"التمييز"تخفض الاحكام على منفذي الاعتداء على فرقة فنية لبنانية وكنيسة في اربد


جراسا -

خفضت محكمة التمييز اعلى سلطة قضائية الاحكام الصادرة عن محكمة امن الدولة بحق 12 متهما بقضية الاعتداء على الفرقة الموسيقية التابعة لجامعة الكسليك اللبنانية ومحاولة الاعتداء على كنيسة في اربد الى النصف لعدم وقوع إصابات بالارواح.

وخفضت المحكمة عقوبة الاشغال الشاقة المؤقتة بحق خمسة متهمين من 20 عاما الى10 سنوات لكل واحد منهم، وعقوبة الاشغال الشاقة المؤقتة بحق سبعة متهمين آخرين من 15 عاما الى سبع سنوات ونصف السنة لكل واحد منهم.

وكان الاعتداء على الفرقة الموسيقة وقع بداية تموز 2008 واسفر عن اصابة 6 اشخاص وانتحار منفذ الهجوم بعد اطلاق النار على نفسه.

وكانت نيابة امن الدولة اسندت لجميع المتهمين خمس تهم هي القيام باعمال ارهابية باستخدام مواد محرقة وملتهبة ومشتعلة "قنابل مولتوف" بالاشتراك, تصنيع وحيازة او احراز مواد محرقة وملتهبة ومشتعلة "قنابل مولتوف" لغايات استخدامها في تنفيذ عمليات ارهابية بالاشتراك, المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية, حيازة سلاح ناري "مسدس" من دون ترخيص قانوني وحيازة اداة تشكل خطرا على السلامة العامة "سيف".

وكشفت لائحة الاتهام وجود صلة بين الاعتداء على الفرقة اللبنانية وكنيسة مسيحية وبين تنظيم القاعدة في مخيم عين الحلوة التابع لتنظيم القاعدة في بلاد الشام.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات