العثور على حطام غواصة ألمانية من الحرب العالمية الأولى


جراسا -

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية (في.آر.تي)، أمس العثور على حطام غواصة ألمانية بحالة جيدة من الحرب العالمية الأولى، قبالة الساحل البلجيكي. ومن المحتمل أن الغواصة لا تزال تضم رفات 23 فرداً من أفراد طاقمها. ولم يتضح بعد أي من 11 حطاماً معروفاً لغواصات ألمانية تم العثور عليه. وتقول السلطات إنها لن تفصح عن الموقع المحدد للحطام، تفادياً لأي عمليات نهب.

والغواصة التي عثر عليها من طراز «يو بي 2»، ويبلغ طولها 27 مترًا وعرضها 6 أمتار، وكانت ترقد بزاوية 45 درجة على عمق ما بين 25 و30 مترًا تحت سطح البحر. ومن أثر الارتطام بمقدمة الغواصة يبدو أنها صدمت لغمًا بمقدمتها ودمر أنبوبا طوربيد، إلا أن الأنبوب السفلي سليم ومغلق. وأظهرت لقطات مصورة للغواصة وقد نمت عليها الأعشاب البحرية، كما تحيط بها أدوات صيد ومنها شباك.

وكان استخدام الغواصات في الحرب العالمية الأولى لتعطيل المسارات التجارية البريطانية في القنال الإنجليزي وبحر الشمال، جزءاً مهماً من تكتيكات الجيش الألماني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات