هكذا يجب أن تعتني بالمناطق المعرضة للشيخوخة


جراسا -

تظهر بعض النساء بشكل أصغر من سنهن الحقيقية، ولا يفضح ذلك إلى ظهور بعض علامات الشيخوخة في وجوههن، وتحدث عادة بعض التغيرات في الوجه، كما تصبح الجبهة بمرور السنين مسطّحة، ما يؤدي إلى ظهور بعض التجاعيد، التي تكشف عن العمر الحقيقي، وتفسد شباب الجسد.

موقع BETTERME يقدم لكل هؤلاء النساء، مجموعة من النصائح الهامة التي تساعد في الاعتناء بمناطق أو أماكن الشيخوخة في الوجه.

الجفون

الجفون المترهلة حول العينين تختلف عن بقية بشرة الوجه، لأنها المنطقة الأكثر حساسية لظهور التجاعيد، ولأن فقدان الكولاجين له تأثير على ذلك، تأتي أهمية استخدام المنشطات لإنتاج الكولاجين، ومنها مثلا الكريمات التي تحتوي على حمض “الريينويك”.

البقع المصطبغة

البقع المصطبغة هي السبب الأكثر شيوعا لكشف العمر الحقيقي في سن الأربعين أو الخمسين، ومن أجل التعامل مع هذه المشكلة يمكنكِ استخدام مصل يحتوي على “الهيدروكينون”، والذي يقوم بتدمير “الميلانين”، ويجعل البقع أخف وزنا.

الحواجب الرقيقة

الحواجب الخفيفة لا تنتج فقط عن عدم الاهتمام والرعاية، ولكنها أمر شائع بعد سن الأربعين أو الخمسين، وتصبح أقل حجما، ومن أجل المحافظة على سماكتها يجب أن تنسي “الملقط” (نازع شعر الحاجب) لبعض الوقت، مع عدم نزع الشعر لفترة طويلة، من أجل الحصول على حواجب سميكة في هذا السن.

ترهل الجلد

معظم علامات الشيخوخة تظهر نتيجة التعرّض المفرط لأشعة الشمس على الجلد، ولكن الجميل أن الأوان لم يفت بعد لحل هذه المشكلة، ويمكن استخدام كريمات الوقاية من الشمس بدرجة حماية مناسبة، ما يحمي وجهكِ من الترهلات وعلامات الشيخوخة.

الذقن المزدوجة

عندما يفقد الجلد مرونته تبدأ الدهون بالتجمّع في منطقة الذقن، ولحل هذه المشكلة يجب التمسك باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، بالإضافة إلى استخدام كريم مناسب للرقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات