كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة الخميس


جراسا -

خاص - يتوقع أن تتأثر المملكة من جديد بكتلة هوائية حارة تدريجياً اعتباراً من يوم الخميس القادم وتستمر حتى نهاية الاسبوع، حسب ما افاد به موقع طقس العرب.

وبين "طقس العرب"، انه وبحسب المعطيات الأخيرة الواردة إلى مركز طقس العرب فإن بداية الكتلة الهوائية الحارة ستكون اعتباراً من يوم الخميس وتزداد بشكل تدريجي حتى بداية الاسبوع المقبل.

ويُتوقع أن تصل درجة الحرارة في العاصمة عمان حوالي 36 درجة مئوية، بينما تكون اشد حرارة في المناطق الشرقية لعمان حيث تصل درجات الحرارة حول 37-38 درجة مئوية في حين تكون درجة الحرارة في بداية الأربعين مئوية في مناطق الأغوار والعقبة والبحر الميت والمناطق الصحراوية الشرقية.

الحالة الجوية المتوقعة خلال الاسبوع الحالي:

يتوقع ان ترتفع درجة الحرارة بشكل طفيف الأحد مع بقاء الاجواء صيفية اعتيادية خلال النهار في المرتفعات والمناطق الغربية من بلاد الشام، في حين تكون الأجواء حارّة نسبياً إلى حارة في البادية الشرقية من الاردن و سوريا إضافة إلى المناطق المُنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

ويتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى في القدس وعمان حول 30-32 درجة مئوية بينما تسجل بدمشق 35-37 مئوية، و 28 مئوية بيروت مئوية .

وتسود اجواء مُعتدلة خلال ساعات الليل مع رياح خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة.

يوم الاثنين، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتُصبح درجات الحرارة أقل من مُعدلها نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً عُموماً فوق مرتفعات بلاد الشام والمناطق الغربية، مع ارتفاع نسب الرطوبة خاصة مع ساعات ليلة الاثنين/الثلاثاء، مع ظُهور السُحُب المنخفضة واحتمال تشكُل الضباب الخفيف/الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية فجراً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات