أصحاب مزارع التفاح يهددون باغلاق مزارعهم في الشوبك


جراسا -

هدد أصحاب مزارع التفاح في لواء الشوبك باغلاق مزارعهم ما لم تستجب الحكومة لمطالبهم بضبط الية عمل الاستيراد للتفاح ليتناسب مع حجم الإنتاج المحلي.

وقال أصحاب المزارع في بيان صادر عن جمعية أصحاب مزارع التفاح التعاونية في لواء الشوبك بانهم يتعرضون للاهمال من قبل الحكومات المتعاقبة خلال العشر سنوات الماضيه ، بعدم حل جملة من المشاكل التي تواجه أصحاب تلك المزارع في المنطقة ابرزها ضبط الية عمل استيراد التفاح ليتناسب مع حجم الإنتاج المحلي ،والاهتمام بمتابعة الامن للمزارع وخاصة في فترة الإنتاج وتعرض المزارع للسرقات.

وبين أصحاب تلك المزارع ان عدد المزارع يبلغ ١٥ مزرعه ،ويعمل بها الف عامل وعامله معظمهم من النساء ،وتنتج كافة احتياجات الأردن من التفاح واصناف أخرى من الفاكهة ،حيث يقدر عدد اشجارها بنحو مليون شجرة.

كما طالبوا أصحاب المزارع الحكومة بالام شركة الكهرباء باحتساب تعرفة موحده لاستهلاك الكهرباء داخل المزرعه وعدم احتساب سعر مختلف للبرادات الخاصه بحفظ التفاح، إضافة الى الزام وزارة المياه وكوادرها بضرورة اخذ قراءة فعلية لكميات المياه المستهلكه من العداد مباشره وعدم اللجوء الى الية التقدير التي اضرت بالمزارع.

ودعوا في بيانهم الحكومة الى تحقيق المطالب وحل مشاكلهم ليتمكنوا من النهوض بهوية الأردن الزراعية من التفاح الشوبكي الذي يمتاز بانتاجه عن غيره من المناطق.



تعليقات القراء

تفاح شوبكي
والله نفسي اشوف تفاح شوبكي بالسوق ولو ألاقي تفاح الشوبك بتشتريه حتى لو مان أغلى من الأجنبي. بس نزلوا التفاح على السوق بالاول
24-08-2017 10:48 AM
محمد صالح
تفاحنا للتصدير اولا . والي ينزل على السوق الي يسقط من الشجر بالعاميه البراول
24-08-2017 11:27 AM
محمد قواسمه
إلى الأخ محمد صالح المحترم
طالما أن تفاحكم للتصدير فلماذا تطالبون بمنع الاستيراد ؟!
24-08-2017 01:19 PM
مربي
طيب لماذا تقومون با احراق الحطب داخل مزارعكم وتمنعون الناس من اخذه لماذ تشغلون النساء بدل الشباب الطايح لماذ لاتقومون بااخراج الاعشاب من المزرعة لاتاكلها الماشيه وتوفرو على مربي الثروة الحيوانية لماذا!!!!!
24-08-2017 03:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات