أمانة عمان تفتتح عدة مشاريع الشهر المقبل ضمن احتفالاتها بعيد الاستقلال


جراسا -

أعلن مدير مدينة عمان المهندس عمار غرايبة عن حزمة مشاريع ستقوم امانة عمان بتدشينها خلال الايام القليلة القادمة ضمن احتفالاتها بعيد الاستقلال .

وبين الغرايبة ان الامانة ستفتتح بهذه المناسبة ثلاث حدائق هي مشروع (حديقتكم) في حي ام نوارة الذي نفذ بالتعاون مع القطاع الخاص على مساحة دونمين ونصف ، وحديقة عبدون abdoun park التي نفذت من خلال إبرام عقد تطوير وإدارة BOT Contract مع بنك الإسكان للتجارة والتمويل وتضم ممرات ومقهى ومواقف داخلية تتسع لـ 250 سيارة تقع ضمن طابقين تحت مستوى الشارع ، ومواقف خارجية تتسع لـ(80) سيارة، وفرع لبنك الاسكان يشمل تقديم كامل خدمات الصراف الالي ومرافق عامة.

والحديقة اليابانية بعبدون التي نفذت على مساحة 3 دونمات بالتعاون مع السفاره اليابانية ونادي الايكيبانا ومؤسسة جايكا اليابانية وجهات أخرى حيث صممت وفق النمط التقليدي للحديقة اليابانية التي تجمع عدة عناصر من أهمها الماء والصخر والنباتات والجسر .

وكشف المهندس الغرايبة خلال حديثه لاذاعة الامانة "هوا عمان 9 .105" بمناسبة عيد الاستقلال أن الامانة ستضع بهذه المناسبة الوطنية الغالية حجر الأساس لإطلاق المرحلة الاولى من مشروع حافلات التردد السريع .

واضاف ستشمل المرحلة الاولى من المشروع الذي يأتي ضمن منظومة مشاريع الامانة في تطوير قطاع النقل العام في العاصمة شارع الملكة رانيا العبدالله ، حيث تبلغ كلفة المشروع الإجمالية حوالي 120 مليون دينار .

واشار الى بدء الامانة خلال الايام القليلة المقبلة بتركيب مظلات ذات جودة عالية للباصات تشمل اقامة 700 مظلة على مدار ثلاث الى اربع سنوات ، فيما ستباشر 116حافلة حديثة ومتطوره عملها على خطوط النقل العام المختلفة داخل العاصمة الشهر المقبل.

كما تضع امانة عمان وفقا للمهندس الغرايبة حجر الاساس لمشروع تطوير ساحة فيصل بهدف تتظيم الحركة بين المشاة والمركبات بالمحتوى الحضري وتحسين البيئة التراثية الحضرية ، وتشمل اعمال التطويراعادة تاهيل الممرات والادراج الواصلة بين شارع فيصل وشارعي بسمان والملك غازي ، واعمال بالجزيرة الوسطية بشارع فيصل ، وللجزيرة الواقعة بين شارعي السعادة والرضا، والتقاطعات مع شوارع الهاشمي ،وشارع الامير محمد، و شارع الملك حسين . وتأهيل الأدراج والدخلات ومسارات الزائرين والسياح لوسط البلد الرابطة بين الشارع والمنطقة المحيطة وجبلي عمان واللويبدة..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات