40 مليون دينار الإنفاق على الألبسة العام الجاري


جراسا -

قدر ممثل قطاع الالبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن أسعد القواسمي انفاق الاسر الاردنية لهذا العام على الالبسة والاحذية المدرسية بنحو 40 مليون دينار .

ولفت القواسمي في تصريح لصحيفة الرأي اليومية الى ان التقديرات تشير الى ان حجم انفاق الاسر على الالبسة والاحذية المدرسية لطلاب المدارس والبالغ عددهم مليوني طالب بنحو 27 مليون دينار.

واضاف ان حجم انفاق الاسر على الالبسة والاحذية المدرسية لطلاب المدارس الخاصة والذي يقدر عددهم ب 450 الف طالب نحو 13 مليون دينار تقريبا موضحا ان الالبسة المدرسية نسبة 80% منها صناعة محلية .

واشار الى ان اسعار الالبسة والاحذية المدرسية لهذا العام لم يطرأ عليها اية ارتفاعات مبينا ان اسعار الزي المدرسي للمدارس الحكومية للمرحلة الابتدائية يتراوح بين 5 الى 7 دنانير في حين يتراوح سعر الزي المدرسي للمدارس الحكومية للمرحلة الثانوية بين 7 الى 10 دنانير .

وبين ان الاقمشة الداخلة في صناعة الالبسة المدرسية معفية من الرسوم الجمركية في حين تدفع ضريبة مبيعات بنسبة 4% مطالبا الجهات المختصة بالغاء ضريبة المبيعات للالبسة والاحذية لمستلزمات المدارس نظرا لانها تمس الطبقة الوسطى والفقيرة .

وذكر انه خلال منتصف الشهر الجاري سيقوم التجار والمستوردون بعرض الالبسة والاحذية لمستلزمات المدارس في الاسواق التجارية والمحال الخاصة ببيع هذا النوع من الالبسة .

وبين ان حجم استيراد الالبسة كان اقل خلال العام الحالي بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي موضحا ان حجم مستوردات التجار من الالبسة والاحذية لموسم بداية الصيف وشهر رمضان نحو 80 مليون دينار تقريبا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات