أماكن خصبة للجراثيم داخل المنزل


جراسا -

لا يكفي تنظيف المنزل دوريًّا، من دون تعقيم أماكن تجمّع البكتيريا، الأماكن التي قد تغفل عنها معظم ربّات البيوت. وفي هذا الإطار، يكشف "سيدتي. نت" الأماكن المليئة بالجراثيم:

| مقابض الأبواب: تلامسها الأيدي باستمرار، ما يتطلّب تطهيرها، يوميًّا، ولا سيّما مقابض أبواب الحمّامات، وذلك باستخدام المطهّر، أو دعكها باسفنجة مُبلّلة بالماء والصابون المطهّر، مع الحرص على تجفيفها بقطعة من القماش نظيفة.

| إبريق ماكينة القهوة: يُنظّف إبريق ماكينة القهوة عبر إضافة القليل من سائل الصودا، وربع كوب من الخلّ الأبيض في داخله. ثمّ، يُصبّ القليل من الماء الساخن، ويُترك الخليط منقوعًا داخل الإبريق لساعة أو ساعتين، فيُشطف بالماء.

| الوسائد: تشكّل أغطية الوسائد بيئة خصبة للجراثيم، بسبب التصاق الجسم بها أثناء النوم، والاسترخاء، ولذا هي تتطلّب أن تتعرّض لأشعة الشمس كلّ يومين، مع غسلها أسبوعيًّا في الغسّالة، باستخدام الماء الدافئ ومسحوق الغسيل العادي، ولدورة كاملة.

| فرش الأسنان: تحتاج فرشاة الأسنان إلى التنظيف مرّة كلّ أسبوع، مع الحرص على تبديلها شهريًّا. ولتعقيمها، تُفرك الفرشاة بالماء الدافئ، وتُدعك شعيراتها بنصف حبّة من الليمون الحامض، ثم تُنقع الفرشاة بكوب من الماء البارد، إلى حين استعمالها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات