يمكنك أن "تخدعي" عقلك وتضمني النحافة والرشاقة بدون تعب


جراسا -

الحصول على جسد رشيق لا يعني تناول طعام يحتوي على القليل من الدسم والكربوهيدرات فقط، بل اعتماد بعض التغييرات في نمط حياتك وتناول المزيد من الطعام الصحي.

وإليك هذه النصائح التي يدعمها العلم، وتتيح لك الحفاظ على صحتك ورشاقتك:

تناولي الطعام في صحن صغير: أظهرت الأبحاث أن الناس يأكلون أقل لدى استخدام صحن أصغر لأن الإحساس بأن الصحن ممتلئ يخدع العقل ويوهمه بالشبع. أيضا تناول الطعام في صحن أزرق اللون يجعلك تأكلين أقل.

النوم الكافي: الحرمان من النوم يخفض مستويات اللبتين (هرمون الشبع). ومن لا يحصل على قسط كافٍ من النوم يواجه صعوبة في خسارة الوزن ويميل لاستهلاك مزيد من الأطعمة السريعة والحلويات.

التوتر والقلق: عندما نشعر بالإجهاد والتوترتطلق أجسامنا هرمون (الكورتيزول) وارتفاعه يؤدي إلى زيادة الدهون حول البطن.

رائحة الطعام: أظهرت الدراسات أن رائحة الطعام كافية لخداع عقلك للشعور بالشبع، وهذه الروائح تشمل زيت الزيتون والثوم والتفاح والموز والجريب فروت.

الفواكه والخضار المعالجة بالمبيدات الحشرية: المواد الكيميائية في المبيدات تبطئ وظيفة التمثيل الغذائي، ما يزيد من خطر السمنة والسكري. ومن الأفضل شراء الأغذية العضوية.

تناولي ما تشائين يوما في الأسبوع: تناول وجبة فيها كل ما تشتهين مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن ترفع عملية التمثيل الغذائي من خلال إحياء مستويات اللبتين، وتحقيق التوازن بين هرمونات الغدة الدرقية المختلفة.

طريقة تناول الطعام: تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون أو القيادة أو العمل أو وأنت على عجلة من أمرك يؤدي إلى تناول المزيد دون أن تشعري.

زيت جوز الهند: يساهم زيت جوز الهند في فقدان الوزن. يمكنك إضافته إلى المخبوزات وإلى العصائر والقهوة بدلا من الكريما.

خل التفاح: جيد لتحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم والشبع. وتناوله بانتظام يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم وإحساس أعلى بالشبع.

الفطر بدلا من اللحم الأحمر: الفطر بديل رائع للحوم الحمراء. تناول كوب من الفطر كل يوم بدل اللحوم الحمراء يجعلك تفقدين وزنا أكثر ويساعدك على الحفاظ على وزنك الجديد.

الأفوكادو: الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تخلصك من الدهون في البطن. وتناوله مع الوجبات يقلل الرغبة في تناول الطعام لفترة طويلة بعد وجبة الطعام.

البيض: وجدت الأبحاث أن تناول البيض على الإفطار يمكن أن يقلص السعرات الحرارية التي تتناولينها طوال اليوم. اختاري بيض الدجاج المغذى طبيعيا لأن قيمته الغذائية أكبر.

أضيفي البهارات والأعشاب لطعامك: وهي مواد غنية بمضادات الأكسدة ومفيدة جدا للجسم. ومن أهمها الثوم والقرفة، اللتان تعدان من أهم المواد التي تكبح الشهية، والفلفل الحار والنعنع والزنجبيل.

الشوكولاتة الداكنة: إذا رغبت بتناول الشوكولاتة عليك بالشوكولاتة الداكنة، فهي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، وهو الأهم لفقدان الوزن والحفاظ على الرشاقة.

الحبوب الكاملة: تناول منتجات الحبوب الكاملة في الخبز والمعكرونة والأرز يساعد على خفض أكبر في الوزن، فهي غنية بالألياف التي تعد الغذاء الأساسي عند محاولة إنقاص الوزن.

الشوفان لوجبة الإفطار: تناول الشوفان على الإفطار يساعد على استقرار سكر الدم طوال النهار. تناولي الشوفان العادي وليس المقشور.

تفاحة أو أجاصة: إذا شعرت بالجوع خلال النهار تناولي تفاحة أو أجاصة، فهما تحتويان على الألياف القابلة للذوبان التي تمنع تخزين الدهون وتجعلك تشعرين بالشبع.

القهوة: من المعروف أن تناول القهوة يعمل على تعزيز الطاقة ووظيفة الدماغ. وقد وجدت الدراسات أيضا أنها يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 20٪.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات