تجديد التفويض لنقابة الصحفيين لتعديل قانونها الحالي


جراسا -

جددت الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تفويضها لمجلس النقابة بتعديل قانون نقابة الصحفيين الحالي الذي صدر عام 1998.

وطالبت خلال اجتماعها في مقر النقابة اليوم الجمعة برئاسة نقيبها عبد الوهاب زغيلات بان تتضمن التعديلات المقترحة توسيع باب العضوية ليشمل صحفيي الفضائيات والاذاعات الخاصة والصحافة الاخبارية الالكترونية ، وتطوير آلية الانتخاب لنقيب ومجلس النقابة ، وسجلات العضوية وتسهيل وتنظيم انتساب الصحفيين الاردنيين في الخارج .

وفوضت الهيئة العامة مجلس النقابة بالتوقيع نيابة عن العاملين في المؤسسات الصحفية ووسائل الاعلام المختلفة على اتفاقية جماعية مع ادارات المؤسات الصحفية لوضع كادر وسلم رواتب وزيادات سنوية واجازات الصحفيين .

كما فوضته بتشكيل لجان نقابية في الصحف ووسائل الاعلام المختلفة لتكون رابطا فيما بينها ، واعداد دراسة عن صندوق للتقاعد للصحفيين .

واوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بمراعاة ظروف عدد من الزملاء المصورين الصحفيين العاملين في وسائل اعلام مختلفة والذين لهم خبرات عملية طويلة ولا يحملون مؤهلات علمية للانتساب للنقابة .

وكانت الهيئة العامة للنقابة اقرت في بداية جلستها التقارير الادارية والمالية والمهنية التي قدمها مجلس النقابة عن اعمال السنة الماضية والمصادقة على الحسابات الختامية للسنة المنتهية واقرار موازنة السنة الجديدة.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات