رسالة للنقابات المهنية (1)" من يطالب بالغاء معاهدة وادي عربة خائن"


اطلق المهندس محمد بادي رفايعة احد النقابيين المعارضيين على الفارغ والمليان, قنبلة مسمومة خلال برنامج بين اتجاهين الذي تبثه قناة 7 star"" الاردنية , دون خجل او وجل من احد ,ودون ادنى ذرة احترام للشعبين الاردني والفلسطيني, الذي يدعي بأنه ينادي بأسمهم ,ويحارب لاجلهم من خندق النقابات المهنية, حيث سيتم تحرير الارض الفلسطينية بواسطة صواريخ سكود الحاملة للشعارات الثورية والقنابل الكلامية والمسيرات الشعبية.
فقد قال في رده على المساعدات الاردنية لاهلنا في فلسطين , بان الاردن ليس جمعية خيرية لكي يقدم هذا, مستحلفكم بالله , اي معارضة وطنية تقول هذا ؟ , واي نقابي هذا الذي يقول عن خزان الكرم الاردني وشلاله المنهمر على اهلنا الصامدين والصابرين في الضفة والقطاع , لتمكينهم من الصمود والثبات على الارض هناك, بان الاردن ليس جمعية خيرية ؟ , فهل دعم اهلنا في فلسطين يحتاج الى جمعيات خيرية ونقابات مهنية فقط, لكي يكون الدعم وطنيا يليق باهلنا الصابرين على ارضها ؟.

غريب امر المعارضة الاردنية , تقول لا لكل شيء لا يصدر عنها ,او لا يمر بمعبر بوابات مجمع النقابات المهنية , فهل ما صدر عن الرفايعة كلام ينطلق من عاقل يتباكى على الشعب الفلسطيني ومصالحه؟ , وهل المعارضة بقيادة النقابات التي تقول ذلك تستحق ان تكون مخلصة ووفية لفلسطين ؟,وهل تستحق ان تقف في الخندق المدافع عن شعبها؟, وهل تستحق كذلك ان تبقى الارض الاردنية مداسا لاقدامها؟ .

نلاحظ بان المعارضة والنقابات المهنية اذا ما خرجت المساعدات من دول غربية تصفق لها وتطبل , وتقيم لها الليالي الملاح على شواطئ البحار, و تنصب لها الخيام في المجمعات لاقامة المؤتمرات والمنتديات , وتطلق خلفها الشعارات والمسيرات , واذا ما خرجت من بطن النقابات المهنية او من جمعية المراكز الاسلامية التابعة للاخوان المسلمين تكون المساعدات وطنية 100% , ولكنها اذا خرجت من الشعب الاردني من غير المنتمين لاحزابها وتياراتها ونقاباتها, تكون المساعدات وهمية ومشكوك في امرها ونتائجها .

نقول للنقابات المهنية بان الشعب الفلسطيني وخاصة اهل غزة قد سئموا الشعارات والمهاترات التي ليس من ورائها الا تأزيم مواقفهم وتضييق الخناق عليهم, في وقت هم اليوم بأمس الحاجة الى الدواء ولقمة الخبز , وليسوا بحاجة الى مسيرات او مظاهرات تطالب بإغلاق الحدود مع الكيان الصهيوني, مع علم النقابات المهنية بأن الاردن هو المتنفس الوحيد للاهل الصامدين على ارضهم .

وعليه فأن كل من يطالب بالغاء معاهدة وادي عربة , او قطع العلاقات مع اليهود في ظل الظروف الحالية الان فهو خائن 100% , إن لم يكن خائن للدين , فهو خائن للقضية الفلسطينية واهلها من الرابضين على ارضها, لانه بذلك يطالب بقتلهم قتلا رحيما بدون سلاح, ولتشديد الخناق عليهم تمهيدا لنزوحهم المبكر الى الاراضي الاردنية , تحت غطاء وشماسي ما يسمى بالانسانية الاردنية والوحدة الوطنية وحقوق الانسان في المنظمات الدولية.

نقول للرفايعة بأن مجمع النقابات المهنية ليس مكة المكرمة, لكي يحج اليه الباحثون طلبا للمغفرة , او للحصول على صك غفران يمنحنا إياه القائمين على مجمع النقابات المهنية لدخول الجنة بواسطته .

فما يجري بكواليس النقابات المهنية وما يتفوه به اعضائها, يدفعنا للتساؤل : هل وجدت هذه النقابات لرعاية المهن والمشتغلين بها ؟ , ام وجدت لممارسة السياسة وتحرير فلسطين بالكلام والشعارات؟, ام لعرقلة كل ناجح في الوطن اذا كان لا يتلائم ومصالحهم الشخصية؟.

فالاردن اليوم يتعرض لاعتى هجمة في تاريخه, فاذا كنتم في النقابات من الشرفاء ,وتقودون المعارضة الاردنية بصدق خال من المصلحة الشخصية والاجندة الخارجية, فتعالوا نقف وقفة واحدة لوقف الهجمة ضد الاردن , والابتعاد عن قميص عثمان والذي للاسف تحول اليوم بعهدكم في النقابات الى عدة قمصان , تحت كل قميص يختبئ متظاهر مخادع لفلسطين واهلها, فتراه يقود معارضة تطالب بقطع علاقات الاردن مع امريكا, واغلاق الحدود مع اسرائيل , والغاء معاهدة وادي عربة لكسب المزيد من المصفقين والمؤيدين, وسرعان ما يعود الواحد منهم الى بيته بعد انفضاض السامر, ليلتهم رغيفين من الخبز المصنوع من القمح الامريكي, حتى بات يطلق على المعارضة الاردنية " معارضة اردنية بخبز امريكي".

وقفة للتأمل "" يريد البعض احتكار حريتنا , بعد ان سيطروا على اقتصادنا وفكرنا, ويريد اخرون ان يضاعفوا جهودهم لطمس معالم الاردن , وافراغه من مضمونه لذا حرّفوا معناه, في كثير من الموقف الوطنية "".

Quraan1964@yahoo.com

*عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

مش نقابي
اتمنى من امانة عمان ازالة مجمع النقابات المهنيه وبناء حديقه عامه عسى ان تكون متنفس للمواطنيين الذين يبحثون عن هواء نقي لعلهم ينعمون بشيء من الراحه والهدوء.
02-05-2010 10:47 AM
محمد
في كل يوم يخرج الينا صوت جديد من تحت قبة مجمع النقابات المهنيه منها ما هو جدير بالاهتمام ومنها ما هو نشاز.لذلك اتمنى منهم الذهاب للسوبر ستار عسى ان يفيد المجتمع اكثر من عويلهم الفاضي.
02-05-2010 10:51 AM
اردني
انشاء الله يبتليه الله بكل الامراض من يريد بالاردن سوء.
02-05-2010 10:53 AM
من المصطبة
كل الاحترام والتقدير
يا ريت المعلقين يفهمو ما بين السطور .........
02-05-2010 11:08 AM
العب غيرها
لا زلت تهرف بما لا تعرف وتطل علينا كل يوم بثوب جديد تبدله مثل الافعى
02-05-2010 11:28 AM
الى الكاتب
اتمنى ان تطمئن وتنام قرير العين استاذ احمد.
لاننا في الاردن وبفضل قواتنا المسلحه الاردنيه الباسله بخير ولا خوف علينا.
حمى الله الوطن والقائد والشعب الاردني.
02-05-2010 12:01 PM
الى تعليق5
الذي يهرف هو الذي على شاكلتك لانك تنعم برغد الحياة وفطورك سنيورة ولبنه وغيرك ماسك على جمر الحياة ومتشبث بارضه ويحيى ويموت في وطنه.
02-05-2010 12:46 PM
الى الكاتب
نعتذر
02-05-2010 12:53 PM
الماجـــدي.......
فمن يتابع الأحداث التي جرت عبر الأشهر الأخيرة ورافقه جدلاً وحواراً ودائماً حول مسألة الجدوى من اتفاقية وادي عربة الموقعة عام 1994م , وقد فرض الواقع الجديد في الساحة الأردنية هذا الحوار حول تقييم الاتفاقية وإعادة قراءتها. ولعل من محفزات هذا السجال في هذا التوقيت، أن ثمة مواضيع وقضايا سياسية قد طفت على مسرح المشهد السياسي الأردني , وشكلت هذه القضايا نوعاً من الإشكالات والهواجس والمخاوف التي قد تتعرض لها بنية الدولة الأردنية ومكانتها وهيبتها واستمرارها على النحو الماثل الآن.
حيث نتذكر الإدعاء الرسمي الذي تم الترويج له إعلامياً في حينها، من أن اتفاقية وادي عربة ستكون كفيلة بتجاوز هذه الهواجس والمخاوف، وأنها ستكون طريق السعادة والأمن والانفراج الاقتصادي للدولة والشعب الأردني.
فبعد اكثر من 15 عاماً على الاتفاقية التي صرح يومها رئيس الوزراء الأردني الأسبق، عبد السلام المجالي، بأن مشروع الوطن البديل قد تم دفنه في وادي عربة، وأن من محاسن الاتفاقية، تبدد الأخطار التي تهدد كيان الدولة الأردنية وشكلها ووجودها، إلا أنه بعد هذه السنوات والتطمينات الرسمية، يعود مشروع الوطن البديل المتمثل بترحيل الملف الفلسطيني وترحيل فلسطينيين –والتوطين - إلى الأردن، وقرار الكنيست الإسرائيلي بأن الأردن هو فلسطين ، يعود بشكل كبير للطرح الإسرائيلي والدولي، كحل للمأزق المسدود في القضية الفلسطينية، وأصبح هذا الموضوع حاضراً بقوة في أدبيات السياسة الأردنية ثقافةً وإعلامياً.
وأصبحت هذه القضية بمثابة العقدة التي توجه الأداء السياسي الداخلي والخارجي في الأردن، كما سببت الإحراج للحكومات الأردنية، خاصة في ظل السياسات الحالية مع معارضي الاتفاقية وبرامج مؤسسات المجتمع المدني. ففي خضم هذه الظروف، يحق لمعارضي اتفاقية وادي عربة أن يسألوا عن الثمن الذي جنته الأردن مقابل اتفاقيةٍ مع إسرائيل، يحق لهم أن يسألوا عن ثمارها وجدواها، سيما وأن أكثر من خمسة عشرة سنة من عمرها قد أثبتت أنها خاوية من مضامينها، وأنها قادت المشهد الأردني نحو ارتباكات واضحة، وممارسات سياسية محرجة ومخاوف متأصلة , وأن الاتفاقية لم يستفد منها الأردن شيئاً، سواء في الناحية السياسية أو الأمنية أو الاقتصادية، فإن هذه الاتفاقية لا تعدو في الميزان الإسرائيلي كونها حبر على ورق، وتخدم المصالح الآنية لإسرائيل، وتجمل صورتها في الرأي العام العالمي، وأثبتت التجربة من أن إسرائيل بارعة وقادرة على تسخير الاتفاقات وتطويعها لخدمة إسرائيل فقط دون غيرها.
إن اتفاقية وادي عربة، قد تم اختبارها واقعياً عدة مرات ، وأثبتت أنها لم تكن متكافئة أو متوازية أو معبرة عن طموحات الأردن، فهذه الاتفاقية كانت ومازالت محل سخط أردني، وقد استثمرتها إسرائيل لاختراق الأجواء الممنوعة.
وجدير بالسياسة الأردنية إعادة قراءة الاتفاقية، والعمل على الاستفادة من خبرتها كمحطة نحو كشف نوايا إسرائيل، وكل ذلك يخدم الموقف الأردني واصطفاف الشعب ، بما يتناسب مع مصالحه الوطنية العليا... لا يقال فقط بأن كل من هو ضدها خائن 100% ....نقطة اقلب الصفحة! وانتهى!.

02-05-2010 01:57 PM
الى الماجدي
كل التقدير والاحترام لك اخي لكن ثمة شيء نسيته في تعليقك وهو اننا لسنا خائفين من الغاء الاتفاقيه ولسنا خائفين من اليهود ولسنا خائفين بأن الاردن سيصبح الوطن البديل لاننا على يقين بأن الاردن قوي بقيادته قوي باهله قوي بجيشه الذي لا يقهر بعون الله لذلك دع عنك السياسات الهزيله فنحن إنشاء الله لها.
ابن بني حسن
02-05-2010 02:26 PM
سؤال للكاتب: من هم يا ترى؟!
سؤال للكاتب وأرجو منه الرد: عندما قلت في سياق مقالتك:
وقفة للتأمل "" يريد البعض احتكار حريتنا , بعد ان سيطروا على اقتصادنا وفكرنا, ويريد اخرون ان يضاعفوا جهودهم لطمس معالم الاردن , وافراغه من مضمونه لذا حرّفوا معناه, في كثير من الموقف الوطنية "".
السؤال هو: ما الذي تقصده بالبعض، أي من هم، وكذلك كلمة آخرون، من هم، وكذلك سيطروا، بما أنك كاتب شجاع ولا تخاف لومة لائم وصريح جدا، من هم المقصودون هل هم شخصيات كالنقابيي، أم بعض الوزراء والمسؤولين، أم أحزاب المعارضة، أم من عامة الشعب، أم أن هنالك أسماء معينة محددة نرجو ذكرها حتى نحطاط منهم ونعرفهم وبالتالي نتجنبهم كونهم ضد الوطن،،، لأن الذي يكتب مقالة مثل مقالتك يجب عليه أن يكون صريحا في كل شيء،،، نحن في انتظار الجواب
02-05-2010 02:30 PM
شلوى وو
لقد بدا واضحاً ان إسرائيل قد بدأت بتنشيط أدواتها, وتفعيل "خلاياها " في داخل المجتمع الأردني وبطرق شتى , وإنها تحرك أدواتها تلك بمنتهى الذكاء والتخطيط مستخدمة أسلوب "دس السم في الدسم" بمهنية عالية، حتى تبدو الأمور طبيعة وعادية ومن تلقاء نفسها.
وان التخريب لا يبدأ باستخدام الأسلحة والمتفجرات , بل يبدأ باستخدام الإعلام والفكر المتقن الذي ينفذ مباشرة الى العقل لإحداث اكبر قدر ممكن من التدمير فيه استعدادا لمراحل أخرى أكثر تطورا واشد أذى وقدرة على التدمير. أنها دعوة صادقة لمجتمعنا ان يكون على اعلى درجات الوعى واليقظة لإحباط المؤامرة الخطيرة التي تقف خلفها قوى على درجة عالية من القدرة على الفعل وتمتلك دعم وإمكانيات هائلة مخصصة للتخريب وتدمير البنية الفكرية للمجتمع الاردني.
02-05-2010 02:50 PM
هههه
>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(
02-05-2010 03:19 PM
الماجـــدي.......
اخي أبن بني حسن-10
اشكرك ، بعض ما ذكرته وأويدك به 100% وان الشعب ( بكل فئاته ) قادر على حماية الوطن والتضحية من اجله... بأستثناء جمل : "ولسنا خائفين من الوطن البديل" و " دع عنك السياسات الهزيلة " الظاهر اختلط عليك الامر اخي , فالسياسات الهزيلة والضعيفة تمارسها الحكومات وابواقها , ولست انا. ومؤامرة الوطن البديل موجودة ويجب التصدي لها فعلاً.
مع شكري لك.
02-05-2010 03:59 PM
سعيد خالد الاحمد
مع انني لا أثق فيك أن تكون غيورا على فلسطين وأهلها وأنت حامل لواء الهجوم عليهما دوما والكل يعرف جيدا أنك تعاني عقدة نقص تجاههم وتتمنى قلعهم من هذا البلد ولكن أحيي هذا المقال وهو غريب على أشكالك وأظن أحدا كتبه لك مع تمنياتي أن نرتاح منك ومن كتاباتك دوما وبخصوص المساعدات التي تقدمها الاردن لشقيقتها فلسطين فهو أمر طبيعي فعندما يحدث زلزال او فيضان في أقصى أصقاع العالم تتسابق الدول لارسال المعونات لها ومنها الاردن فما بال جيراننا وهل نسيت أن جزء كبير من مواردنا هي مساعدات عراقيه سعوديه خليجيه امريكيه فلنرسل لاخواننا مما أعطانا الله وليس من جيوبك أيها الطائي فلو كان الامر لك لما ارسلت لهم رغيف خبز ونحن نعرفك جيدا ونعرف مقولاتك فيهم مع تحياتي لهذا الموقع الكريم
02-05-2010 04:21 PM
Q & A The conclusion
To the highest bidder,,Phosphate mines,,, Cement factory,,,Potash factories,,,, sea ports,,,Telecommunications and soon A refinery...... you pay our depths and you can have more offers
02-05-2010 06:14 PM
خالد ابراهيم ادهم
يا أخي حيرتنا هل هذا كله شفقه على أهلنا في فلسطين فأنا أشك بذلك مثلي مثل غيري ممن يعرفون كتاباتك العنصريه فرجاء ايها المحترم تبقى على نهجك السابق بكرهك لهؤلاء الناس ولا تبدل جلدك مثل الحرباء فمعروف لكل المثقفين أن الكاتب المحترم ينهج نهجا واحدا اما ان يكون موالي او معارض أما أن يكون مثل الزئبق يتمدد ويتقلص حسب الاهواء والمتغيرات -مع احترامنا لهذا المعدن الثمين - فهو معدن لا يصدأ أما الى الاخ المعلق سعيد الاحمد فأقول يا أخي حجم مساعدات الدول الغربيه وامريكا لفلسطين كبير جدا بحيث مساعدات الدول العربيه مقابلها لا تذكر فنحن في هذا البلد نمد يد العون لكل عربي مسلم ومن باب اولى ان نقول للقرعان أن فلسطين بحاجه لموقف انساني لا الى تبرعات منه ومن على شاكلته وأن يكف لسانه عنهم لأنه يعتقد أنه سيستمد شهرته الوطنيه بهذا الكره الذي يحمله اليهم وكأننا نسينا كتاباته العنصريه تجاههم فليتقي الله وإنشاء الله يبقوا اخوتنا صامدين في ديارهم والذين في ضيافتنا يعودون سالمين غانمين بعد أن تتحرر فلسطين الغاليه على كل قلب عربي مسلم ويرتاح حينها القرعان وينقل مضاربه الى مخيماتهم التي يحسدهم عليها ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل وشكرا الى جراسا
02-05-2010 06:29 PM
ابو النقابات من مكب النفايات

السادة مجمع النقابات المهنية
السلام عليكم وبعد ,,,,,,,
منذ فترة ليست بالقصيرة وانا اتابع مظاهرات وتجمعات ومنتديات وندوات النقابات المهنية والتي يسيطر عليها الاسلاميين هذا الاسم الذي يقلقنا جميعا لانه خارج عن الاطار الذي نعيش به , فهل انتم اسلاميين وغيركم ملحدين خارجين عن الملة , واضيف اذا كان كلام الكاتب صحيحا وحصل بالفعل من هذا الاسلامي النقابي المدعو الرفايعه فاني اطالبكم كمواطن لي الحق بالاعتذار من الشعب الاردني لان هذا التصريح لا يصدر الا عن عميل متآمر حتى لو ادعى بان الوطنية وسادة ينام عليها , فالوطنية تقتضي من الوطني اذا احسن الوطن يشد على يديه واذا سار الوطن غير ما يشتهي فعليه ان لا يناصر احدا عليه.
اقول للسادة المسيطرين على مجمع النقابات بانه في الوقت الذي يشهد العالم حملات منظمة ظالمة ضد الاسلام والمسلمين لتشويه مقاصد الدين واهدافه واثارة العداوات والاحقاد , بهدف بناء جدار من الكراهية ضد الاسلام , نجد بان هناك من يمارس الفساد وتشويه الحقائق وجلد الوطن لتمرير مخططات لا تصب في صالح الوطن.
لا ادري كيف يكون الولاء لاهل فلسطين والذي تنادون به ليل نهار وانتم تحرمون على الاردن ان يقف لجانب شقيقه .
على العموم سيبقى الوطن شوكة في حلق النقابات التي لا نراها تستنفر الا للقضايا غير الوطنية.
تحية التقدير للكاتب على جرأة الطرح وقوته , وكم كنت اتمنى لو ان هناك كتاب في الصحف اليومية يتصدون لما يحدث في النقابات.
02-05-2010 06:51 PM
من ابو رضا الى الكاتب

يا اخي مشان الله ريحنا منك لا ادري هل انت تنتعش عندما تثير الفتنة والعنصرية؟
02-05-2010 06:52 PM
متشائم الى القرعان
اتابع مقالاتك منذ فترة واريد ان اسألك سؤالا تجيبني عليه بنفس الجرأة التي تطرح بها مقالاتك : لماذا انت محترف في نبش التاريخ وخلافاته ؟
فيا اخ احمد التالاريخ مضى وولى وانت لا زلت تطالبنا بالعودة اليه لنستخلص العبر منه.
حرام عليك ما يجري
الدين الاسلامي يمقت تصرفات النقابات
الى المدعو محمد الرفايعة لقد تابعت الحلقة التي تطرق اليها الكاتب مشكورا ووضحها واستأت جدا لما صدر عن الرفايعة في رده على زميله الاخر عندما قال له الاردن مش مقصره في دعم اهل غزة , فانبرى الرفايعه بالقول ان الاردن ليس جمعية خيرية, واليه اقول ما قاله رب العزة والجلال: " يسألونك عن الانفال قل الانفال لله والرسول فاتقوا الله واصلحوا ذات بينكم واطيعوا الله ورسوله ان كنتم مؤمنين" ولكنني بعد ما سمعته من تعلق اقول بانكم مسلمين بالاسم فقط وتعارضون لاجل المعارضة.

02-05-2010 06:54 PM
ابو الشامات للكاتب

خليك ظليت مثل الفراشة تحوم واخرتك وقعت في نار النقابات القا عن راسك من هان ورايح

02-05-2010 06:55 PM
مواطن عزيز الى النقابي الرفايعه

قالى تعالى " ول شاء ربك لجعل الناس امة واحدة ولا يزالون مختلفين" صدق الله العظيم.
ان التفرق الذي اوجدته الحركة الاسلامية في الاردن والتخندق خلف بعضهم البعض لغايات دنيويه وان كان ظاهرها اخرويا لكسب المزيد من البشر لانها جماعة تعتمد على الكم لا على الكيف , وهي جماعة احدثت فروقا في صفوف الامة من العلماء والمشايخ وهو الذي اوجب تسلط الاعداء على امتنا, لانهم يعلمون اذا توحد الشعب مع الحكومة فلن يكون لها عمل وهنا مقتلها تريد هذه الحركات ان يكون كل شيء لها حتى في الشركات التي يملكونها ترى الوظائف الا للاخوان المسلمين.
شكرا للكاتب الذي شخص واقع ما يدور في النقابات تشخيصا نقدره عليه.


02-05-2010 06:57 PM
علي العموش الى تعليق 17

الى كل النقابيون ومن يسير بفلكهم امثالك من الذين يريدون بيع فلسطين على طبق من ذهب اهدي هذا البيت من الشعر لعل فيها غنى عن حديث شهور وايام:
يا سادتي لم يدخل الاعداء من حدودنا** لكنهم تسربوا كالنمل من عيوبنا
ما حدث من احدكم فهو عار عليكم وعليه , فلا يعقل ان تبقوا تلعبوا في الساحة وكأن الوطن قطعة خيش تدوسونها اذا وضعت على عشب غيركم.




02-05-2010 06:59 PM
علي العموش الى تعليق 17

الى كل النقابيون ومن يسير بفلكهم امثالك من الذين يريدون بيع فلسطين على طبق من ذهب اهدي هذا البيت من الشعر لعل فيها غنى عن حديث شهور وايام:
يا سادتي لم يدخل الاعداء من حدودنا** لكنهم تسربوا كالنمل من عيوبنا
ما حدث من احدكم فهو عار عليكم وعليه , فلا يعقل ان تبقوا تلعبوا في الساحة وكأن الوطن قطعة خيش تدوسونها اذا وضعت على عشب غيركم.




02-05-2010 07:01 PM
سلامة تسلمك
بعض المعلقين لهم ثارات شخصية مع القرعان وهذا واضح من تعليقاتهم ودي اسأل القرعان شو عامل للحاقدين عليك كل هذا الحقد 000000 بل نفايات نفايات نفايات وتعالوا شاهدو نقابة المناجم والتعدين
02-05-2010 09:47 PM
مستغرب
الذي يطالب بتحرير الوطن من التبعية والتدخل السافر في شئونة الداخلية والضغوطات الهائلة خائن 100% ؟!!!!!.واللة ما قالها غيرك يا قرعان.وكأ نك تقول ان الهدف من معاهدة وادي عربة هو مساعدة اهل غزة قبل حصارها
02-05-2010 10:26 PM
سيف ظاهر العموش الى علي العموش
اتحداك تعطيني اسمك الرباعي، لانك كذاب.
يا اخوان علي العموش هو القرعان نفسه، ولك استحي على حالك وبطل كذب.
02-05-2010 10:54 PM
الى علي العموش
نفس الاخطاء الاملائية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
علي العموش= الكويتب القويرعان
02-05-2010 10:57 PM
عدنان المغربي
في البدايه اود ان اشكر السيد الماجدي الذي علق على مقالة السيد القرعان بما يليق بكاتب متعمق الفهم بالحاله الاردنيه وماترتب على الاردن من مصاعب متعدده من الاتفاقيات التي تعاقد عليها الاردن بما فيها اتفاقية وادي عربه مرورا باالتفاقيات الاقتصاديه والاستثمارية منها وارى ان كاتب المقال القرعان يجانب الحقيقه في كثير من الاحيان خاصة في هذا المقال واكتفي بالقول للسيد القرعان ان ما وراء الاكمة ما ورائها
02-05-2010 11:15 PM
عدنان المغربي
اكثر من مره اقوم بالتعليق على مقالات السيد القرعان لكن لايتم نشرها انا لست معني كثيرا بنشرها او عدمه المهم ان تصل كلماتي لكاتب هذه المقالات والتي براي لا تستحق في كثير من الاحيان النشر والمتابعه كل ما اتمناه من الزملاء المحترمين ان يدققوا اكثر في مايصلح للنشر
02-05-2010 11:47 PM
أبو إيثار

100% !!! ما بتقدر تراعينا شوي، زباين عندك.
03-05-2010 01:24 AM
هههههه
هذا الكويتب يقتات على الفتنه ، والبهدلة
03-05-2010 01:53 AM
ابن الكرك
يا أخوان هذه اسطوانه مشروخه من أجل حرمان أخوانا من أصول فسطينية من باقي حقوقهم يا أخوان العنصرية عششت في عقولنا وقلوبنا حتى على مستوى القريه الواحده بدينا اردني وفلسطيني بعدين شمالي وجنوبي وسلطي وهذا اصل جده شركسي وهذا سعودي وخامس واله ابوه سوري يا جماعه الحقد بزيد في القلوب . احنا دوله صغيره يجب ان يحكمها القانون ولا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى وعاش الأردن والرايه الهاشميه
03-05-2010 02:05 AM
الى المرتزقه
كالعاده دائما عندما يدافع الكاتب عن وطنه فهو منافق...وعندما يثني عليه قاريء فهو كاذب.
03-05-2010 08:41 AM
مواطن بسيط
بالرغم من هذه الهجمه الغير مبرره والتي اجزم بانها تناولت تصريح مجزوء لشخصية وطنية ليست بحاجة الى تزكية لا من الكاتب ولا من غيره . فأنني استهجن ان ينطلق الكاتب بهذه العدائية المفرطة لمحاولة التعرض لصرح وطني كان حاضراً دوماً في ذاكرة وقلب الوطن هذا الصرح الذي تبنى العمل السياسي والنقابي وساهم بنظالات ابناءة في رفع الحريات العامة عندما كانت الاحزاب والمجالس النيابية غائبة ومغيبة . لست بصدد ما اثارة الكاتب لأن اي قارئ يحترم نفسة يربئ بنفسة عن الدخول في هذه المهاترة . .. وبالتأكيد فأن المطالبين بالغاء اتفاقية وادي عربة ليسوا خائنين ... لأن الكاتب غير مؤهل لأصدار هذا الحكم .... وسلمت يا وطني
03-05-2010 08:41 AM
كايد
مجمع النقابات عبارة عن كتلة من بائعي الكلام والثوريين والصداميين ووالله خراب البلد حيكون على ايديهم
03-05-2010 09:17 AM
الى الشرفاء
لن تباع فلسطين ، ولن تضيع ، الى كل المشككيين في الشعب الفلسطيني ، والى كل من يتهمون الشعب الفلسطيني بالخيانه والتخلي عن فلسطين نقول لهم ان ثورة الشعب الفلسطيني تأسست على اكتاف ابناء المخيمات وثوار الثوره الفلسطينية هم من اللاجئين هم من كانوا في الشتتات ولم يمنعهم من العودة الى فلسطين .
نقول لن يتخلى فلسطيني عن شبر من فلسطين حتى وان هاجر وعمل في اي مكان تاريج فلسطين يمر في مراحل مد وجزر وهذا لايعني ان فلسطين ستنسى مهما طال الزمن.
ونقول للنفوس المريضة كل شيء عندكم خيانه حتى العمل وحب الوطن خيانه ، كل شيء بيع وشراء ، يخسأ كل من يتهم شعب فلسطين بالخيانه وبالتخلي عن فلسطين ، ان من هم خارج فلسطين متمسكون بها اكثر ممن هم في داخلها ، ان صمود الداخل الفلسطيني قائم على اكتاف من هم في الخارج الذين في معظمهم يعيلون من هم في الداخل .

لماذا هذا الظلم للشعب الفلسطيني ، كل واحد ..............يتهم هذا الشعب بالخيانه والتخلي عن وطنه ، انه من العيب والمعيب كل ما نقراء ، الى هذه الدرجة الحقد الاعمى ؟؟؟؟؟؟
03-05-2010 09:48 AM
على رأي شبيلات
المعاهدة مهدَت للتوطين ويزعم موقعوها أنها حمت الأردن في الوقت الذي ينقض العدو المعاهدة ويدوسون عليها وما زلنا نحن متمسكون بها
03-05-2010 09:49 AM
طير شلوى
كلكم كذابين ومنافقين الاولا اصلاح انفسكم ومن ثم التسلق على اكتاف الوطنيه والنضاليه وكل الاحترام والتقدير للمناضلين بالداخل فقط فقط فقط
03-05-2010 10:42 AM
طير شلوى
كلكم كذابين ومنافقين الاولا اصلاح انفسكم ومن ثم التسلق على اكتاف الوطنيه والنضاليه وكل الاحترام والتقدير للمناضلين بالداخل فقط فقط فقط
03-05-2010 10:46 AM
خالد فريحات
الى السيد احمد خليل القرعان
تستطيع ان تصل الى ما تريد ولكن صدقني اسوا انواع الوصول هو النفاق السياسي فأذا اعتبرت الغاء "اتفاقية الخزي والعار" خيانة فصدقني انت خائن وبالثلاثة حالك حال الخطاب؟والزنتاوي؟ والغلاب؟
اخي الحبيب لا يستوي العاقل والمجنون على الاطلاق لأن الله سبحانه وتعالى رفع القلم عن ثلاث ومنهم المجنون وكل من يطالب بإبقاء اي اتفاقية تسوية مع هذا الكيان اللقيط البغيض هو مجنون وخائن لدينه وامته وماضيه وحاضره ومستقبله؟!
اخي احمد خليل القرعان
من السهل جدا ان تصبح معالي السيد احمد خليل القرعان ولكن من الصعب جدا ان تخلد في ذاكرة الاردنيين من شتى الصول والمنابت كمناضل مدافع عن حاضرهم ومستقبلهم ومستقبل الاجيال القادمة؟!

والله من وراء القصد
03-05-2010 02:04 PM
شتّان بين الـ
المتقاعدين العسكريين والجيش والنخب السياسية وغالبية الشعب الاردني في واد.
وانت يا القرعان في واد أخر!
03-05-2010 05:45 PM
جواب الى السائل رقم 11
بالله عليك يا اخي العزيز انك لم تعرف ما الذي قصده بطل الاتفاقية التاريخية والمدافع الصلب عنها ابو القرعان انهم الفلسطينيين عقدته في صحوه ومنامه وبالله عليكم يا اخواني الكرام اجيبو بالله عليكم الم تلاحظو هذه الظاهرة الشريرة عند القرعان اذا كتب عن مرض الدالاي لاما في النبت او عن زلزال هاييتي او حرب البوسنة الا واقحم الفلسطيني في موضوع المقاله واليوم شهد ذلك فمقالته عن تخوينه للنقابات والنقابيين واتهانمه لهم بالعمالة والخيانة لانهم طالبو الحكومة بلغاء وادي عربةو واتفاقية ما يسمى معاهدة سلام مع اناس لا يعرفون الاشرب الدماء والقتل وتهجير حبايب القرعان واللي اقام الدنيا واقعدها قبل ايام وطبل وزمر سترى ايها المنافق من هم احبابك الاسرائليين وماذا يفكرون النقابي المحترم الرفايعة قال رايه وانت يجب لن تحترم رايه والا لماذا تنتقد الخوان وفكرهم ضد من ينتقدهم وانت اخطر في تفكيرك منهم اسمعني جيدا لا يهتم لك ولما تطرحه الا امثالك والف مليون تحية للمخلصين الاوفياء للاردن وفلسطين قولا وعملا لا نفاقا وبث سموم التفرقة بيت الاردنيين حما الله الاردن من سمومك وسموم اصدقائك في الليكود واسرائيل بيتنهم ليبرمان مشابهك في الطرح والتفكير دع الاردن لابنائه الاوفياء فانت لست مخلصا ومنتميا له اكثر منهم اللهم اعز قائدنا ابو الحسين والاردن سيبقى عصيا على القسمة وسيبقى الشقيق الوفي والتوام لفلسطين واهلها
03-05-2010 08:19 PM
جواب الى السائل رقم 11
بالله عليك يا اخي العزيز انك لم تعرف ما الذي قصده بطل الاتفاقية التاريخية والمدافع الصلب عنها ابو القرعان انهم الفلسطينيين عقدته في صحوه ومنامه وبالله عليكم يا اخواني الكرام اجيبو بالله عليكم الم تلاحظو هذه الظاهرة الشريرة عند القرعان اذا كتب عن مرض الدالاي لاما في النبت او عن زلزال هاييتي او حرب البوسنة الا واقحم الفلسطيني في موضوع المقاله واليوم شهد ذلك فمقالته عن تخوينه للنقابات والنقابيين واتهانمه لهم بالعمالة والخيانة لانهم طالبو الحكومة بلغاء وادي عربةو واتفاقية ما يسمى معاهدة سلام مع اناس لا يعرفون الاشرب الدماء والقتل وتهجير حبايب القرعان واللي اقام الدنيا واقعدها قبل ايام وطبل وزمر سترى ايها المنافق من هم احبابك الاسرائليين وماذا يفكرون النقابي المحترم الرفايعة قال رايه وانت يجب لن تحترم رايه والا لماذا تنتقد الخوان وفكرهم ضد من ينتقدهم وانت اخطر في تفكيرك منهم اسمعني جيدا لا يهتم لك ولما تطرحه الا امثالك والف مليون تحية للمخلصين الاوفياء للاردن وفلسطين قولا وعملا لا نفاقا وبث سموم التفرقة بيت الاردنيين حما الله الاردن من سمومك وسموم اصدقائك في الليكود واسرائيل بيتنهم ليبرمان مشابهك في الطرح والتفكير دع الاردن لابنائه الاوفياء فانت لست مخلصا ومنتميا له اكثر منهم اللهم اعز قائدنا ابو الحسين والاردن سيبقى عصيا على القسمة وسيبقى الشقيق الوفي والتوام لفلسطين واهلها
03-05-2010 08:19 PM
الى القرعان نقابي قديم
ماذا تقول واجب بصراحتك المعهودة التي عودتنا عليها حينما اقدم عملاء الموساد على محاولة اغتيال خالد مشعل في عمان ماذا كان رد جلالة المغفور له الحسين طيب الله ثراه الم يهدد اسرائيل بالغاء المعاهدة اذا لم يحضرو الترياق المضاد للسم الذي حقن به مشعل والم يطالب باالافراج عن الشييخ المجاهد احمد ياسين رحمه الله مقابل الافراج عن عملاء الموساد ماذا كان رد اسرائيل الم تنفذ تلك المطالب للملك وعلى الفور الاردن ليس ضعيفا كما تصوره لكتاباتك الاردن صغير بحجمه كبير وعظيم بقيادته واهله من شتي الاصول والمنابت وبامته العربية والاسلامية اتدري ماذا يقول الاسرائليون عندما يسمعونك ويقران مقالاتك يا ريت كل الاردنيين بفكرو مثلك والعرب كمان لكني اقول لهم ولك خسئتم وخاب ظنكم فسيبقى الاردن المقاوم والمرابط والمدافع الاول عن فلسطين لانها عمقه الاستراتيجي وخط الدفاع الاول عنه وعنم العرب
03-05-2010 08:28 PM
عربي
لما الجنود السرائيليين يقمعو مظاهرة في فلسطين ويمسكو متظاهر ببلشو يضربو بيه وبسبو عليه عربي كلب
سؤال بحاجة لجواب
مين احسن يدافع عن الاردن ثلاثة مليون ولا ستة مليون؟
يا سيد قرعان من هذا الموقع سانزل قائمة باسماء شهداء الجيش العربي الباسل باسماء عشائرهم ومدنهم الاصلية وستتفاجا بالتوزيعة التي اختارها الله وارجو ان تحني راسك وانا معك لدماء الشهداء الابرار الذين بدمائهم حمو الاردن وارجو من لحظتها ان تغير من نهج كتابتك الهدام
عاش الاردن رمحا عربيا عصيا على الكسر
عاش جلالة الملك لاما لشمل الاردن منيرا لدربه
03-05-2010 11:40 PM
مش نقابي
المشكله هي الطريقة التي يتهجم بها الجهله على انسان مدافع عن وطنه انسان يعرف جيدا معنى الوفاء لوطنه.اخ احمد القرعان انت الصح وهم الخطأ.
04-05-2010 08:34 AM
الوحدة الوطنية ليست مؤامرة على الأردن
تحت غطاء وشماسي ما يسمى بالانسانية الاردنية والوحدة الوطنية وحقوق الانسان في المنظمات الدولية.

يا ريت بس مرة واحد من اللي بيكتبوا يحط حاله مكان الآخر مشان يعرف شو يعني الكلام اللي بيكيه، وانو الحكي عن الوحدة الوطنية لا يجب أن يكون بهذا الاستخفاف و لا يجب أن نفترض أن كل من يريد الحديث عن الوحدة اوطنية وحقوقه السياسية هو خائن متآمر على الأردن، تذكروا أنه مواطن أردني كفل له الدستور الأردني حق المساواة وحق التعبير عن الرأي.
05-05-2010 12:28 AM
الى3
خراب البلد بسبب اشكالك والتي تتمتع بعقل وفكر فارغ واستهلاكي.
يا جماعة المكدونالز و...........
05-05-2010 07:03 AM
انسان
رسالتي الى الكاتب
اصبح كل انسان يدعي انه كاتب
وكل وعاء بما فيه ينضح
لاتجدون الا هذه المواضيع لكي تتحدثوا فيها
انتم والله اعداء الاردن
05-05-2010 07:33 AM
الحق يا رئيس القسم
الحق معلم يصرف 420 دينار جمعها من الطلاب من اجل القيام باخذهم في رحلة مدرسية يغيب عن دوامه 10 ايام ويعود لكي لا يفصل الست انت المسؤول عن هذهالرحلات القائمين عليها اذهب وحقق معه لعلك تسترد جزء من المبلغ وتعيده للطلاب ادارة فاشلة ومعلمين عفا عليهم الزمن وقد نبهت من قبل لما يحدث في الرحلات المدرسية من حرمنة وقلة دين من القائمين عليها والمعلمين المسؤولين عن المقاصف المدرسية حكاية اخرى اليس هذا هو اختصاصك اهتم به ودع المور السياسية التي هي اكبر منك الى من يفهمها ويتقن لعبتها هلكتنا بوطنيتك وجماعتك حرامية الحق والا بعدين مو حسنة بحقك والتربية صارفيتلك مكتب على الفاضي عبي كرسيك وشمر عن ذراعك كي لا يطالك الهبو يا مسكين ويصير فيك مثل مصيفة الغور وسواء كتن المعلم الحرامي من هنا او من هناك لن ينفعك يا ابو الرحلات ويا من تدعي الوطنية والوطنية منك ومن الحرامية براء
05-05-2010 12:57 PM
الحق يا رئيس القسم
الحق معلم يصرف 420 دينار جمعها من الطلاب من اجل القيام باخذهم في رحلة مدرسية يغيب عن دوامه 10 ايام ويعود لكي لا يفصل الست انت المسؤول عن هذهالرحلات القائمين عليها اذهب وحقق معه لعلك تسترد جزء من المبلغ وتعيده للطلاب ادارة فاشلة ومعلمين عفا عليهم الزمن وقد نبهت من قبل لما يحدث في الرحلات المدرسية من حرمنة وقلة دين من القائمين عليها والمعلمين المسؤولين عن المقاصف المدرسية حكاية اخرى اليس هذا هو اختصاصك اهتم به ودع المور السياسية التي هي اكبر منك الى من يفهمها ويتقن لعبتها هلكتنا بوطنيتك وجماعتك حرامية الحق والا بعدين مو حسنة بحقك والتربية صارفيتلك مكتب على الفاضي عبي كرسيك وشمر عن ذراعك كي لا يطالك الهبو يا مسكين ويصير فيك مثل مصيفة الغور وسواء كتن المعلم الحرامي من هنا او من هناك لن ينفعك يا ابو الرحلات ويا من تدعي الوطنية والوطنية منك ومن الحرامية براء
05-05-2010 12:57 PM
قرفان
كع .........عليك يانتن
05-05-2010 01:04 PM
from Mohammad to52
sechan
05-05-2010 01:37 PM
مستوطنون يحرقون مسجدا بالضفة
مستوطنون يحرقون مسجدا بالضفة
05-05-2010 04:44 PM
من مطلع الى تعليق 51
يبدو ان الاخ اذا كان مدير مدرسة يريد التفصح على ظهور العباد فحاول الا انه اظهر نفسه بانه عديم الفائدة وعديم المعرفة ويبدو كذلك انه من المدراء او المعلمين الذين طردهم رئيس القسم اثناء مسكهم ياخذون الطلبة رحلات وفي المبالغ التي يجمعونها فائض فاراد ان يبين فصاحته فبانت تياسته دون ان يدري اولا ان المعلم التي اختلس اموال رحلة الطلاب في مدرسة ابن النفيس وهي تابعة لعمان الثانية وليست للاولى التي يتراش القرعان قسم النشاطات بها.
ثم انني اريد ان تعلم بان القرعان من انشط رؤساء اقسام النشاطات في وزارة التربية بدليل انه اصدر قرارا يمنع المعلمين من جمع الاموال من الطلبة قبل ان ياتوها بوصل من شركة الباصات الناقلة للطلبة يبين القيمة الحقيقية لتكاليف الرحلة ومن ثم يقوم مشرف الرحلة بجمع الفلوس من الطلبة حسب قيمة وصل الباص , وحدث امالمي انه قام بطرد احد المعلمين من مكتبه بعد ان كشف ان هناك 80 دينارا في تكاليف الرحلة زيادة.
يبدوا ان المعلق مدير مدرسة مقهور من القرعان ودليل القاهر واضح بتعليقه وهو ان المقالة تتناول قضية هامة تمس الاردن وهو يدور على مراجع فقس , على العموم نحن من يحكم على القرعان انه مميز او فاشل ونحن نعتبره مميز جدا بادارته وانت ايها المعلق تعرف ذلك بدليل ان تعليقك فاشل والاخر انك من الناس الذين تقدموا قبل اكثر من 7 سنوات للحصول على رئيس قسم النشاطات وفشلت وحصلت على علامة حسب علمي 51 في حين حصل القرعان على علامة في المقابلة 93 وهذا فرق كبير بينكم لا يسمح لك بالانتقاد وخليك يا مسكين على قدك.
05-05-2010 06:58 PM
من حمد ابو سيف الى تعليق 53
شو الاخ يبدو انه قرفان لانه شام ريحة اباطه او ريحة جرابينه لان تعلقك ينم عن انحدار كبير في ثقافتك هذا اذا كانت موجوده
05-05-2010 07:01 PM
من غوراني اصلي الى تعليق 55
الحمد لله ان اتى اليوم وراينا فيه القرعان اصبح كالقاعدة فهل تقصد في تعليقك المبطن ان القرعان وراء حرق المسجد الاقصى , فاذا كان قصدك ان القرعان يذهب للدفاع عن الاقصى فلماذا لا تشمر انت واهلك عن سواعدكم وتقفوا امام اليهود للدفاع عنه, عيب هالتعليق
05-05-2010 07:03 PM
ابو الرحلات الى تعليق 51 و52
يبدو من المعلق ان اثار القهر بادية على كتاباته فهل القى عليك القرعان القبض وانت تريد التمتع بشوي اللحمة على ظهور الطلاب وقام بعدم الموافقة على رحلة لك.
للامانة المهنية انا من المشرفين على الرحلة في مدرستي واعرف مدى النزاهة التي يتعامل فيها رئيس القسم قبل الموافقة على الرحلة وكم طرد معلمين ومدراء على شاكلة المعلق المقهور الذي لم يجد سوى هذا التعليق البايخ.
يا قرعان كلما كثر الاعداء فعليك ان تعرف بانك مصدر قلق لهم اخوك من مدرسة يوسف تاشفين
05-05-2010 07:09 PM
من ابن الرشيد الى تعليق 51
دير بالك على مدرستك وحافظ على النظام فيها بدل ما هي سايبة والمشاكل فيها على ودنه, وبعدين احنا نعرف القرعان اكثر منك لانه مثال للنزاهة والنظام والاحترام لكل الناس.
05-05-2010 07:12 PM
من مدير مدرسة ناجح الى تعليق 51
تعليق مصدره مدير مدرسة فاشل لانني متيقن بانه صدر عنه لا لسبب بل لانه يغار من القرعان وقد سمعنا ذلك منه اكثر من مرة المرة الاولى عندما تقدم للمقابلة لرئيس قسم النشاطات ورسب رسوبا ذريعا والاخر لانه عندما يزوره في القسم لا يجد ريقا حلوا من القرعان ليس لانه هكذا بل لانه قال لنا انني اكره هذه النوعية من الرجال المتسلقة على ظهور الناس.
05-05-2010 07:15 PM
قائد كشفي الى تعليق 51
لا ندري لماذا تم طرد صاحب هذا التعليق من الكشافة في عهد القرعان نرجوا من الكاتب ان يجيب عليه وللعلم نحن مجموعة من الاصحاب ومن القادة الكشفين مجتمعين في منزل احد الزملاء واردنا ان نبين الحقيقة لكل القراء.
ان القرعان من اروع الناس معاملة لنا وظهر ذلك في المخيمات الكشفية وفي الندوات وهو الوحيد الذي اعطانا اريحية في العمل ولا نتذكر مرة واحدة انه سألنا عما نفعل لثقته بالقائد احمد عرفة وبنا, ولكن قيل لنا بانه تم طرد احد القادة الكشفيين من العمل لسوء تصرفاته في العمل وللتملق الظاهر اثناء التجمعات مع علمنا ان لا احد يدعوه لحضور التجمعات منذ ان تم طرده بدليل انه ياتي على راسه.
05-05-2010 07:19 PM
الى تعليق 45
عندما تتحدث لا تذكر احمد ياسين او خالد مشعل لانهم اطهر من المتنادين بالوطنية امثالك
05-05-2010 07:21 PM
الى ....رقم القافلة تسير والكلاب تنبح18
يعني انت وكاتبك بتخونوا الناس على اساس انكم وطنية.... الحقيقة اتهاماتكم للناس بحاجة الى دليل حتى نصدقكم... وانكم وطنيون ايضا بحاجة الى دليل... ثم الكاتب ينقل عبارة ويبني عليها مقال اوهن من يت العنكبوت.. وفي الاخي ما فهمناش هل الاردن جمعية خيرية في نظر الكاتب..في النهاية كل الاحترام للنقابات المهنية وفي مقدمتها التيار الاسلامي الوطني الحر واخص المهندس بادي الرفايعة واقول له القافلة تسير والكلاب تنبح
05-05-2010 08:49 PM
من صاحب تعليق 51 الى اذناب القرعان اوالقرعان نفسه 61\62 \59\ارجو النشر يا جراسا
اقسم بالله العظيم قسما تهتز له الجبال وتتفجر له البحار انني لست معلما ولم اكن يوما معلما ولست من ملاك وزارة التربية والتعليم انما انا متابع لهذا الارعن العنصري الوصولي منذ امد طويل ولعلمكم ايها الاذناب لن ينفعكم وسيصفعكم ويطردكم من مجلسه عاجلا اواجلا لان هذا هو مصير الاذناب الوصوليين امثالكم اعيد واكرر انا لست ممن يعملون في التربيىة ولست مديرا ولا معلما واشهد الله على ذلك رائحتكم تزكم الانوف وسوف ياتي اليوم الذي يفضحكم فيه الل وتحولون الى المدعي العام بنهمة الفساد
06-05-2010 02:03 PM
من صاحب تعليق 51 الى اذناب القرعان اوالقرعان نفسه 61\62 \59\ارجو النشر يا جراسا
اقسم بالله العظيم قسما تهتز له الجبال وتتفجر له البحار انني لست معلما ولم اكن يوما معلما ولست من ملاك وزارة التربية والتعليم انما انا متابع لهذا الارعن العنصري الوصولي منذ امد طويل ولعلمكم ايها الاذناب لن ينفعكم وسيصفعكم ويطردكم من مجلسه عاجلا اواجلا لان هذا هو مصير الاذناب الوصوليين امثالكم اعيد واكرر انا لست ممن يعملون في التربيىة ولست مديرا ولا معلما واشهد الله على ذلك رائحتكم تزكم الانوف وسوف ياتي اليوم الذي يفضحكم فيه الل وتحولون الى المدعي العام بنهمة الفساد
06-05-2010 02:04 PM
حمد
لا بد من ثقافة العشيرة الواحدة
06-05-2010 04:16 PM
تامر
القافله الاردنيه الفلسطينيه الشريفه تسير بخطا القائد والكلاب تنبح الي مش عاجبه الاردني من اصل فلسطيني اليمش متخلي عن اصله يخرس زي ما بحكي دايما الله يجزي الشعب الاردني كل خير الي ما قصر معنا هم الانصار واحنا المهاجرين ومعا لواد فكره الوطن البديل عاشت الاردن عاشت فلسطين
06-05-2010 06:25 PM
الاردني/سياج المجالي
الاخ احمدالقرعان كنت اتمنى ان تقوم بالكتابه عن المعاهده منذ التوقيع وانتهاك السياده الاردنيه من قبل الصديق الجديد الاسرائيلي الطرف الاخر للمعاهده والتطاول المستمر والمتواتر من قبل اعضاء الكنيست على السياده ومن الموساد بزعامه داني ياتوم 00واعتبار الاردن المستودع الامن للترانسفير اليهودي لا بل الحديقه الخلفيه للكيان الغاصب من مزاجيات الشارون والنيتن ياهو
وىتمنى ان تفرد المزايا والحسنات والتي جنيناها من اتفاقيه الاذعان والذل الاستسلاميه
06-05-2010 06:28 PM
الى تعليق 69
القرعان شو بيعرفه بهيك أمور ؟ بعدين هاي امور هامشية والأهم هو الهجوم على النقابات بعدين يا ريت لو يوضح النا كيف أثبت نظريته الفذة بتخوين وربما تكفير كل من تسول له نفسه المطالبة بإلغاء وادي عربة ...... طبعا واضح جدا بأنه يقوم بالتعليق بأسماء عديدة والعامل المشترك بين تعليقاته سوء الأسلوب والأخطاء .... يا قرعن روح شوفلك نشاط العب فيه وخلي الأمور الكبيرة لأصحابها
06-05-2010 08:15 PM
ابن عروس الشمال
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
انا مهاجر اردني من اصل فلسطيني مقيم باوروبا, لله ثم للتاريخ اود ان اعبر عما يجول بخاطري حول هذا الموضوع وارجو ان لا يسمح هذا المواقع لاشخاص مدسوسين باسماء مستعاره للرد اعتقادي الاخ المحرر يجب ان يكون ذكي بما فيه الكفايه لحجب اي تعليق من هذه الفئه وانا السماح للتعليقات البناءه وفيها رؤيه واضحه ومجال للنقاش بين الاخوة.

جدتي وكنتها ( امي) رحمهم الله جميعا (اي اخوالي) من عروس الشمال اربد (احد الخرزات) حقيقة لم نتطرق ابدا بحياتي ولم نتربى على مناقشة هيك مواضيع ( اردني فلسطيني ) عشنا وكبرنا بدون عقد.
في امريكا اعرف ان اول من استوطنها هم الهنود الحمر وبعد ذلك توالت الهجرات على امريكا (تخيل امريكا بدون هجرات وما زالت يتم حقنها بهجرات من اصحاب الكفاءات العاليه وكيف يكون حالها لو اقتصرت فقط على الهنود الحمر)الان ما بيجي جورج بوش بقول انا اميركي قح او اميركي اصلي واب عن جد وحتى النخاع وهلم جرا. الهنود الحمر هم جنس عرق يعني مثلنا لما بتقول انا عربي مش جنسيه احنا عنا بالاردن لما بيجي شخص بيقول انا اردني قح هل يعني هذا انه عرقه اردني مثل الهنود الحمر الجواب طبعا لا لانه احنا عرب هذا عرقنا وانما هي جنسيه مش اكثر مثلها مثل سعودي كويتي اماراتي هل على الرسول الاكرم كان هناك اردني وكويتي وفلسطيني اعتقد الجواب لا لانه هيك بكون النبي سعودي واذا هيك الامور بتنقاس معناته ولا واحد من اليوم يتكلم انه لله تاريخ لانه كل تاريخنا سعودي واحنا مش سعوديين وما في النا صحابه رضوان الله عليهم وهم ليسو باجدادنا ونحن احفادهم الجواب لا لان اغلبنا اذا رجعت بالتاريخ شوي كلنا من الجزيره العربيه لانه ما في عربي نزل من القمر فنحن اصبحنا اردني وكويتي وفلسطيني بسبب الاستعمار (ساكس بيكو- ارجو الاستماع لجورج جالوي من خلال اليو تيوب وهو يتحدث عن سايكس بيكو ) تم التقسيم فاصبحنا كما نحن عليه اليوم لا اعتقد يوجد عائله اردنيه تارخ لنفسها بانهم اردنييون منذ الاف السنين لانه اذا بترجع بس مئة او مئتي سنه تجد ان الاغلبيه المطلقه جاءت اما من الحجاز او هم جزء من بلاد الشام بالنهايه كلنا عرب لان الحركه مطلقه وبدون قيود لكن كما اسلفت بسبب الاستعمار اصبح الثابت الثابت والمتجول متجول يعني بتحدد جنسيتك ببلد اقامتك واصبح الاردني كانه ليس عربي بل انا اردني منذ خلقت وانا كويتي وانا اماراتي وهكذا اذن هذه كلها جنسيه مش اكثر وليست عرق اذن خالي اردني قح ( بالمصطلح الدراج ) لانه سبقني بالاقامه بالكرك او اربد او الرمثا بكم 20 30 40 50 سنه طيب شو نقول لال الزعبي الكرام بالرمثا ودرعا كيف تفصل بينهم ( سهل حوارن) نقلهم انتو مش قرايب مهو لو تيجي كل امة لا اله الا الله ما بتقدر تعرف اهل الرمثا عقربا من اهل درعا بكل شيء حتى شكل العمار لانهم واحد وهكذا الكل ان شاء الله بنرجع كلنا بدوله عربية واحد تحت راية الهاشميين القاسم المشترك لكل العرب .
البعض يقول حق العوده حق العوده يا جماعه مين في عربي بتنازل عن حق العوده فلسطين لكل العرب لانها ارض عربيه عربيه عربيه وليس الفلسطيني له حق العوده بل كل عربي له حق العوده والارض كلها للعرب لانه لا يوجد عربي الا وتاثر وناضل ولو بالكلمه الحد الادنى(لا تعرف اثرها وبعدها) من اجل فلسطين .

الاستعمار يقول انما المؤمنون مش اخوة والله سبحانه وتعالى يقول " انما المؤمنون اخوة" وانا كل عاملين حالنا الله الله ومحمد عليه السلام وهلم جرا وبلنعن الاستعمار وعند التطبيق وين بنروح .
الرسول الكريم عليه السلام انا مش حافظ الحديث بس بما معنا انه نحن محاسبون بما نقول حيث قال لاحد الصحابه رضوان الله عليهم وهل يكب الناس على وجوههم الا حصائد السنتهم
المشكله يا اخوة بمن يتولى منصب ويكون صاحب قرار الله ينتقم منه ان لم يقم بما بمهمته باخلاص وامانه حيث الناس دقت بعض من الجوع لا حول ولا قوة الا بالله
كلمة اخيرة لن يضيع اجري ان شاء الله لانكم لا تعرفوني
انا اكفل بعض الايتام في الاردن هل ربي سبحانه وتعالى يعطيني اجر اكثر اذا ميزت بكفالتي الاردني من اصل فلسطيني عن غيره استغر الله العظيم الحمد لله انه في رب فعلا قل ما شئت وافعل ما شئت فانك مجاز به واحبب ما شئت فانك مفارقه
لا يدخل جهنم الا شقي اللهم لا تجعلنا منهم
اللهم احفظ الاردن واهله أعراضهم ودماؤهم واموالهم ووسائر بلاد المسلمين من كل شر ومن اراد بهم الشر فاجعل دائرة الشر عليه شوفو العراق شو عملو الشيعه بالسنه مع انهم كلهم عراقيين لكن الفكر يا سنه هو الاساس بالاردن والحمد لله كلنا سنه يعني كلنا عرب – شوام –مسلمون - سنه يعني ولا شيعي شو بدنا احسن من هيك انسجام .

اسف سلفا اذا كنت اخطأت بشيء هاي العين وهاي اختها

الله يرحم امي وابوي

على فكره لليوم محتفظ بشنبر امي لانه بالنسبة لي رمز شرف
( الشنبر قطعة قماش فظفاظه اسود شفاف تلبس تحت الشماغ –السلك وتغطي منطقة السدر وهو لبس المرأة بالشمال مع الشرش ملس او مخمل _ يشبه الفستان-)






07-05-2010 03:23 AM
الى 68
لما تحكي عن الاردنيه خليك مؤدب وامثالك اللي بخرسوا على راي المثل (قاعد بحضني وبنتف بذقني )
07-05-2010 04:15 PM
الى
تعرف انا الادب الي عندي بدك الف سنه ليربوك اهلك علي والي علا راسه بطحه بحسس عليها اذا ممش عاجبك اشرب ميه البحر الميت روح طير حيوان عنصري
07-05-2010 05:23 PM
الى 72
نعتذر
07-05-2010 05:24 PM
شلوى وو
الى اصحاب الفتنة
انكم خلايا الصهاينة والذين تحركهم اسرائيل.... لتمرير المؤامرة!
وأرد عليكم بعد أيام تمر علينا ذكرى 62 عاماً من الاجرام الصهيوني والمذابح نستذكر المذابح التي نفذتها العصابات الصهيونية الهاغاناه وشتيرن ومنها أول مذبحة ،مذبحة بلدة الشيخ أو تل نحنان حاليا في 31-12-1947 واتت حصيلتها ذبح حوالي 600 فلسطيني بدم بارد !
ثم تبعها مذابح أخرى بعمليات ذبح بشعة دير ياسين 245 واللد 250 وقبية 67 ، وفي عام مذبحة 1956كفر قاسم ومقتل49 شخصا ، وخان يونس الأولى والثانية ذبح حوالي 500 إنسان .ولا زال مسلسل الذبح مستورا إلى لحظتنا هذه بغطاء عملية السلام وبمغالطات كاذبة مضللة .. وبطرد الفلسطيني من ارضه...
في 15 ايار من كل عام تمر علينا ذكرى النكبة .. الذكرى التي يحق للفلسطينيين وحدهم ان يتحدثوا لاطفالهم ولاطفال العالم .. عما حدث لهم على ايدي مجرمي العالم .. حتى تبقى قضيتهم ماثلة في الذاكرة الانسانية جيلا بعد جيل.. الى ان يتم تحرير فلسطين.. واعادة الحق الى اصحابه .. بحيث يعود الفلسطيني ولو بعد عشرات السنين الى وطنه .. ويغادر الصهيوني ارض فلسطين ويعود الى البلد الذي جاء منها .. بدلا من ان يحتل بيتا ليس بيته ، ولا يملك فيه اجداده حبة تراب منه ..
وعلى الصهاينة واذنابهم ان لا يحلموا كثيرا بديمومة كيانهم .. فالامم الحيّة لا تسكت على ضيم او ذل او مهانة !.. وامتنا في طليعة الامم الحّية ... مهما حاولوا وشوهوا !
08-05-2010 10:13 AM
كع
يانتن ..........يانتن .............يــــــــــــــــانتننننننننننننن
08-05-2010 11:23 AM
الماجـــدي.......
جراسا : "ونوهت المصادر الى ان مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين في الاردن وافق خلال اجتماع له على فك العلاقة التنظيمية مع حركة حماس ، وذلك تطبيقاً لقرار مكتب الارشاد العالمي القاضي بفك هذه العلاقة بعد ان باتت حماس تمثل تياراً مهماً داخل الحركة الوطنية الفلسطيينية الساعية الى جلاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة."
اذا اً .. هو مطلب و قرار خارجي!
وعقبال النقابات المهنية...............................
08-05-2010 03:40 PM
ابو جسار
كلام باطل وكاتب سخيف
05-06-2010 03:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات