نتائج انتخاب رؤساء اللجان النيابية (اسماء)


جراسا -

انتخبت لجان نيابية رؤساءها ومقرريها في اجتماعات منفصلة عقدتها اليوم الأحد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية والنائب الثاني للرئيس سليمان الزبن وحضور مساعدي الرئيس النائبين محمود العدوان وفيصل الاعور.

* المالية :
وتحصل النائب أحمد الصفدي على رئاسة اللجنة المالية النيابية بالتزكية، فيما فاز النائب معتز أبو رمان على مقعد نائب رئيس اللجنة بالتزكية، وحصل النائب رياض العزام على مقرر اللجنة بالتزكية ايضاً.

وجاءت انتخابات اللجنة كاستحقاق وفق النظام الداخلي لمجلس النواب، قبيل خطاب الموازنة الذي يلقيه وزير المالية عمر ملحس أمام مجلس النواب عصر الأحد، حيث من المتوقع إحالة مشروعي قانوني الموازنة والوحدات الحكومية المستقلة للعام 2018 إلى اللجنة المالية.

* القانونية :
وفيما يخص اللجنة القانونية، فقد فاز النائب حسين القيسي برئاسة اللجنة بالتزكية، فيما حصل النائب مصطفى ياغي على مقعد نائب رئيس اللجنة بالتزكية، في حين فازت النائب ريم ابو دلبوح كمقرر للجنة بالتزكية.
* الاقتصادية :
كما فاز النائب خير أبو صعيليك برئاسة اللجنة الإقتصادية والإستثمار بعد تغلبه ب 7 أصوات مقابل صوتين لمنافسه النائب فضيل النهار، فيما حصل النائب محمد العتايقة على موقع نائب الرئيس بالتزكية، أما النائب عمر قراقيش فقد فاز بموقع المقرر بعد فوزه بـ 6 أصوات مقابل 3 أصوات لصالح النائب الاسلامي موسى الوحش.

* الخارجية :
وفي انتخابات لجنة الشؤون الخارجية احتفظ النائب رائد الخراعلة بموقعه، بينما حصلت على موقع نائب الرئيس النائب رسمية الكعابنة، أما النائب قيس الزيادين فقد حصل على موقع مقرر اللجنة.

* الريف والبادية :
وتم التوافق داخل كتلة الريف والبادية على ترؤس النائب محاسن الشرعة للجنة، وتمت تزكية النائب صوان الشرفات لموقع نائب الرئيس بينما حصلت النائب زينب الزبيد على موقع المقرر.

* التربية :

واحتفظ النائب مصلح الطراونة بموقع رئيس لجنة التربية بتزكية من أعضاء اللجنة، فيما جرت انتخابات على موقع نائب الرئيس وفازت بالقرعة النائب صباح الشعار على حساب النائب ابتسام النوافلة بعد أن تعادلا في النتيجة، أما المقرر فكان من نصيب النائب حسن السعود.

* الإدارية :

وفي اللجنة الادارية جرت انتخابات حيث فاز النائب مرزوق الدعجة برئاسة اللجنة ب 6 أصوات على حساب منافسه النائب علي الحجاحجة الذي تحصل 5 أصوات، في حين حصل على موقع نائب الرئيس النائب راشد الشوحة بالتزكية، وفاز بموقع المقرر النائب ابراهيم القرعان بالتزكية.

* الشباب :

وفاز بالتوافق النائب محمد هديب برئاسة لجنة الشباب والرياضة، بينما تحصل النائب محمود الطيطي على موقع نائب الرئيس، أما النائب حازم المجالي ففاز بموقع مقرر اللجنة.

* الزراعة :

وفاز بموقع رئيس لجنة الزراعة النائب خالد البزبز الحياري بعد أن تساوت الأصوات بينه وبين زميله كمال الزغول (4 أصوات لكل منهما) حيث توافقت اللجنة بعد ذلك على اختيار الحياري، وفاز النائب علي الحجاحجة بموقع نائب الرئيس بينما حصل النائب موسى هنطش على موقع مقرر اللجنة.

* النقل :

وفاز برئاسة لجنة النقل النائب حسن العجارمة بـ 5 أصوات على حساب منافسه النائب خالد أبو حسان (4 أصوات) الذي لم يتمكن الأخير - أي أبو حسان - من الإحتفاظ بموقعه، فيما حصلت النائب انتصار حجازي على موقع نائب الرئيس والنائب بركات العبادي مقرراً للجنة.

* الحريات :

وفي انتخابات الحريات العامة التي جرت بالتزكية فاز النائب عواد الزوايدة بموقع رئيس اللجنة بينما حصل على موقع نائب الرئيس النائب بركات العبادي بينما كان موقع المقرر من نصيب ماجد قويسم.

* الطاقة :

وفاز برئاسة لجنة الطاقة النائب هيثم زيادين ب 8 أصوات على حساب النائب علي الخلايلة الذي مُني بخسارة قاسية ولم يتمكن من العودة الى رئاسة اللجنة بعد حصوله على صوت وحيد، فيما تم التوافق على النائب حسن السعود ليكون نائباً للرئيس والنائب رمضان الحنيطي مقرراً للجنة.

* السلوك:

وفي لجنة السلوك فاز النائب محمود النعيمات برئاسة اللجنة بعد حصوله على 6 اصوات وذلك على حساب منافسه النائب حمود الزواهرة (4 أصوات)، أما النائب حابس الفايز ففاز بموقع نائب الرئيس والنائب مريم الحيصة بموقع المقرر.

وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس لجنة السلوك حفظ الأوراق وعرضها على المكتب التنفيذي لمجلس النواب بعد أن جرت اعتراضات على النتيجة.

* المرأة :

وفي انتخابات لجنة المرأة وشؤون الأسرة فازت النائب ريم أبو دبلوح برئاستها بالتزكية، بينما فازت النائب عليا أبو هليل بموقع نائب الرئيس بعد حصولها على 6 أصوات مقابل 3 أصوات المنافستها النائب رسمية الكعابنة، فيما حصلت النائب هدى العتوم على موقع مقرر اللجنة.

*السياحة:

وفي انتخابات لجنة السياحة فاز النائب وصفي حداد برئاستها بالتزكية، فيما فاز النائب قصي الدميسي بموقع نائب الرئيس، بينما فازت النائب منتهى البعول بموقع مقرر اللجنة.

*التوجيه الوطني:

وفي لجنة التوجيه الوطني حصل النائب عبدالله عبيدات على موقع ئيس اللجنة بالتزكية، بينما حاز النائب محمد الرياطي على موقع نائب الرئيس بالتزكية، فيما حصل النائب مصطفى العساف على موقع مقرر اللجنة.

* النزاهة:

وفي لجنة النزاهة فقد حاز النائب زيد الشوابكة على موقع الرئيس بالتزكية، وحصل النائب راشد الشوحة على موقع نائب الرئيس بالتزكية، فيما حصل النائب نواف النعيمات على موقع مقرر اللجنة.

*الصحة :

وفي لجنة الصحة فقد حصل النائب ابراهيم البدور على موقع الرئيس بالتزكية، فيما حصل النائب عيسى الخشاشنة على موقع نائب الرئيس، بينما حصلت النائب حياة المسيمي على موقع مقرر اللجنة.

*فلسطين:

وكان أعضاء لجنة فلسطين النيابية قد توافقوا سابقاً على اختيار النائب يحيى السعود رئيساً للجنة فلسطين.
*العمل:
وكان أعضاء لجنة العمل والتنمية الإجتماعية قد توافقوا سابقاً على اختيار النائب خالد الفناطسة رئيساً لها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات