الهزايمة : الغالبية لا تشتري الخبز المدعوم


جراسا -

أكد مدير عام مديرية الموازنة العامة الدكتور محمد الهزايمة، أن ابرز ما جاء في موازنة 2018 هو تخصيص مبلغ 220 مليون دينار لمجالس المحافظات، مؤكدا ان هذه المخصصات اقرت بعد تحديد المجالس ذاتها اولوياتها واحتياجاتها.

وقال الهزايمة خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن موازنة 2018 تضمنت التأكيد على سياسة الاعتماد على الذات تماشيا مع توجيهات جلالة الملك، مشيرا الى ان 1% من النفقات الجارية يغطى من القروض الخارجية.

واضاف ان السعي في السنوات القادمة الى تغطية النفقات الجارية بشكل كامل وتغطية نسبة من النفقات الرأسمالة من الايرادات المحلية.

واشار الى ان الاجراءات الحكومية تمكنت من الحفاظ على ثبات نسبة المديونية بحدود 95.1% بالنسبة للناتج المحلي خلال عام 2017، مؤكدا ان الموازنة تأمل بخفضها الى 93% خلال عام 2018.

وعن دعم الخبز قال اوضح الهزايمة ان الخبز المدعوم هو الذي يباع بـ 16 قرش للكيلو مشيرا الى ان اغلب الاردنيين لا يستخدموه، مشيرا الى ان الدعم سيوجه للعائلات التي يقل دخلها عن 1000 دينار شهري.

وعن آلية توزيع الدعم أكد انها ستكون بطريقة شفافة عبر الحساب البنكي لمن يمتلك رواتب حكومية، وعن طريق آلية بنكية لغيرهم.

وبين الهزايمة ان دمج بعض المؤسسات الحكومية لا يعني الاستغناء عن الايدي العاملة، وانما هو نوع من التنظيم واعادة توزيع الكوادر بشكل صحيح.

وأكد ان الحكومة مستمرة في سياسة خفض وترشيد الانفاق مشيرا الى ظهور ذلك من خلال موازنة عام 2018 حيث خفضت الحكومة الماريف الانفاقية للمؤسسات المدنية عن نفقات عام 2017.

واوضح ان الزيادات السنوية على الرواتب مستمرة بطبيعية دون أي تأثر بتخفيض النفقات.

وقال مدير عام الموازنة إن من اهم مسببات العجز في موازنة الوحدات الحكومية هو عجز المياه والكهرباء، مشيرا الى ان العجز الاكبر في موازنة سلطة المياه والتي تبلغ 620 مليون دينار بسبب الاعتداء على المياه، اضافة الى الفاقد الطبيعي للمياه.



تعليقات القراء

¿¿¿¿¿
ممكن نعرف الدعم يحسب على اجمالي الراتب ام على صافي الراتب
رد بواسطة جواب
على الاجمالي حتى نسبة ٩٩% مابوخذو دعم هيك التفكير
27-11-2017 04:03 AM
دعمنا
مزبوط انا بس اشتري خبز بقوله من الي مش مدعوم خيو يرظا عليك... خلص شيلو الدعم قربنا نشيل مرارتنا من ورا هالقصه.
27-11-2017 06:23 AM
ابو مصطفى
عطوفة مدير الموازنة لا اعرف من اين اتيت بهذه المعلومة لان اغلب الاردنيين يشترون الخبز المدعوم وشكرا
27-11-2017 09:27 AM
غالبية الاردنيين
ما شاء الله .شوفو كيف المسئولين بيعرفو كل شي . غالبية الاردنيين ما بياكلو خبز مدعوم بياكلو خبر فرنسي يمكن ؟؟
27-11-2017 11:16 AM
محمد قواسمه
ربما المقصود أن غالبية المسؤوليـــــــــــــــــن لا يشترون الخبز المدعوم !!! أما بقية الشعب فهم يشترون الخبز المدعوم !!!!
27-11-2017 11:32 AM
اخ لو في محاسبة
كان الوضع تغير لكنها عند الحي القيوم
27-11-2017 02:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات