مرشح مجلس امانة عمان المحامي سليم أحمد المحيسن : عمان تنادي العمانيين فلنلبي النداء ..


جراسا -

محرر الشؤون الانتخابية - تصوير امير خليفة - تحت شعار عمان تنادي العمانيين يخوض المحامي سليم احمد المحيسن الانتخابات لعضوية مجلس امانة عمان الكبرى عن منطقة زهران .

المرشح المحيسن والذي يعد ابنا للأمانة عبر عمله فيها كمستشار للشؤون القانونية ، وفي حوار خاص اجرته "جراسا"معه، يرى بضرورة الحفاظ على وجه الاردن الحضاري والاجتماعي عبر ابراز هوية عمان التي شهدت تحولات عديدة في ظل التطورات التي رافقتها وأثرت على هويتها وتراجعها في الآونة الأخيرة، منوها الى ضرورة ايجاد خطط تطويرية برامجية لإعادة هوية عمان التراثية والثقافية والحضارية والجمالية والتي أوشكت أن تختطف جراء الفوضى والمخالفات والاعتداءات على اختلاف أنواعها .

وقال المرشح المحيسن بأن هوية عمان الثقافية والسياحية والحضارية هي مسؤولية مشتركة على الجميع، سواء الجهات الحكومية او مؤسسات المجتمع المحلي او القطاع الخاص، الامر الذي يتطلب من كافة الأطراف الإسراع في تنفيذ البرامج والخطط للحفاظ عليها .

وحول ابرز ما تضمنه برنامجه الانتخابي ، اوضح المرشح المحيسن بأنه الى جانب الارتقاء بواقع النظافة والوصول به الى مستوى العواصم الحضارية، فان واقع الحال يتطلب الاهتمام المكثف لايجاد بيئة مناخية صحية، نحو عمان خضراء وفق خطة شمولية لزراعة الاشجار، لا تقتصر على امانة عمان لوحدها، بل بمشاركة المجتمع المدني كلا من موقعه، ومشددا على تفعيل المشاريع الخدمية وتطويها من متنزهات ومرافق عامة،  لتكون عمان محجا للمواطن والزائر والسائح .

كما تطرق البرنامج الانتخابي لإشكالية الاختناقات المرورية التي تشهدها العاصمة عمان، وضرورة المسارعة بوضع الحلول الناجعة التي من شأنها الحد من هذه الاختناقات، منها ايجاد المواقف الذكية، والتي لا زالت في طورها الاول في العاصمة عمان، مطالبا بتخصيص اراض لانشاء مثل هذا المواقف بقصد تسهيل عمليات السير.

ولفت المرشح المحيسن الى ضرورة احياء مسودات المشاريع التي تعنى بالحلول المرورية، والتي جاء ابرزها مشروع الانفاق عبر جبال عمان السبعة، والتي لم ترى النور رغم اعدادها من قبل فريق هندسة مختص والقابلة للتطبيق وبكلفة تحت الاستطاعة، داعيا بذات الصدد الى وجوب استثمار الكفاءات المحلية من مختصي المجالات الهندسية من الكفاءات الاردنية.

كما اكد المرشح المحيسن عبر برنامجه الانتخابي على ضرورة ضبط البسطات العشوائية وايجاد اسواق شعبية منظمة وتتسم بالطابع الحضاري الذي يسهم وجمالية مناطق العاصمة عمان، هذا الى جانب ضبط عملية التراخيص لمنع التداخلات والصلاحيات.

وفي دعوة غير مسبوقة، دعا المرشح المحيسن العاملين في العمل العام من برلمان وامانة وبلديات الى مجانية العمل وعدم تقاضي الرواتب او المكافآت ورصدها لصناديق ومشروعات مؤسساتهم.

وختم المرشح المحيسن الناخبين من عموم المواطنين الى منح صوتهم لمن يمثلهم والقادر على تلبية مطالبهم ومناطقهم، بهدف الوصول الى المستوى الخدماتي الخلاّق والذي من شأنه وضغ الوطن والمواطن امام عمل بلدي متمكن وراقٍ.

يشار الى ان المرشح المحامي سليم احمد المحيسن الحاصل على بكالوريوس في القانون عمل مستشارا للشؤون القانونية في امانة عمان الكبرى، وهيئة مستثمري المناطق الحرة، كما شغل عضوي مجلس ادارة هيئة المستثمرين سابقا ،  ومستشار في التنمية المحلية وبيئة الاعمال وعضو فريق تنمية محافظة الطفيلة - الديوان الملكي وعضو مجلس ادارة لعدد من الجمعيات الخيرية، الاضافة الى عمله في العمل العام لأكثر من عشرين عاما، حيث يعد  ناشطا اجتماعيا من خلال عمله كعضو في مجلس ادارة مركز رسالة السلام للتنمية المجتمعية والتي نفذت ورشات عمل متخصصة بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات