5 متاعب بعد الولادة تهمّك معرفتها


جراسا -

مع نهاية رحلة الـ 9 أشهر تتطلّع الأم إلى بعض الراحة من المتاعب، وبمجرّد خروج المولود إلى النور تشعر بالفرحة وبعض الراحة، لكن بعد الخروج من المستشفى والعودة إلى البيت تظل بعض الأوجاع والمتاعب، إليك ما تحتاجين معرفته عنها:

الثدي. بعد الولادة مباشرة وعندما يبدأ الثدي في إدرار الحليب ينتفخ حجمه، وإذا لم يستطيع الطفل في البداية التقاط الحلمة جيداً لا تخرج الكمية المطلوبة من الحليب، ما يسبب تورّماً وألماً في الثدي. كذلك قد يسبب ألم حلمة الثدي وجعاً في الثدي بأكمله.

ألم أسفل الحوض. يختلط الوجع في منطقة عضلات الحوض، فقد يكون سببه البواسير أو الإمساك أو آلام ما بعد الولادة. يصعّب هذا الألم عملية جلوس الأم للرضاعة.

المهبل. تحتاج منطقة المبهل وقتاً للشفاء بعد الولادة، ويعتبر هذا الألم من الأكثر شيوعاً بعد الإنجاب، وقد يزداد إذا كانت الأم تعاني من الإمساك نظراً لزيادة الضغط على عضلات أسفل البطن.

ألم الجراحة. إذا كانت الولادة قيصرية تشكو الأم عادة من الألم في منطقة البطن وخاصة قرب الجرح. يحتاج موضع الجرح وقتاً ورعاية طبية للشفاء، وعلى الأم تجنّب حمل أي شيء ثقيل خلال فترة ما بعد الولادة.

التهابات المسالك البولية. من المشاكل الشائعة بعد الولادة أيضاً حدوث التهابات في المسالك البولية، ويُخشى في هذه الحالة من انتقال البكتريا من المثانة إلى الكلى. تزول هذه الأوجاع مع الوقت، وخاصة الحرقة عند التبول، لكن إذا استمرت فترة يتطلب الأمر فحصاً وعلاجاً ضد الالتهاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات