" الإصلاح النيابية " : الخبز خط أحمر


جراسا -

طالبت كتلة الإصلاح النيابية كافة الكتل النيابية في المجلس والنواب بالوقوف صفا واحدا أمام قرارات الحكومة واعتبار رغيف الخبز خطا أحمر كما هو الحال حيال أي زيادة ضريبية أو زيادة في الأسعار ، مشيرة الى أنه يعد في جيب المواطن ما يحتمل مثل هذه القرارات .

وأضافت الكتلة في بيان صادر عنها السبت وصل "جراسا" : " إننا في كتلة الإصلاح النيابية وانطلاقا من إحساسنا بالمسؤولية والتزامنا بالدفاع عن مصلحة الوطن وحاجات المواطن ، نرفض رفضا قاطعا هذه القرارات الجائرة والمضنية، والتي ستدفع بالمواطن إلى حالة من المعاناة لا قبل له بها ولا قدرة له على تحملها ، فكفى جلدا لهذا المواطن ، وكفى إمعانا في زيادة معاناته ".

ووجهت للحكومة تحذرا شديد اللهجة قائلة :"نحذر الحكومة أشد التحذير من المضي والإمعان في زيادة أعباء ومعاناة المواطن ، الأمر الذي قد يدفع بالشارع إلى الإنفجار وهو ما حذرنا منه مرارا ونحذر منه مجددا ، مؤكدين موقفنا السابق من الاعتماد على البدائل التي ذكرناها خلال نقاشنا للحكومة ومذكراتنا النيابية لمواجهة عجز الموازنة بدلا من اللجوء الى جيب المواطن ، الذي لم يعد فيه ما يسعف الحكومة في تحقيق اهدافها".

وتاليا نص البيان كما وردنا :

بيان صادر عن كتلة الإصلاح النيابية حول رفع الدعم عن الخبز وجملة من السلع وزيادة أسعار المحروقات والكهرباء والزيادات الضريبية

في ظل الأوضاع الصعبة والعسيرة التي يمر بها الشعب الأردني من تفشي الفقر واتساع ساحات البطالة وتآكل دخول المواطنين وضنك المعيشة والمعاناة في الحصول على لقمة العيش ، تطالعنا الحكومة بقراراتها التي تلهب بها مشاعر المواطنين وأحاسيسهم ، وتمعن في زيادة معاناتهم والتضييق عليهم إلى الحد الذي يتجاوز كل طاقة على الإحتمال لهذا الشعب .

إننا في كتلة الإصلاح النيابية وانطلاقا من إحساسنا بالمسؤولية والتزامنا بالدفاع عن مصلحة الوطن وحاجات المواطن ، نرفض رفضا قاطعا هذه القرارات الجائرة والمضنية، والتي ستدفع بالمواطن إلى حالة من المعاناة لا قبل له بها ولا قدرة له على تحملها ، فكفى جلدا لهذا المواطن ، وكفى إمعانا في زيادة معاناته .

  وإن كانت الحكومة عاجزة عن إدارة شؤون الدولة المالية إلا من خلال تحميل المواطن سلسلة غير متناهية من الأعباء الضريبية والزيادة المستمرة في كلفة معيشته فلترحل ، وليأتي غيرها ممن يرفع عن الشعب معاناته ويدير موارد الدولة بكفاءة وأمانة واقتدار، ويتصدى بكل جدية للتعامل مع هموم الشعب من فقر وبطالة وتدني مستوى معيشته وخدماته .

إننا نناشد زملاءنا في مختلف الكتل البرلمانية وكل نواب المجلس النيابي الموقر بأن نقف جميعا صفا واحدا في وجه قرارات الحكومة واعتبار رغيف الخبز خطا أحمر كما هو الحال حيال أي زيادة ضريبية أو زيادة في الأسعار ، فلم يعد في جيب المواطن ما يحتمل مثل هذه القرارات .

إننا نحذر الحكومة أشد التحذير من المضي والإمعان في زيادة أعباء ومعاناة المواطن ، الأمر الذي قد يدفع بالشارع إلى الإنفجار وهو ما حذرنا منه مرارا ونحذر منه مجددا ، مؤكدين موقفنا السابق من الاعتماد على البدائل التي ذكرناها خلال نقاشنا للحكومة ومذكراتنا النيابية لمواجهة عجز الموازنة بدلا من اللجوء الى جيب المواطن ، الذي لم يعد فيه ما يسعف الحكومة في تحقيق اهدافها .

سائلين المولى عز وجل أن يحفظ بلدنا ويديم علينا نعمة أمننا واستقرارنا ، إنه نعم المولى ونعم المجيب 
كتلة الإصلاح النيابية / الأردن 
المكتب الإعلامي



تعليقات القراء

محمد المحمود
بارك الله فيكم فانتم أملنا في هذا الموضوع الخطير الذي يمس كرامت المواطن ومعيشته
02-12-2017 06:30 PM
موااطنة
هسى الحكومة مش عا رفة انه الفقير الي بياكل خبز مع شاي بياكل رغيف واثنين على الوجبة لانه ماعنده غموس ولا لحوم ولا خضار
مش عارف عمين بضحكوا
02-12-2017 06:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات