اللواء خالد هجهوج المجالي


قائد بحجم الوطن الذي أحبه ودرع صلب من دروع الوطن وصفحة ضياء صنعها هذا الرجل بأفعاله طود شامخ كقلعة الكرك والذي أحبها كما حب الأردن من شماله لجنوبه وأحب فلسطين وحارب على ثراها وأصيب بجروح وأمتزج دمه الغالي مع ترابها تراب القدس الطهور ومن على أسوارها صاح يا بنية يلي بالبيت شوفيني كأني ذليت ودافع عن القدس دفاع المستميت وفي باب الواد واللطرون أبلى بلاء حسناً وكان برتبة ملازم شجع جنوده وحثهم على الجهاد في سبيل القدس يا طيب المنية.

ويستمر العطاء وهو الفارس الذي يمتطي صهوة العز وهو رجل يحب الصدارة صدارة الخير والمحبة والعطاء والتضحية والبذل والفداء وهو الكركي المتواضع بين جنوده يقف معهم في ساحات الوغى يتقدمهم وهو الذي ولد بالكرك في العام 1928 من القرن الماضي وألتحق بالخدمة بالعام 1947 وكان قائد سرية دبابات وهو قائد اللواء المدرع 40 لواء العز والشهادة وقائد للفرقة الآلية الملكية 12 وحاصل عدة أوسمة شرف منها وسام الأستقلال من الدرجة الأولى ، وميدالية حرب تشرين 1973 ، والأستحقاق العسكري من الدرجة الأولى ، ووسام الخدمة المخلصة ، ووسام الشجاعة العربي السوري ، وكفاءة القيادة ، والكفاءة العسكرية من جمهورية الصين ، وميدالية معركة الكرامة ، وحامل درجة الماجستير في العلوم العسكرية وشارك الراحل اللواء خالد هجهوج في معركة الكرامة الخالدة وهو بطل من أبطال حرب تشرين 1973 على الجبهة السورية حين خاض غمار المعركة على أرض الجولان مدافعاً عن ثرى سوريا هو وجنوده يمتطون صهوة دباباتهم وبعزم الرجال الرجال يخضون أشرس المعارك دفاعاً عن عروبتهم وكرامة العرب وقد سماه جلالة الملك الحسين بن طلال رحمة الله بثعلب الدروع لصولاته وجولاته في ميدان المعركة وسماه الشهيد الراحل صدام حسين رحمة الله بأبن العذراء وذلك لبطولته وتخطيطه العسكري في معارك تحرير مدينة الفاو جنوب العراق خلال الحرب العراقية الأيرانية. هذا وقد غنت لخالد هجهوج المجالي حرائر الكرك وهن يهزجن.

قطعت انا حدود سوريا
وانا على الخل دواره
يا حارس الشيك وافتحلي
ومن الكرك جيت زواره
اندهلي خالد قفا البيبان
ربيع قلبي ونواره
ضابط على الجيش متعلي
يامر على جنود سفّاره..

نعم للبطولة رجال .. وعنهم كل كلمات المجد تقال .. رجال لا بل هم أبطال . .فقد شقوا طريقهم للمجد والعلياء ومنهم اللواء خالد هجهوج المجالي ابو سرحان رحمة الله فسيح جنانه وسيبقى في ذاكرة الأردنيون والعرب ثعلب الدروع وقائد له بصمات في البطولة والخدمة المتفانية ...



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات