18 ساعة لإخراج جثة عشريني من بئر منهار في جرش


جراسا -

خاص - تمكنت كوادر الدفاع المدني صباح اليوم الثلاثاء، وبعد 18 ساعة من العمل المستمر من انتشال جثة شاب اردني يبلغ من العمر 26 عاماً، كان قد انهار عليه اتربة ظهر امس داخل بئر ماء في بلدة برما بمحافظة جرش.

وقال مصدر في الدفاع المدني لـ"جراسا"، ان عملية الانقاذ شارك فيها العشرات من الكوادر البشرية، وان العملية استمرت نحو 18 ساعة من العمل التواصل، لإخراج الجثة من تحت أنقاض البئر المنهار.

وبين المصدر ان مساحة البئر تبلغ نحو 23 متراً، اون كوادر الدفاع المدني واجهوا صعوبة في اخراج الجثة، نتيجة الانهيارات المستمرة في البئر، وان هناك كان خطورة على فرق الانقاذ في النزول إلى أسفل البئر.

وفي وقت لاحق اصدرت ادارة الاعلام في مديرية الدفاع المدني بياناً حول الحادثة:

تمكنت فرق الإنقاذ في الدفاع المدني من انتشال جثة أحد المواطنين والبالغ من العمر (26) عاماً من داخل بئر بعمق (23) متر يستخدم لتجميع المياه في منطقة برما بمحافظة جرش ، حيث استخدم فريق البحث والإنقاذ المتخصص معدات الإنقاذ المتخصصة بمثل هذا النوع من الحوادث .

يشار أن عملية البحث استمرت لأكثر من (18) ساعة وذلك بسبب صعوبة الموقف المتمثلة بطبيعة الأتربة الطينية داخل البئر وانهيارها بكميات كبيرة في منطقة ضيقة من البئر الأمر الذي كان لابد معه من توخي الحيطة والحذر خلال عمليات البحث تجنباً لمزيد من الانهيار الذي يشكل خطورة على حياة المنقذين والذين استخدموا وحدات القص والفتح والدعامات المعدنية والخشبية لجدران البئر الذي اتسعت أرضيته لمساحه تصل إلى حوالي (20) متر بسبب تتابع انهيار الأتربة من جوانبه .

وتابع عملية البحث وزير الداخلية السيد غالب الزعبي ومدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه من خلال غرفة العمليات الرئيسية في الدفاع المدني .

من جهتها أكدت إدارة الإعلام في الدفاع المدني على ضرورة توخي الحيطة والحذر في استخدامات الآبار المكشوفة لاسيما ونحن على أبواب فصل الشتاء الأمر الذي يتطلب صيانتها من قبل أشخاص متخصصين وعدم المغامرة بالنزول إلى داخلها دون توفير متطلبات السلامة العامة مسبقاً .

كما ثمنت الدور الكبير والفاعل للأجهزة المختلفة وأهالي منطقة برما في أتاحت المجال لرجال الدفاع المدني للقيام بواجبهم خلال عملية الكشف عن الشاب المحاصر تحت الأتربة.



تعليقات القراء

مسحوق
رد من المحرر:
اشكرك على الملاحظة تم تصويب الخطأ المطبعي وهو يبلغ من العمر 26 عاماً
31-10-2017 09:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات