هيئة الطيران المدني تضغط على شركات الطيران لصالح الملكية


جراسا -

صرح مصدر موثوق ، رفض الكشف عن اسمه ان هناك نية لدى الحكومة بالايعاز للهيئة الطيران المدني بالتضييق على شركات الطيران الوطنية المرخصة لدى الهيئة ، وقال أن الهيئة تشجع شركات الطيران الاجنبية للقدوم الى الاردن وتقوم بالتضييق على الشركات الوطنية من أجل أن تنسحب من السوق المحلي لصالح الملكية الأردنية .

وتابع المصدر أن الهيئة قامت بالفعل بالضغط على إحدى هذه الشركات واجبرتها على إلغاء خطوطها المنتظمة والتي تصل لستة خطوط بسبب أن هذه الشركات تقدم عروضا رخيصة للمواطنين الأمر الذي أثر على الملكية الأردنية ، ولفتح المجال أمامها للتعافي من أزمتها الاقتصادية فلابد من اغلاق هذه الشركات التي تقدم عروضا منافسة وقوية للملكية، وفق المصدر.

وأوضح أن إحدى الشركات بالفعل تبحث نقل نشاطها إلى إحدى الدول المجاورة ، معتبراً إن هذه الضغوطات تأتي من قبل مدير عام الهيئة كونه المدير السابق للملكية الأردنية ويقال انه يعمل "بشكل انتقامي" من هذه الشركات التي قدمت اسعارا وعروضا معتدلة للمسافرين الأمر الذي تسبب بخسائر كبيرة للملكية الأردنية التي تقدم اسعارا مرتفعة جدا مقارنة مع هذه الشركات.

وتهدد هذه التوجهات العاملين بشركات الطيران وعائلاتهم، والبالغ عددهم 1500 موظف، المعرضون لفقدان وظائفهم ومصدر رزقهم ، وطالبوا الحكومة بالتراجع عن هذه السياسة، مؤكدين أنهم الخاسر الوحيد وإن المستثمرين الوطنيين سيفكرون بنقل مشروعاتهم خارج الاردن بسبب الضغط الكبير الذي يتعرضون له وأنهم كموظفين وعائلاتهم الخاسر الوحيد .

ونوه المصدر ان موظفين هيئة الطيران مستاؤون جدا من مدير الهيئة وتصرفاته وسيكون هناك تصعيد في الايام القادمه في حال لم يتم هذه التصرفات الفردية والتي تدل على تشريد واضح لموظفين قطاع الطيران الوطني وقتل بيئة الاستثمار في هذا المجال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات