الاردن يدين الجرائم الوحشية ضد مسلمي الروهينجا


جراسا -

دان الاردن الجرائم والاعتداءات والمجازر الوحشية التي ترتكب ضد أقلية الروهينجا المسلمة في إقليم راخين في ميانمار، والتي أسفرت عن مقتل وتشريد عشرات الالاف من الأبرياء المسلمين في الاقليم .

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اليوم الثلاثاء، ان هذه الجرائم التي ترتكب بحق مسلمي الروهينجا تنم عن وحشية وإرهاب يستهدف قتل النفس البشرية دونما سبب .

واضاف ان على حكومة ميانمار تحمل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة، كما ان على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الانسانية والاخلاقية في حفظ حقوق الاقليات وحرية الاديان والمعتقدات.

ودعا الى تضافر الجهود الدولية لوضع حد لما تعانيه هذه الأقلية المسلمة والعمل على إشاعة الأمن والسلام في هذا الإقليم من خلال الوقف العاجل لكل مظاهر العنف واراقة الدماء في الاقليم بغية تحقيق السلام .

واكد الدكتور المومني إدانة الاردن لكل الجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء ، وكذلك الاستمرار في سياسة العنف والتطهير العرقي ضد المسلمين التي تنتهجها السلطات في ميانمار، داعيا دول الجوار التي يفر اليها المسلمون الروهينجا الى ايوائهم وحسن معاملتهم الى ان يتحقق السلام في بلادهم.



تعليقات القراء

ابو الاستنكار
دينوا و استنكروا فما لهذه الامة في كل امورها الا الادانة و الاستنكار
05-09-2017 10:01 PM
اسماعيل يوسف
أن صور التقتيل الأجراميه التي تصل الينا عبر وسائل المختلفه تفوق في فظاعتها كل معاني الوحشية والهمجية ولا يمكن أي كلمات تعبر عن فظاعتها وأن على حكام العالم الأسلامي أن يقوموا بما يجب عليهم لأنقاذ أخوانهم من هذه المحنة التاي لم يسبق أن رأى صورها العالم من قبل
06-09-2017 09:31 AM
اسماعيل يوسف
أن أرواح هؤلاء المسلمين أمانة في ذمة الحكام المسلمين وعليهم أنقاذهم ..واما الشعوب فلا تملك الا الدعاء لهم بأن يفرَّج عنهم وأن يكون لهم عونا وناصرا ومغيثا ولا حول ولا قوة الا بالله
06-09-2017 09:34 AM
رب كبير
شكرا... طيب المجتمع الدولي ليش ما تدخل وبعث جيوش وانقذهم زي ما انقذ اهل العراق وسوريا ولا ما في نفط وخير!!!
06-09-2017 12:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات