هل انا على حق؟


جراسا -

خطبت منذ شهرين واحب خطيبى فهو طيب القلب لكنه يتهمنى باننى متحفظة معه.

فهو يرى إن من حقة إن اخلع الحجاب امامة وان اخرج معه ويريدنى إن اتجاوب مع عواطفة فاتركة يمسك يدى وهكذا…من امور تحصل بين الخاطبين

فهو يريد أن يشعر معي بالحب والحنان.

ثم قال لي يوما في لحظة غضب انه بدأ يمل مني فبدأت اخشى إن يتركنى لان قلبى معلق به.فما رايكم؟

انا اخاف ان يتمادى معي وكتابي مكتوب عليه لكن اسمي مخطوبه فقط هل انا على حق؟



تعليقات القراء

دودة
بالله شو.. اذا بدك حكي كت ومثاليات فما تقربي عليه لانو بضل خطيبك ويمكن ما يصير نصيب

بس اذا بدك حكي واقعي فعليكي باشعاره بانوثتك.. من حقو يعرف احاسيس ومقدار انوثة المرأة اللي رح يرتبط فيها

عفرض انك باردة.. مش من حقو يتركك

خلي يكتشف.. ورديلنا خبر بالله
20-05-2010 11:41 PM
بحر يافا
ازا كاتبه كتبك من حقة انه يشوف شعرك ويمسك ايدك ويشوفك بلبس حلو بس ما توصل للتمادي ومن حقة يطلع معك وينزل
20-05-2010 11:42 PM
عمان
عزيزتي بالتأكيد لن أقدم لك أي فتوى شرعية .... كل ما أنصحك به هو اللجوء لدار الإفتاء لحل هذه المشكلة .... و لكن حسب معلوماتي أن المتعارف عليه في مجتمعنا و شرعنا أنه يمكنك أن تخلعي حجابك أمامه و تتصرفي معه بشكل طبيعي و بدون تحفظات زائدة .....
عزيزتي دعي الشرع يحل مشكلتك هذه ....
تحياتي و أمنياتي لك بالتوفيق
20-05-2010 11:45 PM
اسيرة الاحزان
لا هو على حق وانت غلط هاي احلى ايامكم تمتعوا بها
20-05-2010 11:46 PM
رهـــــاف
اللي بعرفه انه في حال كتب الكتاب حلال تخلعي حجابك امامه ....
بس لازم تراعي اللبس امامه حتى ما تثيريه ...
بعدين ازا بدو يمسك ايدك مش مشكلة لكن مش أكتر من هيك وأتوقع انه الوحدة بامكانها تتحكم بمسار الجلسة وما تسمح لخطيبها بانه يتمادى ...
لكن ازا بدو يمل من خطيبته لانها ما بتتجاوب مع عواطفه فهاد برأيي شخص مش جدي ...
والله الوحدة ازا خطبت ولا ما خطبت مش خالصة وجع راس ... ما بالكم بالزواج الله يرحمنا برحمته الواسعة..
21-05-2010 12:05 AM
رمثاوي عايف ؟؟؟؟؟
اني مش خاطب ومش مقصر.... شلون لو اخطب.!!!! لفرجيها نجوم الضهر.
خالي هذا خطيبك..شو هو متعرف عليك بالشارع. توكلي على الله ياخالي.
21-05-2010 12:11 AM
Samco
على فكره خطيبك إملعب
وماضيه وسخ وساقط
فنصيحة أخ انتبهي منو ما تنجري ورا العواطف
امبين عليكي بنت ناس ومحترمه متخلي منحط يلعب فيكي
21-05-2010 12:14 AM
Jordanian abroad
ستي مش لهاي الدرجة.!!!!!!.انا بانسبة الي بشجع يكون عندكو اطفال قبل الخطبة وقبل الزواج. بعدين الواحد بقرر يتزوج او لا. شو بتحكيلي اخلع الحجاب!! كفرتي اذا خلعت الحجاب قدامو.
21-05-2010 12:25 AM
نسمــة البحــر
يا حبيبتي شو هالحكي هاد
انتي مكتوب كتابك عليه يعني حلالو
من حقو يشوفك من غير حجاب ويمسك ايدك وووووو
بس طبعا بحدود وانتي عارفة شو الحدود
حرام عليكي حني عليه شوي

21-05-2010 12:32 AM
برعي
بداية الف مبروك وعقبال الفرحة الكبرى ،
دينا انت ِ زوجته ...
اجتماعيا لا يجوز ان تتجاوزا الخط الاحمر ، فهذا الخط لايمكن تجاوزه الا في بيت الزوجية (القفص الذهبي)لعدة اسباب اهمها ان عليه ان يحترم بيت عمه ولا يجوز تجاوز حدوده
فلا مانع من ان يمسك يدك ِ وتتبادلا القبل فقط ، لكن هل من الممكن ان نقف عند هذا الحد ؟
فبما انه سلك طريق العتب والاهمال اذا ً يخطط ليحصل على الكثير ، صدقيني هذا في بيت الزوجية افضل اذا بده يتركك لهذا السبب فانه لايستحقك ِ وفقط يبقى بحالة عتب وسيقلل زياراته لك ِ ليمارس اسلوب الضغط.
سؤال لك ِ عزيزتي كم قصة سمعتي بان فلان وفلانة انفصلا ؟
فاذا لم نخترق المحضور فلا ضير في ذلك ، مرة حصل ان خطب شخص فتاة احبها (يعني الكتاب مكتوب) اقصد العقد ، وتجاوزا حدودهما ولم ينتظرا الزواج فحملت الخطيبة ولم يزعجهما ذلك ماداما سيتزوجان ، وفي احد الايام توجها الى احد المطاعم ليتناولا الغداء ويتبادلا الحديث فاختلفا على امر ما مما اغضب العروس وتركته وغادرت وحدها وبقي هو في المطعم ثم غادر بعد ان دخن سيجارة وتعرض لحادث سير وانتقل الى رحمة الله وعندما علم اهل المرحوم لم يعترفوا بابنهم وقالوا (ابصر من وين بنتكم جايبيته)
اضف الى انني اعرف كما تعرفون الكثير من القصص التي لم يتم بها الزواج فدائما البنت هي الطرف الخاسر .
صحيح انه بالامكان الان اجراء الاجهاض وترميم غشاء البكارة (مع ان هذا مخالف للدين والقانون) لكن ماذا يجبر البنت على ذلك ، سيما وان عمليات الاجهاض خطيرة ممكن ان تؤدي الى الوفاة او عدم الانجاب مرة اخرى.
يبدوا انني توسعت في الحديث وانصحك ِ بان تحافظي على نفسك متمنيا لك حياه سعيدة.
21-05-2010 12:34 AM
ايمان
حبيبتي هدا جوزك مادام كاتبه كتابك ايله الحق يشوفك ويمسك ايدك وكلشي بصير بحدود الادب وايله الحق بعقد معك لحالكم بدون عزول
21-05-2010 12:54 AM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
الى كل المعلقين ...... اسمحولي انت فاهمين هاي النقطة غلط ......
اذا البنت مكتوب كتابها .... اذا هي زوجته شرعا ..... ويحقله ان يمسك يدها ويعمل كل شيء ....
لانها زوجته شرعا ...... وبامكانه انه ياخدها على بيته ويعيشو حياتهم كعرسان.....
اسمحولي اوضحلكم ..... ان العرس والحفلات الي بتصير مجرد اعلان جيزة مش اكتر .... لكن البنت بتكون زوجةو شرعية بمجرد كتب كتابها ........
.............................
صاحبة المشكلة ....... خليه يعمل كل شيء بنفسه لانك زوجته ...... بحكم كتب كتابك عليه....
اما لو مش كاتبة كتابك ...... فلا يجوز والله اعلم.....
تحياتي دحدح كنايف
21-05-2010 03:12 AM
اسمهان / كندا
لا اعتقد انه يحبك ويحترمك لانه بيطلب التمادي وبيقول انه مل منك لو بحبك و جدي في الزواج منك و لو كتابكم مكتوب مش معقولة يمل يلي بيحب الثاني ما بيحس بالملل و اعتقد انه عم يختبرك واذا قبلتي تتمادي معه رح يذلك طول عمرك وخاصة كل ما زعل منك انا لو مكانك بقول لامي او لخالتي و باخد رايها او قولي لابوك . وبالشرع لانه مكتوب كتابكم مسموح يمسك ايدك او حتى يبوسك بس مش اكثر من هيك . تخيلي لو ما صار في نصيب ؟
21-05-2010 04:24 AM
اميرة الورد(مصدومة سابقا)
يا اختي انا بعرف انو ازا كاتبة الكتاب مو مشكلة ازا خلعت الحجاب ادامو بس خلي لبسك يضل محتشم ومو غلط ازا طلعت معو كمان بعدين هاد مو سبب مشان يمل منك ازا عنجد بحبك وبدو ياك رح يصبر لبعد الوزاج.
21-05-2010 09:44 AM
¤@عاصمكو البدوي@¤
شو فيها لو خلعتي الحجاب قدامو مش انتي حلالو
بعتقد ما فيها شي

وبرضو ما فيها شي تحطو ايديكم بأيدين بعض

انتي شكلك متشدده شوي
اذا كل شي عندك ممنوع
فأكيد رح يمل منك

لأنو احلى ايام بالحياة على ذمة الي حكو وجربو ايام الخطوبه

وانتي بتقدري تخليه زي ما بدك
21-05-2010 10:21 AM
¤@عاصمكو البدوي@¤
شو فيها لو خلعتي الحجاب قدامو مش انتي حلالو
بعتقد ما فيها شي

وبرضو ما فيها شي تحطو ايديكم بأيدين بعض

انتي شكلك متشدده شوي
اذا كل شي عندك ممنوع
فأكيد رح يمل منك

لأنو احلى ايام بالحياة على ذمة الي حكو وجربو ايام الخطوبه

وانتي بتقدري تخليه زي ما بدك
21-05-2010 10:22 AM
الفحيصى الى صاحبة المشكله
احلى ايام فى العمر ايام الخطبه لا تضيعها منك بس كل
اشى اله حدود بل معقول يا اختى
وكونى لطيفه معه واشتغلى معه فى العقل وليس العطفه
21-05-2010 12:00 PM
الفحيصى الى صاحبة المشكله
احلى ايام فى العمر ايام الخطبه لا تضيعها منك بس كل
اشى اله حدود بل معقول يا اختى
وكونى لطيفه معه واشتغلى معه فى العقل وليس العطفه
21-05-2010 12:01 PM
كلمني شكرا
ايه ئصة الخلع اليومين دول . انا كل مشوف حد يئولي اخلع . ياستي اخلعي . اخلعيلو الحجاب واذا اتمادى اخلعي هو .وعلى راي عادل امام الله الله الله اهي كل حاجة باينة .
هو ظل حدا الايام دي مش خالع . ولا ما بتشوفو الجامعات والشوارع ولا شو راي الصبايا
21-05-2010 01:07 PM
كلمني شكرا
ايه ئصة الخلع اليومين دول . انا كل مشوف حد يئولي اخلع . ياستي اخلعي . اخلعيلو الحجاب واذا اتمادى اخلعي هو .وعلى راي عادل امام الله الله الله اهي كل حاجة باينة .
هو ظل حدا الايام دي مش خالع . ولا ما بتشوفو الجامعات والشوارع ولا شو راي الصبايا
21-05-2010 01:07 PM
حسون
والله يا دوده انك انتي .......
21-05-2010 02:21 PM
دودة الى حسون
والله يا حسون انت ......
ما حد احسن من حد هع
21-05-2010 02:35 PM
مشكلجي
أيها اللاعبون بالنار..ألا تخافون من النار...ما بلومكم..ثقافة مسلسلات هابطة...هاذي مشكلتكم..بتحطو خشمكم في كل حاجة سواء بتفهمو فيها والا ما بتفهمو المهم تلعلعوا وتعملو فهمانين...بدكم تفصلو دين الله على كيفكم..وتمشو الشريعة على هواكم..خاف الله يا دحدح كنايف..ويا رمثاوي ويا اسيرة الأحزان ويا 16 ويا,,ويا...ما واحد فيكم بيرضى هذا الكلام لأخته فكيف بترضوه لبنات الناس....شو تساوي البنت لو عملت بنصيحتكم واعطته كل شيئ..وبعدين ما صار نصيب وفسخت الخطبة والعقد..او خطيبها توفي لسبب من الأسباب ..كيف بدها تخلص من لسانات اللي مثلكو...الخطبة في شرع الله الها شروط فلتسأل اهل العلم فيها وما توخذ بكلامكم..أتقو الله فيما تقولون...
21-05-2010 02:36 PM
مشكلجي الى عاصمكو
عفوا اخي عاصم..كنت اقصد تعليق المدعو كلمني شكرا وليس تعليقك أعذرني ايها العزيز
21-05-2010 02:39 PM
مشكلجي الى ايمان 11
الله الله يا ايمان..أول ما خطبتي صرتي تقولي عن أبوكي وأمك وأخوكي عزول...يا خسارة
21-05-2010 02:43 PM
شهد الأفواه
كم جميل هو ذلك الرجل الذي يحاول بلا يأس أن يرمي بشبكه على زوجته أو خطيبته وأنا أقصد هنا شبك العفاف والتحصين ، شبك المحافظة على الحصون الأخيرة من العفة .

أقول بكل صراحة مهما كان ماضيك أيها الشاب ومهما كان نوع التربية التي تلقيتها فإنك في بداية طريق الزواج تسعى للحصول على جوهرة مصونة من اهلها ألا وهي الزوجة العفيفة التي تريد من يستر عليها في الدنيا.
كلٌ منا ينشد السعادة ، العاطفة ، الحنان ، الرومانسية كما أسموها . كلٌ منا يريد ذلك ،،،،، الفرق الوحيد بين طلابها هو الأسلوب لأنه بإجماع البشر الهدف واحد " حصول اللذة " ؟؟؟؟؟ وبذلك لا بد لنا من إختيار الأسلوب الصحيح الذي يرضى المولى عزوجل.

يا صاحبة المشكلة من حق زوجك وأنا لن أسميه" خطيبك" أن يراك كما تبدين لإخوانك في البيت فهو أصبح حلالاُ عليك وأنتي كذلك.
أنتي أعلم بما يريد هو حقاً من وراء رؤيتك بدون حجاب وأن يلمس يديك وأن يخرج معك وأن يختلي بك وأن وأن وأن.
أنتي أدري بما يدور في عقل ذلك الرجل فإن كان زوجك يسعى من وراء ذلك بالحصول على إنسجام روحي بينكما بالمشاعر دون أن تتورطا كلاكما في إستباق عقارب الزمن فذلك مباح له ،،،،،،،، ولكن بوجود الضوابط الشرعية فقط.
وإن كان مبتغاه غير ذلك فعليك بمحاولة معه لأقناعه بالتالي :
دعنا نستمتع في كل ما تريد الآن من شكليات أمثال الإجتماع مع الاهل وعزائم الغداء والعشاء وتأثيث البيت وشراء الحاجات ودع لذة تلك الغرائز لوقتها الذي هو قادم بلا محالة.
إعلمي سيدتي ان الفتاة هي من تتولى القيادة في هذا الموضوع لأننا نحن معشر الشباب نتمسك جيداً بالفتاة التي تعطينا أقل القليل من كل شيء.
21-05-2010 03:54 PM
المفكر
اذا طلب منك هذا الطلب اعطيه كـف على وجهه وافسخي الخطوبه لانه عيب يطلب هيك طلب حتى بعد الزواج فلا يجوز ان تسمحي لـه ان يمسك يـدك، ويجب ان تحافضي على نفسك قبل وبعد الزواج وان تمنعي زوجك من التمادي وما الى ذلك من امور
21-05-2010 07:36 PM
الى 25 مشكلجي من ايمان
هلا انا ما فهمت اذا انت مشكلجي نفسك وبعدين انا متزوجة مش خاطبة وانا ما حكيت اشي غلط وانا حكيت انه كل الخاطبين ما بحبو حدا يقعد معهم
21-05-2010 09:33 PM
حريقه
اذا بس طالب يمسك ايدك خليه يمسكها حرام اخ على هيك زولم
21-05-2010 09:58 PM
نداء الى صقر الشوبك
ايها الصقر العزيز اين انت من هده الاخبار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يرجى الظهور في اقرب وقت ممكن
21-05-2010 10:59 PM
اعملي الصح
حقه الشرعي حلال فترة الحطوبة تتقربو من بعض وتشوفو بعض وتطلعو مع بعض لكن كل حسب ا لاصول والشرع وفي الاخيرة انتي مخطئة
21-05-2010 11:09 PM
للي بدور عالصقر
ياجماعة اللي اشتاق لصقر الشوبك يدور عليه عالفيس بوك بتلاقوه بنفس الاسم والصورة كمان
21-05-2010 11:17 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
والله المعروف انو الخاطبه يعني الي مكتوب كتابها بصير خطيبها يشوفها بدون حجاب انا حاسه انك متشدده شوي وهو هيك حاسس فبدا يمل
يعني هو بدور ع الرومانسيه والاستمتاع بفترة الخطوبه وانت بالنسبه الو بنت كتير متشدده وبارده من ناحيتو
المتعارف والش الي معروف كتب كتاب انك زوجتو يعني من الممكن يشوفك بدون حجاب بس اكيد ما يتعدى الخطوط الحمراء فانت ما بعرف ع اي اساس هيك بتتصرفي قناعتك او هيك اهلك او او خايفه تتركي او بس البنت الشاطره بتتصرف بعقل مو بعاطفه يعني اتصرفي بحدود معينه بالخطبه بدون ما تغلطي اكيد واستمتعي بالخطبه وحسسي بحبك الو بس بطريق تبين انك بنت تقيله هاد راي وما بعرف بس نصيحتي الك الخطبه احلى ايام استمتعي فيها واهم شي افهمي خطيبك منيح لتعرفي كيف طبيعتو
21-05-2010 11:50 PM
قرفانه
اما انك غبيه او بتتغابي واحده مخطوبه ومكتوب كتابها وبتسأل تخلح الحجاب اولا دخيلك وين عايشه ما عندك أم تقول الك لا هذا زياده ما أغبى منك الا اللي بنصحك وبقطع ذراعي اذا ما انت مقطعه السمكه وبتدعي عدم المعرف واذا كانت استشارتك حقيقيه طلاقك حلال
22-05-2010 01:01 AM
شي غاد مع قرفانه
والله وانا بقرا هالمواضيع يللي بتطرحها جراسيا بهالزاويه بحس انو يللي بكتبها شخص واحد لانو نفس الاسلوب في الطرح والمواضيع مستوى مدارس واللي احلى من هيك الاخوان شادين عحالهم وبعطو نصائح ومصدقين حالهم بس شوفو قديش عندنا مشاكل دسمه حقيقيه هي يللي لازم تتناقش مش والله اشلح حجابي قدام خطيبي والا لا شو هالسؤال السخيف من بنت بالقرن الواحد وعشرين جيل الفيس بوك والانترنت والموبايلات والله جدتي الله يرحمها ما سالتو لامها,, , عيب الاستخفاف بالقراء لانو من متابعاتي استطيع ان احكم انو معضمهم المعلقين يللي شادين عحالهم عالفاضي مقلعين وبقدروا يفيدو القراء بتجاربهم بس بمواضيع واقعيه ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,بس برافو عليكي قرفانه والله فكرت انا يللي كاتبيته فشيتي غللي وشجعتيني اكتب لاول مره
22-05-2010 02:29 AM
غفران
انتي شكلك موعارفه النعمه اللي انتي فيها اكسبي فترة الخطوبه لانه مابتتعوض ومافي احلى منها اكيدالمتزوجين فهموني عيشي احلى ايامك قبل ما تتزوجي
22-05-2010 08:45 AM
الى قرفانه
والله يا قرفانه انك على راسي . لانك فاهميتها صح لهاي الخاطبه وشكلها صحيح مقطعه السمكة وذيلها . بس عادك بتتجبر بهالمسكين انا مع انه يتركها اذا مش راضية تخلع الحجاب قدامه لانها ممكن تكون صلعا . بعدين يادودة يحرق حريشك ما اخف دمك .
22-05-2010 09:07 AM
الســــــــــــــــــــاهر
بتعرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي ;-)
في ناس ,, بكونوا خام ,, يعني لمى تكوني قاعده معمهم ,, لا ارسال ولا استقبال ,,, هو والحيط واحد ,, يعني ما في ترددات صوتيه ولالالا حسيه ,, يعني جامد ,, يعني هيك مش عارف كيف اوصفه ,, شقفه وحده لمى يكون مع الثاني ,,,:-o

الي بدي اياه منك ما تكوني انتي هاي الخشبه ,,, اتحركي ,, اضحكي ,, امزحي ,, بعريلليله عن احسيسك ,, المكنونه ,,ههههههههه حلوه اي المكنونه ,,, من يكن ,, فهو ثابت ,,, ;-)

المهم ,, يعني حسيسي بحبك ,, بس يدري بالك بالعقل ,,,, يعني الشب منا ,, لو ينعطى عين , بتلاقي زي الديزل ,, بحمى بسرعه ,, هات حيكها ,,, طفي بعد يهك ,,,

يعني بالعربي ,,, take care ,,, وبالانجليزي ديري بالك ,,,, صح هيك مووو :-D

يعني بالنسبه للبس موضوعه محير ,,, لو بدك تخلعي الحجاب قدامه ,, قصه ولو خلتي حكايه ,,
وما بقدر افتي فيها ,,, بس بالنسبي الي بدي اشوووف خلقتها ,,, وهي باجمل صوره ,, اجمل ما خلق الخالق ,, وصور ,, لانه لو انه مش حابب هالوش ,, ما خطبك ,, صححححححح :-):-)

بعدين لا تقعدي انتي وياه بغرفه مغلة البيبااان ,, يعني بتخربوا وشوووشووو شاطر ,,,,
اطلعوا ,, مشوير شغل كافيه ,, شغل غدا عشااا,, وابعدوا عن الاماكن المغله زي ما قلتلك ,, بكره اذا اضعفتي ,,, بخرب ,, هه انا بقلك ,,,

واذا خرب ,, بصير يضرب بعقله اخماس واسداس ,,, :-o ليش سوت هيك ,, وليش عملت هيك ,, طيب ليش ما وقفتني عند حدي ,,,

ويا حبيبي اذا انسحب ,,, هااات حيكها عاااد :-D:-D

هو بكون ابو العريف ,, وانتي الجاجه المنتفوه ,,,, اسف لاني قلت جاجه منتوفه ,,, لانها البنت لاما يصير فيها هيك ,, ما بتخيل قدامي الا الجاجه المنتوفه الي الكل ببعد عنها ,,,;-);-) ولالالا كلمي غلط ,, يا ستي انا كلامي غلط ,,

اسئلي اي واحد تاني غيري ,,, انا الغلكااان ماااش انتي ,,, ههههههههه صرت مطرب ماشاءالله عليييي ,,;-)

يعني من الاخر اتهني بخطوبتك ,, وبعريليله عن حبك بالعقل ,, حتى يموت فيكي ,, وبالارض الي بتمشي عليها ,, بس بالعقل ,, والعقل زينه ,,, والي من غيره ,, شووو ,,, قولي ,, ايوووووه الي من غيره حزينه ,,, شطورره ,,,;-)

وصباحكم سكر واحلىىى مجقة قهوة ,, لاحلى شباب ,,,:-);-);-)
22-05-2010 10:11 AM
الى Jordanian abroad
اذا كان هذا هو التطور من وجهة نظرك فالنور عندنا متطورين مثلك بتزوجو بدون عقد وبخلفو وبعد سنين بكتبو الكتاب ليش بكون بده يجوز بنته والعريس بده اشي مكتوب فبغلب نسيبه لانه يظطر لتسجيل زواجه في المحكمة الشرعية ثم يثبت نسب اولاده وبعدين بسجل دعوى تثبيت قيد ولادة في محكمة الصلح طبعا للاولاد تحت سن 18 اما الاولاد اللي فوق 18 برفعو قضية لحالهم وحصت كثيرا
فيا حبيبي يا برود انت تطورت لما سافرت بس بحب اقول لك انه النور سبقوك بالتطور من زمان اهلا بك نوري جديد وتلولحي يا دالية.
22-05-2010 10:19 AM
نكته عن دودة اسكارس
في واحد راح اشتكى للدكتور انه في عنده دوده في بطنه قالو الدكتور كل يوم بتاكل بسكوته بعد اسبوع بتزل الدوده وبترتاح خلص الاسبوع ولا ما شاف غير الدوده طالعه معروف من وين طبعا بتقولوا وين البتوته هع هع هع
22-05-2010 11:07 AM
زاهي الهسة الى صاحبة المصيبة
اه انت ع حق
22-05-2010 11:24 AM
scarelet
والله بيصير كل شي بهالزمن
22-05-2010 02:43 PM
abade2005
من الاخر الواحد لييييش بتجوز و بعدين في اشي مش داخل مخي يعني لما خطبتي كنتي لابسة جلباب و اشار شو رايكم انا مش فاهم
اللي بعروفوا انا انو

الخاطب مسموح فوق الحزام تحت الحزام خط برتقالي ههههههه
والله و ترتيني خطيييييييييييبك ليش خطبك عشان تحكوا يعني بدها عقل
مع احترامي اسوا غباء و تشدد في الدين والله دينا سهل احنا مصعبينوا
22-05-2010 03:08 PM
نتسول على أبواب العذارى
هل تنتظري أن يحضر لك فترينة زجاج ويضعك فيها ، اصحي يا روحي ، وكوني واقعية ، روحك طالعة أكثر من روحه ، حاجي تلعبي علينا .
تذكري قول سيد الغناء العربي عندما قالت :
( اطفىء لظى القلب بشهد الرضا ، فإنما الأيام مثل السحاب )
22-05-2010 03:22 PM
احاااا!!
جد احاااا,,, لو خطيبتي تعمل فيني هيك الا اطلقها
هااااااد جوزك فاهمه شو يعني جوزك ما دام مكتوب الكتاب بحقلو ياخدك ع بيته و تعيشو سوا
ما تتهبلي علينل اخلع حجابي او ما اخلعو
لا يا اختي ما تشلحي و لما تعيشو سوا كمان ضلك محجبه قدامه و عيشو متل الاخوان مع بعض و كل واحد بغرفه!!!
جد قهرتيني ع المساااا
22-05-2010 03:24 PM
اما قلة أدب
الى صاحبة المشكلة زهقي طلعي عينو طبعا معك حق ..قرف اللي يقرفه بده يمسك ايدك
22-05-2010 05:50 PM
مجرب
بس بدي اسالك سؤال لو انه تركك قبل الدخول وين صفيتي يابنت الحلال ؟ صدقيني بعرف ناس كثير كثير كانو كاتبين الكتاب وانفصلو وهذا نصيب اذا كان الك نصيب في هذا الشخص سيكون لك ولاتخافي خليك محافظه على نفسك وستعلمين لاحقا" بان هذا هو الصح بعينه لاني رجل وعارف الرجل الشرقي كيف يفكر ووفقك الله.
22-05-2010 07:59 PM
kitkat الى دودة
يا فتاااح يا عليييم
حبيبتي لما الواحد بدو يعمل حالو بفهم و ينصح الناس ... حلو يكون عندو شخصية وحدة و رأي واحد مش مفصوم
بتعطي الف رأي متناقض
اللي تايه مش ناقصو مين يتوهو
روحي انضبيلك في حفرة العبي مع الدود الي زيك
سنحك شو هبلة
23-05-2010 09:40 AM
الى دودة الألرض
اذا كان هذا تعليقك معناتو انت ابتقبل هذا الحكي في اسرتك وبيتك المفروض النصيحة اتكون حافظي عحالك لانو عدا عن النصيب في وفاة وما اتوقع حدا يطلع بوجها ولا يوخدها عشان الخبرة والبرود اللي انت بتفكر فيها
23-05-2010 10:12 AM
محمود
الى دحدح
لعلمك اشهار الزواج شرط اساسي لصحة الزواج وكتب الكتاب ليس اشهار زواج لذا كل الحذر من ذلك لانه يسبب العديد من المشاكل وخاصة اذا حصل طلاق لا سمح الله
فاحذري اختي من ذلك
23-05-2010 10:13 AM
الى 39
من Jordanian abroa

انا مش رح ارد بالغلط لانه الغلط مش موجه الي بل لصاحب التعليق رقم 8. علشان هيك بكل بساطة بحكيلك انت وغيرك انه تعليق رقم 8 مش تعليقي. اوكي حبيبي؟؟ انا حاليا بدبي من 18 حتى 26 الشهر الحالي ومش فاضي نهائيا. صدفة قرأة التعليق وقرأة ردك عليه...

ونصيحة لاتعالج الغلط بالغلط.

اذا قصدك بالغلط على صاحب التعليق, فهذا شي بيرجعلك. اما اذا قصدك تغلط علي شخصي فانا مسامحك.
23-05-2010 11:12 AM
وحدة من الناس
انتي على حق و مو على حق معك حق تخافي على حالك لكن انا بعرف انو الخطيبة تخلع الحجاب امام خطيبها و بطلعو مع بعض و هكذا و لكن اذا شايفة تصرفاته غير طبيعية حاولي تحسني منه و تفهمي ........؟؟؟؟
23-05-2010 12:53 PM
الى Jordanian abroad
كبير يا برود ، والله هيك بتخجلنا ،
اكيد النقد موجه لصاحب التعليق
يا اخي انا جدا خجلان
مشان الله سامحني
23-05-2010 03:40 PM
ريماس
بصراحه انتي كتير غلطانه هاض اسمه خطيبك لازم تشعريه بالحنان ولازم يكون سعيد معك عشان ما يمل منك ديري بالك عليك احسنلك بلاش تندمي
25-05-2010 05:28 PM
وجداني
السلام عليكم

انا مو معك ابدا هوه خطيبك ولازم يشوفك عادي متل اي تنين خاطبين يعني

عادي ازا شاف شعرك اسلا بحئلو يشوف شعرك ويمسك ايدك

بتمنى انو تستفيدي ئبل ما انو يروح من بين دياتك

شكرا
30-05-2010 07:14 PM
موهومة
ديري بالك احلا ايامك وقمة دلالك بس هالكم يوم الي ضايلينك بالخطبة
08-07-2010 01:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات