مجلس الأمانة يحيل عطائي خلطات اسفلتية باستخدام حصمة البازلت


جراسا -

أحال مجلس أمانة عمان خلال جلسته العادية مساء أمس برئاسة امين عمان المهندس عمر المعاني عطائين لتنفيذ خلطات اسفلتية ساخنة خلال الصيف الحالي في مواقع متفرقة في مناطق الأمانة باستخدام حصمة البازلت .

وقال أمين عمان أن هذا النوع من الخلطات تستخدم لأول مره في شوارع المدينة ، وسيكون لها أثر ايجابي على رفع سوية الطرق ، حيث تتميز بالصلابة والفعالية أكثر من الخلطات السابقة ، وتحقق ديمومة أطول و مقاومه للاحتكاك و التآكل و توفير في كميات الإسفلت المستخدمة في الخلطة ، فضلا عن محافظتها على البيئة واستدامة المدينة وذلك من خلال اعادة استخدام مواد حصمة البازلت مرة ثانية بعد كشطها عند انتهاء عمرها على خلاف الخلطات الحالية . 

واضاف سيباشر خلال الفترة المقبلة  "كشط" عدد من الشوارع الرئيسية والمهمة في وسط المدينة التي تضررت عبر السنوات السابقة واعادة تعبيدها حيث كان تركيز الامانة خلال الفتره الماضية على الشوارع في أطراف المدينة والمناطق الجديده  .

ووافق المجلس على قرار لجنة الأملاك والاستملاك القاضي ببيع قطعة أرض في منطقة عبدون الشمالي بمساحة 7560 م2 بسعر 600 دينار للمتر المربع الواحد لأحد المستثمرين .

وجدد أمين عمان المهندس عمر المعاني التأكيد على أن الهدف من البيع هو سداد قيمة استملاكات الأراضي التي تمت في مواقع اخرى من مدينة عمان وباتت تشكل اصولا ثابتة للأمانة تبلغ قيمتها ملايين الدنانير، والتي ستقام عليها مشاريع ستعود بالنفع على مستقبل المدينة ومواطنيها  . 

وبموجب قرار البيع يتحمل المشتري كافة الرسوم والمصاريف المترتبة على قطع الأراضي بموجب الأنظمة والقوانين، بالاضافة الى تكاليف نقل أي خدمات في القطعه وأي تكاليف أخرى .

ووافق المجلس على قرار تطبيق قانون التقسيم رقم 11 لسنة 1968 في منطقة الأبراج C ضمن مشروع المخطط الشمولي، عن طريق حل الملكية واعادة التقسيم مرة أخرى  .

وقطع الأراضي المشمولة بالقرار، محصورة في مناطق أم القصير والمقابلين ووادي السير،حيث سيتم تقسيمها على الملاك البالغ عددهم 1286 مالكا، يتقاسمون572 قطعة أرض، بينها ملكية وزارة الأوقاف 6 قطع ومجلس الأمانة 3 قطع أراضي .

وأوضح نائب مدير المدينة للتخطيط والتنمية الاقتصادية المهندس زياد الريحاني أن موجبات التقسيم جاءت لعدم موافقة أشكال القطع وأبعادها في كثير من الاحيان مع الاحكام التنظيمية المصدقة ولتفادي استملاكها حسب قانون الاستملاك لعدم صلاحيتها للاعمار منفرده ، بالاضافة الى أن الاحكام التنظيمية لغايات الاعمار بالشكل المطلوب تتطلب اشراك أكثر من قطعة لتحقيق ذلك .

وبين أن قانون التقسيم سيؤدي الى وجود قطع بابعاد مناسبة تتفق والاحكام التنظيمية الخاصة بالاضافة الى وجود مالك واحد لكل قطعة ناتجة عن التقسيم ما أمكن ذلك، وبصفة استعمال تنظيمية واحده .

وعرض مدير المشاريع الخاصة في الامانة المهندس بشار حدادين برنامج عمان للنمو الأخضر وخطوات مشروع التنمية النظيفه الذي يهدف لجعل عمان أول مدينة خضراء في المنطقة من خلال تنفيذ مشاريع تخفض من كميات انبعاثات الكربون . ووافق أعضاء المجلس بعدها على مسودة اتفاقية منوي إبرامها مع البنك الدولي لإعادة الإعمال والتنمية بصفة المستأمن لصندوق تطوير موجودات الكربون ولصندوق الكربون الخاص بالشراكة التضامنية لمرفق الكربون .

ووافق أعضاء مجلس أمانة عمان على اتفاقية وقعت بين الأمانة وشركة إنجاز لتهيئة الفرص الاقتصادية للشباب والمتضمنة تقديم دعم مالي مقدراه 35 ألف دينار من صندوق الأمانة إلى الشركة من أجل تبني عدد من المدارس .

كما وافق المجلس على توصيات اللجنة المشكلة لدراسة موضوع الأبنية المجاورة لسور قلعة عمان وتقديم مساعدات مالية لعدد من اصحاب البيوت المشوهه للمنظر العام في حي جبل القلعة التي سيتم إزالتها  . 

وانسحبت الموافقة على جملة قرارات تتعلق بنقل ملكيات لمكاتب تكسي وإجراء تنقلات في أسماء مكاتب أخرى .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات