هكذا تقفين في وجه اكتئاب ما بعد الولادة


جراسا -

نصحت دراسة بريطانية حديثة، النساء اللواتي يعانين من الاكتئاب بعد الولادة، بممارسة تمارين التنفس والنشاطات الريضاية كعلاج طبيعي لهذه الحالة.

وأشارت الدراسة التي أصدرتها جامعة برمنجهام، بعد استنادها على تجربة شملت 1734 امرأة، أن التمارين الرياضية، سواء كانت فردية أو ضمن مجموعة، لها تأثير فعّال في السيطرة على حالات الاكتئاب عند النساء بعد الولادة.

وقالت الدراسة:”ينصح الأطباء عادة بتناول الأدوية المضادة للتوتر والاكتئاب، إضافة الى العلاج الطبيعي في مثل هذه الحالات، وبما أن هذا الأخير يكون محدود عادة، وتمتنع الكثير من النساء عن تناول الأدوية، فعليهن اتباع تمارين التنفس والرياضة، كخيار فعّال للعلاج وكوسيلة لمنع الاكتئاب مرة أخرى.”

وكانت قد أثبتت الدراسات أن الكثير من النساء يصبن بالاكتئاب والقلق بعد الولادة، ومعظمهن يتعرضن لضغوط كبيرة بسعيهن ليكن أمهات جيدات.

وقالت الدكتورة جودي شكسبير أخصائية في أمراض النساء بالكلية الملكية في لندن: “الكثير من النساء يعتقدن بأنهن في حال إفشاء حالة التوتر التي يعانينها، سيتم الحكم عليهن بطريقة سلبية ويتخوفن من ان ذلك سيدفع بسلطات الخدمات الاجتماعية الى التدخل.”

وتابعت: “نعرف أنه يتطلب شجاعة كبيرة من النساء للذهاب للطبيب وإفشاء حالتهن.. ونحن بدرونا علينا استقصاء حالة الأم العقلية والنفسية حتّى نجد العلاج المناسب لها.. وفعلاً النشاط الرياضي له فوائد كبيرة لمثل هؤلاء المرضى، وأنا غير متفاجئة بنتائج الدراسة التي توصي بممارسة التمارين لحالات الاكتئاب.”



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات