وأخيراً .. علاج فعال ضد الأنفلونزا!


جراسا -

طور عدد من العلماء التابعين لجامعة “نوفوسيبيرسك” للكيمياء الحيوية في روسيا دواءً جديداً قادراً على محاربة عدد من سلالات فيروس الأنفلونزا.

وفي حديث للصحافة قال العلماء: “أثناء التجارب التي أجريناها على عدد من النباتات الطبية لاستخلاص مركبات قادرة على محاربة الفيروسات التي تسبب العدوى، استخلصنا مركبات من حمض الغليسيرريتينيك، glycyrrhetinic acid، من جذور عرق السوس”.

واضافوا: “تلك المركبات أظهرت قدرة عالية على محاربة سلالات عديدة من فيروسات الأنفلونزا، وخصوصا الفئة А”.

وأوضح العلماء أن “التجارب التي أجروها على الفئران أثبت فعالية المركبات على تقليل أعداد الفيروسات بشكل ملحوظ في رئات الفئران المصابة بالأنفلونزا، كما أنها ساعدت بشكل ملحوظ على تخفيف أعراض المرض وساهمت في الحد من الالتهابات الرئوية”.

وأشاروا إلى أن تلك النتائج تعطي أملاً كبيراً في تطوير نوعية الأدوية المخصصة لمحاربة الأنفلونزا في المستقبل، كما من شأنها أن تساعد في إنتاج أدوية جديدة قادرة على محاربة الالتهابات الرئوية.



تعليقات القراء

احمد الاردني
في خبر عاجل ان العرب اخترعوا اكبر منسف واكبر صحن حُمُّص واكبر حبة فلافلواطول رغيف سندوش وبذلك سينعم العلم بالراحه
02-08-2017 09:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات