العربي يهزم الجزيرة ويتاهل للنهائي


جراسا -

ضرب العربي موعدا مع الوحدات في نهائي كاس الاردن المزمع اقامته يوم الجمعة المقبل بعد ان تغلب على الجزيرة في نصف نهائي البطولة في اللقاء الذي جمعهما امس على استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة بنتيجة (2-صفر) حملا امضاء بكار وسعيد مرجان وكان الاخير قد سجل هدف التاهل في الوقت المحتسب بدلا للضائع ,وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الجزيرة بهدفين لهدف.

العربي(2) -الجزيرة (0)

غابت الخطورة عن بداية الشوط الاول بعد ان بالغ الفريقان بالحذر وتبادلا السيطرة على منطقة العمليات من دون تهديد حقيقي لمرمى عزمي الشويكي حارس الجزيرة او نظيره هشام الهزايمة حارس العربي.

وبين الحين والآخر كان اشرف شتات يمول زملائه بكرات شكلت نوعا من الخطورة بمساندة ماجد محمود وصالح الجوهري الا ان استسلام العتال للرقابة التي فرضت عليه من قبل عماد ذيابات وتأخر عمران بالمساندة فوت فرصة التقدم للجزيرة.

في المقابل برز في صفوف العربي احمد غازي الذي اخذ على عاتقه قيادة هجمات فريقه الذي اعتمد على البصول و الرواشدة يوسف وسعيد البكار مع انطلاقات مرجان المساندة بيد ان ثلاثي الخط الخلفي بقيادة السقار والى جواره المسكين والباشا بددوا فرص ايجاد ثغرات مؤدية لمرمى الشويكي.

ومع مرور الوقت سيطر العربي على منطقة العمليات مستغلا التمريرات المقطوعة لنبيل ابو علي و احمد سمير مما اسهم في زيادة الاخطاء لتسمع صافرة الحكم مخادمة في مناسبات عدة مع بطاقة صفراء منحت للعتال ستجعله يغيب عن النهائي في الوقت الذي اراد فيه البصول تسجيل هدف من داخل المنطقة بلعبة خلفية الا انه لم يوفق وكاد الجوهري ان يعاقب البصول على (فلسفته) عندما تركته تمريرة العتال في مواجهة مع الهزايمة الا انه سدد الى جوار المرمى.

ومع اقتراب نهاية الشوط الاول ترجم العربي سيطرته بهدف (ملعوب) من البكار الذي استلم تمرير امامية من الشهابت ضاربا (التسلل) ليسدد بقوة على يسار الشويكي وبذلك انتهى الشوط الاول.

سعيد مرجان

كاد مرمى الجزيرة ان يتلقى هدفا آخر مطلع الشوط عندما افلتت الكرة من يد الحارس الشويكي قبل ان يعود ويسيطر عليها من امام عمار ابو عليقة ومن ثم ذهبت تسديدة احمد غازي الصاروخية فوق المرمى وكان الجزيرة قبل ذلك قد دفع بورقة عودة سالم على حساب احمد سمير لتفعيل الخط الهجومي من دون جدوى فيما واصل العربي ضغطه ليضيع البكار فرصة حقيقية للتسجيل عندما تركته تمرير الرواشدة الراسية في مواجهة المرمى من دون رقابة ليسدد بالعلالي .!وفي مشهد مماثل اضاع البصول فرصة التسجيل بعد ان سدد بجوار المرمى فيما حول الدفاع تسديدة البكار .

وقف الجزيرة عاجزا عن ايقاف هدير العربي الهجومي مستسلما لطروحاته الهجومية قبل ان يدفع بورقة محمد مصطفى على حساب ماجد محمود (المصاب)ليتسحن اداء الفريق الذي كاد ان يزور مرمى الهزايمة الا ان عمران فضل التسديد على التمرير ليمكن الدفاع من السيطرة على كرته.

وارتفعت لغة الحوار بين الفريقين في الدقائق الخمس الاخيرة مع الهجمة المنظمة التي قادها شتات حيث مرر للجوهري فيما وضع الاخير العتال بمواجهة الهزايمة الذي اثبت حضور كبير في ابعاد الكرة وقابلة الشويكي بالتصدي لتسديدة احمد غازي احتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة داخل المنطقة تصدى لها الشويكي وعاد ليحتسب ضربة اخرى على مشارف المنطقة سددها غازي بحائط الصد قبل ان تاتي قذيفة مرجان في الوقت المحتسب بدل الضائع لتسكن الشباك وتعلن عن تقدم العربي بهدفين وتاهله للنهائي.
(العرب اليوم - نضال عارف )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات