4 الاف دينار نصيب المواطن من الدين العام


جراسا -

تخطى نصيب الفرد الأردني من الدين العام حاجز الـ4000 دينار، ولأول مرة في تاريخ المملكة، ليصل إلى 4011 دينارا حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي بعد أن وصل إلى 26.5 مليار دينار.

وتم احتساب هذا الرقم على أساس العدد الكلي للسكان الأردنيين والبالغ 6.6 مليون نسمة.
وقالت وزارة المالية في بياناتها المالية إن إجمالي الدين العام بلغ 26.5 مليار دينار حتى نهاية النصف الاول من العام الحالي، مقارنة مع 26.1 مليار دينار في نهاية العام الماضي ليصل نصيب الفرد من الدين العام انذاك الى 3953 ديناراً.

وبلغ إجمالي سكان المملكة في التعداد العام للسكان والمساكن الأخير 9.5 مليون نسمة، منهم حوالي 6.6 مليون نسمة أردنيين و2.9 مليون غير أردنيين.

ويشكل الأردنيون 69.3 % من اجمالي سكان المملكة، أي أنّ ثلثي سكان المملكة هم من الأردنيين، فيما يشكل غير الأردنيين حوالي 30.6 % من السكان، نصفهم من السوريين حيث يشكلون 1.3 مليون سوري.

وأشارت أحدث نتائج الفقر في الأردن الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة إلى أن قيمة خط الفقر المطلق (الغذاء وغير الغذاء) بلغت 813.7 ديناراً للفرد سنوياً، كما وبلغ خط الفقر المدقع (الغذاء) 336 ديناراً للفرد سنوياً.



تعليقات القراء

السوسنة⚘⚘
هاد وبندفع ضراىب وكل المستحقات الي علينا وطلع عالفرد ٤ ليش
رد بواسطة حسبي الله ونعم الوكيل
مش حاسبين المسؤليين لو حسبوهم كان بتدفع اقل بس مسؤلينا بخدمونا فوق ما بخدمونا يدفعوا
02-08-2017 01:00 PM
كمندار العجارمة
اه لازم نسدد الي علينا 4000 ينهار اسود
02-08-2017 02:43 PM
فدى الوطن
وين نروح نسدد قبل ما يكثروا.احنا عياله من ٧ بد. ٢٨ الف بعين الله
02-08-2017 06:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات