هكذا يمكنك شحن هاتفك 4 مرات فقط في العام


جراسا -

سيتمكن مستخدمي الهواتف الذكية من تقليص عدد مرات إعادة شحن بطارياتها بنسبة خيالية، حيث قد لا يحتاجون إلا لشحنها 4 مرات فقط طوال العام.

وقال موقع Indy100 البريطاني إنه تم مؤخرا ابتكار مادة جديدة يمكن استخدامها في صناعة بطاريات الهواتف ستستهم في تمديد عمر البطارية كما لم يحدث من قبل، بحيث تحل هذه المشكلة المزعجة التي تواجه جميع المستخدمين، وتضطرهم إلى البحث عن مصدر للكهرباء أو حمل جهاز الباور بانك.

ونجح باحثو جامعة ميتشغن الأمريكية وجامعة كورنيل في اكتشاف تلك المادة الرائدة المسماة " magnetoelectric multiferroic"، وهي مادة شديدة الرقة حيث لا يتعدى سمكها سمك شريط بلاستيكي ويمكن تحويلها بين الشحنات الموجبة والسالبة.

وتبلغ فعالية هذه المادة 100 ضعف المادة المصنوع منها بطاريات الهواتف الحالية، كما أنها أكثر توافقًا مع المعايير البيئية، فهي تدوم لفترة أطول لأنها أقل استهلاكًا للطاقة فصلًا عن أن الوقت اللازم لإعادة شحنها سيقل عن الوقت المطلوب لهواتف اليوم، ويعمل العلماء حاليًا على إخراجها بصورة يمكن استخدامها بشكل تجاري للجمهور، إلا أن ذلك قد يستغرق نحو 12 عامًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات