توجه لاعادة النظر بتعليم ابناء الجسيم في الجامعات


جراسا -

ذكر رئيس ديوان التشريع والرأي، نوفان العجارمة عن وجود توجه لتعديل المادة 22 من قانون التقاعد العسكري والتي تعفي طلاب الجامعات من أبناء المتقاعدين من الرسوم الدراسية في جميع المراحل حال انطبقت عليه الشروط.

وقال العجارمة أمام اللجنة المالية النيابية، الأربعاء، إن التوجه جاء بعد مطالبات باعادة ضبط المادة التي أسيء استخدامها من قبل العديد.

وأشار العجارمة إلى أن إحدى حالات اساءة استغلال المادة، بعدما قام استاذ جامعي بإحدى الجامعات تسجيل ابنه على أنه مصاب جسيم للحصول على مجانية التعليم، علاوة على أن 78% من مقبولي كلية الصيدلة قبلوا وفق هذه المادة.

وتقول المادة "يتمتع أبناء الشهداء والمتوفين والمصابين من منتسبي القوات المسلحة بعاهات جسيمة تمنعهم من إعالة أنفسهم أثناء قيامهم بواجباتهم العسكرية أو بسببها بالمجانية الكاملة في جميع مراحل التعليم بمدارس ومعاهد وزارة التربية والتعليم أو الجامعات أو الكليات أو بالمدارس العسكرية الأردنية بجميع درجاتها العلمية على أن لا يتجاوز عمر المستفيد الثلاثين عاماً وذلك إذا استوفوا شروط التسجيل بتلك المدارس والمعاهد والكليات والجامعات".



تعليقات القراء

جسيم
عاقبو المسيء المستغل للقانون. وليس جميع الدين يستحقون ويستفيدون من القانون
20-12-2017 09:41 PM
محمود الزغول
لا تعبثوا بحقوق العسكريين وابنائهم
20-12-2017 11:26 PM
محمود الزغول
يحق لمن افنى عمره بالخدمه ليلا نهارا وسط المخاطر ان يدرس ابناءه
20-12-2017 11:28 PM
هاني العمري .. واشطن
الاستاذ عجارمه .. عاقبوا من اساء ولا تعمموا العقاب ... لان حقوق العسكر (الحراثين) خط احمرررررر .
21-12-2017 04:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات