تركيا: لن نغلق القاعدة العسكرية في الدوحة الا بطلب من قطر


جراسا -

صرح مسؤول تركي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، أن أنقرة والدوحة ستقرران مصير القاعدة العسكرية التركية في قطر، والتي تواجه اتهامات بدعم الإرهاب من أربع دول عربية أخرى، وذلك حسبما أفادت وكالة 'أسوشتيد برس' الإخبارية.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي ويسي قايناق، في تصريحات لوكالة 'أسوشيتد برس'، إن ضغط الدول العربية على قطر لإغلاق القاعدة التركية يشكل انتهاكًا لحقوق الدولة السيادية، حيث حثّ الدول العربية على التغلب على خلافاتها 'بطريقة أخوية'.

وقال قايناق: 'إن الذين سيتخذون القرار حول القاعدة هم الدولتان اللتان توصلتا إلى الاتفاق (قطر وجمهورية تركيا)، مؤكدًا أن القاعدة التركية تعود بالنفع على أمن المنطقة و'ليست احتلالاً'.

وتأتي تصريحات نائب رئيس الوزراء التركي بعد أن رفضت السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين رد قطر على مطالبها بإنهاء الأزمة، وذلك هامش اجتماع وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين في القاهرة لبحث رد الدوحة على قائمة المطالب التي قدمتها تلك الدول لقطر.

وكان وزراء خارجية الدول الأربعة قد عقدوا اجتماعا في القاهرة لمناقشة الأزمة مع قطر بعد انتهاء المهلة التي منحتها الدول الأربعة للدوحة في قصر التحرير التابع للخارجية المصرية لمناقشة الرد القطري على 13 مطلبا حددتها الدول الأربعة بعد قطع العلاقات مع قطر واتهامها بدعم المتشددين الإسلاميين والتحالف مع إيران. وتنفي الدوحة هذه الاتهامات بشدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات