مرشح طبقة فحل لمقعد الرئيس د. الرياحنة: العمل البلدي تحديات وأولوية وطنية (فيديو وصور)


جراسا -

خاص- تصوير أمير خليفة - قال مرشح بلدية طبقة فحل عن مقعد الرئيس الدكتور علي احمد الرياحنة بأن طبيعة العمل البلدي على تماس مباشر بالرقي الانساني، لما تتضمنه مهام المجالس البلدية من خدمات انسانية ووطنية للوطن والانسان الاردني، ما يضع رؤساء واعضاء المجالس البلدية امام تحديات حقيقية من شأنها الارتقاء بمفهوم العمل البلدي وافرازاته على ارض الواقع .

ولفت المرشح الرياحنة الى انه يخوض انتخابات مجلس بلدي طبقة فحل – المشارع في منطقة الاغوار الشمالية نزولا عند رغبة قاعدته الشعبية التي وصفها بالأهل والعزوة، لتحقيق تطلعاتهم في واقع خدماتي واقتصادي واجتماعي وسياحي يعيد منطقتهم الى سابق عهدها باعتبارها احد اهم الممرات التجارية التي سجلت حضورا بارزا في المشهد التجاري في العصور السابقة بوصفها من مدن "الديكابولس" في الامبراطورية الرومانية للقرن السادس الميلادي حين كانت تعرف باسم "بيلا"، مضيفا الى ان قراره بالاستجابة الى مطلب قواعده بالترشح لرئاسة مجلس بلدي طبقة فحل ، جعله يصرف النظرعن فرص عمل اخرى منها العمل في دائرة افتاء الجيش البحريني، وفرص اكاديمية اخرى في الجامعات الاردنية، لكنه آثر الاستجابة لرغبة ابناء منطقته، لخدمتهم وخدمة المنطقة على قاعدة اهل مكة ادرى بشعابها.

واضاف المرشح الرياحنة العقيد السابق في الجيش الاردني في حوار معه اجرته :جراسا" الى انه ابن المنطقة ومسقط رأسه ودرس في مدارسها حتى الثانوية العامة ليتلقى تعليمه العالي لمرحلة البكالوريوس في جامعة اليرموك تلاها درجة الماجستير من جامعة ال البيت واتبعها بدرجة الدكتوراه من الجامعة الاسلامية، لافتا بذات الصدد الى انه واصل مراحل تعليمه الحالي اثناء عمله في سلك القوات المسلحة التي التحق بها عام 1980 وليخدم في دائرة الافتاء التابعة للجيش العربي، ومنها واصل مسيرته الاكاديمية.

وكشف المرشح الرياحنة عن ابرز ما تضمنه برنامجه الانتخابي والذي وصفه باجندة عمل وطنية خالصة ، لجهة احاطتها بكافة احتياجات ابناء المنطقة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والسياحي .

وفيما يتعلق بالجانب السياحي، قال المرشح الرياحنة بأن منطقة طبقة فعل تعد كنزا سياحيا من الدرجة الاولى لاحتوائها على معالم سياحية غارقة بالتاريخ، مؤكدا على ضرورة التنسيق الفعلي بين وزارة السياحة والمجلس البلدي القادم في رفد السياحة الداخلية بكل مقومات التطوير ومن ثم رفع العوائد لما فيه مصلحة اقتصادية للمنطقة وللوطن .

مضيفا بأن طبقة فحل تحوي 7 كنائس ومساجد قديمة، الامر الذي يُسهم في ترويج السياحة الدينية وحذب السياحة العربية.

وعن الواقع المائي كشف المرشح الرياحنة الى ان طبقة فحل التي تتبع المشارع تحظى بوفرة مائية كبيرة ، لكن حصة الاسد من هذه المياه تذهب لمركز محافظة اربد ، مؤكدا بذات الصدد على خطة برنامجه الانتخابي في استعادة الحقوق المائية لأهالي طبقة فحل الذين يعانون انقطاعات المياه المتكررة عن منازلهم.

وفي الجانب الاقتصادي لدور المجلس البلدي القادم، عرّج البرنامج الانتخابي للمرشح الرياحنة على ضرورة التنسيق مع الجهات الرسمية ذات الاختصاص في رصد نسبة من رسوم معبر وادي الاردن لصالح صندوق البلدية، وذلك بفرض رسوم على مستخدمي المعبر الذي يربط المملكة عبر الاغوار الشمالية مع دولة الكيان.

وفي خطة برنامجه الانتخابي للاصلاح الاداري في دار البلدية، قال المرشح الرياحنة" مع احترامي وتقديري للمجالس السابقة الا ان هناك معلومات متداولة تقول بالبطالة المقنعة لعدد كبير من الموظفين ممن يحملون مسميات وظيفية ولا يلتحقون بدوامهم على ارض الواقع، الامر الذي يحمّل صندوق البلدية عبء رواتبهم، هذا بالاضافة الى ما يقول به مواطنون بحسب الرياحنة من وجود نحو 24 موظفا من ملاك وزارة الاوقاف ممن هم مسجلون بوظيفة حارس مقبرة، بواقع ستة حراس لكل مقبرة من مقابر منطقة طبقة فحل حيث لا يتواجدون على رأس دوامهم".

كما تضمن برناج الرياحنة تفعيل المشهد الشبابي والثقافي بتوفير مكتبة عامة ومبنى للفعاليات الثقافية، هذا الى جانب ضرورة متابعة الاندية الشبابية الرياضية والاجتماعية في طبقة فحل.

وعن ابرز المطالب الخدماتية التي تحتاجها منطقة طبقة فحل، قال المرشح الرياحنة بأن المنطقة تحتوي ثروات حيوانية وبحاجة لانشاء مسلخ تحت اشراف الرقابة الصحية والبلدية، حيث يتم نحر المواشي على قارعة الطريق، لافتا ال انه تم انشاء مسلخ بالسابق لكنه لم يتم افتتاجه ومباشرة العمل به.

هذا الى ما تضمنه البرنامج الانتخابي من من تفعيل الرقابة الصحية عل المطاعم والمقاهي، ومعالجة الواقع البيئي لجهة النظافة في الوسط التجاري حيث مخلفات الباعة الذين لم يلتزموا بقرار المجلس البلدي السابق في نقل بسطاتهم التجارية الى مكان اقرته البلدية.

وعن واقع البنية التحتية للشوارع، اكد الرياحنة على ان المجلس القادم سيتابع وبشكل مكثف انهاء الاعمال في الشارع الرئيسي الذي يربط منطقة الاغوار الشمالية بالمناطق المجاورة، حيث تمت تسميته بشارع الموت نظرا لحجم الحوادث وسط عدم استكمال اعال الاشغال فيه.

وختم المرشح الدكتور علي احمد الرياحنة بدعوته ابناء طبقة فحل لتشكيل خلية عمل جماعي في الية عمل مشترك بين المجلس البلدي القادم والمجتمع المحلي افراد ومؤسسات لتحقيق ما تصبو اليه منطقتهم من رفعة وارتقاء يعيدها الى مجدها السابق، مستشهدا بما قاله الشاعر محمد السكران :

اذا اردت الصفاء بلا منازع .. فيمم شطر واد بالمشارع  .

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات