عودة البندورة لسعرها الطبيعي قريباً ..


جراسا -

ياسر خليفة - أثار إرتفاع أسعار الخضار والفواكة خاصة مادة البندورة، حفيظة المواطنين خلال الايام الماضية، بحيث وصل سعر البندورة دينار واحد للكيلو، الأمر الذي دفع نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الى تدشين حملات لمقاطعة المادة المشار اليها، نظراً لارتفاع سعرها.

وحول أسباب إرتفاع أسعار مادة البندورة، قال نقيب تجار الخضار والفواكة سعدي أبو حماد، أن موجات الحر المتتالية التي ضربت المملكة، اثرت بشكل سلبي على الخضار وخاصة البندورة والكوسة، بالإضافة إلى حدوث فجوة في الإنتاج نتيجة تداخل المواسم، مع بعضها.

وأضاف ابو حماد في تصريح لـ"جراسا"، ان القطاع الزراعي يشهد قلة في الانتاج، بالتزامن مع زيادة الطلب، مؤكداً أن الانتاج الموجود حالياً لا يغطي إحتياجات السوق المحلية، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع الأسعار.

وكشف ابو حماد، أنه من المتوقع عودة اسعار الخضار والفواكة خاصة البندورة بشكل طبيعي، خلال اسبوع او عشرة ايام، وذلك نتيجة وجود انتاج جديد والتي يطلق عليها بـ"العروة المتأخرة"، ما يعمل على زيادة العرض، بالتالي سيطرأ انخفاض على الاسعار.




تعليقات القراء

ابو شندي
عندما تستكفون من التصدير وتشبعون اطماعكم بتنزلوها لهؤلاء المساكين لان الشعب في نظركم مجموعه متسولين
09-09-2017 02:45 PM
بندورة
شكله ما حد قابل فيها
09-09-2017 04:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات