"الإخوان" نقف خلف الحكومة بمواجهة نقل سفارة واشنطن للقدس


جراسا -

طالبت جماعة الإخوان المسلمين " الأم " الحكومة للوقوف بوجه قرار الإدارة الأمريكية المتضمن نقل سفارتها الى القدس  وتعزيز رفضها لنقل السفارة بدعم الجبهة الداخلية الرافضة لذلك ، مشيرة الى أنها ستجد معها كل أبناء الوطن وكل الشرفاء من ابناء الامة والاحرار في العالم، بما يحفظ الرعاية الأردنية للمسجد الأقصى والمقدسات في القدس .

وقالت الجماعة في بيان صادر عنها وصل " جراسا" أنها تتابع باهتمام بالغ ماتناقلته وسائل إعلامية دولية عن توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإعلان عن نقل سفارة بلاده في فلسطين المحتلة الى مدينة القدس بما يمثل اعترافاً -باطلاً - بالقدس الشريف عاصمة لدولة الكيان الصهيوني المحتل ، الأمر الذي نعتبره جريمة سياسية تاريخية بحق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية تضاف لسجل الجرائم التي ارتكبتها الإدارات الأمريكية المتعاقبة بحق الأمة وشعوبها، كما انه اعتداء سافر على كرامة الأمة الإسلامية واستفزاز عدائي لمشاعر أبنائها.

وتاليا نص البيان كما وردنا :

تتابع جماعة الإخوان المسلمين باهتمام بالغ ماتناقلته وسائل إعلامية دولية عن توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإعلان عن نقل سفارة بلاده في فلسطين المحتلة الى مدينة القدس بما يمثل اعترافاً -باطلاً - بالقدس الشريف عاصمة لدولة الكيان الصهيوني المحتل ، الأمر الذي نعتبره جريمة سياسية تاريخية بحق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية تضاف لسجل الجرائم التي ارتكبتها الإدارات الأمريكية المتعاقبة بحق الأمة وشعوبها، كما انه اعتداء سافر على كرامة الأمة الإسلامية واستفزاز عدائي لمشاعر أبنائها، وإننا في هذا السياق نؤكد على مايلي:

١- إن الإقدام على نقل السفارة الأمريكية الى القدس يناقض كل القرارات الدولية التي تعتبر الكيان الصهيوني سلطة احتلال وليس دولة شرعية ، وهو امتداد لسياسات الكيل بمكيالين ودعم الكيان المحتل في إجرامه.

٢- إن جماعة الإخوان المسلمين كما هو حال كل الأحرار في هذا العالم يرفضون أي مساس بحق الأمة العربية والإسلامية في القدس ويعتبرون أي مساس به شرعنة لآخر استعمار غاشم.

٣- إن صدور مثل هذا الإعلان يؤكد على أن السياسات الأمريكية المستمرة تكرس حالة استعداء للشعب الفلسطيني وشعوب الأمة كما تكرس الدعم الظالم والغاشم لإرهاب الدولة الذي يمارسه الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني قتلاً وتنكيلاً وتدنيساً للمساجد والمقدسات وإساءة لجميع الأديان السماوية.

٤- نطالب الإدارة الأمريكية بعدم الإقدام على هذه الخطوة الغاشمة والتوقف عن الكيل بمكيالين ودعم جرائم المحتل والدفاع عنه ومنع اي قرار يدين سلوكه الإرهابي المجرم .

٥- ندعو الحكومة الأردنية للوقوف بوجه هذا القرار وتعزيز رفضها لنقل السفارة بدعم الجبهة الداخلية الرافضة لذلك وستجد معها كل أبناء الوطن وكل الشرفاء من ابناء الامة والاحرار في العالم، بما يحفظ الرعاية الأردنية للمسجد الأقصى والمقدسات في القدس .

٦- نناشد جميع الهيئات والأحزاب والتيارات الحرة في العالم لتعلن رفضها القاطع لهذا القرار والإحتجاج بكل الوسائل المتاحة للضغط على الإدارة الأمريكية وثنيها عن هذه الجريمة السياسية الظالمة .

وأخيرا فإن حق الأمة العربية والإسلامية في القدس الشريف حق ثابت في التاريخ والحاضر ولن تغيره مثل هذه القرارات الجائرة مهما كان شكلها أو مصدرها ولن تغير من كون الإحتلال الصهيوني قوة محتلة تُمارس أبشع انواع الاٍرهاب بحق شعب أعزل يدافع عن أرضه وقضيته ويورث حقه فيها من جيل إلى جيل رافضا التنازل أو الخنوع والخضوع .

جماعة الإخوان المسلمين - الأردن

الإثنين ١٥/ربيع الأول/١٤٣٩هـ

الموافق ٤/١٢/٢٠١٧ م



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات