البراهمة مرشح رئاسة بلدية "خالد بن الوليد" : العدالة والخدمة للجميع (فيديو)


جراسا -

يشهد لواء بني كنانة في محافظة اربد اجواء انتخابية ساخنة مع اقتراب موعد الاقتراع في انتخابات البلديات ومجالس المحافظات، ويعد المرشح عمر عبدالله الشتيوي البراهمة من ابرز المرشحين والاوفر حظاً لرئاسة بلدية "خالد بن الوليد"، - والتي تضمن مناطق  مخيبة التحتا، الحمة الاردنية، أم قيس، المنصورة، وملكا - بعد ان حطي بأجماع شعبي في عدد من مناطق التابع للبلدية.

وكالة "جراسا" استضافت المرشح البراهمة للحديث عن برنامجه الانتخابي وابرز الحلول المطروحة لحل مشاكل قرى بلدية "خالد بن الوليد"، والتي تعاني من الفقر والبطالة ونقص حاد في الخدمات والبنية التحية. 

البراهمة لخص ابرز محطات سيرته الذاتية قائلاً : انا ابن عائلة زراعية بسيطة، والدي كان يعمل في الزراعة طيلة حياته، ولدت عام 1970 في بلدة "مخيبة التحتا" ، ودرست المرحلة الابتدائية في مدرسة مخيبة الأساسية ثم انتقلت الى بلدة ملكا لاكمال دراستي الإعدادية والثانوية، قبل ان التحق في كلية عمان واحصل على دبلوم في الهندسة، ثم التحقت في شركة البترول الوطنية منذ عام 1990، وانهيت خدمتي في الشركة مؤخراً.

تابع البراهمة انه عمل لسنوات طويلة في مجال تحفيظ القران لسنوات طويلة، حيث عمل في إدارة جمعية المحافظة على القران الكريم على مستوى لواء بني كنانة، من اجل نشر الثقافة القرآنية وترسيخ اخلاق وقيم القران في المجتمع الأردني، مضيفاً ان القران ونبينا محمد اكدوا على ضرورة خدمة المجتمع والمساهمة في رفعته، لذلك شارك في الكثير من نشاطات العمل العام في كافة المجالات الخدماتية والمجتمعية.

وأكد البراهمة ان الواقع الانتخابي في أوج سخونته بمختلف مناطق المملكة، لافتاً الى ان مناطق بلدية "خالد بن الوليد" سوف تشهد مشاركة جيدة في الاقتراع، في الاجماع الذي حصل عليه بعض المرشحين لرئاسة البلدية، منوهاً الى انه حصل على اجماع شعبي بعد اعلان ترشحه في اجماع حاشد ضم معظم أهالي ووجهاء بلدتي الحمة والمخيبة التحتا.

وحول ابرز نقاط برنامجه الانتخابي، شدد البراهمة على أن العمل البلدي تكليف وليس تشريف، مستشهداً بالحديث الشريف " احب الناس الى الله أنفعهم للناس" ، مشيراً الى انه طرح شعار "العدالة والخدمة للجميع" من اجل خلق حالة من تكافؤ الفرص في كافة مناطق البلدية، بعيداً عن التعصب العشائري او الجهوي او المناطقية، موضحاً انه طرح برنامجا انتخابيا يمس احتجاجات المواطن بشكل مباشر.

وأستعرض البراهمة برنامجه الانتخابي بالتأكيد على ضرورة حل المشاكل التنظيمية وتسهيل اجراءات البلدية على المواطنين ومحاولة إيجاد حلول تناسب الجميع بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة وقتل الروتين.

وفيما يتعلق بالشباب اكد البراهمة على أهمية انشاء نوادي شبابية وحدائق عامة نموذجية ومكتبات في كافة مناطق البلدية ، بالإضافة الى انشاء ملاعب رياضية لكي يتمكن الشباب من ممارسة نشاطاتهم وصقل مهاراتهم.

ولفت البراهمة الى ضرورة السعي لايجاد حلول لشبكات المياه ورفع كميات الضخ في كافة القرى، مشدداً على ضرورة حل مشكلة نقص مياه الري للمزارعين في منطقة الحمة الأردنية من خلال إيجاد مشروع تدوير المياه.

وبين البراهمة انه سوف يسعى الى عمل رفع "مساحي" لمناطق البلدية التي تعاني من مشاكل تنظيمية، تمهيداً لتوسعة حدود التنظيم وشق الطرق بما يتناسب مع مصالح المواطنين والاهتمام بفتح الطرق الزراعية وصيانتها.

وحول مشاكل الطاقة، جدد البراهمة رؤيته لايجاد مشاريع للطاقة الشمسية ممولة من المنظمات العمالية من خلال وزارة التخطيط والوزارات المختصة، بالإضافة الى السعي لانارة طريق الاشغال السياحي بالكامل من ملكا حتى الحمة الأردنية وتحويل انارة الشوارع على الطاقة الشمسية تحت مسمى مشروع الطاقة الخضراء.

وأوضح البراهمة ضرورة إيجاد مشاريع سياحية بحكم ان المنطقة سياحية تساهم في إيجاد فرص عمل للمواطنين وتسويق مناطق البلدية سياحياً، بالتعاقد مع شركات تسويق مختصة.

وختم البراهمة استعراض برنامجه الانتخابي بالإشارة الى أهمية السعي لعمل موقع الكتروني للبلدية لعرض كل ما يتعلق بمشاريع البلدية وخدماتها واقسامها، خاتماً حديثه بتوجيه رسالة الى أهالي قرى بلدية "خالد بني الوليد" لحثهم على اختيار الأفضل بين المرشحين والابتعاد عن التعصب العشائري والجهوي.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات