صحة النواب تبدأ مناقشة قانون المساءلة الطبية


جراسا -

ناقشت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور مشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2017.

وقال البدور في الاجتماع الذي حضره نقباء الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني واطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونه والممرضين محمد الحتامله ان اللجنة تسعى من خلال مناقشتها و تعمقها بمواد مشروع القانون الوصول لقانون من شأنه تعزيز الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمرضى و توصيف واضح للقواعد المهنية التي تفرضها طبيعة المهن الصحية .

واضاف ان اللجنة تهدف كذلك الى توفير الحماية القانونية في حالة حدوث خطأ طبي من خلال تنظيم الية النظر في الشكاوى المقدمة بحق مقدمي الخدمة بما يكفل معادلة متوازنة تأخذ بعين الاعتبار جميع الاطراف .

بدورهم قدم النقباء عدد من المقترحات اهمها ان يكون تطبيق نظام الاعتمادية على جميع المؤسسات الصحية اختياريا وان يكون الحصول على الاعتمادية ذاتيا من المؤسسة الصحية بدافع المنافسة والارتقاء بالخدمة .

كذلك استمعت اللجنة في اجتماع منفصل لها الى أخر التطورات حول موضوع حالات انفلونزا الخنازير التي طرأت في محافظة معان مؤخرا .

وقال البدور في الاجتماع الذي حضره وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان على الوزارة وضع اللجنة بأخر المستجدات والاجراءات التي تتخذها لمكافحة هذا المرض الذي بات يؤرق المواطنين في معان والمملكة .

واضاف البدور انه يجب على وزارة الصحة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوعية المواطنين بهذا المرض منعا لتناقل الاشاعات وتخفيف حالة الهلع .

كما طالب اعضاء اللجنة بزيادة الحملات التوعوية لطلبة المدارس من خلال وزارتي التربية والصحة للحد من حالات العدوى ان وجدت بالإضافة الى توعية الكوادر الطبية للكشف المبكر عن حالات الانفلونزا وكيفية التعامل معها .

من جانبه اكد الشياب ان الحالات المسجلة بمرض الانفلونزا في في معان والجفر هي الانفلونزا الموسمية والنمط السائد منها.

ولفت الى ان الوزارة اتخذت جميع الاجراءات العلاجية والوقائية وفق البرتوكولات التي وضعتها اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة ووفقا للمعايير الطبية المقررة من قبل منظمة الصحة العالمية .

واوضح ان الخدمات الصحية متوفرة في المحافظة حيث قامت الوزارة على تعزيزها بفرق طبية علاجية وفرق استقصاء وبائي .

وبين ان الوزارة تبذل جهودا توعوية خاصة بالأمراض لا سيما الانفلونزا الموسمية من حيث اسبابها وطرق انتشارها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات