مرشحون للانتخابات اللامركزية والبلدية .. أسماء


جراسا -

تقوم "جراسا" بتغطية شاملة للانتخابات المجالس البلدية واللامركزية مع أقتراب موعد ترشح للانتخابات والذي سوف يبدأ غداً الاثنين وسيتمر لثلاثة أيام.

اربد/ وفي محافظة اربد شمال المملكة، قرر احمد سلطان دولات الترشح لمركز عضوية مجلس المحافظة ( اللامركزية ) عن منطقة غرب إربد، راجياً من الجميع الدعم والمؤازرة من أجل تحقيقق طموحات وخدمة أهلنا في منطقة غرب إربد .

جرش / واعلن الدكتور يوسف زريقات ان قد أتم اليوم التسجيل لانتخابات اللامركزية عن قصبة جرش.

مادبا / وتاليا اسماء للمرشحين الذين ينون خوض غمار المعركة الانتخابية لمنصب رئيس بلدية مادبا:

_ رئيس بلدية مادبا السابق المحامي مصطفى المعايعة

_ رئيس بلدية مادبا السابق عارف محمود الرواجيح مرشح اجماع الحي الشرقي.

_ العقيد المتقاعد احمد هزاع غليلات

_ مرشح اجماع عشائر الشوابكة العميد المتقاعد عبدالجليل الشوابكه

- صاحب متحف الحكاية سامر الطوال مرشح اللامركزية في مادبا

- نضال حسن أبو دلو مرشح مجلس آمانة عمان - منطقة زهران

الرئيس السابق لبلدية حسبان خلف الشيحان (ابو زهير) مرشح لرئاسة ذات البلدية.


وعلى ذات الصعيد، أكدت الهيئة أن المؤهل العلمي ليس شرطا للترشح للانتخابات، مبينة أن لحاملي أي مؤهل علمي الترشح لخوض هذه الانتخابات.

وبينت أن المادة (19) من قانون اللامركزية نصت في فقرتها (7) على «لا يشترط المؤهل العلمي»، فيما نبهت الهيئة أنه لا يجوز لأي من المذكورين الترشح لعضوية المجلس الا اذا قدم استقالته قبل 15 يوماً من الموعد المحدد للترشح وهم : أعضاء مجلس الأمة،الوزراء وموظفي الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات الرسمية والعامة، أمين عمان وأعضاء مجلس الأمانة وموظفيها، رؤساء المجالس البلدية والمحلية وأعضائهما وموظفيهما، وموظفي الهيئات العربية والإقليمية والدولية.

وأوضحت أن شروط الترشح للانتخابات اللامركزية، هي أن يكون اردنيا منذ 10 سنوات على الأقل، ومسجلا في جدول الناخبين النهائي في دائرته الانتخابية، وأتم 25 سنة شمسية من عمره في يوم الانتخاب، ولا يكون محكوما عليه بالإفلاس ولم يستعد اعتباره قانونيا، وأن لا يكون محكوما بجناية أو بجنحة مخلة بالشرف أو الأخلاق أو الآداب العامة أو إساءة الإئتمان ولو شمله عفو، ولا يكون منتميا لأي حزب أو تنظيم سياسي غير أردني.

وحول شروط الترشح للانتخابات البلدية 2017، بينت الهيئة أنه يحق لكل من أدرج اسمه في جدول الناخبين أن يترشح لرئاسة المجلس أو عضوية المجلس أو المجلس المحلي على أن يكون قد أكمل خمساً وعشرين سنة شمسية من عمره في اليوم الأول الذي حدد لتقديم طلبات الترشح، وتكون استقالته قد قدمت قبل شهر من بدء موعد الترشيح إذا كان موظفا أو مستخدما في أي وزارة أو دائرة حكومية أو مؤسسة رسمية عامة أو بلدية وعلى محامي البلدية الذي يرغب في الترشح إنهاء عقده معها خلال هذه المدة، وأن يكون غير منتم لأي حزب سياسي غير أردني، وغير محكوم عليه بجناية أو بجنحة مخلة بالشرف والأخلاق العامة، وغير محكوم عليه بالإفلاس ولم يستعد اعتباره قانونيا، وأن لا يكون عضواً في مجلس الأمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات