ملف أراضي الجبيهة يتكرر في أراضي بلدية الجيزة .. فمن ينصف المتضررين؟


جراسا -

خاص - لم تغب طويلا عن الذاكرة الشعبية قضية أراضي الجبيهة التي هددت مئات الإستثمارات القائمة ، والتي كان سببها تلاعب وأخطاء في حجج الإرث في أواخر السبعينات ، و كلف هذا الخطأ جهد و أموال الكثيرين ، الذين اشتروا تلك العقارات بشكل قانوني .

المشكلة ذاتها تكررت ولا زالت قائمة ضمن حدود بلدية الجيزة ، و على مساحة تمتد 297 دونم في منطقة "اللبن " ، والتي بدأت معاناتها منذ العام 1979 .

في العام 1979  وكما روى عدد من مالكي الأراضي المتضررين ضمن تلك المساحة لـ"جراسا" بيعت تلك الأراضي من أصحابها الأصليين بموجب سندات تسجيل أصدرتها دائرة الأراضي والمساحة ، و بعد قرابة الخمسة عشر عاما من الشراء ، فوجئ مالكو تلك العقارات بدعاوى قضائية رفعت عليهم من قبل سيدة باع أشقاؤها " أصحاب الأراضي الأصليين " كل تلك المساحة دون علمها ، حيث قاموا بتغييب اسمها عن حجة الميراث .

ازاء ذلك اضطر مشتروا تلك الحصص لتكبد خسائر جمة الى الان ، ورفع دعاوى تثبت أحقيتهم بتلك الأراضي وبموجب السندات الرسمية ، ولا زالت مصالحهم معطلة ، و تسببت اجراءات التقاضي بخسائر باهظة ، أضف الى منعهم من التصرف بحقوقهم .

مأساة مجددة تتكرر لنتساءل من المسؤول عن الأخطاء في حجج الإرث ؟ و من يضمن حقوق المواطنين الذين تملكوا بشكل شرعي قانوني ، ومنحوا سندات تسجيل رسمية بموجب ذلك ؟

ونسأل وزير العدل هنا و المسؤولين بدائرة الأراضي والمساحة الى متى تبقى حقوق المواطنين معلقة ؟ و من ينصف المظلومين ؟؟

من جهته أوضح متصرف لواء الجيزة ورئيس لجنة بلدية اللواء المهندس حسام الطراونة لـ"جراسا" أن قضية تلك الأراضي قائمة منذ أكثر من 30 عاما ، وقد حالوت البلدية ووجهاء العشائر التدخل لحلها ، إلا أن القضاء أصدر كتابا رسميا بمنع التدخل حتى يتم الانتهاء من النظر فيها قضائيا .



تعليقات القراء

اسماعيل يوسف
الفس.........ز
14-07-2017 02:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات