الناصر هل نعي معنى العروبه ولولا اردوغان هل نعي معنى الاسلام في هذا الوقت الذي امتلات الشاشات الفضائيه بالشيوخ دون ان يعلمونا كيفية الأنتصار لبلد اسلامي غدر فيه اشقاءه
05-06-2010 01:43 AM
lion7000
بالفعل كويتب نهفه بمعنى الكلمة على فكرة عمرك ما رايح توصل لاي منصب بهاي الطريقة يا فهمان وبس
05-06-2010 03:11 AM
إقرأ الخبر يا همجي، والهمجي بعرف حالو

تسابقت وفود من شيوخ العشائر والفعاليات النقابية والحزبية لزيارة السفارة التركية في عمان والتعبير عن تضامنها مع الموقف التركي المقاوم والمساند للقضية الفلسطينية .
وقدمت الوفود على مدار يومين التعازي باستشهاد عدد من الأتراك كانوا ضمن قافلة أسطول الحرية وجرح عدد آخر منهم.
05-06-2010 07:21 AM
أنت لست انسانا
أخي احمد بالله عليك كف بلاك عن اغلكتابة وأنت لست مؤهل للكتابة\
الكابت الذي يكتب هو يعبر عما يحصل في بلده ويصلح من حوله واتمنى من الله أن يقرأ جلالة سيدنا ابوحسين مقالك وان يحاسب على ما انت تكتبه بدل ما تكتب كلمة حق عمالك بتكتب إشي ما إلو داعي بالله عليك كف بلاك عنا

إلى وكالة جراسا الإخبارية
نتمنى منك سحب عضوية... أحمد القرعان وعدم استقبال كتباته
لأنها بصراحة تزعج عشاق جراسا كثيرا
مع الشكر والتقدير لك يا جراسا
05-06-2010 07:30 AM
اعتصام
وينك يا جراسا القرعان خرب بيتك الله الله الله يخرب بيته اجى يكحلها عماها
وين الدنيا وين هو هو بحكي من منطلق واحد عميل وبستنى جائزة تقدير من اسرائيل بس ما بعرف انه بني اسرائيل ما عليهم امان والجائزة اللي بقدموله اياها طلقة 14 بنص راسه واخيرا تكون سيرة القرعان ترمز الى الخيانه والمساومة وطعن الناس الشرفاء من الخلف ....... ولا هو بده الشهرة وبس ورأيه مش مهم ان كان صواب او لا ....
05-06-2010 08:38 AM
فلسطيني
كلامك والله في منه ...
05-06-2010 08:41 AM
جاسم
اقف معك تماما فيما يتعلق بالارهابي نجادي ونصر الله فهؤلاء بضاعة كاسدة انكشفت اوراقهم ولا تمر اكاذيبهم االا على جاهل لا يعي تاريخ وحقيقة اصحاب العمائم وقطعان العامة من الشيعة الذين اتقنوا كل فنون التخلف الديني والسياسي....اما اردوغان فلم يثبت فعليا اي تأمر اوخديعة وهذا ما نتمناه
05-06-2010 10:40 AM
حا
شو بهذرب هذا الكاتب
مش عاجبوا حدا
التناقض وعدم المصداقيه وانعدام الرؤيا والغباء المستعصي ، امراض لا يمكن علاجها
05-06-2010 11:44 AM
Overseas Jordanian
From my point of view, it is a bull shit essay, and poor knowledge of analysis from the author
05-06-2010 12:41 PM
الشاعر مسقي العطشان
قصيدة لاحمد القرعان
***
هلا ياقرعان هلا،
للحرية أسطول
وللوطن البديل مسطول
اسمه القرعان
مهوي، أو معلول
من الوطنية ظارب معاه الميزان
دايما عصبي ومغلول
يعني مين هو أردوغان
قبل ما يتزعم تركيا
ياترى قرى تاريخ جداد القرعان
جو من الموصل ومن كل التلول
حررو فلسطين من اهل الصلبان
وسكنو قرى القدس
وبنو بيوت شعر ما هي حيطان
مستعدين لتحرير فاس ومكناس
وصنعا ونجران
ورا الدينار يسعى القرعان
من صدام أو من برزان، أو حتى من وطبان
يخوف الكويت من إيران،
يقول ثراها تريد تاخذ جزيرة بوبيان
إذا ما دفعتو ثرى القرعان،
يشق العرب...
عربان
ويسويبها اللي ما صار لا في عراق ولا في فغانستان
ويجيب لكو بلاوي من الهند واليابان
ما أدري لويش ما يحرر بلاد جداده اللي بالقدس،
ياحيف، خايف، بيرجف جبان
يزوغ عن الصحيح ونيته سودا
مثل جنح الغربان
قبحك الله يابو صدغ عريظ ومليان
لن طاوعوك الناس تصير صلاة الظهر صلاتان
ويصير ناس تصوم شعبان،
وناس تفطر برمظان
ياساتر، جرار فتنه
خزاك الله وولع بيك فالدنيا...
قبل الآخرة جهنم ونيران
05-06-2010 01:25 PM
الى 24
مبين عليك انك من جماعة اسكند الكبير,عشان هيك استفزك البلقاوي بتعليقه.
05-06-2010 01:29 PM
الشاعر مسقي العطشان
قصيدة لاحمد القرعان
***
هلا ياقرعان هلا،
للحرية أسطول
وللوطن البديل مسطول
اسمه القرعان
مهوي، أو معلول
من الوطنية ظارب معاه الميزان
دايما عصبي ومغلول
يعني مين هو أردوغان
قبل ما يتزعم تركيا
ياترى قرى تاريخ جداد القرعان
جو من الموصل ومن كل التلول
حررو فلسطين من اهل الصلبان
وسكنو قرى القدس
وبنو بيوت شعر ما هي حيطان
مستعدين لتحرير فاس ومكناس
وصنعا ونجران
ورا الدينار يسعى القرعان
من صدام أو من برزان، أو حتى من وطبان
يخوف الكويت من إيران،
يقول ثراها تريد تاخذ جزيرة بوبيان
إذا ما دفعتو ثرى القرعان،
يشق العرب...
عربان
ويسويبها اللي ما صار لا في عراق ولا في فغانستان
ويجيب لكو بلاوي من الهند واليابان
ما أدري لويش ما يحرر بلاد جداده اللي بالقدس،
ياحيف، خايف، بيرجف جبان
يزوغ عن الصحيح ونيته سودا
مثل جنح الغربان
قبحك الله يابو صدغ عريظ ومليان
لن طاوعوك الناس تصير صلاة الظهر صلاتان
ويصير ناس تصوم شعبان،
وناس تفطر برمظان
ياساتر، جرار فتنه
خزاك الله وولع بيك فالدنيا...
قبل الآخرة جهنم ونيران
05-06-2010 01:54 PM
هههههههههههه
تحيه الى الشاعر مسقي العطشان
05-06-2010 02:06 PM
هههههههههههه
الى مزبلة التاريخ انت وفؤاد الغاشم وعبدالله الهدلق
05-06-2010 02:07 PM
الى المناضل القومي الفذ القرعان
اولا الا يوجد اردني واحد يسحب لسانه من بين فكيه ثانيا ما الوطنية التي تنظلر بها علينا هل اتباع اسيادك الامريكان والصهاينه وموالاتهم هي الوطنية وهل دفن رؤوسنا في الرمال وانتظار الضربة منهم ما تريد واستقبالهم بالاحضان والورود والله اذا كانت هذه وطنيتك فانا اول العملاء والخونة لها سحقا لهذا الزمن الرديء الذي جعل الرويبضة يتحدثون في شؤون العامة اردوغان وعبد الناصر ممثلين مسرحيين ومبارك وزعماء العرب الساكتين والمتخاذلين وطنيين والاشخاص الذين هبو على متن الاسطول التركي لنصرة غزة من كافة الجنسيات عملاء ما الوطني بنظرك من يقبل ضرب السفير الاردني بالاحذية من اليهود اهون عليك من معاداة الصهاينة هنيئا لهم بك وبمثلك سادو علينا اه يا امة العرب الى متى هذا التخاذل الذي بين ظهرانينا ما الذي ستسفيد منه ايها القرعان اذا ما طبقت نظريتك ونظرتك تجاه من يتحدى اليهود والامريكان ابشر يا طويل العمر الخير قادم للعرب بهمة امثالك 600خص اعتقلو واهينو واستشهد 19 شهيدا منهم كله مسرحية من اردوغان هزلت يا قرعان ورب الطعبة ابو جهل وابو لهب عندهم غيرة على عروبتهم اكثر من المنظرين للعمالة والتقاعس والقبول بالمذلى من اعداء الامة وتدعي انك عربي ومسلم وانا اؤييد ما قاله بحقك رقم 52 وجزاه الله خير الجزاء لانك تستحق كل كلمة اوردها في قصيدته العصماء يا ابن العلقمي
05-06-2010 02:16 PM
وضحه البنا
الى الشاعر مسقي العطشان ابدعت يسلم تمك بس ياريت يثمر مع القرعان
05-06-2010 04:06 PM
اردني
فعلا انك قزم
05-06-2010 04:22 PM
الى الشاعر العطشان ومناصريه
عدي رجالك عدي من الاقرع للمصدي.
05-06-2010 04:54 PM
خالف تعرف
فعلا خالف تعرف انا فقط قرئت العنوان ومافي داعي الواحد يضيع وقته لاني سبق قراتلك مقال وماقدرت افهم جملة واحدة مفيدة فالافضل شفلك موضوع اكتب فيه وبيع ابضاعتك لكن لا تكتب عن الكبار
05-06-2010 05:06 PM
اسطبل الحرية
لان كل من شارك في هذا الاسطول من الحوينات ان كانو اتراكا ام عربا.
05-06-2010 05:13 PM
عوّاس السمّ
كيف انضممت إلى اتحاد الكتاب وأنت لا تجديد الكتابة بلغة عربية سليمة؟
أما من حيث الأفكار فقد اتقدها الجميع،فلا أريد أن أكرر ما قالوا.
أقترح عليك ألاّ تذيل مقالاتك بذكر عضويتك في الاتحاد فأنت تسيء إليه .
05-06-2010 05:27 PM
راسب بالكتابه يا مدعي الكتابه
العرب رسبوا في الامتحان
وانت راسب عندي في الكتابه والتفكير
مستغرب كيف جراسا تنشرلك ؟؟؟؟
05-06-2010 05:41 PM
العلاونة
مريض نفسي ما بيستاهل الرد علي
05-06-2010 05:56 PM
إلى رقم 58
خزاك الله، إنت ما تشوف رجالنا تقول عنا ((عدي رجالك عدي من الاقرع للمصدي.)).
زعلان عليك يانتن، رجالنا في هالزمان ما فيهم واحد اقرع وبس، لا ياجحش كلهم ((قرعان))، وما عندنا مصديين كثار، عندنا واحد مصدي، هو إنت. وربنا يخليك إلنا حتى ما ننقطع من الصدى.
وينك إنت وينك، خفنا تظيع والا ياكلك الصدى. زين اللي سمعنا صوتك.
الرويبضه صار له انصار واسمهم بالجمع روابضة.
إيش أدنا نسوي، زمان ماهو ملايم إلا للمصديين والقرعان.
أقولكوا أنا ادي احلق على السفر.
05-06-2010 06:27 PM
مفاوض
ممكن كل شيء ممكن !!!!

اردوغان مرسوم له حد لا يستطيع ان يتجاوزه وكذلك احمدي نجاد !!!الله اعلم !
05-06-2010 07:54 PM
ABBASS
بمجرد أن اعتدى الكيان الصهيوني صباح الاثنين الماضي، على أسطول الحرية الذي كان في المياه الدولية في طريقه إلى قطاع غزة، ظهر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بمظهر "المخلص، والشجاع، والشهم، ورجل العالم الإسلامي القادم"، وغيرها من الأوصاف التي انهالت الصحافة رها من المصطلحات العربية على وصفه بها.


فكان رد الفعل الأول لأردوغان أنه قطع رحلته في أمريكا الجنوبية، وعاد إلى بلاده لبحث موقف الهجوم الصهيوني على قافلة أسطول الحرية، معلنا عن خطة للرد على الكيان الصهيوني ربما تصل إلى حد الرد العسكري، ومن هنا بدأت الصورة الذهنية عن أردوغان تكتمل، بعد موقفه القوى أيضا تجاه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أثناء دفاعه عن الحرب على غزة في منتدى دافوس الاقتصادي العام المنصرم.


ولد في 26 فبراير من عام 1954 م في حي قاسم باشا أفقر أحياء اسطنبول لأسرة فقيرة من أصول قوقازية تلقى رجب تعليمه الابتدائي في مدرسة حيه الشعبي مع أبناء حارته.


يحكى أن مدرس التربية الدينية سأل الطلاب عمن يستطيع أداء الصلاة في الفصل ليتسنى للطلاب أن يتعلموا منه ، رفع رجب يده ولما قام ناوله المدرس صحيفة ليصلي عليها ، فما كان من رجب إلا أن رفض أن يصلي عليها لما فيها من صور لنساء سافرات ! .. دهش المعلم وأطلق عليه لقب ” الشيخ رجب ” .


أمضى حياته خارج المدرسة يبيع البطيخ أو كيك السمسم الذي يسميه الأتراك السمسم، حتى يسد رمقه ورمق عائلته الفقيرة.


ثم انتقل بعد ذلك إلى مدرسة الإمام خطيب الدينية حتى تخرج من الثانوية بتفوق.ألتحق بعد ذلك بكلية الاقتصاد في جامعة مرمره "اسم سفينة الركاب التركية المقتحمة"بالرغم من اهتماماته المبكرة بالسياسة إلا أن كرة القدم كانت تجري في دمه أيضا ، يكفي بأن أقول أنه أمضى 10 سنوات لاعبا في عدة أندية !


فصل من الجيش من أجل شاربه


بعد إلتحاقه بالجيش أمره أحد الضباط حلق شاربه ( الشارب يعتبر ضد القوانين الكمالية ) فلما رفض كان قرار فصله طبيعياً !


زواجه من المناضلة


يقول الكاتب التركي جالموق في كتابه الذي ألفه عن أردوغان : بدأت قصة زوجه من رؤيا رأتها أمينة المناضلة الإسلامية في حزب السلامة الوطني ، رأت فارس أحلامها يقف خطيبا أمام الناس – وهي لم تره بعد – وبعد يوم واحد ذهبت بصحبة الكاتبة الإسلامية الأخرى شعلة يوكسلشلنر إلى اجتماع حزب السلامة وإذا بها ترى الرجل الذي رأته في منامها .. رأت أوردغان .. وتزوجوا بعد ذلك واستمرت الحياة بينهما حتى وصوله لسدة الحكم مشكلين ثنائيا إسلاميا جميل.. لهما اليوم عدد من الأولاد .. أحد الأولاد الذكور سُمي ” نجم الدين ” على اسم أستاذه نجم الدين أربكان من فرط إعجابه واحترامه لأستاذه ، وإحدى بناته تدرس في أمريكا لعدم السماح لها بالدراسة في الجامعة بحجابها !


أردوغان في السياسة


بدأ اهتمامه السياسي منذ العام 1969 وهو ذو 15 عاما ، إلا أن بدايته الفعلية كانت من خلال قيادته الجناح الشبابي المحلي لحزب ” السلامة أو الخلاص الوطني ” الذي أسسه نجم الدين أربكان ، ثم أغلق الحزب وكل الأحزاب في تركيا عام 1980 جراء انقلاب عسكري ، بعد عودت الحياة الحزبية انضم إلى حزب الرفاه عام 1984 كرئيس لفرع الحزب الجديد ببلدة بايوغلو مسقط رأسه وهي أحدى البلدات الفقيرة في الجزء الأوربي في اسطنبول ، وما لبث أن سطع نجمه في الحزب حتى أصبح رئيس فرع الحزب في اسطنبول عام 1985 وبعدها بعام فقط أصبح عضوا في اللجنة المركزية في الحزب .


رئيس بلدية اسطنبول


لا يمكن أن أصف ما قام به إلا بأنه انتشل بلدية اسطنبول من ديونها التي لغت ملياري دولار إلى أرباح واستثمارات وبنمو بلغ 7% ، بفضل عبقريته ويده النظيفة وبقربه من الناس لاسيما العمال ورفع أجورهم ورعايتهم صحيا واجتماعيا ، وقد شهد له خصومه قبل أعدائه بنزاهته وأمانته ورفضه الصارم لكل المغريات المادية من الشركات الغربية التي كانت تأتيه على شكل عمولات كحال سابقيه !


بعد توليه مقاليد البلدية خطب في الجموع وكان مما قال: ” لا يمكن أبدا أن تكونَ علمانياً ومسلماً في آنٍ واحد. إنهم دائما يحذرون ويقولون إن العلمانية في خطر.. وأنا أقول: نعم إنها في خطر. إذا أرادتْ هذه الأمة معاداة العلمانية فلن يستطيع أحدٌ منعها. إن أمة الإسلام تنتظر بزوغ الأمة التركية الإسلامية.. وذاك سيتحقق! إن التمردَ ضد العلمانية سيبدأ ”، ولقد سؤل عن سر هذا النجاح الباهر والسريع فقال” لدينا سلاح أنتم لا تعرفونه إنه الإيمان، لدينا الأخلاق الإسلامية وأسوة رسول الإنسانية عليه الصلاة والسلام “.

رجب طيب أردوغان في السجن


للنجاح أعداء ، وللجرأة ضريبة ، وبدأ الخصوم يزرعون الشوك في طريقة ، حتى رفع ضده المدعي عام دعوى تقول بأنه أجج التفرقة الدينية في تركيا وقامت الدعوى بعد إلقاءه شعرا في خطاب جماهيري- وهو مميز في الإلقاء – من ديوان الشاعر التركي الإسلامي ضياء كوكالب الأبيات هي :


مساجدنا ثكناتنا


قبابنا خوذاتنا


مآذننا حرابنا


والمصلون جنودنا


هذا الجيش المقدس يحرس ديننا


فأصدرت المحكمة بسجنه 4 أشهر .. وفي الطريق إلى السجن حكاية أخرى..


وفي اليوم الحزين توافدت الحشود إلى بيته المتواضع من اجل توديعه وأداء صلاة الجمعة معه في مسجد الفاتح، وبعد الصلاة توجه إلى السجن برفقة 500 سيارة من الأنصار ! .. وفي تلك الأثناء وهو يهم بدخول السجن خطب خطبته الشهيرة التي حق لها أن تخلد.


ألتفت إلى الجماهير قائلا : ” وداعاً أيها الأحباب تهاني القلبية لأهالي اسطنبول وللشعب التركي و للعالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك ، سأقضي وقتي خلال هذه الشهور في دراسة المشاريع التي توصل بلدي إلى أعوام الألفية الثالثة والتي ستكون إن شاء الله أعواماً جميلة ، سأعمل بجد داخل السجن وأنتم اعملوا خارج السجن كل ما تستطيعونه ، ابذلوا جهودكم لتكونوا معماريين جيدين وأطباء جيدين وحقوقيين متميزين ، أنا ذاهب لتأدية واجبي واذهبوا أنتم أيضاً لتؤدوا واجبكم ، أستودعكم الله وأرجو أن تسامحوني وتدعوا لي بالصبر والثبات كما أرجو أن لا يصدر منكم أي احتجاج أمام مراكز الأحزاب الأخرى وأن تمروا عليها بوقار وهدوء وبدل أصوات الاحتجاج وصيحات الاستنكار المعبرة عن ألمكم أظهروا رغبتكم في صناديق الاقتراع القادمة “.

أيضا في تلك الأثناء كانت كوسوفا تعاني ، وبطبيعة الحال لم يكن لينسى ذلك رجب الذي كان قلبه ينبض بروح الإسلام على الدوام، فقال ” أتمنى لهم العودة إلى مساكنهم مطمئنين في جو من السلام، وأن يقضوا عيدهم في سلام، كما أتمنى للطيارين الأتراك الشباب الذين يشاركون في القصف ضد الظلم الصربي أن يعودوا سالمين إلى وطنهم “.

حزب التنمية والعدالة


بعد خروجه من السجن بأشهر قليلة قامت المحكمة الدستورية عام 1999بحل حزب الفضيلة الذي قام بديلا عن حزب الرفاه فانقسم الحزب إلى قسمين ، قسم المحافظين وقسم الشباب المجددين بقيادة رجب الطيب أردوجان وعبد الله جول وأسسوا حزب التنمية والعدالة عام 2001 .


خاض الحزب الانتخابات التشريعية عام 2002 وفاز بـ 363 نائبا مشكلا بذلك أغلبية ساحقة ومحيلا أحزابا عريقة إلى المعاش !


لم يستطع أردوغان من ترأس حكومته بسبب تبعات سجنه وقام بتلك المهمة صديقه عبد الله جول الذي قام بالمهمة خير قيام ، تمكن في مارس من تولي رئاسة الحكومة بعد إسقاط الحكم عنه . وابتدأت المسيرة المضيئة ..


أردوغان يصلح ما أفسده العلمانيون


بعد توليه رئاسة الحكومة .. مد يد السلام ، ونشر الحب في كل اتجاه ، تصالح مع الأرمن بعد عداء تاريخي ، وكذلك فعل مع أذربيجان ، وأرسى تعاونا مع العراق وسوريا .. ، ولم ينسى أبناء شعبه من الأكراد، فأعاد لمدنهم وقراهم أسمائها الكردية بعدما كان ذلك محظورا ! ، وسمح رسميا بالخطبة باللغة الكردية، و أفتتح تلفزيون رسمي ناطق بالكردية ! .. كل هذا وأكثر ..


مواقفه من الكيان الصهيوني


العلاقة بين تركيا و الكيان الصهيوني مستمرة في التدهور منذ تولي أردوغان رئاسة الحكومة التركية ، فمثلا إلغاء مناورات “ نسور الأناضول ” التي كان مقررا إقامتها مع الكيان الصهيوني وإقامة المناورة مع سوريا ! ، التي علق عليها أردوغان : ” بأن قرار الإلغاء احتراما لمشاعر شعبه ! ” إ، أيضا ما حصل من ملاسنة في دافوس بينه وبين شمعون بيريز بسبب حرب غزة ، خرج بعدها من القاعة محتجا بعد أن ألقى كلمة حق في وجه "قاتل الأطفال"، دم أردوغان المسلم يغلي حتى في صقيع دافوس ! ، واُستقبل في المطار عند عودته ألاف الأتراك بالورود والتصفيق والدعوات !


05-06-2010 10:02 PM
عيب الي عم تحكيه
هل ما قام به اردوغان في دافوس ايضا بالون هواء يا قرعان؟؟
اعتقد انه تفكيرك سطحي و تحليلاتك عشوائية و غير منطقيه
ارجو ان لا تكتب في التحليلات السياسية يا قرعان فانت لست من اهلها
خليك على مستوى تقكيرك و قدراتك الاكاديمية و العلميه
فانت معروف لدينا جيدا
و لك جزيل الشكر
05-06-2010 10:50 PM
..
الكاتب المحترم : كل مقال لك يناقض الذي سبقه ، انت الآن تتكلم عن الوطن البديل ، وكأنك تحارب هذه الفكره ، مع انه سبق لك ان كتبت مقال قلت فيه بما معناه انك تشجع تهجير الفلسطينين الى الاردن لإن الدفاع عن فلسطين من الاردن افضل من الدفاع عنها من قلب فلسطين .
05-06-2010 10:57 PM
عمر المجالي
اسم كاتب المقال عربي بس يا خساره الفكر صهيوني
لا حول والا قوه الا باللله
05-06-2010 11:54 PM
احجار على رقعة الشطرنج
لا ادري اذا كان الكاتب من المتأثرين بقراءة مثل هذه الكتب، واعتقد انه ليس غبياً ليصل الى مرحلة يكون فيها بوقاً لأية جهة بهذا الكلام المباشر الواضح. في العادة، مثل هؤلا الكتاب يدسون السم في الدسم، ويشكلون شبكة مع افراد عصاباتهم ليكملوا فكرة واحدة فرضتها عيلهم جهة ما على شكل وجبات.

ولكن نصيحة الى الاخوة ان يعودوا لقراءة هذا الكاتب، وسترون العالم بصورة اخرى قاتمة جداً، مدعومة بوقائع وتنبؤات مستقبلية، تزرع الشك في كل شيء.

لا يمر اي قرار او موقف دون اخذ الموافقة من الرقابة العالمية، واي موقف خارج عن النص، يُعرض صاحبه الى تبعات، قد تؤدي الى الاعدام كما حدث مع صدام حسين.
06-06-2010 12:02 AM
مش ملافليك تصنيف
انته واحد مهزوم من الداخل وحاقد على ابطال الامة
وقلت الحكي لاشكالك احسن
06-06-2010 12:12 AM
إلى رقم 67
يا أخي خزيتنا بنصيحتك. أنت لا تعرف القرعان ولذلك قدمت له نصيحة أعلى من مستواه بمليون مرة، قلت له فيها: ((خليك على مستوى تقكيرك و قدراتك الاكاديمية و العلميه)) !!!
أي قدرات أكاديمية وعلمية، عيب عليك تتهم إنسان لا يفقه شيئ بقدرات أكاديمية وعلمية، إنسان هبجة، والهبجة الجاهل الذي لا يرجى تطوره.
عيب عليك تنصح واحد مثل هالمنافق، المتنطع، المتسلق، الأمي، الدعي، والسفيه، والرويبضة. هذا مخلوق لا يشبهه إلا من يدعمه في الخفاء، وأنت تعرف من يدعمه وأنا أيضا أعرف من يدعمه، ومعظم القراء والمعلقين يعرفون من يدعمه. هذا الإقليمي الرخيص، لم يبق قوم إلا وشتمهم، ابتداء بالكويتيين البواسل حتى الفلسطينيين والمصريين والسوريين واللبنانيين والعراقيين (طبعا ما عدا المجحوم صدام وأخيه برزان ووطبان)، طبعا هؤلاء هم أرباب نعمة القرعان.
هذا موظف فاشل ورئيس قسم فاشل، ومواطن فاشل، وإبن عاق لأبيه، وأخ ناكر لإخوته.
قدرات أكاديمية وعلمية !!!!!!!!!!!!! قدرات طقعانية. هل هناك شخص عنده ذرة عقل ويكتب المخزاة المنشورة أعلاه؟؟؟؟
06-06-2010 02:27 AM
شلوى وو
بعد القرصنة " الاسرائيلية " على اسطول الحرية والجريمة البشعة التي قامت بها قوات الاحتلال,
إسرائيل تختطف سفينة "راشيل كوري" , وهي ثاني عملية قرصنة بحرية خلال أقل من أسبوع. ومن المياه الدولية على مشارف المياه الإقليمية الفلسطينية, واقتادتها الى ميناء اسدود, وهي سفينة مساعدات مملوكة لأيرلندا , وتحمل اسم المناضلة العالمية "راشيل كوري" ( 23) عاماً, وهي احدى أعضاء حركة التضامن الدولية المؤيدة للفلسطينيين وقد دهستها جرافة إسرائيلية في غزة عام 2003.
06-06-2010 06:41 AM
شلوى وو
بعد القرصنة " الاسرائيلية " على اسطول الحرية والجريمة البشعة التي قامت بها قوات الاحتلال,
إسرائيل تختطف سفينة "راشيل كوري" , وهي ثاني عملية قرصنة بحرية خلال أقل من أسبوع. ومن المياه الدولية على مشارف المياه الإقليمية الفلسطينية, واقتادتها الى ميناء اسدود, وهي سفينة مساعدات مملوكة لأيرلندا , وتحمل اسم المناضلة العالمية "راشيل كوري" ( 23) عاماً, وهي احدى أعضاء حركة التضامن الدولية المؤيدة للفلسطينيين وقد دهستها جرافة إسرائيلية في غزة عام 2003.
06-06-2010 06:41 AM
بدوي اردني من سحاب
لعنة الله عليك ايها الكاتب الشاذ بافكاره والذي يدعي الذكاء وهو اغبى الكائنات الا تخجل على نفسك من الاهانات التي توجه لك من القراء
ايعقل ان يكون القراء كلهم اغبياء وانت الذكي ايها المتخلف

والله الحق مش عليك ولكن على هذا الموقع الذي يتبنى افكارك الشاذة وينشرها
06-06-2010 09:08 AM
الى الزمالرين والمطبلين
حقا ان العرب في سبات نائمين...اردوغان وتركيا مرفوضين رفضا قطعيا من الانضمام الى الاتحاد الاوروبي الا اذا نجحوا بالامتحان !!!!! وها هم يجتازوه بامتياز مبروك عليهم..
خليكم نايمين يا نيام.
سلمت يا قرعان وسلم فكرك,اقسم بأن التاريخ لن يرحم احدا.
محمد عليان
06-06-2010 09:17 AM
ماجد
من هم رجالك الذين ترد الماء بهم اهم العرب الخناة خزاهم الله فوق خزيهم ، الذين يخافون من الشجب، ابحث عن وسيلة اخرى تشهر نفسك من خلالها ولتكن بيع الورد في طرقات تل ابيب في مواجهة العرب المعتدين والمعتدلين
06-06-2010 09:38 AM
معانستان
الى الكويتب : شفت انك بدور على اي شي تكتبه يجيبلك بهادل اكثر .. مين انت حتى تذم اردوغان والله ان اردوغان لا يرتضيك نعلا لقدميه .. خليك في تفاهاتك ولا ترفع راسك لانك مهما حاولت اطالة رقبتك لن ترى الكبار ولن تصل لنعالهم
06-06-2010 09:47 AM
الى معانستان
لا اريد ان ارد عليك لان اسمك المستعار في التعليق لا يليق الا لامراه عانس او ما شابهه.
كما ان نزولك لمستوى النعال هو من مستواك.
سر ايها الكاتب المبدع ولا تلتفت الى نهيق من خلفك.
06-06-2010 12:05 PM
من زميلتك يا 78
يسلم لسانك لانه كل اللي بتحكيه صحيح ...والله محي اصلك ..... واكمل نحن معك ....وشكرا لك لانك وصفت الكويتب خير وصف عله يعرف ويرى حجمه ويكف عن هذه المقالات التي تعبر عن قلة فهمه وعلامه :-D:-D:-D:-D:-D:-o:-o:-o:-o:-o:-[]:-[]:-[]:-[]:-[];-);-)
06-06-2010 12:50 PM
زميلة
يا جماعة راتبوا مش مكفيه القرعان بكتب وبطقطق من هن ومن هن كل مرة مقال وكل مرة بدخل الشعب الفلسطيني بالنص خليه يكتب ويطلع مصروف ولاده من هالكتابات
06-06-2010 01:13 PM
الى زميله وزميلها
شكل الكويتب عامللكوا شيء مؤذي.عشان هيك متحاملين عليه.
سامحك الله يا قرعان
06-06-2010 01:42 PM
من جار الكاتب الى زميله
لعلمك مصروف اولاده من شوكلا وشبس وعلكه بتصرف عليكي وعلى اهلك!!!!
06-06-2010 01:44 PM
كورت فالدهايم
على هالمقال لازم يحطوك بدل كوفيي عنان..اخص
06-06-2010 03:09 PM
to mr. Qura'an
stop writing in politics please!
06-06-2010 04:33 PM
هاظ انا
يا اخوان هاظ الكاتب بشتغل بمديرية تربية عمان الاولى وساكن بضاحية الامير حسن وراقب علي في امتحانات التوجيهي
بس بدي احكيلكم انو اكبر عنصري مر علي وكل مقالاتو انا قاريها ودايما بتهجم على الفلسطينين وخصوصا بمقالو السابق اللي جراسا نشرتوا
06-06-2010 04:43 PM
رأي
نفس الفلم الهندي المكرر
الكاتب بدافع عن نفسه باسماء مستعارة
هذا الكاتب ذكرني بحكايه تقول ان احدا يريد ان يدخل التاريخ ولم يكن يحسن عمل شيء وما كان منه الا ان بال باب الكعبه!!

06-06-2010 05:50 PM
الى معانستان والى تعليق 86
نعتذر
06-06-2010 06:20 PM
الى وضحه البنا
ان من يرغب بقتل الفلسطينيين وينادي بذلك امثالك من المتلاعبين بالمشاعر وعليك دراسة التاريخ بشكل اوضح وكفى مهاترات لا طائل منها غير الكذب.
06-06-2010 06:22 PM
من شاهد صادق الى تعليق رقم 2, والى كل منتقدي الكاتب زورا وبهتانا
ان تعليقك ينم عن قصر نظر وعن استهداف شخصي وانا هنا اود ان ادخل على الخط نيابة عن الكاتب الذي اعتبره اصدق من قابلت بحياتي لان له مبدأ يصر عليه ولا يتلون تبعا لمسار الهواء .
فانت تدعي بأن الكاتب يقف ضد الشعب الفلسطيني وهذا زور وبهتان وساسرد لك قصة حدثت ليس امامي وانما نقلت لي بان لجنة زكاة مخيم الوحدات ارسلت احد الشباب الذي يعاني من ضائقة مالية وسدت امامه كل الطرق لكي يجد وظيفة يعتاش منها واطفاله وكان هذا الشخص من ابناء فلسطين ويدعى بشار وسأكتب لكم رقم هاتفه لكي تتصلوا به للتأكذ من الموضوع (( / السيدبشار......)), وبعد ان ضاقت عليه الدنيا تم ارسال بشار الى الكاتب احمد القرعان وقام بما عرف عنه من اخلاق الفرسان بتعيين هذا الشاب سائق في المديرية التي يعمل بها .
اقول للاخ المعلق بان من يفعل ذلك فهو ليس ضد فلسطين واهلها . اتمنى من كل من يتصل بهذا الرجل ويعرف الحقيقة اعادة التعليق بما يرضي وجه الله.
شكرا اخي احمد القرعان فانت كنت وستبقى فارسا اردنيا غيورا نافعا لا ناعقا كما يفعل غيرك من اصحاب الاجندات الخفية.
06-06-2010 06:24 PM
من وطني الى متقاعد
نعتذر
06-06-2010 06:25 PM
من مدافع عن العشائر الى الحجايا
لم ارى في تعليقك ما يستحق الرد اللهم الا ذمك لدفاع الكاتب عن العشيرة , راجيا ان ابلغك بان كل من يرغب بعدم رؤية العشائر فهو خارج عن ملة الاسلام لان الله سبحانه وتعالى يقول في محكم كتابه العزيز " وانذر عشيرتك الاقربين" .
من هنا اقول بانك لست ابن عشيرة وانما تخاف من وجود العشائر ولا تحتمي باسم طاهر وشكرا لجراسا على ضمها كاتب فذ كالقرعان يقول ولا ترهبه اصوات الناعقين.


06-06-2010 06:26 PM
من اعصار فيت العماني الى عبقرينو
شبعنا من النضال الكاذب والشعارات التي اضاعت البلاد وشردت العباد لننتظر ونرى ماذا يحصل.
.


06-06-2010 06:27 PM
من ابن فلسطين الى ابن فلسطين
حرام عليك ان تحمل هذا الاسم لتتفوه بكلمات نابعة من قلب مريض فماذا فعل عبد الناصر لفلسطين غير ضياعها وماذا فعل حسن نصر الله والفلسطينيين يتذبحون في العراق على ايدي مليشيات الشيعة فكلمة واحدة منه كانت تنقذ الاف الفلسطينيين في العراق , واردوغان هل سيمتنع عن تزويد اسرائيل باجود انواع مياه الشرب.
كفاكم بكاء على من اضاع فلسطين كما اضعتوها ببيعها لليهود والاستقرار في دبي والكويت والاردن.

.


06-06-2010 06:28 PM
محمد العبادي الى حلا المجالي
الدفاع عن الاردن عمالة , الصراخ في وجه من يسرق الاردن خيانة , ابعاد الشر عن الشعب الاردن وقاحة , كشف زيف اللصوص والحرامية الذين باعوا الاوطان واستبدلوها بالحجارة والاستثمار تآمر .
أي نوع من البشر انتم ؟





06-06-2010 06:29 PM
الى ابن فلسطين
من يحاصر غزة واهلها الصهاينة ام تجار المناصب والباحثين عن الزعامات على حساب دماء الاطفال الابرياء, اتساءل كيف يعيش اهل غزة قبل اساطيل الكذب والخداع الم يكن عندهم ما يأكلون , انها الخدعة الكبرى التي تلعب بطولتها تركيا وارباب الخراب العربي.
كل التقدير لجراسا






06-06-2010 06:30 PM
من حاملي ورجال سلاح الدحية الى العلم نور

ان رؤية العشائر بانها لا تحمل الا سلاح الدحية فهو كذب وافتراء فلولا العشائر لما وجدت مكانا بعد بيعك بلادك لليهود لتنام به, يكفيك جبنا وذلا وتعاسة انك كالخفاش تكتب في العتمة فكك من العشائر لانها اطهر من الثوب الذي به تحتمي.







06-06-2010 06:31 PM
من ابن شهيد 70 الى 29
تناطح بقرون من طين , تلوك الكلام كما تلوك الابل الحشائش تريد موقفا واحدا من الكاتب فهل انت ابن فلسطين وتخاف عليها , تعال اقول لك موقفا واحدا يدل على ان خراب فلسطين تم بأيدي اهلها , نريد محاربة اسرائيل وتحرير ارضنا وحماس وفتح مقسمين يتقاتلون على الكراسي, تريد موقف اخر اين مساعدات الشعب الفلسطيني التي بلغت 7 مليارات قبل وفاة ابو عمار , تريد موقفا واحدا تسليم جبريل الرجوب لخيرة شباب فلسطين لليهود وهو مدير للامن الوقائي تريد موقفا اخر من قتل مهندس حماس يحي عياش اليس ابن عمه.
استحي واعتذر لفلسطين ولنفسك فهذا فيض من بلاوي من تناصر.
سير اخي الكاتب ولا تلتفت فنحن من يدافع عنك اذا اثرت عدم الرد على المرتزقة.

06-06-2010 06:34 PM
عبادي ساكن في الضاحية
او ان ابين لبعض المعلقين امرا يتلخص في ان المقالة وما يعنيه الكاتب في واد وهم في واد , ليس لان المقالة غير مفهومة بل لاحد امرين الاول ان المعلقين سطحيين الثقافة ولا يدركوا المعاني الخطيرة بين السطور والثاني انهم يتعمدون الهجوم لانهم ليسوا اردنيون وان تلحفوا في اسماء وهمية .


06-06-2010 06:36 PM
مناضل الى تجار الدجل
يجب ان نخلع من الاردن كل من لا ينتمي اليه والانتماء للاردن لا يعني اننا نقف ضد فلسطين واهلها بل على العكس فان الانتماء للاردن والولاء لقيادته تعني منح فلسطين قوة اكبر وتمكين اهلها من الصمود والثبات على ارض فلسطين.




06-06-2010 06:38 PM
عادل
اين يكمن الصح من الخطأ في طرح الكاتب فتعالوا نتناوله وندحضه بدون شتائم





06-06-2010 06:40 PM
متابع لجراسا وللكاتب
شكرا لجراسا على وطنية طرحها وعلى الحرية المسؤولة حتى باتت لنا الصفحة الرئيسية التي نلتقط منها اخبارنا, ولكننا نريد منها الرد الفوري منتقدي الكاتب هل كل الردود تأتي من موقع واحد فانتم تستطيعون الرد على سؤالنا , لانني لست مصدق بان الكاتب هو من يرسل الردود فهل الرقم واحد الذي تاتي منه الردود رجاء ردوا علينا بسرعة لجلاء الحقيقة.




06-06-2010 06:46 PM
الى زميله
لو كنت تملكين الجرأة وصادقة وتعملين مع الكاتب في نفس العمل ولديك الجرأة على كتابة الانتقادات فلماذا لا تواجهينه شخصيا وتطرحين له فكرك فلا يجوز ان نبقى كالخفافيش ننام في النهار ونسير في الليل والناس نيام فالانتقاد بدون دليل امر معيب.
ثم هل تستطيعين التأكد من ان هناك سائق اسمه بشار من ابناء فلسطين يعمل سائق في مكان عمل الكاتب ومن هو الذي وظفه
06-06-2010 06:59 PM
من عضو اتحاد الكتاب الى تعليق رقم 5 و7
صدقني الثقافة التي يتمتع بها الكاتب بدك خمسة قرون لتحفظها فعيب عليك زج تعليقك بالاتحاد فاتحاد الكتاب علامة بارزة لا يضم في صفوفه من هب ودب والاخ القرعان من خيرة زملاءتا في الاتحاد وليس له اجندة سياسية وليس هو عضو في حزب يملك فكرا ويطرحه على الملأ وهو في الوجه كما هو في الظهر ليس لديه مكيالين.
اما بالنسبة لطرحه اعتقد جازما بأنه يحاكي الصواب ويقول الحقيقة فانا اعلم بان مياه تركيا من منبع الفرات تم تحويله الى اسرائيل بغير عهد اردوغان فكل الذي نطلبه ان يقوم اردوغان بالغاء الاتفاق.
06-06-2010 07:05 PM
من مرزوق وسمعه الى الضاحية
يبدوا بان المعلق يعرف الكاتب جيدا فهل تملك الرجولة لتتحدث امامه ام هي صفات النساء الاختباء وراء حائط ويبدأ الجهاد .
06-06-2010 07:07 PM
من الضاحية الى الضاحية
نحن نعرف الرجل منذ بدايات نشأته ويكفيه فخرا ان الحارة كلها عندما تحتاج الى امر ما له علاقة بالتربية وخصوصا في افتتاح المدارس نلجأ اليه ومن لا يعرف فعليه ان يعرف بأن بيته يصبح محجا لكل عائلة تضيق بها الدنيا فيما يتعلق بابنائها ولعل , فهو يخدم الصغير والكبير .
شكرا جراسا ونرفض ان يتم شتم ايا كان لموقفه الفكري فاذا كنتم تملكون فكلرا فانقدوا فكر الكاتب بما تشاؤون .
الف تحية لجراسا العملاقة والف تحية للاخ القرعان الذي عرفناه صادقا خدوما لنا جميعا
06-06-2010 07:12 PM
من الضاحية الى الضاحية
نحن نعرف الرجل منذ بدايات نشأته ويكفيه فخرا ان الحارة كلها عندما تحتاج الى امر ما له علاقة بالتربية وخصوصا في افتتاح المدارس نلجأ اليه ومن لا يعرف فعليه ان يعرف بأن بيته يصبح محجا لكل عائلة تضيق بها الدنيا فيما يتعلق بابنائها ولعل , فهو يخدم الصغير والكبير .
شكرا جراسا ونرفض ان يتم شتم ايا كان لموقفه الفكري فاذا كنتم تملكون فكلرا فانقدوا فكر الكاتب بما تشاؤون .
الف تحية لجراسا العملاقة والف تحية للاخ القرعان الذي عرفناه صادقا خدوما لنا جميعا
06-06-2010 07:13 PM
اردني من الاطراف الجافه
لماذا هذا المقال الذي ما كان يجب ان يقال وانت العارف بالحال ومدرك لكل الافعال لماذا اخترت رمزا وطنيا للامه وتحاول اغتياله وهو في ذمه الله وعهده التاريخ هل تفكر باعاده كتابه التاريخ ..حسنا ...اقراء ماكتبه عنه اعداءه الصهاينه والخونه واشتم حجم الكره والتطاول عليه لتكتشف الحقيقه ........ولماذا اردوغان لانه انتصب للحق الساطع ولم يتامر على ابناء دينه وانت تعرف انه يعرض حياته ومستقبله السياسي جراء هذا الموقف .....انت غلطان ومشتت فكريا وفاقد البوصله ايها الكاتب متمنيا ان تعيد النظر بما قدمت ولك الخيار
06-06-2010 08:36 PM
قلم..USA
والله يا اخي انت وفيت وكفيت
06-06-2010 11:56 PM
من الكاتب احمد خليل القرعان الى الدكتور
شكرا لك اخي العزيز على عتبك وانا فيما تطرقت اليه من تحليل للمشهد اردت لفت النظر الى التاريخ قليلا ويعلم الله بانني لم اكن يوما ضد شرفاء العرب والاسلام واليهود والمسيحيين فالشريف شريف ايا كانت ملته , ولكنني استقرأت واقع ما حدث وبنيت على تاريخنا ما حدث ووجدت ما جاد به قلمي.
شكرا لك اخي راجيا المعذرة ان اخطأت بحقك وحق غيرك فما كتبناه ما هو الا تحليل يحتمل الخطأ والصواب لانه ليس ايات من القران الكريم ولك الاعتراض على ما كتبنا والطعن به ورفضه.
واشكرك على حسن ادب الحوار متمنيا الجميع النهج خلفه.مع خالص التقدير لجميع القراء الاعزاء مؤيدين ورافضين للكاتب.
07-06-2010 07:35 AM
خبر
احتجاجا على المجزرة: فيتنام تُلغي زيارة بيريس والسويد ترفض استقبال السفن الاسرائيلية
07-06-2010 08:31 AM
منقول
نخشى على هذه الهبة الشعبية الرائعة التي سادت العالم بأسره، انتصاراً للمحاصرين الصامدين في قطاع غزة من مؤامرات بعض الحكومات العربية التي كانت اكثر انزعاجاً من اسرائيل تجاهها، لانها تكشف تقاعسها عن اداء الحد الادنى من واجباتها القومية والاسلامية. مثلما نخشى على السيد رجب طيب اردوغان من ضغوط هؤلاء ومؤامراتهم وحملاتهم الاعلامية التي تشكك في نواياه، تماماً مثلما شككوا في كل القادة الشرفاء الذين انتصروا للحقوق العربية الاسلامية في فلسطين.
فالحكومة الاسرائيلية بدأت اتصالاتها ببعض المسؤولين العرب لاجهاض هذا الزخم الشعبي، وتطويقه قبل ان يتطور الى حرب سفن تتدفق الى القطاع من مختلف انحاء العالم.
07-06-2010 08:32 AM
الاردن
يبدو ان الكاتب نائم نومة اهل الكهف
07-06-2010 09:30 AM
انا مع الزميلة
نعتذر
07-06-2010 09:52 AM
الى الاخ احمد القرعان من محمد عبد القادر
أتوقع يا أخي وبكل جرأة منك من هذا الشاب الاردني الاصيل الذي يخشى على بلاده أن يقدم اعتذاره على هذا المقال لتبقى كبيرا في عيوننا وبغير ذلك فأنت قد ارتكبت خطأً لا يجوز ان يصدر عن اردني مسلم فأنت منذ مدة تضع نفسك في موقع المتصادم مع تيارات حره ووطنيه وهذا أمر لا يجوز فأنت ابن عشائر وحمائل ولا يحق لك أن تنساق خلف اطروحات وهميه وكأننا نعيش في جزيره بعيدا عن كل العرب فنحن دوله صغيره في مساحتها وشعبها وان كنا رجال فهذا لا يغنينا عن الغير ولا يعطينا الحق أن نتطاول على الناس فإذا لم يكن بإستطاعتنا أن نعمل مثلهم فلا نعيب عليهم جرأتهم في مقاومة حصار أهلنا في غزه فكفاك ايها العزيز معاداة لأهلنا في فلسطين ولا تحملهم وضعنا الغير جيد فإذا شئت أن لا تقدم لهم شيئاً فلا تمنع غيرك من ذلك ولك تحياتي ايها الكاتب
07-06-2010 04:02 PM
فاضي اشغال
شو رايك يا رجب طيب قرعان تشغلني عندك ارد على كل الي ببهدلوك لانك مش ملحق ترد عليهم من كثرتهم . يعني قديش بعطوك الجماعة على النص ! شو قلت ؟!
07-06-2010 04:14 PM
الى محمد عبد القادر
رائع والله كفيت و وفيت يا ابن الاصول
07-06-2010 08:04 PM
سلمان
انت فعلاً تافه ونكره
08-06-2010 12:12 AM
بهاء الكسواني
بداية اشكر جراسا على ما تقدمه من اطروحات ومقالات واخبار تزيدنا نورا وعلما وثقافة ، وانا اكتب اليوم ولا اعلم عن الكاتب شيئا سوى ما قرئته من تعليقات عن ماضيه واسلوبه من انتقادات وتاييد ، لكن بموضوعية ارى ان الكاتب حلل بعض القضايا وكما قال في رده اعلاه ، كلامه ليس قرانا فهو يحتمل الصواب والخطأ ، ولكن ارى ان به كثير الخطأ وبعض الصواب ، فمن ناحية لا يجدر بك ايها الكاتب ان تشوب افعال قادة بمقالك بصفة الخيانة ، عبدالناصر صاحب فكر ايدلوجي ليس اسلامي ولم يكن يفكر بفلسطين لان نظرته كانت نرجسية بتوحيد الوطن العربي تحت رايته ومن ثم تحرير فلسطين ، من وجهة نظر الكثرة تغلب الشجاعة (اسرائيل ومسانديها اقوى من ناصر لوحده) ،فهو بذلك ليس خائن ولم يضيع العرب وفلسطين ولكنه فشل في خطته ولم يكتب لها الخالق النجاح لانها لم تبنى على اساس اسلامي ، وابوي وابوك ما طبلو وزمروا ورا عبدالناصر الا لانهم لم يجدو صلاح الدين فاستجارو بناصر اخر ، ونبقى باخطاءك يا عزيزي الكاتب ، من وجهة نظري البسيطة ان ما جاء من من تعليق السيد عباس (رقم 66 ) يستحق الاحترام عن اردوغان، الذي فتح شواطئه لانطلاق السفن ودعمها سياسيا وشعبيا بعد ان اغلقها قادة عرب يتمركزون وراء ثرواتهم ويتنازلون عن كراماتهم ليورثوا شعوبا وبلاد لابنائهم من غير حق وهم جالسون الان يتاكلهم المرض والله الولي القدير ، فمسيرة الحرية التي جاءت الى الاردن تطلب الانطلاق من شواطئ مصر التي اغلقتها في وجوه مناصريي الحرية ، والله اني لا ارائي في كلامي ولكني وجدت وشاهدنا كلنا دعم الاردن قائدا وشعبا لها في تلك الفترة لتلك المسيرة ،اردوغان ليس فئر تجارب ايها الكاتب وليس متطلع انتصارات فانا قرأت عنه كثيرا وقد اعجبني كم سيعجبك ان قرأت عنه، ان ما جاء من ال صهيون اضعفها دوليا ولم ينصرها وليس اخزى واضعف من مسلم وعربي يناشد الصهيونيين بايقاف استيطان او يحاورها من اجل اعتراف بدولة فلسطين ويترك ابناءه وابناء اخيه واخته يموتون جوعا في غزة ، ولا اهون من مسلم عربي يبارك لابن صهيون بعيد استقلالها وهو عيد خزي العرب ونكستهم وانكسار ارادتهم التي اندثرت ،ما جاء في مقالك عن اتفاقيات تركيا مع اسرائيل هي في عهد العلمانية وليس في عهد اردوغان وليس عيب ان يعمل على تصويبها ان استطاع ، فها نحن مبرمين اتفاقية سلام مع الصهاينة ولم نجد منها سوى الماسي ، فهل ذلك يعني ان لا نقف مع ابناء شعبنا الواحد ابناء غزة وفلسطين الذين يتضورون جوعا والما ويفتقرون الى اقل وسائل الترفيه وليس كما جاء معك وانت تفتقر الى هذه المعلومة وانا متأكد من ذلك (ليس لــ 3,500،000 نسمة اية حقوق في مغادرة بلده الى بموافقة المحتل) ليس للشعب الفلسطيني ان يبني بيتا او يتوسع في عيشه ورزقه الى بموافقة المحتل اليست اقل وابسط حقوقه ، وانني وانا مسلم عربي اردني فخور بما عليه عندما اعلم انه لا سفير صهيوني لدى الاردن حتى تاريخه وانما قائم باعمال وسأفخر وافاخر اكثر اذا لم يكن هناك سفارة وقطع كل العلاقات مع ذلك الصهيوني المتغطرس ، اما فيما يخص الخارجين عن ملة محمد عليه الصلاة والسلام فهم اعداء لنا كما هم ال صهيون ،وهذا ما جئت به هو الصحيح الى جانب ان العشائرية المتعقلة اليقضة غير المستغلة ، والتي لا تبني قصورا على حساب ابنائها هي فعلا شيء جيد ولكن صمام امان الاردن هو الدستور الاردني الذي وان انتهت العشائرية لا ينتهي الدستور ، الخطاب الهاشمي الاخير اللجم كل حاقد وناقم ومستغل وجبان بالحديث عن حق العودة والتوطين ، بل انه ردع من هم كانو يتهافتون بتفاهة على هذا الموضوع وردهم عن مواقفهم وجعلهم كالمنافقين يستنكرون هذا الحديث حتى تغسل صحائفهم السوداء .

ارجو ان لا اكون قد اطلت وان لا اكون قد تأخرت في ردي وان يستحسن النقاد والمؤيدين كلماتي تلك وللكاتب حق الرد على الكل وليس لاحد السب والشتم لانه ليس من ادب الحوار حتى وان جاء ببلاغة ، شاكرا للجميع ولجراسا كل الشكر على عرض ردي هذا
13-06-2010 01:56 PM
ابوعلي
يا عزيزي انت تتهجم على اشخاص هم في نظر الكثير شرفاء في هذا الزمن الاغبر
كل ما اخشاه يا عزيزي انك احد الذين قبضوا من ال 500 مليون دولار اللي حكى عنهم جيفري فيلتمان لتهبيط العزائم وبعث الروح المعنوية لحلفاء اعدائنا
لمن لايعرف قصة ال 500 مليون دولار فقد اعترف فيلتمان امام مجلس الشيوخ الامريكي انه تم صرف 500 مليون دولار لكتاب وسياسيين وجمعيات من اجل شيء واحد فقط
تشويه صورة حزب الله لدى الشباب
واسالك كم هو البلغ الذي وصلك من هذه الهدايا الامريكية وقريبا سوف يعلن اسماء الاشخاص الذين قبضوا من هذه الادارة الامريكية النجسة واتمنى ان لا يكون اسمك بينهم
بامكانكم قراءة شهادة فلتمان على الانترنت ولو انه لم يذكر الاسماء
27-06-2010 04:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات