" الإخوان" : على بريطانيا الاعتذار للشعب الفلسطيني


جراسا -

طالبت جماعة الأخوان المسلمين الأم الحكومة البريطانية بالتوقف عن سلوكها المستفز للشعوب العربية والإسلامية ، داعية اياها للإعتذار عما سببته من مآس للشعب الفلسطيني.

وقالت الجماعة في بيان صادر عنها وصل "جراسا" : "بعد مرور مئة عام على وعد بلفور الإستعماري المشؤوم مازال العالم العربي والإسلامي يعاني من نتائج هذا الوعد اللا أخلاقي، الطاعن في الظلم واستباحة الحقوق، والذي أسس لإقامة كيان استعماري إحلالي عدواني استبدل أغلبية سكانية بأقلية جُمعت من شتى أنحاء العالم ، دون وجه حق قانوني أو أي مبرر من أي نوع وبصورة لم يشهد لها العالم مثيلاً، لاسيما في ظل استمرار الدعم الغربي والأمريكي المستمر والمتصاعد لهذا الكيان المحتل الذي يمارس إرهاباً بشعاً وسلوكاً نازياً بحق شعب أعزل على مرأى ومسمع من العالم أجمع".

وتاليا نص بيان الجماعة كما وردنا:

"بعد مرور مئة عام على وعد بلفور الإستعماري المشؤوم مازال العالم العربي والإسلامي يعاني من نتائج هذا الوعد اللا أخلاقي، الطاعن في الظلم واستباحة الحقوق، والذي أسس لإقامة كيان استعماري إحلالي عدواني استبدل أغلبية سكانية بأقلية جُمعت من شتى أنحاء العالم ، دون وجه حق قانوني أو أي مبرر من أي نوع وبصورة لم يشهد لها العالم مثيلاً، لاسيما في ظل استمرار الدعم الغربي والأمريكي المستمر والمتصاعد لهذا الكيان المحتل الذي يمارس إرهاباً بشعاً وسلوكاً نازياً بحق شعب أعزل على مرأى ومسمع من العالم أجمع.



إن جماعة الإخوان إذ تدين هذا الوعد العدواني وكل ما أنتجه من كوارث لتحمل الحكومة البريطانية المسؤولية التاريخية والأخلاقية كما تؤكد على مايلي:-


أولاً: مطالبة مطالبة الحكومة البريطانية بالتوقف عن سلوكها المستفز للشعوب العربية والإسلامية بتفاخرها واحتفالها باستمرار آخر استعمار واحتلال في العالم ، كما ندعوها للإعتذار عن الكارثة السياسية والإنسانية التي تسبب بها وعد بلفور العدواني الظالم.


ثانياً: ندعو الحكومات العربية والمجتمع الدولي لدعم الشعب الفلسطيني ونضاله في سبيل ميل حريته واستقلال أرضه من محتل غاشم يمارس أبشع صور الإرهاب والتطرف.


ثالثاً: إننا نحيي صمود الشعب الفلسطيني الذي وقف شامخا عزيزاً أمام هذا الإحتلال المجرم وأبطل كل أحلامه فمات الكبار ولَم ينسى الأبناء والأحفاد ، وتوارثوا نهج النضال والكفاح والجهاد دفاعاً عن الأرض والهوية والإنسان.


رابعاً: ستبقى جماعة الإخوان المسلمين كما هم أبناء الأمة ملتزمين بثوابت القضية الفلسطينية، التي كانت وستبقى حاضرة في وجداننا ، مدافعين عن حق الشعب الفلسطيني في العودة وتحديد المصير وطرد المحتل الصهيوني عن كل أرض فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر ومن النافورة إلى أم الرشراش.


وختاماً فإن هذا الوعد المشؤوم الظالم أو غيره من الإنحيازات للكيان الصهيوني لن يفت من عزيمة الأمة في نصرة قضية فلسطين العادلة ، وسيكون دافعاً لكل أحرار العالم لبذل كل الجهود الممكنة لإبطال هذا الوعد وكل مانتج عنه من ضرر وأثر وجرائم.


والله أكبر ولله الحمد



الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين

معاذ الخوالدة

الأردن- عمان"

١/١١/٢٠١٧م




إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات