تسير بضغط الماء .. أسرع مركبة ثلاثية العجلات في العالم!


جراسا -

صنع المصمم الفرنسي فرانسوا جيسي مركبة ثلاثية العجلات تتسارع حتى ١٠٠ كيلومتر في الساعة في أثناء نصف ثانية فقط.

صنعت الأسطوانة بطريقة خاصة من مواد مركبة قادرة على تحمل ضغط هائل، حيث تحتوي على الماء المضغوط بما يزيد على ٦٠٠ ضغط جوي. كما زودت بمقعد ومقود وثلاث عجلات.

تعمل الأسطوانة بمبدأ محرك نفاث، حيث تتحرك المركبة ثلاثية العجلات بفعل طاقة الماء المندفع من الأسطوانة. وأظهرت التجارب اندفاع المركبة في طريق السباق بتسارع وصل إلى ١٠٠ كيلومتر في الساعة خلال ٠.٥٥ ثانية.

قطع فرانسوا جيسي ٢٠٦.٥ متر في أثناء ٣.٩٥ ثانية، بينما وصلت السرعة القصوى للمركبة ٢٦١ كيلومترا في الساعة، بلغها السائق الفرنسي في أثناء ٥ ثوان فقط.

كما تعرض الرياضي خلال التسارع إلى ضغط يزيد عن الأحمال التي يتعرض لها رواد الفضاء في أثناء انطلاق الصواريخ الفضائية.

سبق أن سجل جيسي رقما قياسيا عالميا لسرعة السير بدراجة هوائية، حيث حقق سرعة ٣٣٣ كيلومترا في الساعة، وذلك عن طريق تزويد دراجته الهوائية بمحرك نفاث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات