“طبخة محاشي” في الحرم المكي تثير سجالًا كبيرًا بالسعودية


جراسا -

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، أخيرًا، مقطع فيديو يظهر مجموعة نساء يفترشن الأرض وهن منشغلات بتجهيز وطبخ “الخضار المحشية” داخل الحرم المكي؛ ما أثار سجالًا كبيرًا في السعودية.


وعبر مدونون عن استيائهم من تصرف النسوة اللاتي لم يتسنَ لـ”إرم نيوز” التأكد من جنسيتهن، في حين تُسمع من خلال المقطع القصير ضحكات يبدو أنها لمصورته، وبعض الكلمات الصادرة عن النسوة ربما تكون تركية.

وعلقت الروائية والكاتبة السعودية، في تغريدة نشرتها في صفحتها على تويتر بغضب: “حلة محشي في الحرم. وين البلدية؟”.


وقال أحد المغردين إن “الحرم لله ثم لملياري مسلم، نقطة!. لكن يظل هذا التصرف غير مقبول لأن الحرم مش مكان للأكل! كان يجب نصحهم وليس تصويرهم، يا من تدّعون التمدن”.

في حين تناول بعض المغردين، المقطع بتعليقات لا تخلو من الطرافة، وقالت مدونة تدعى دانة: “وإلي يحب النبي يعمل حله محشي عشان خاطر سيدنا النبي. مساكين قبل يومين كانوا يغنون وشوي يرقصون على مواويل. صراحة وناسة على نياتهم”.

وتثير بعض التصرفات من قبل حجاج أو معتمرين داخل أروقة الحرم المكي حفيظة شريحة واسعة من السعوديين، إذ يرون فيها تعديًا على قدسية المكان، في حين يطالب آخرون بأخذ الأمور ببساطة وترك المسلمين من مرتادي الحرم على سجيتهم.

وفي مارس/آذار الماضي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو حقق انتشارًا واسعًا يصور شابًا تركيًا، وهو يجثو على ركبتيه ليقدم خاتم الخطوبة لمحبوبته أمام الكعبة المشرفة، طالبًا يدها في أقدس بقعة إسلامية؛ ما أغضب الكثير من السعوديين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات